أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | من هو البابا كيرلس السادس الذي تصدر الترند؟ .. 100 مليون صحة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

10 مارس 2023 الساعة 10:54 صباحا
ترند مصر اليوم | من هو البابا كيرلس السادس الذي تصدر الترند؟ .. 100 مليون صحة لل


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
100 مليون صحة للكشف المبكر عن سرطان الثدي
وصل قطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، لدعم صحة المرأة المصرية والكشف عن الأمراض غير السارية، محطته بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع الإدارة الصحية بمدينة برج العرب، للكشف المبكر عن صحة المرأة والاعتلال الكلوي لجميع العاملين بالجامعة.

وبحسب بيان للجامعة، جرى توقيع الكشف الطبي والفحص من قبل أطباء الإدارة الصحية بمدينة برج العرب الجديدة على العاملين بالجامعة، وتسجيل بياناتهم بالوحدات الصحية، وذلك في إطار تعزيز دورها في تنفيذ خطة توعوية شاملة.

وعلى هامش المبادرة، تم إلقاء ندوة توعوية عن الكشف عن أورام وسرطان الثدي، وأعراض المرض وطرق العلاج والعدوى وسبل الوقاية، وذلك لرفع الوعي الصحي لدى المجتمع الجامعي بكافة شرائحه.

يذكر أن خدمات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة تقدم في المراكز والوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية للمبادرة، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر والاعتلال الكلوي، وذلك للتسهيل على المواطنين من خلال دمج الخدمات الطبية المقدمة بالمبادرات الصحية، حيث يتم ربط كافة المبادرات إلكترونيًا، وتوحيد قاعدة بيانات المواطنين، بما يضمن استفادة جميع أفراد الأسرة من الخدمات الطبية المقدمة بكافة المبادرات، في إطار الحرص على التوعية والاهتمام بالصحة العامة.
 
 
من هو البابا كيرلس السادس الذي تصدر الترند؟
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بذكرى نياحة البابا كيرلس السادس، 9 مارس، الذي قضى 12 سنة في البطريركية واعترف المجمع المقدس للكنيسة به في 2013.

وقال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا كيرلس كان بطريركًا من عام 1959 إلى عام 1971، أي حوالي 12 سنة.

وأضاف: خدم بمحبة وأمانة، ونحن في المجمع المقدس في عام 2013 وبعد نياحته بأكثر من أربعين سنة اعترفنا بأن يُضم اسمه إلى أسماء القديسين في قديسي الكنيسة القبطية، ومنذ هذا الوقت بدأت تكون هناك مذابح وكنائس تُسمى على اسمه، كما حدث وتم تدشين أول كنيسة على اسمه في دير مار مينا بعد اعترافنا بالبابا كيرلس قديسًا بسنة أو اثنتين.

وتابع: كما أصبح يُذكر اسمه في مجمع القداس والتسبحة، كما صار من الممكن أن تُرسم أيقونات وتُعلق في حامل الأيقونات في الكنيسة أو أي مكان، نطلب صلواته وشفاعاته من أجلنا، واليوم يكون قد تركنا منذ 52 سنة، ونتذكره إلى اليوم، ونتذكر أعماله ومعجزاته، وغالبًا يوجد بين الموجودين والمشاهدين ناس تقابلوا مع البابا كيرلس وتعاملوا معه عن قرب ويعرفونه جيدًا جدًّا.

وعتبر البابا كيرلس من أهم قديسي الكنيسة المعاصرين، والذي اشتهر بأنه رجل الصلاة، وله مكانة خاصة في نفوس الأقباط.

وتولى البابا كيرلس السادس منصبه البطريركي بالقرعة الهيكلية في 10 مايو 1959، وهو التاريخ الذي سبقه فترة صعبة في تاريخ الكنيسة المصرية، تعد الأصعب في التاريخ الحديث للكنيسة، ويستعرضها مصراوي في هذا التقرير التالي.

وسبق البابا كيرلس، البابا يوساب الثاني هو بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الخامس عشر بعد المائة (1946 - 1956).

وكان مطران جرجا قبل أن يصبح البابا، وهو ثالث أسقف يصبح البابا بعد البابوات: يوحنا التاسع عشر (1928 - 1942) ومكاريوس الثالث (1942 - 1944).

وكان ورعًا وعاصر الملك فاروق الأول وثورة 23 يوليو 1952، يُعد قديسًا في كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية لتعيينه أول بطريرك لإثيوبيا ومنحه الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية الاستقلال الكامل.

وفي 5 نوفمبر 1920 رسمه البابا كيرلس الخامس على كرسي إيباراشية جرجا باسم "الأنبا يوساب" بعد فصله عن أخميم الذي رسم له في اليوم نفسه الأنبا بطرس، كما فصل عنه البلينا ورسم لها الأنبا إبرآم يوم 3 مارس 1921 بناء على ما طالبت به عائلة البطارسة وقد تكفلت بكل ما تتطلبه المطرانية من إقامة ونفقات، وفي يوم 26 مايو 1946 ارتقى كرسي البابوية وتوفي يوم 13 نوفمبر 1956.



اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد