أخر الاخبار

 

10 أسباب وراء خيبة أمل الزمالك المحلية والإفريقية

19 مارس 2023 الساعة 4:29 مساء
10 أسباب وراء خيبة أمل الزمالك المحلية والإفريقية


10 أسباب وراء خيبة أمل الزمالك المحلية والإفريقية
 
سارة عبد الباقي


ودع الزمالك مؤخراً بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تذيل مجموعته بـ 4 نقاط، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات للبطولة القارية، وبات الزمالك للأسف أكثر الفرق التي تودع هذا الدور بالنظام الجديد لبطولة إفريقيا.

وجاء خروج الزمالك استمراراً لضياع البطولات هذا الموسم، حيث خسر الزمالك السوبر المصري في الإمارات أمام الأهلي، وودع كأس مصر أمام بيراميدز، وفي الدوري يحل خامساً بفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر والذي خاض مباراتين أقل، لكن ما هي الأسباب؟

يستعرض موقع "أخبار الزمالك" 10 أسباب أدت لتراجع نتائج الزمالك هذا الموسم

تصريحات فيريرا

المدرب البرتغالي دخل الموسم منتشياً بتحقيق بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي، ومع أول مباراة إفريقية رفض نظام البطولة، وتساءل عن سبب مشاركته في الدوري التمهيدي، ومع كل إخفاق محلي أو إفريقي، يعيد التذكير بأن الزمالك بطل الدوري والكأس الموسم الماضي.

خطة فيريرا

أجرى فيريرا عدة تغييرات على خطته مع الزمالك هذا الموسم، ولعب بطريقة 3 4 3 ثم عدلها لـ 4 3 3.

جودة اللاعبين

ضم الزمالك عدداً كبيراً من الصفقات قبل بداية الموسم الحالي، لكنه فرط في معظم النجوم لتبدو تشكيلة الفريق بدون فعالية، خاصة أن الصفقات الجديدة لم تنجح في تعويض الراحلين أمثال، طارق حامد لاعب اتحاد جدة الحالي، والتونسي فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري الحالي، والمغربي أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة الإماراتي الحالي.

غياب المهاجم

لم يقدم التونسي سيف الدين الجزيري والبنيني سامسون أكينولا الأداء المنتظر منهما مع الزمالك، مركز المهاجم الصريح بدا باهتاً وبدون فعالية حقيقة.

المخدرات

أزمة افتعلها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، واتهم ثنائي الفريق الأول عبدالله جمعة وأحمد فتوح بتعاطي المخدرات، وغاب الثنائي كثيراً عن مباريات الزمالك هذا الموسم، ما تسبب في ثغرة كبيرة بالجبهة اليسرى للزمالك.

تراجع الهداف

أحمد سيد "زيزو" هداف الدوري المصري الموسم الماضي، تراجع مستواه كثيراً في الموسم الحالي، وعانى اللاعب لفترة طويلة من صيام تهديفي، وغابت أهدافه عن أهم مباريات الموسم.

غياب الاستقرار الفني

أقال مرتضى منصور، فيريرا من تدريب الزمالك، وأعاده بعد أيام، وأقدم على تغييرات كثيرة في جهازه المعاون، وقبل إقالة فيريرا رحل أسامة نبيه، ثم عاد بعد رحيل فيريرا، واستمر بعد عودة فيريرا، ورحل المساعدون الأجانب للمدرب البرتغالي، واكتفى الزمالك بالعناصر المصرية المتمثلة في أسامة نبيه وأحمد عبدالمقصود وأيمن طاهر، وحصل فيريرا على أكثر من وعد بالتعاقد مع عناصر جديدة وضمها لجهازه المعاون مثل محلل أداء وأخصائي تغذية، بناء على طلبه، لكنها الوعود التي لم يفيها مسؤولو الزمالك تجاه المدرب البرتغالي.

معارك مرتضى منصور والسحر

يعتبر الموسم الحالي من أكثر المواسم ظهوراً لمرتضى منصور وارتباط اسمه بالأزمات والمشاكل، رافق ذلك اشتعال الكثير من المعارك سواء مع المنافس المباشر الأهلي ومسؤوليه، أو اتحاد الكرة والمؤسسات الأخرى، الأمر الذي أدى في النهاية إلى حبسه لمدة شهر بتهمه سب محمود الخطيب رئيس الأهلي، ومازال موقفه من العودة للزمالك غامضاً، كما وجد مرتضى منصور السحر مبرراً لهزائم وإخفاقات لاعبي الزمالك، وهو ما دفعهم لمزيد من التراخي وفق وجهة نظر المحللين والمشجعين.

أزمة مالية

عانى الزمالك من أزمات مالية حرمته من قيد صفقاته بعض الوقت، وقبلها منعته من ضم صفقات سوبر، وتسببت في بيع إمام عاشور نجم الزمالك، لتوفير سيولة مالية ودفع مستحقات اللاعبين والجهاز الفني.

تسريبات العقود

فجرت تسريبات العقود أزمات كبيرة داخل غرفة ملابس الزمالك، نظراً لتفاوت الأجور الكبير بين لاعبي الزمالك ومن انضموا إليهم في الموسم الحالي، ولعل تفاوت المبالغ كان أحد أهم الأسباب التي دفعت إمام عاشور للرحيل إلى الدوري الدنماركي، في ظل حصوله على 3 ملايين جنيه في الموسم، في الوقت الذي يحصل فيه أقل لاعب من الصفقات الجديدة على 10 ملايين جنيه موسمياً.

اخبار الزمالك

الهلال يختتم دورى روشن بدون هزيمة. النصر يكتسح  إتحاد جدة ..رونالدو الهداف ال

الهلال يختتم دورى روشن بدون هزيمة. النصر يكتسح إتحاد جدة ..رونالدو الهداف التاريخى .هبوط أبها مع موسيمانى

  الهلال يختتم دورى روشن بدون هزيمة    حقق نادي الهلال السعودي، بطولة الدوري الذهبي بدون أي خسارة، بعد الفوز على نظيره الوحدة بهدفين لهدف، مساء اليوم ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة، التي أقيمت بملعب الملك عبد العزيز.الهلال يهزم الوحدة ويحقق

جوميز الزمالك يستحق الفوز على الاتحاد وهذا الثنائي أدى الدور المطلوب ويعلق

جوميز الزمالك يستحق الفوز على الاتحاد وهذا الثنائي أدى الدور المطلوب ويعلق على تأجيل مباراة بروكسي.

جوميز الزمالك يستحق الفوز على الاتحاد وهذا الثنائي أدى الدور المطلوب ويعلق على تأجيل مباراة بروكسي   أبدى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سعادته بالفوز على الاتحاد السكندري في المباراة التي أقيمت بينهما

 الزمالك استعاد ذاكرة الانتصارات و"غرق" الاتحاد السكندري فى  الملاحات

الزمالك استعاد ذاكرة الانتصارات و"غرق" الاتحاد السكندري فى الملاحات

  بهدفين ملعوبين . الزمالك أغرق الاتحاد الإسكندرية  مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    استعاد فريق الزمالك اليوم، ذاكرة الانتصارات فى دورى النيل، واوقف نزيف النقاط ، بعد تحقيق فوزاً مستحق  على الاتحاد السكندري بثنائية دون مقابل ، كان من

الزمالك اليوم .. المحكمة الإدارية تؤمن مجلس حسين لبيب وتصدم مرتضى منصور. تركى الشيخ يكشف موقف السعودية من السوبر الإفريقي

المحكمة الإدارية ترفض جميع الطعون ضد انتخابات الزمالك هاني عصام وسارة عبد الباقي  أصدر الدكتور كمال شعيب، المحامي بالنقض والمستشار القانون لنادي الزمالك، بياناً صحفياً يعلن فيه رفض المحكمة الإدارية العليا لكافة الطعون المقدمة ضد انتخابات

شاهد ..الزمالك يتقدم على الاتحاد السكندري..كمااان جوووول تعرف على النتيجة

شاهد ..الزمالك يتقدم على الاتحاد السكندري..كمااان جوووول تعرف على النتيجة

  الزمالك يتقدم على الاتحاد السكندري  مهاب ممدوح  انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام الاتحاد السكندري المقامة باستاد برج العرب في الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري، بتقدم الأبيض بهدف دون رد.بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تأجيل مباراة جديدة للزمالك والأهلي..مجلس لبيب يحل اول مشاكل وقف القيد. جوميز يمنح الجزيرى قبلة الحياة
الزمالك ضد الإتحاد السكندري لاستعادة ذاكرة الانتصارات المحلية ..جوميز يستقر على التشكيل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حارس الأهلي مطلوب في الزمالك .. مصير مشاركة الزمالك في الدوري الأفريقي .. الزمالك يلجأ للتحكيم الأجنبي
ميدو يكشف بشرة خير لجماهير الزمالك والأهلي بعد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال..وعلى الأهلي أن يترك الشناوي للزمالك؟!
المزيد