أخر الاخبار

 

صلاح يسجل وهدف كوميدي فى فوز منتخب مصر على مالاوي فى تصفيات كأس أمم أفريقيا

24 مارس 2023 الساعة 10:24 مساء
صلاح يسجل وهدف كوميدي فى فوز   منتخب مصر على مالاوي فى تصفيات كأس أمم أفريقيا


 
 
 
صلاح يقود منتخب مصر للفوز على مالاوي 
قاد محمد صلاح منتخب  مصر للفوز على ضيفه منتخب  مالاوى بهدفين نظيفين سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش بمساعدة دفاع الضيوف  فى المباراة المقامة حالياً بينهما على استاد الدفاع الجوى بالجولة الثالثة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.
 
بهذه النتيجة تصدر المنتخب الوطنى المجموعة الرابعة مؤقتاً برصيد 6 نقاط لينتظر نتيجة مباراة إثيوبيا وغينيا المقامة حالياً، بينما تجمد رصيد مالاوى عند النقطة الثالثة بالتساوى مع إثيوبيا وغينيا.
 
بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد الشناوى، خط الدفاع: محمد هانى، أحمد حجازى، محمد عبد المنعم، محمد حمدى، خط الوسط: طارق حامد، محمود حمادة، أحمد سيد "زيزو"، الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.


افتتح التسجيل لمنتخب مصر محمد صلاح فى الدقيقة 20 قبل أن يسجل المنتخب الوطني  الهدف الثانى من تسديدة عمر مرموش التى غيرت اتجاهها داخل المرمى لحظة تقدم الحارس فى الدقيقة "45+1".
 

نشاط هجومى مكثف شهدته الدقائق الأولى من المباراة، عن طريق منتخبنا الوطنى، بأقدام محمد صلاح الذى تلقى عرضية متقنة من محمد حمدى في الدقيقة الثانية أبعدها حارس مرمى مالاوى، إلى ضربة ركنية، وبعدها سيطر الفراعنة على منطقة وسط الملعب.
وشهدت الدقيقة الثامنة أخطر فرص المنتخب الوطنى عن طريق محمد عبد المنعم الذى سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة، وواصل الفراعنة هجومهم عن طريق انطلاقات مصطفى محمد الذى سدد كرة قوية في الدقيقة التاسعة تصدى لها حراس مالاوي.
وواصل المنتخب الوطنى هجومه القوى مستغلاً انطلاقات الثلاثى محمد صلاح ومحمد حمدى ومصطفى محمد، وفى الدقيقة 20 نجح الفراعنة في فك شفرة منتخب مالاوي عن طريقة جملة مميزة بين بدائها احمد سيد زيزو الى محمد صلاح الذي تبادل الكرة مع محمد حمدى، أنهاها صلاح  في شباك مالاوي.
وأهدر عمر مرموش فرصة هدف محقق لمنتخب مصر في الدقيقة 33 بعدما تلقى أسيست من زميله أحمد حجازى، ولكن مرموش أطاح بالكرة أعلى مرمى مالاوي، ونشط أداء الفراعنة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول لإضافة الهدف الثانى، وبالفعل نجح منتخب مصر  فى تسجيل الهدف الثانى عن طريق عمر مرموش ، الذي سدد الكرة لكنها تصطدم بمدافع الضيوف وتسقط لوب لحظة تقدم الحارس  مع نهاية الشوط الأول.
 
 

استمر المنتخب الوطنى في الضغط على مالاوى لزيادة غلة الأهداف،حيث سدد محمود حمادة كرة في الدقيقة 50 من عمر اللقاء ولكنها مرت أعلى مرمى حارس مالاوي،في الوقت الذى اكتفى فيه الضيوف بالدفاع للتصدى لهجمات الفراعنة.

وشهدت الدقيقة 67 كرة عرضية من محمد هاني داخل منطقة الجزاء لمنتخب مالاوي وضربة رأسية من مرموش يتصدى لها حارس مالاوي، وبعدها يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لطارق حامد لاعب المنتخب الوطنى.

وأجرى البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى التبديل الأول في الدقيقة 68 بدخول إمام عاشور بديلاً لـ محمود حمادة، لتنشيط الخط الأمامى، خصوصاً أن عاشور من اللاعبين المميزين الذين يمتازون بالإيجابية والتسدي على المرمى.

كما دفع فيتوريا بـ حمدى فتحى بديلاً لطارق حامد في الدقيقة 80 وأحمد عبد القادر مكان عمر مرموش في الدقيقة 81 وأجرى الخواجة التبديل الرابع بنزول محمود عبد المنعم "كهربا" بديلاً لمصطفى محمد لتنشيط الخط الأمامى وأخيراً مروان عطية مكان أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة 87.



اخبار الزمالك

كوماندوز الزمالك أضاع  الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة

كوماندوز الزمالك أضاع الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة

  كوماندوز الزمالك أضاع  الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة    أضاع كوماندوز الزمالك، فرصة إستعادة بطولة الدوري لكرة اليد  بعد الهزيمة أمام الأهلي  ، في اللقاء الفاصل بنتيجة 27 /  21  رغم انتهاء الشوط الأول  10 / 9

تعرف على موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري القادمة في الدوري

تعرف على موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري القادمة في الدوري

أغلق الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة مودرن فيوتشر التي أقيمت مساء أمس الخميس وذلك من أجل الاستعداد لخوض مباراة جديدة بالدوري المصري أمام الاتحاد السكندري.ويعكف جهاز الزمالك على دراسة فريق الاتحاد السكندري بشكل

برشلونة يذبح تشافي بهذا القرار ويقترب من هانز فليك ..ستيفان بيولي برحل عن ميلان

  برشلونة يذبح تشافي بهذا القرار ويقترب من هانز فليك أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي اليوم الجمعة، إقالة مدربه تشافي هيرنانديز، رغم الإعلان منذ فترة قليلة بأنه سيستمر في قيادة الفريق خلال الموسم المقبل فى الوقت نفسه يقترب النادي الكتالوني ، من

ميدو يطالب بذبح هذا الخماسي ويحدد احتياجات الزمالك وعودة الثلاثي ويؤكد الفوز بالكونفدرالية خادع

  ميدو يطالب بذبح هذا الخماسي ويحدد احتياجات الزمالك وعودة الثلاثي ويؤكد الفوز بالكونفدرالية خادع    سارة عبد الباقي  طالب أحمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك الأسبق، إدارة القلعة البيضاء بخطوات حاسمة للمنافسة بقوة على كافة البطولات في المواسم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تيجانا : هذا الثنائي صمام امان الزمالك ومباراة فيوتشر قرصة ودن .خالد جلال يكشف مشكلة جوميز وينصح فتوح
جوميز : دمى بيغلي الحكم ذبحنا أمام فيوتشر وكنا نستحق الفوز
نكشف حقيقة مطالبة الزمالك للفيفا بالمشاركة في كأس العالم للأندية
تحقيقات كاف تهدد بعقوبة سليمان بسبب نهائي الكونفدرالية .. حسين لبيب: سيتم التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد وعلاقتنا بالأهلي جيدة
المزيد