أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم ..المحكمة تنصر الأهلي على عبد الله السعيد .. سلمى الشيمي تنتظر الحبس .. انهيار محمد لطفي .. تحذير جديد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية

4 ابريل 2023 الساعة 11:53 صباحا
ترند مصر اليوم ..المحكمة تنصر الأهلي على عبد الله السعيد   .. سلمى الشيمي تنتظ


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
المحكمة تنصر عبد الله السعيد على الأهلي 
مهاب ممدوح 
أصدرت محكمة استئناف القاهرة صباح اليوم، الثلاثاء، حكما يقضي ببطلان حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الذي صُدر من قبل ضد عبد الله السعيد لاعب فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، والذي تضمن إلزام اللاعب تعويض النادي الأهلي بمبلغ 2 مليون دولار، قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه والمنصوص بعقد بيع السعيد ،  من النادي الأهلي إلى أهلي جدة السعودي، في ظل مخالفة السعيد لشروط التعاقد وفقا للحكم الذي صُدر في شهر مايو 2021 من جانب مركز التسوية والتحكيم.
وقال هاني زهران محامي عبد الله السعيد في تصريحات خاصة إن محكمة استئناف القاهرة أصدرت حكما صباح اليوم، يقضي بإلغاء الحكم الصادر من جانب مركز التسوية والتحكيم الرياضي ضد عبد الله السعيد في الدعوى المرفوعة ضد اللاعب من جانب النادي الأهلي.
وأكد محامي عبد الله السعيد إلغاء الحكم الصادر بإلزام اللاعب بدفع 2 مليون دولار إلى النادي الأهلي، بقرار من محكمة استئناف القاهرة تم إصداره صباح اليوم الثلاثاء.
وكان النادي الأهلي قد قام باتخاذ الإجراءات القانونية أمام مركز التسوية والتحكيم لحفظ حقوق النادي في العقد الخاص بينه وبين عبد الله السعيد، والذي رحل إلى صفوف أهلي جدة ثم انتقل إلى صفوف فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز.
 
 
تحذير جديد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الأجواء الحارة على أغلب الأنحاء، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد برياح جنوبية غربية جافة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة ساعات سطوع أشعة الشمس.
 
كما تنشط  الرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة الكبرى والوجه البحرى 31 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 25 درجة مئوية، وشمال الصعيد 33 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 34 درجة مئوية.
 
ويشهد الطقس اليوم  الثلاثاء  ، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية،  بارد ليلا على أغلب الأنحاء.
 
ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.
 
وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس ، وطوله: 92 يوم و 17 ساعة و 13 دقيقة.
 
وبعد الاعتدال الربيعي تستمر حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس في الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، في حين يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (23.5) درجة شمالاً حول يوم 21 من شهر يونية (الانقلاب الصيفي) فيحدث الصيف في نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، وتصبح أحوال الكرة الأرضية خلال الانقلاب الصيفي.
 
 
ولتفسير سبب حدوث الفصول الأربعة، يأتى نتيجة وجود الشمس فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، فهذا المدار يعرف بدائرة البروج، ونتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وبالترتيب تكون الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف".
 
 
سلمى الشيمي تنتظر الحبس
أمرت النيابة المختصة بالإسكندرية بحبس البلوجر سلمى الشيمي 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامها بعرض صور ومقاطع فيديو تحوي إيحاءات وحركات منافية للآداب.
وعلى موقع تويتر، تصدر هاشتاج سلمى الشيمي أعلى الوسوم تداولًا، وسط تساؤلات عن العقوبة المتوقعة عليها عقب إحالتها للمحاكمة..
وتحقق النيابة مع "الشيمي" في القضية رقم 188 لسنة 2023 اقتصادي، وتواجه تهمًا بالتعدي على المبادئ والقيم الأسرة في المجتمع المصري، ونشر صور ومقاطع مرئية خادشة للحياء العام، وإعلانها بالطرق المتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة، بالإضافة لإنشاء وإدارة حسابات على الإنترنت لارتكاب تلك الجرائم.
ومن المقرر أن تحال سلمى الشيمي عقب انتهاء التحقيقات إلى المحكمة الاقتصادية، لاختصاصها وفقا للقانون بمحاكمة المتهمين بارتكاب جرائم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
أمّا عن العقوبة المتوقعة على المتهمة، فإن عقوبة الفعل الفاضح المخل بالحياء تصل عقوبته للحبس سنة وغرامة لا تجاوز 300 جنيه، وفقا المادة 278 من قانون العقوبات.
ويعاقب قانون الدعارة رقم 10 لسنة 1961 في مادته 14 الإعلان بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالدعارة بالحبس مدة لا تزيد على 3 سنوات وغرامة مالية.
وجرَّم قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في مادته 25 الاعتداء على القيم الأسرية في المجتمع، إذ يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه.
كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من ضبط سلمى الشيمي، بلوجر أزياء سبق اتهامها في إحدى القضايا، وحرر ضدها عدة محاضر.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان أنه جاء ضبط سلمى الشيمي لعرضها صور ومقاطع فيديو لنفسها تحوي العديد من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب بهدف زيادة أعداد المتابعين لها للوصول لنسب مشاهدة عالية لتحقيق أرباح مادية، والصادر في حقها قرار من النيابة العامة بضبطها وإحضارها، وذلك حال عودتها قادمة من إحدى الدول.
بمواجهتها أقرت بعرضها صور ومقاطع فيديو المشار إليها فى إطار زيادة أعداد متابعيها.
 
انهيار محمد لطفي بسبب هيثم أحمد زكي
حل الفنان محمد لطفى ضيفًا ببرنامج «حبر سري»، مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة «القاهرة والناس»، وطرحت عليه سؤالًا مفاجئًا عن الراحل هيثم أحمد زكي، تسبب في دخوله في نوبة بكاء طويلة.

محمد لطفي دائمًا ما كان يؤكد في جميع لقاءاته أن الراحل أحمد زكي له فضل كبير عليه في مسيرته الفنية، لكنه فوجئ بسؤال يتحدث عن إهماله للراحل هيثم أحمد زكي، بعدما تركه وحيدًا دون أن يقف إلى جواره، أو يرد جزءا من فضل والده عليه.

وقال لطفى: «لم أقصر في حق هيثم أحمد زكي، وهو كان بينشغل وهو صغير وكنت بروح له التصوير أزوره، ولو كان أي حد يزعله يكلمني ومكنتش بسيبه خالص، لكن الفترة الأخيرة الوضع مختلف».

وأوضح أن هيثم أحمد زكي كان يتمرن كثيرا في الفترة الأخيرة في الشيخ زايد، لافتا إلى أن حصوله على الكثير من المنشطات خلال التدريبات الرياضية كانت سببًا في التأثير على حياته، متابعا: «عمري ما قصرت في حقه».

ولكن لم يجزم محمد لطفي بأن هذا الأمر هو السبب الرئيسي في رحيل هيثم أحمد زكي، لكنه كان من ضمن الأسباب التي أدت إلى هذه النهاية.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد