أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | القبض على مشجعين الزمالك والأهلي ..موعد صلاة عيد الفطر .. تكبيرات عيد الفطر .. تفاصيل كارثة اليمن .. دعاء ختم القرآن في رمضان

20 ابريل 2023 الساعة 10:30 صباحا
ترند مصر اليوم | القبض على مشجعين الزمالك والأهلي   ..موعد صلاة عيد الفطر .. تك


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
القبض على اربع مشجعين متهمين برمى الحجارة على حافلة الزمالك والأهلي
 اصدرت وزارة الداخلية ، بيان تكشف فيه إنه تم إلقاء القبض ، على أربع مشجعين ، بعد قيام بإلقاء الحجارة على حافلة فريق الزمالك والأهلي  لكرة السلة التى تواجدت في الإسماعيلية لخوض الفريقان نهائي كأس مصر  
وجاء بيان وزاره الداخليه كالتالي :”بتاريخ فجر يوم 20 أبريل الجارى تمكنت الخدمات الأمنية المعينة بتأمين جمهور مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لكرة السلة التى أقيمت بصالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية من ضبط 4 أشخاص”.
وواصل البيان:”وذلك لقيامهم بإلقاء الحجارة على الحافلات التي تقل الجماهير عقب انتهاء المباراة بالطريق الدائري بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية وأسفر ذلك عن حدوث تلفيات بزجاج الحافلات”.
وأتم البيان :”تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق”.
وفاز الأهلي في لقاء مثير ساهمت الاخطاء التحكيميه بشكل واضح على نتيجته على الزمالك بنتيجة 72-65 في مباراة لم تنته إلا في الثواني الأخيرة والتي أقيمت على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.
 
دعاء ختم القرآن في رمضان
دعاء ختم القرآن.. يسعى المسلمون في الأيام القليلة الباقية من شهر رمضان من ختم القرآن الكريم، ليتساءلون حول دعاء ختم القرآن في رمضان، كما جاء في الكتاب والسنة، ليتقرب العبدمن ربه في هذه الأيام المباركة، بقراءة القرآن والصلاة وعمل العبادات، ويتوجب على المسلم عند الانتهاء من قراءة المصحف أن يردد دعاء ختم القرآن مكتوب.

لا يوجد نص صريح وثابت فيما يخص دعاء ختم القرآن، وورد عن بعض العلماء أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يجمع أهل بيته بعد ختم القرآن، ويدعو الله عز وجل بمجموعة من الأدعية الشاملة لأمور الدين والدنيا.

كما أنه لم يرد ترديد دعاء بعينه، لكن أغلب المسلمين يبحثون عن دعاء ختم القرآن في رمضان، كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم.

جاء من بين أدعية ختم القرآن، دعاء يقرب العبد من ربه، وقيل عن الرسول عندما ختم القرآن الكريم.

«اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة.. اللهم ذكرنى منه ما نسيت وعلمنى منه ما جهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لى حجة يا رب العالمين.. اللهم أصلح لى دينى الذي هو عصمة أمري، وأصلح لى دنياى التي فيها معاشي، وأصلح لى آخرتى التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لى في كل خير وأجعل الموت راحة لى من كل شر.. اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه.. اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.. اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازينى وحقق إيمانى وارفع درجتى وتقبل صلاتى واغفر خطيئتى وأسألك العلا من الجنة.. اللهم إنى أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة.. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا».

يبحث المسلمون عن دعاء ختم القرآن مختصر، وكما جاء عن العلماء وفقًا للنبي صلى الله عليه وسلم.

اللهم ارحمنى بالقرآن وأجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة

اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين.

اللهم أصلح لى دينى الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.

اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

من بين الأدعية التي وردت في دعاء ختم القرآن في رمضان، «اللَّهُمَّ باَعِدْ بَيْنَنا وَبَيْنَ ذُنُوْبِنَا كَمَا باَعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ نَقِّنَا مِنْ ذُنُوْبِنَا بِالثَّلْجِ وَالْبَرَد».

«اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورًا وهدىً ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجة يوم القيامة».

«يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين».

«اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت».
 
تفاصيل كارثة اليمن
أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، اليوم الخميس، عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية للجمهورية اليمنية الشقيقة؛ إثر حادث التدافع المأسوي الذي شهدته مدينة (صنعاء) مساء أمس، مخلفًا أكثر من مائة ضحية ومئات المصابين.

ونقل المتحدث باسم وزارة الخارجية صادق المواساة لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مشدداً على تضامن مصر الكامل مع حكومة وشعب اليمن الشقيق في هذا الظرف الأليم.

ولقي أكثر من 100 شخص مصرعهم وأصيب أكثر من 300 آخرين بسبب تدافع في العاصمة اليمنية صنعاء خلال توزيع مساعدات مالية.

وكانت وكالة أنباء «سبأ» نقلت عن أحد المسؤولين الحوثيين قوله إن الحادثة وقعت «بسبب تدافع مواطنين أثناء التوزيع العشوائي لمبالغ مالية من قبل بعض التجار»، مشيرا إلى أنه «تم نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات وضبط اثنين من التجار القائمين على الموضوع»،

وأكد مسؤول من جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة اليمنية وقوع الحادثة، فيما أكد مسؤولان طبيان آخران حصيلة الحادثة التي وقعت في منطقة باب اليمن في وسط صنعاء وفقا لمراسل «فرانس برس».



تكبيرات عيد الفطر
تكبيرات عيد الفطر في مصر من السنن التي يحرص عليها الكثيرون وقت صلاة عيد الفطر وقبلها، فهي سنة نبوية كما ورد ذكرها في القرآن الكريم، وعلى مر العقود ظلت صيغة تكبيرات عيد الفطر في مصر، مصدر البهجة والفرحة باستقبال العيد، وحددت دار الإفتاء حكم تكبيرات العيد ومتى يبدأ وقتها وعددها.

والتكبير في العيدين سُنَّة عند جمهور الفقهاء، كما أوضحت دار الإفتاء، كما قال الله تعالى بعد آيات الصيام في القرآن الكريم ﴿وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ﴾، فأوضحت الإفتاء أنه حُمِل التكبير في الآية على تكبير عيد الفطر، مضيفة أنه قال سبحانه في آيات الحج: ﴿وَاذْكُرُوا اللهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ﴾ وقال أيضًا: ﴿لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ﴾ [الحج: 28]، وقال تعالى: ﴿كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ﴾ وحُمِل الذكر والتكبير في الآيات السابقة على ما يكون في عيد الأضحى.

وأوضحت أن التَّكبير هو التَّعظيم، والمراد به في تكبيرات العيد تعظيم الله عز وجل على وجه العموم، وإثبات الأعظمية لله في كلمة «الله أكبر» كناية عن وحدانيته بالإلهية؛ موضحة أنه شُرع التكبير عند نحر البُدْن في الحج؛ لإبطال ما كانوا يتقربون به إلى أصنامهم، وكذلك شرع التكبير عند انتهاء الصيام؛ إشارة إلى أن الله يعبد بالصوم وأنه متنزه عن ضراوة الأصنام بالآية السابقة، ومن أجل ذلك مضت السنة بأن يكبِّر المسلمون عند الخروج إلى صلاة العيد ويكبِّر الإمام في خطبة العيد.

ويبدأ وقت تكبيرات العيد بغروب الشمس ليلة العيد، ويندب ترديد تكبيرات العيد في المنازل والطرق والمساجد والأسواق برفع الصوت للرجل إظهارًا لفرحة حلول العيد، وقالت الإفتاء إنه يستمر التكبير بتكبيرات العيد حتى يحرم الإمام بصلاة العيد، لكن من لم يصلِّ مع الإمام فيكبِّر حتى يفرغ الإمام من صلاة العيد ومن الخطبتين.

وصيغة تكبيرات العيد مكتوبة، متوارثة على مر السنوات، فلم يرد في السنة النبوية صيغة التكبير، ولكن درج بعض الصحابة منهم سلمان الفارسي على التكبير بصيغة: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد»، وهي الصيغة المأثورة في التكبير حتى اليوم.
 
 
موعد صلاة عيد الفطر
موعد صلاة عيد الفطر في القاهرة.. ساعات قليلة تفصلنا عن صلاة عيد الفطر 2023 بعد تحديد موعد عيد الفطر فلكيًا، لذلك يبحث المسلمين عن موعد صلاة عيد الفطر في القاهرة لمعرفة وقت الصلاة المحدد، وفي السطور التالية موعد صلاة عيد الفطر 2023 في القاهرة.

وفقًا لـهيئة المساحة المصرية وما أعلنته في بيانها عن موعد صلاة عيد الفطر في المحافظات، فأن موعد صلاة عيد الفطر 2023 يختلف من محافظة لأخرى.

تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة القاهرة في تمام الساعة 5:47 صباحًا.

تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة الإسكندرية في تمام الساعة 5:51 صباحًا.

تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة الجيزة في تمام الساعة 5:47 صباحًا.

تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة الشرقية في تمام الساعة 5:46 صباحًا.


موعد صلاة عيد الفطر في الصعيد

1. تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة بني سويف في تمام الساعة 5:49 صباحًا.

2. تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة المنيا في تمام الساعة 5:51 صباحًا.

3. تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة أسيوط في تمام الساعة 5:51 صباحًا.

4. تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة سوهاج في تمام الساعة 5:49 صباحًا.

5. تحدد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في محافظة قنا في تمام الساعة 5:46 صباحًا.

من جانبه، أوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من رمضان 1444هـ الموافق 2023/4/20م (يوم الرؤية)، وهو المعني بتحديد موعد عيد الفطر 2023.



اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد