أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | 82 مليون جنيه إيرادات افلام العيد ..هدية هيئة المجتمعات العمرانية . لغز مقتل عروس طنطا على يد زوجها .. الافتاء توضح متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي؟ .. .. حقيقة صورة احمد داش مع حسين الشحات في لمؤاخذة

5 مايو 2023 الساعة 11:58 صباحا
ترند مصر اليوم | 82  مليون جنيه إيرادات افلام العيد   ..هدية هيئة المجتمعات الع


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية.
 
 
82 ايرادات أفلام العيد حتى أمس الثلاثاء

1- فيلم هارلي حقق 30 مليون و 500 الف جنية (12 يوم)

2- فيلم يوم 13 حقق 17 مليون و 500 الف جنية (12 يوم)

3- فيلم John Wick 4 حقق 11 مليون و 500 الف جنية (أسبوعين عرض)

4- فيلم بعد الشر حقق 10 مليون و 850 الف جنية (12 يوم عرض)

5- فيلم ابن الحاج احمد حقق 9 مليون و 700 الف جنية (12 يوم عرض)

6- فيلم رمسيس باريس حقق 3 مليون و 100 الف جنية (12 يوم عرض)

7- فيلم مغامرات كوكو حقق 2 ممليون و 200 الف جنية (12يوم عرض)

8- فيلم ساعة إجابة حقق 1 مليون و 125 الف جنية (12 يوم عرض).
 
خطوات تقديم طلب للحصول على موافقة لزيادة دور إضافي لمنزلك
أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن إتاحة العديد من الخدمات للمواطنين من خلال بوابتها الإلكترونية للخدمات، حيث كثفت وزارة الإسكان من أعمالها لتنشيط بوابة الخدمات الإلكترونية وذلك بالنسبة لمواطني المدن الجديدة.

فما هي خطوات تقديم طلب للحصول على موافقة لزيادة دور إضافي لمنزلك؟
لابد في البداية من إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية للخدمات التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
تقديم طلب بعلى الموقع الالكترونى
المستندات المطلوبة

  • تقديم صورة خطاب التخصيص.
  • تقديم الإيصال الأخير لسداد فاتورة المياه.
  • تقديم صورة تحقيق الشخصية “أفراد” أو الشكل القانوني “شركة” أو توكيل رسمي بالإدارة في حالة التقديم بالمركز التكنولوجي.
  • تقديم أخر إيصال سداد من البنك.
  • تقديم صورة من رخصة المباني.
  • تقديم أخر إيصال خاص بسداد رسوم التنمية.
 
حقيقة صورة احمد داش مع حسين الشحات في لمؤاخذة
- بوست منتشر بشكل كبير جدًا لصورة تجمع طفلين صغيرين، مع تعليق: "احمد داش وحسين الشحات من بروفات فيلم لمؤاخذة".

- الكلام ده غير صحيح. الصورة تجمع بين الفنان أحمد داش والفنان معاذ نبيل من بروفة فيلم لا مؤاخذة.   Ahmed Dash - أحمد داش

- بالعودة إلى تتر فيلم لا مؤاخذة، نجد أن الطفل الموجود في الصورة إلى جانب داش هو الفنان الشاب معاذ نبيل. وهناك لقاءات صحفية وتلفزيونية لداش ونبيل عام 2014 (وقت صدور الفيلم) يتحدثان فيها عن الفيلم.

- بعد انتشار الصورة على نطاق واسع، كتب الفنان معاذ نبيل عبر حسابه على الفيسبوك قائلًا: "صفحات كتير منزلة ليا أنا وأحمد داش من بروفة وقت تصوير فيلم لا مؤاخذة وبجد كمية تعليقات حلوة أوي بجد أنا ممتن ليكم وبإذن الله أقدر أكون عند حُسن ظنكم وأرجع على خير. وأحب أوجه رسالة لحسين الشحات وأقوله احلق شعرك علشان انت مسببلى قلق".

- فيلم لا مؤاخذة الذي عُرض عام 2014، شارك فيه عدد من النجوم من بينهم الفنان هاني عادل والفنانة كندة علوش والفنان بيومي فؤاد، وهو من تأليف وإخراج الفنان عمرو سلامة. وتدور أحداث الفيلم حول "طفلٍ مسيحي يُتوفى والده على نحو مفاجيء، وسرعان ما تتراكم المشاكل على والدته حين تكتشف أن ميراث زوجها متمثلٌ في ديونٍ طائلة، فتضطر الأم لنقل الطفل إلى لمدرسة حكومية بدلًا من مدرسته الخاصة. وحيث إن هذا الطفل خائف من الاضطهاد الديني، فيدعي أمام الجميع في المدرسة أنه طفل مسلم لتتوالى الأحداث" وذلك وفق توصيف موقع "السينما.كوم".
 
الافتاء توضح متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي؟
متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي؟ هو السؤال الذي يشغل بال الكثير من المواطنين استعدادا لاستقبال خسوف القمر المرتقب غدا الجمعة 5 مايو 2023، حيث يدخل القمر منطقة شبه ظل الأرض، فينحجب ضوء القمر بنسبة 96.4% وفقا لمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والخسوف يعد ظاهرة فلكية وآية من آيات الله الكونية، ولذلك علمنا النبي صلى الله عليه وسلم صلاة الكسوف والخسوف.

 
متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي

لكل من يتساءل متى تبدأ صلاة الخسوف ومتى تنتهي؟ فهي تبدأ بوقت حدوث الخسوف وتنتهي بانتهاء الحدث، لأنها مرتبطة بسبب فإذا انقضى السبب فات وقتها، وهي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم فقد ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها إنها قالت:

 "كَسَفَتِ الشَّمْسُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَصَلَّى بِالنَّاسِ، فَأَطَالَ القِرَاءَةَ، ثُمَّ رَكَعَ، فَأَطَالَ الرُّكُوعَ، ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ، فَأَطَالَ القِرَاءَةَ وَهِيَ دُونَ قِرَاءَتِهِ الأُولَى، ثُمَّ رَكَعَ، فَأَطَالَ الرُّكُوعَ دُونَ رُكُوعِهِ الأَوَّلِ، ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ، فَسَجَدَ سَجْدَتَيْنِ، ثُمَّ قَامَ، فَصَنَعَ فِي الرَّكْعَةِ الثَّانِيَةِ مِثْلَ ذَلِكَ، ثُمَّ قَامَ فَقَالَ: إِنَّ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ لاَ يَخْسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ وَلاَ لِحَيَاتِهِ، وَلَكِنَّهُمَا آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ يُرِيهِمَا عِبَادَهُ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ، فَافْزَعُوا إِلَى الصَّلاَةِ".
 

جدير بالذكر أن خسوف القمر يبدأ غدا الجمعة الموافق 5/5/2023 وبالتقويم الهجري 15 شوال 1444 في تمام الساعة 11:15 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة وسيبلغ الخسوف ذروته في الساعة 1:24 صباحا، وينتهي الساعة 3:32 صباحا، حيث يستمر الخسوف مدة 4 ساعات و18 دقيقة، وبالتالي ستتم إقامة صلاة خسوف القمر خلال هذه المدة الزمنية من الليل.

 
صلاة الخسوف كم ركعة؟

ولمن يتساءل صلاة الخسوف كم ركعة؟ فهي ركعتان فقط، ولكنهما ركعتان مطولتان، حيث يقرأ في الركعة الأولى فاتحة الكتاب وسورة البقرة أو ما يعادلها في طول الآيات، وفي الركعة الثانية تقرأ الفاتحة وسورة آل عمرن أو ما يعادلها في طول الآيات.

 وقد أوضحت دار الإفتاء المصرية كيفية صلاة خسوف القمر في 7 خطوات فقط، مع ضرورة التنويه بأنها صلاة جهرية، ويفضل إقامتها في جماعة مع المصلين، كما يجوز تأديتها فرادى في المنزل، ويعد الانتهاء من الصلاة يتم ترديد دعاء خسوف القمر.

 
كيفية صلاة خسوف القمر

1- أن يكبر تكبيرة الإحرام، ويستفتح بدعاء الاستفتاح، ويستعيذ ويبسمل، ويقرأ الفاتحة، ثم سورة البقرة أو قدرها في الطول.

2- ثم يركع ركوعًا طويلًا فيسبح قدر مائة آية.

3- ثم يرفع من ركوعه فيسبح ويحمد في اعتداله، ثم يقرأ الفاتحة وسورةً دون القراءة الأولى؛ كآل عمران أو قدرها.

4- ثم يركع فيطيل الركوع وهو دون الركوع الأول.

5- ثم يرفع من الركوع فيسبح ويحمد ولا يطيل الاعتدال.

6- ثم يسجد سجدتين طويلتين، ولا يطيل الجلوس بين السجدتين.

7- ثم يقوم إلى الركعة الثانية، فيفعل مثل ذلك المذكور في الركعة الأولى من الركوعين وغيرهما، لكن يكون دون الأول في الطول في كل ما يفعل، ثم يتشهد ويسلم.
 
لغز مقتل عروس طنطا على يد زوجها
كشفت والدة آية الشربيني، عروس طنطا، ضحية زوجها، القاتل حقيقة السر وراء مقتل ابنتها، التي روت لها قبل وفاتها صباح ليلة الدخلة أن زوجها يريد إتيانها من الدبر، ويأتي بفاحشة قوم لوط، وأنها طلبت كتم سرها، لتنصحها الأم بالصبر لأنهما في بداية حياتهما الجديدة.. حسب كلام الأم في بث مباشر عبر موقع "القاهرة 24".

لم تجد والدة آية عروس طنطا ضحية زوجها منه خلال فترة الخطوبة أو خلال الزيارة إلا كل مودة تجاه ابنتها، حيث إنها لو شكت أو لاحظت أنه ينوي الغدر بابنتها لحرصت على أن تصطحبها معها، مشيرة إلى أنه ليس هناك مبرر يدفع القاتل لتنفيذ خطته وأن يقتل ابنتها بتلك الطريقة الوحشية والبشعة.

عندما روت آية عروس طنطا لوالدتها ما حدث خلال زيارتها لها، طلبت منها الصبر لأنهما عروسان جديدان ولم يعتادا على بعضهما، مردفة: "لما روحت لبنتي قالت لي عاوز يعمل زي قوم لوط، ويعمل الحرام، قولتلها اصبري انتوا لسه ما أخدتوش على بعض وفي البداية وعرسان جداد، ومش مبرر إنه يقتلها علشان ياخد حقه، والموضوع مش دهب ولا حق شرعي، مش مبرر إنه يقتلها علشان يدبحها زي الفرخة، وكان يكلمني".

وقالت الأم: "بنتي كانت كتومة جدا، ودايما كانت تقوله في خلافاتهما اتقِ الله يا محمد، خد شقى عمري مني، وما فيش سبب ولا مبرر للقتل، لو كنت حاسة بحاجة أنه يغدر بيها كنت أخدتها معايا، بنتي شافت عليه حاجة على الموبايل، وبطلب يفرغوا هواتف زمايله".

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد