أخر الاخبار

 

كريستيانو في ورطة بالسعودية .. نيوكاسل يعود لدوري أبطال أوروبا بعد غياب 20 عام .. فرص يوفنتوس في البطولات القارية الموسم المقبل .. الأزهر يتضامن مع مصطفى محمد

23 مايو 2023 الساعة 1:47 مساء
كريستيانو في ورطة بالسعودية .. نيوكاسل يعود لدوري أبطال أوروبا بعد غياب 20 عا


احمد عادل الشريف
 
كشفت تقارير إسبانية مفاجأة بشأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف بصفوف النصر السعودي، حيث أشارت إلى رغبة اللاعب في الرحيل عن فريقه والذي انضم له في ديسمبر 2022.
وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن كريستيانو رونالدو لا يتحمل البقاء في السعودية ويريد الرحيل عن النصر السعودي بالفعل، خاصة أن اللاعب لم يتأقلم مع البنية التحتية للسعودية والتي تخالف المجتمع الحديث الذي اعتاد عليه اللاعب البرتغالي.
وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو سيكون مطالبا بتعويض النادي السعودي عن الموسمين المتبقيين في عقده حال قرر الرحيل عن الفريق، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وأكدت الصحيفة أن اللاعب يبحث الرحيل عن النصر والعودة إلى أوروبا، والبحث عن تجربة جديدة، يكون قادرا على الانسجام خلالها علما بأن عقده لا يزال متبقي به موسمين مع النصر السعودي.



نيوكاسل يعود لدوري أبطال أوروبا بعد غياب 20 عام
تعادل فريقا نيوكاسل يونايتد ضد ليستر سيتي سلبياً خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

بهذه النتيجة تواجد فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 13 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 67 هدفاً وتلقي 32.

بينما تواجد فريق ليستر سيتي في المركز الـ18 وبات قريباً للغاية من الهبوط الى الدرجة الأدنى برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 7 وخسارة 22 لقاء وتسجيل 49 هدفاً وتلقي 67.

بهذه النتيجة ضمن نادي نيوكاسل يونايتد التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم القادم بعد غياب دام 20 عاماً منذ أن شارك في بطولة 2002-2023.

فيما ينافس في الجولة القادمة 3 أندية لبقاء فريق واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم وهي ايفرتون وليستر سيتي وايفرتون






فرص يوفنتوس في البطولات القارية الموسم المقبل
أصدرت المحكمة الرياضية الفيدرالية في إيطاليا مساء يوم أمس الإثنين حكمًا بخصم 10 نقاط من رصيد نادي يوفنتوس في الدوري.
هذا يأتي بعدما عاقبت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي نادي يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيده قبل أن يتم إعادة النقاط بشكل مؤقت للفريق من قِبل مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية لحين إعادة مراجعة العقوبات المفروضة على السيدة العجوز.
وأصبح رصيد يوفنتوس بعد خصم العشرة نقاط 59 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي بدلاً من المركز الثاني برصيد 69 نقطة قبل جولتين من نهاية المسابقة المحلية.
ولكن رغم خصم النقاط العشرة إلا أن يوفنتوس يملك فرصًا للمشاركة في النسخ المقبلة من البطولات القارية سواء دوري المؤتمر، الدوري الأوروبي أو حتى دوري أبطال أوروبا.
ويُشارك أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي مباشرة في دوري أبطال أوروبا، فيما يُشارك صاحب المركز الخامس في الدوري الأوروبي والسادس بدوري المؤتمر.
ويفصل يوفنتوس عن صاحب المركز السادس روما نقطة واحدة لذا يحتاج تعثر فريق العاصمة بمباراة واحدة سواء بتعادل أو هزيمة وأن يفوز هو بالمباراتين المتبقيتين له ليُشارك في دوري المؤتمر الأوروبي.
المباراتان المتبقيتان لروما
السبت 27 مايو: فيرونتينا vs روما
الأحد 4 يونيو: روما vs سبيزيا
المباراتان المتبقيتان ليوفنتوس
الأحد 28 مايو: يوفنتوس vs ميلان
الأحد 4 يونيو: أودينيزي vs يوفنتوس
ويفصل يوفنتوس عن صاحب المركز الخامس أتالانتا نقطتين؛ حيث يحتاج يوفنتوس لأن يُهزم أتالانتا مباراة واحدة ويفوز هو في المباراتين مع تعثر روما في مباراة ليُشارك في الدوري الأوروبي.
المباراتان المتبقيتان لأتالانتا
السبت 27 مايو: إنتر vs أتالانتا
الاحد 4 يونيو: أتالانتا vs مونزا
ويفصل يوفنتوس عن ميلان صاحب المركز الرابع 5 نقاط لذا يحتاج لسقوط ميلان في المباراتين المتبقيتين له مع تعثر أتالانتا وروما في مباراة وفوزه هو بالمباراتين المتبقيتين له ليتأهل لدوري أبطال أوروبا.
وحال فوز يوفنتوس في المباراتين المتبقيتين له وتعثر روما وأتالانتا وهزيمة ميلان في مباراة وتعادله في المباراة الثانية سيتساويا في النقاط وهنا يتم الاحتكام للمواجهات المباشرة التي تصب لميلان الذي فاز في مباراة الدور الأول بثنائية نظيفة.
المباراتان المتبقيتان لميلان
الأحد 28 مايو: يوفنتوس vs ميلان
الأحد 4 يونيو: ميلان vs هيلاس فيرونا


 
 
 الأزهر يتضامن مع مصطفى محمد
أبدى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، وهو أحد المؤسسات التابعة للأزهر الشريف، دعمه لمصطفى محمد لاعب نانت، بعد معاقبته من قبل ناديه لرفضه المشاركة في حملة لدعم المثليين.نانت فرض غرامة مالية على مصطفى محمد، بعدما رفض المشاركة مع الفريق أمام تولوز، لعدم موافقته على ارتداء قميص يحمل إشارات لدعم المثليين، في خطوة فرضها الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على كل اللاعبين بالجولة 35 من "الليج 1".
ونشر مرصد الأزهر بيانا عبر صفحته على موقع "فيس بوك" قال فيه: "يعرب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن تضامنه مع موقف اللاعب المصري مصطفى محمد بعد فرض نادي نانت الفرنسي غرامة مالية عليه بسبب رفضه المشاركة في حملة لدعم الشذوذ الجنسي".وأضاف: "يؤكد المرصد أن القطاع الرياضي وغيره من القطاعات في العالم أصبحت في مرمى الداعمين والمنادين بتلك الأفكار والسلوكيات اللا أخلاقية، الذين اتخذوا من الملاعب وغيرها جسرا لبث سمومهم الفكرية تحت غطاء الحرية والتنوع ونصرة الآخر المختلف، وإن تعارض اختلافه هذا مع الفطرة الإنسانية وما جاء في الأديان".وتابع: "هنا يشير المرصد إلى تضارب واضح لدى هؤلاء، ففي الوقت الذي يطالبون فيه بتطبيق مبادئ الحرية واحترام التنوع، يسعون إلى إجبار الرافضين لهذه الأفكار على الانصياع للتعليمات المخالفة لمعتقداتهم الدينية أو تلقي العقوبات المادية وغيرها".وأتم: "لهذا يطالب مرصد الأزهر بتوفير بيئة رياضية تحترم الفطرة الإنسانية والمعتقدات الدينية للاعبين، وألا تستغل الملاعب في تنفيذ أهداف خبيثة لن تجني الإنسانية منها سوى الشقاء والاندثار".








اخبار الزمالك

دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي ف

دويدار يهاجم جوميز بسبب تجاهل هذا اللاعب. عبد الحليم يؤكد الفوز على الأهلي فرق مع الزمالك وقلب الأسد يراهن على سامسون

عبد الحليم: الكونفدرالية شرط استمرار جوميز مع الزمالكأكد أحمد عبدالحليم نجم فريق الزمالك السابق أن فوز الفريق الأبيض على النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز أعطي ثقة كبيرة للاعبي نادي الزمالك في الفترة الأخيرة.وقال أحمد عبدالحليم نجم فريق

اليوم .باريس سان جيرمان صد بوروسيا دورتموند. الإسماعيلي يتحدى الأهلى..الهلال يطيح بالاتحاد من كأس خادم الحرمين الشريفين

جدول مباريات اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 "01-05-2024" دوري أبطال أوروبا - ذهاب نصف النهائيالمباراة الموعد القنوات الناقلة التعليق بوروسيا دورتموند - باريس سان جيرمان 22:00 مصر والسعودية beIN Sports HD 1 حسن العيدروسbeIN Sports HD 2

فينسيوس يقودريال مدريد لمنع  بايرن ميونخ من الريمونتادا فى الوقت القاتل

فينسيوس يقودريال مدريد لمنع بايرن ميونخ من الريمونتادا فى الوقت القاتل

بايرن ميونخ ضد ريال مدريد يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا على بايرن ميونخ الألماني، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، فى ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023-24.مواجهة بايرن ميونخ أمام ريال مدريد هى المباراة

تدريب الزمالك اليوم: 6 وجوه جديدة في تدريبات الزمالك .. أول طلب من جوميز للاعبين بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية .. ممر شرفي

  استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على ملعب حلمى زامورا، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي في الدوري. ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمباراة البنك الأهلي المقرر لها يوم الخميس المقبل في إطار

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
المزيد