أخر الاخبار

 

كالعادة .. الحظ يساند الأهلي قبل مواجهة الوداد وباملاك تيسيما الاستثناء الوحيد قبل نهائي دوري الأبطال في نهائي دوري أبطال إفريقيا

25 مايو 2023 الساعة 1:01 مساء
كالعادة .. الحظ يساند الأهلي قبل مواجهة الوداد وباملاك تيسيما الاستثناء الو


سارة عبد الباقي
 
أصبح الوداد المغربي أمام فرصة ذهبية لاقتناص لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، وذلك على حساب الأهلي، بعدما شهدت النسخة الماضية تتويج بطل المغرب باللقب على حساب الأهلي.

وكان الوداد صعد إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تفوق على صن داونز في الدور نصف النهائي، رغم أن الأخير كان مرشحاً للقب هذه النسخة، ولكن اقتنص الوداد بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية وهو ما يؤكد قوة الفريق المغربي وعزمه الحفاظ على اللقب القاري.

ويعود نهائي دوري أبطال إفريقيا لنظام مباراتي الذهاب والإياب لأول مرة منذ نسخة 2020/2019، بعد إقامة آخر 3 نسخ من مباراة واحدة، حيث سيقام الذهاب بين الأهلي والوداد في القاهرة 4 يونيو المقبل، فيما سيقام الإياب في كازابلانكا يوم 11 من نفس الشهر.

ويواجه الوداد أزمة تخص احتمالية فقدان أكثر من عنصر أساسي أمام الأهلي، وهو الحظ المعتاد للأهلي في السنوات الأخيرة أمام الفرق القوية، فيعتبر أول المهددين بالغياب عن الوداد النجم يحيى جبران حيث لديه بطاقتين صفراء، حصل عليهما في مباراتي الذهاب والإياب بنصف النهائي أمام صن داونز، وتحاصر المخاوف الجهاز الفني للوداد المغربي، خشية فقدان ركائزه الأساسية في لقاء العودة أمام الأهلي بالمغرب بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وفي نفس الوقت، يعتبر المدافع أمين أبوالفتح هو الآخر مهدد بالغياب عن إياب النهائي، بعدما حصل على بطاقتين صفراء أمام سيمبا وصن داونز، فيما تأكد رسمياً غياب حميد أحداد عن ذهاب مباراة النهائي أمام الأهلي، بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
 
 
الإثيوبي باملاك تيسيما فأل سيء للأهلي في نهائي دوري الأبطال


مهاب ممدوح
أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة الإياب بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا للحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

وقبل اللقاء المرتقب أدار باملاك تيسيما للأهلي مباراتين في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كانت المباراة الأولى أمام الوداد المغربي في عام 2017 في لقاء الذهاب وانتهت بالتعادل الإيجابي وخسر الأهلي البطولة حينها.

المباراة الثانية كانت أمام الترجي التونسي في عام 2018 وخسر الأهلي البطولة بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد في مباراة الذهاب يوم 4 من شهر يونيو المقبل، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب محمد الخامس في كازابلانكا 11 من الشهر ذاته.

ويعاون تيسيما كلًا من الكاميروني إلفيس جوي نيجيجوي، و الكيني جليبريت شيرويت مساعدين، والجابوني بير أتشو حكمًا رابعًا، بيتر واويرو كاماكو حكمًا للفيديو ، ويعاونه كلًا من الموريتاني دحان بيده والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وتأهل الأهلي إلى الدور النهائي بعد الفوز على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل الوداد الرياضي عقب التعادل مع صن داونز بنتيجة 2/2 في مجموع المباراتين في نصف النهائي الآخر.
 

اخبار الزمالك

رغم اعتذار سويلم وعرض ذبح عامر حسين..عااااجل الزمالك متمسك بمطالبه بعد الاجتماع مع دياب وتعليق حسين لبيب

عااااجل الزمالك متمسك بمطالبه بعد الاجتماع مع دياب      كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك تفاصيل الإجتماع الذى جمع مسؤولي نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب مع النائب أحمد دياب ،رئيس رابطة الاندية المحترفة  .. و كشف المصدر الموثوق به ان

البرتغال تكتسح تركيا ورونالدو يسجل رقم قياسي فى اليورو .سقوط التشيك فى فخ جو

البرتغال تكتسح تركيا ورونالدو يسجل رقم قياسي فى اليورو .سقوط التشيك فى فخ جورجيا

    البرتغال تكتسح تركيا ورونالدو يسجل رقم قياسي جديد    خطف منتخب البرتغال تذكرة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا، بالفوز أمام نظيره منتخب تركيا 3-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة

نكشف مفاجأة لاعبي الزمالك بشأن لقاء القمة .. شوبير: المباراة في موعدها

نكشف مفاجأة لاعبي الزمالك بشأن لقاء القمة .. شوبير: المباراة في موعدها

هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن مفاجأة فيما يتعلق بمباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري. وأكد المصدر أن لاعبي الزمالك يرغبوا في خوض مباراة القمة وعدم تأجيلها وأبلغوا الإدارة بذلك بشكل رسمي. ويرى لاعبو الزمالك أن

أربعة أرقام جديدة من فوز الزمالك على فاركو

أربعة أرقام جديدة من فوز الزمالك على فاركو

  4 أرقام من فوز الزمالك على فاركو    مهاب ممدوح   حقق الزمالك أمس فوزا على فاركو بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم.وسجل للزمالك مصطفى شلبي، الهدف الأول من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، فيما

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك يواجه فاركو العنيد لفك العقدة  .. رابطة الأندية تذبح الزمالك بعقوبات صادمة
أحمد سالم : الزمالك ثابت على موقفه ولن يكمل الدوري قبل لعب المؤجلات
عبد الله الكعبي يتحدث عن مسرحية نحر الزمالك أمام المصرى واهلا بالأبيض فى الدوري الإماراتي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حسم مصير صفقة حجازي .. الزمالك يسابق الزمالك بسبب أزمة جوميز .. طلب عاجل من جوميز
المزيد