مصر تكتسح جيبوتي بسداسية ..الجزائر تهزم الصومال و 9 اهداف فى فوز قطر على باكستان

16 نوفمبر 2023 الساعة 8:42 مساء
مصر تكتسح جيبوتي بسداسية ..الجزائر تهزم الصومال و 9 اهداف فى فوز قطر  على باكس


تصفيات المونديال- مصر تفترس جيبوتي بسداسية في ليلة توهج صلاح
اكتسح منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره جيبوتي بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
جاءت المباراة سريعة من البداية وشهدت ضغط كبير من المنتخب الوطني لمحاولة تسجيل هدف التقدم وشكلوا خطورة على مرمى الضيوف ولعلها بدأت عن طريق مرموش والنني في الدقيقتين 2 و4 ومصطفى محمد في الدقيقة السادسة. 
ومع الدقيقة 17 نجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول للفراعنة الذي استلم كرة عرضية من مصطفى محمد من الطرف الأيسر لتصل إلى مو الذي سدد الكرة داخل الشباك.
وفي الدقيقة 22 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بعد عرقلة عمر كمال، ليسجل صلاح الهدف الثاني له وللمنتخب في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.
وقبل نهاية الشوط الأول كاد صلاح يسجل الهاتريك بعد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها حارس الضيوف لينتهى الشوط بتقدم منتخب مصر بثنائية نظيفة.
بعد انطلاق الشوط الثاني لم ينتظر صلاح كثيرا وسجل الهدف الثالث "هاتريك" بعد جملة رائعة من لاعبي منتخب مصر ليمرر أحمد فتوح كرة من جهة اليسار ليسددها مو بطريقة رائعة في الشباك.
 
وبعد الهدف الثالث قام الفراعنة بطوفان هجمات على مرمى الضيوف ونجح صلاح في تسجيل الهدف الرابع "سوبر هاتريك" في الدقيقة 69 بعدما مرر فتوح كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى صلاح الذي سدد الكرة في المرمى.
وأخيرا ابتسمت الكرة لمصطفى محمد الذي أضاع أكثر من هدف محقق، ليسجل الهدف الخامس لمنتخب مصر في الدقيقة 73 بعد تمريرة من عمر كمال إلى تريزيجيه الذي راوغ الدفاع وسدد كرة تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى مصطفى محمد الذي سدد الكرة في الشباك.ونجح تريزيجيه يسجل الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة لينتهى اللقاء بفوز الفراعنة بنتيجة 6/0 ويحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التأهل لنهائيات كأس العالم.
وجاء التشكيل الأساسي للفراعنة كالتالي:حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: عمر كمال، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، أحمد فتوح.
 
الوسط: مروان عطية، محمد النني، أحمد سيد زيزو.الهجوم: مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.
وجلس على دكة البدلاء كلا من: محمد صبحي - أحمد الشناوي - محمود حسن تريزيجيه محمد حمدي - محمد شريف - حمدي فتحيعلي جبر - طارق حامد - محمد هاني - امام عاشور مصطفى فتحي - حسين الشحات .
 
الجزائر  تهزم الصومال بثلاثية نظيفة 
 
استهل المنتخب الجزائري، مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بفوز ثمين، أمام منتخب الصومال، بثلاثة أهداف لهدف، اليوم الخميس، في المباراة التي احتضنها ملعب نيلسون مانديلا، بالجزائر العاصمة.ثلاثية المحاربين، تداول على توقيعها أحمد عابدي بالخطأ في مرماه (ق 2)، وبغداد بونجاح (ق 31)، وإسلام سليماني (ق 79)، فيما سجل أحمد يوسف هدف الصومال الوحيد في الدقيقة 65.
ودخل المنتخب الجزائري المباراة مهاجما، ونجح في الوصول إلى الشباك الصومالية، بعد مرور دقيقتين فقط، عبر أحمد عابدي بالخطأ في مرماه، حيث حول توزيعة شايبي على الجهة اليسرى إلى الشباك.رد فعل المنتخب الصومالي أتى في الدقيقة 20، عندما استلم إبراهيم إلياس كرة من وسط الملعب، قبل أن يسدد كرة من بعد 25 مترا، حولها الحارس ماندريا ببراعة كبيرة إلى الركنية.
وأنقذ القائم منتخب المحاربين من هدف محقق، في الدقيقة 22، بعد أن ناب عن الحارس في التصدي لكرة خاطئة من المدافع عطال.
وعاد بونجاح ليمارس هوايته أمام المرمى، حيث استغل خطأ فادحا من الدفاع الصومالي في إبعاد الكرة، عند الدقيقة 31، قبل أن يسدد كرة قوية سكنت الشباك.
وكاد عطال أن يضاعف حصيلة الجزائر في هذا الشوط، عندما انطلق بسرعة من وسط الملعب، في الدقيقة 42، قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم.الشوط الثاني شهد استفاقة صومالية، وكاد عمر جمة أن يزور الشباك الجزائرية في الدقيقة 63، عندما استلم تمريرة من إلياس داخل منطقة العمليات، قبل أنيسدد كرة حولها الحارس ماندريا إلى الركنية.
المد الهجومي الصومالي تواصل، وتمكن المهاجم أحمد يوسف من تقليص الفارق، عند الدقيقة 65، إثر متابعته كرة عائدة من الحارس ماندريا، وبطريقة سهلة يسكن الكرة الشباك.
وأجرى المدرب بلماضي، بعد هذا الهدف جملة من التغييرات، وهو ما منح المنتخب الجزائري نفسا جديدا، خاصة بعد دخول إسلام سليماني، الذي تمكن من هز الشباك الصومالية في الدقيقة 79، برأسية جميلة خادع بها الحارس.
 
 
قطر تكتسح باكستان بثمانية 
 
استهل المنتخب القطري مشواره في تصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا، بانتصار عريض على أفغانستان بنتيجة 8-1، في المباراة التي أقيمت اليوم على ستاد خليفة الدولي، لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكويت والهند.
 
وسجل أهداف العنابي كل من المعز علي سوبر هاتريك في الدقائق (15ـ 26، 33، 45+3)، وهدف لكلا من حسن الهيدوس في الدقيقة 11 ومصطفى مشعل في الدقيقة 18 وأحمد علاء في الدقيقة 55، وتميم منصور في الدقيقة 90+4.
بينما سجل أمير محمد أنور في الدقيقة 13.وسيطر العنابي على مجريات اللقاء الذي لم يجد فيه أي صعوبات للوصول لمرمى المنتخب الأفغاني، خاصة في الشوط الأول الذي سجل فيه ستة أهداف كاملة، رغم محاولة أفغانستان العودة مبكرًا في النتيجة بعد تسجيل قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس هدفًا في الدقيقة 11، حيث عدل أمير الدين النتيجة لمنتخب بلاده بعدها بدقيقتين فقط.
وواصل المنتخب القطري سيطرته في الشوط الثاني، تمكن فيه من اضافة هدفين .
ومع ضمان المنتخب القطري للنقاط الثلاث، أجرى كارلوس كيروش اجراء أربعة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 61.

اخبار الزمالك

نكشف فضيحة جائزة رجل المباراة مقارنة رقمية بين السعيد وبيكهام

نكشف فضيحة جائزة رجل المباراة مقارنة رقمية بين السعيد وبيكهام

نكشف فضيحة جائزة رجل المباراة مقارنة رقمية بين السعيد وبيكهامأثار حصول أحمد رمضان بيكهام لاعب سيراميكا كليوباترا على جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري جدلا واسعا في ظل تألق عبد الله السعيد لاعب الزمالك الذي سجل هدفا وصنع

إسبانيا تفتتح يورو 2024  باكتساح  كرواتيا

إسبانيا تفتتح يورو 2024 باكتساح كرواتيا

إسبانيا تفتتح يورو 2024 بثلاثية في شباك كرواتيا    فاز منتخب إسبانيا، أمام نظيره كرواتيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا

..سويسرا تلاحق المانيا باكتساح المجر فى كأس الأمم الأوروبية

..سويسرا تلاحق المانيا باكتساح المجر فى كأس الأمم الأوروبية

سويسرا تلاحق المانيا باكتساح المجر فى كأس الأمم الأوروبية  أحمد عادل الشريف      حقق المنتخب السويسري فوزًا عريضًا على حساب المجربثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم

نكشف اللاعب الذي خطف أنظار جوميز بصفوف سيراميكا كليوباترا

نكشف اللاعب الذي خطف أنظار جوميز بصفوف سيراميكا كليوباترا

  نكشف اللاعب الذي خطف أنظار جوميز بصفوف سيراميكا كليوباترا هاني عصام   كشف مصدر موثوق  به داخل نادي الزمالك ان البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك ابدى إعجابه باحد لاعبى  فريق سيراميكا كليوباترا بعد مباراة الفريقين بالأمس ضمن

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
الزمالك اليوم اجازة فى وقفة العيد .موعد مباراة المصري  .إيقاف عمر جابر و6  لاعبين مهددين بالغياب عن القمة أمام الأهلي
عصام مرعي: الزمالك ظهر بشخصيته أمام سيراميكا. السعيد هو رجل المباراة . ومغادرة سامسون غير مؤثرة
شاهد ..عبد الله السعيد يسجل ويصنع فى  ريمونتادا الزمالك لكسر سيراميكا كليوباترا فى الوقت القاتل
عبد الله السعيد يسجل ويصنع فى تقدم  الزمالك القاتل امام سيراميكا كليوباترا
المزيد