أخر الاخبار

 

بعثة منتخب مصر تعود إلى القاهرة بعد الفوز على سيراليون..نصيحة فيتوريا لأحمد فتوح..معوض يجب على فيتوريا ضم هذا الرباعي

20 نوفمبر 2023 الساعة 2:33 مساء
بعثة منتخب مصر تعود إلى القاهرة بعد الفوز على سيراليون..نصيحة فيتوريا لأحمد


 
عودة بعثة المنتخب المصري إلى القاهرة بعد الفوز على سيراليون 
عادت إلى القاهرة بعثة المنتخب المصري  برئاسة حازم إمام عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة، قادمة من ليبيريا بعد الفوز على سيراليون بهدفين نظيفين سجلهما محمود حسن تريزيجيه فى ثاني الجولات بتصفيات كأس العالم القادمة ليرفع المنتخب الوطني  رصيده إلى النقطة السادسة،  يتصدر  بها المجموعة الأولى التي تضم إثيوبيا وسيراليون  وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وجيبوتي  .
 
سيد معوض: فيتوريا مدرب محظوظ.. ويجب تجهيز لاعبين شباب لكأس العالم
أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر "محظوظ" في ظل ترتيبات مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2026، مشيدا بانتصار الفراعنة على سيراليون بهدفين نظيفين، مؤكدا ثقته في قدرة المنتخب على الوصول للمونديال.
وقال معوض في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "كأس العالم الحقيقي سيبدأ بعد دور المجموعات، ومعظم نتائج التصفيات كبيرة وفرنسا فازت على جبل طارق 14-0، والمواجهات الحالية فرصة لمشاركة عدد كبير من اللاعبين وتجهيزهم، وحالة دفاع منتخب مصر غير جيدة ورغم ذلك لم يستطع المنافس التسجيل في شباك المنتخب".
وأضاف: "كأس العالم بعد 3 سنوات، ومن الأفضل تجهيز لاعبين شباب، وجيل 2005، الذي لعب مع تونس من الطبيعي تواجد لاعبين منه في صفوف المنتخب الأول مستقبلا، مثلما تفعل المغرب حاليا في إعداد لاعبين شباب".
وواصل: "منتخب مصر يزيد مستواه دائمًا في البطولات المجمعة، وأتمنى أن يستغل روي فيتوريا لبطولة أمم إفريقيا المقبلة في تجهيز لاعبيه والاستفادة منها في التخطيط لكأس العالم 2026، خصوصا أن عقده سينتهي مع نهاية المونديال، والطبيعي أن يكون هناك رؤية خاصة لكأس العالم، منتخب المغرب خرج من امم افريقيا وحصل على المركز الرابع في المونديال".
وأكمل: "منتخب 2003 كان يضم عناصر جيدة مثل رأفت خليل وكريم الدبيس وعمر فايد وبلال مظهر وماجد هاني.. وكلهم لاعبين جيدة ويحتاجون للظهور والمشاركة مع المنتخب الأول، وهناك لاعبين تم استبعادها من صفوف المنتخب الأول مثل أسامة فيصل ولم يكن موجودا في المعسكر الحالي، وهناك لاعبين جيدين أيضا مثل حسام أشرف لاعب بلدية المحلة، نحتاج لعناصر شابة في كأس العالم المقبلة بشرط تجهيزهم وإعدادهم بشكل جيد".
وأشار إلى أنه يجب دائمًا أن يكون لدينا معرفة بماذا نريد من مدربي منتخبات الناشئين والشباب، ومنتخب 2006 بقيادة محمد وهبة كان يعمل على تجهيز اللاعبين وتطويرهم، وفاز بدورة شمال إفريقيا وخرج من نصف نهائي البطولة العربية ولكنه تعرض للأهمال خلال فترة الإعداد، وتم تعيين وهبة في الأساس بعد رحيل مؤمن سليمان لتدريب فريق عراقي.
وزاد: "يجب على فيتوريا تجهيز منتخب قوي يضم لاعبين شباب، وتصريحه بشأن الفوز بأمم إفريقيا سوف يحاسب عليه بكل تأكيد، وكان الأفضل عليه التصريح بأنه سوف يستغل البطولة لتجهيز لاعبي المنتخب المصري لكأس العالم".
وأردف: "اللاعبين في مصر غير معتادة على اللعب في النجيل الصناعي، وأرى أن تريزيجيه من أهم اللاعبين خلال اخر 8 سنوات ولم يحصل على حقه، وهو من أقرب اللاعبين في التأثير والانجازات مع محمد صلاح، وهو دائما لاعب مؤثر في تشكيلة الفراعنة، ويمتاز بالهدوء ولم يفتعل أي مشكلة سواء لعب اساسيا أو جلس بديلا، وهو واحد من أبرز اللاعبين في منتخب مصر، والتوفيق كان حليفه في تسجيل هدفين أمام سيراليون".
واستطرد: "مشكلة زيزو في مركزه داخل الملعب، وفي الزمالك هو رقم 1 بينما في المنتخب الأمر مختلف، ولا يظهر بنفس التأثير مع المنتخب، فهو يقدم الأدوار المطلوبة منه بعيدا عن انتقادات الاعلام والجمهور، وروي فيتوريا يرى أنه يقدم الأداء المطلوب ويساعد محمد صلاح ويساند الدفاع في بعض الأحيان".
وأكد: "تغيير عمر مرموش تأخر بعض الوقت، ومحمد هاني كان يعاني دفاعيا في ظل الضغط الكبير من لاعبي سيراليون على الجبهة اليمني، وكان يجب أن يحظى بمساندة أكبر من زملائه سواء من الدفاع أو وسط الملعب، وهاني كان يعاني في بداية المباراة بشكل واضح".
وأتم: "فتوح لاعب أساسي في منتخب مصر وتم إيصال الرسالة من ضمه للمنتخب، لكن الاعتماد على محمد حمدي امام سيراليون بسبب تميزه دفاعيا، وفيتوريا يثق في حمدي أكثر خصوصا في المباريات الكبرى، والتغييرات كانت عادية ولم تحدث التأثير الكبير في أداء الفريق، ومصطفى فتحي من العناصر المميزة ومستواه عالٍ بشكل رائع".
 
 
نكشف نصيحة فيتوريا لأحمد فتوح 
هاني عصام 
كشف مصدر مقرب من أحمد أبو الفتوح لاعب المنتخب الوطني والفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن تفاصيل اجتماع البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب مع اللاعب بعد مباراة سيراليون في تصفيات كأس العالم.وانتهى معسكر المنتخب الوطني بعد خوض مباراتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم.وأكد المصدر أن روي فيتوريا مدرب المنتخب الوطني أكد لفتوح في الجلسة بأنه يثق فيه كثيرًا وطالبه بضرورة حل مشاكله مع الزمالك.وتابع فيتوريا في جلسته مع فتوح :"أنت عنصر أساسي بالنسبة لي وستكون معنا في بطولة أمم افريقيا المقبلة طالما أنك ملتزم مع المنتخب".وجاءت رسالة فيتوريا لفتوح لتؤكد بشكل كامل بأن اللاعب لن يتم استبعاده من المنتخب حتى لو لم يشارك مع الزمالك لحين بطولة أمم افريقيا.وأشار المصدر إلى أن فيتوريا نصح فتوح بحل أزمته مع الزمالك والصلح مع الإدارة والتأكيد على حسن نواياه مع النادي بشكل كامل.
 
اقرأ المزيد من الأخبار 
 
أخبار الزمالك اليوم: صفقتان وعودة فتوح .. فضيحة ثنائي الزمالك .. صدمة الزمالك .. قصة الـ 100 مليون .. فرمان الوحش .. موقف بيسيرو
 

اخبار الزمالك

هدف الزمالك يقود إنبى لريمونتادا أمام سيراميكا كليوباترا فى الوقت القاتل. ف

هدف الزمالك يقود إنبى لريمونتادا أمام سيراميكا كليوباترا فى الوقت القاتل. فاركو يسقط فى فخ سموحة. السد بطل كأس أمير قطر

خطف فريق إنبى فوزا قاتل على حساب نظيره سيراميكا بنتيجة بثلاثة أهداف  مقابل هدفين فى المباراة التي جمعتهما منذ قليل على استاد بتروسبورت ضمن الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز "دورى nile".وأحرز هدفى فريق سيراميكا النيجيري جون إيبوكا في الدقيقة 8 والثانية من

كوماندوز الزمالك أضاع  الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة

كوماندوز الزمالك أضاع الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة

  كوماندوز الزمالك أضاع  الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة    أضاع كوماندوز الزمالك، فرصة إستعادة بطولة الدوري لكرة اليد  بعد الهزيمة أمام الأهلي  ، في اللقاء الفاصل بنتيجة 27 /  21  رغم انتهاء الشوط الأول  10 / 9

تعرف على موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري القادمة في الدوري

تعرف على موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري القادمة في الدوري

أغلق الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة مودرن فيوتشر التي أقيمت مساء أمس الخميس وذلك من أجل الاستعداد لخوض مباراة جديدة بالدوري المصري أمام الاتحاد السكندري.ويعكف جهاز الزمالك على دراسة فريق الاتحاد السكندري بشكل

برشلونة يذبح تشافي بهذا القرار ويقترب من هانز فليك ..ستيفان بيولي برحل عن ميلان

  برشلونة يذبح تشافي بهذا القرار ويقترب من هانز فليك أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي اليوم الجمعة، إقالة مدربه تشافي هيرنانديز، رغم الإعلان منذ فترة قليلة بأنه سيستمر في قيادة الفريق خلال الموسم المقبل فى الوقت نفسه يقترب النادي الكتالوني ، من

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تيجانا : هذا الثنائي صمام امان الزمالك ومباراة فيوتشر قرصة ودن .خالد جلال يكشف مشكلة جوميز وينصح فتوح
جوميز : دمى بيغلي الحكم ذبحنا أمام فيوتشر وكنا نستحق الفوز
نكشف حقيقة مطالبة الزمالك للفيفا بالمشاركة في كأس العالم للأندية
تحقيقات كاف تهدد بعقوبة سليمان بسبب نهائي الكونفدرالية .. حسين لبيب: سيتم التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد وعلاقتنا بالأهلي جيدة
المزيد