أخر الاخبار

 

يانج أفريكانز يصدم الأهلي في الوقت القاتل..سقوط بيراميدز أمام نواذيبو الموريتاني

2 ديسمبر 2023 الساعة 8:29 مساء
اخبار الزمالك - يانج أفريكانز يصدم الأهلي في الوقت القاتل..سقوط بيراميدز أمام نواذيبو الموريتاني


يانج أفريكانز  يصدم الأهلي في الوقت القاتل 
مهاب ممدوح 
 
سقط فريق الأهلي فى فخ التعادل القاتل أمام مضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدف لمثله، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت في دار السلام بتنزانيا ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

الشوط الأول
شهد هذا الشوط ضغط مكثف من جانب يانج أفريكانز، لكن دفاع الأهلي ومن خلفه الشناوي تصدى لكل المحاولات التنزانية.
وفي الدقيقة العاشرة تصدي الشناوي لفرصة ليانج أفريكانز وتمريرة أرضية خلف الدفاعات يخرج الشناوي ويتصدى للكرة بقدمه وينقذ مرماه من كرة كادت أن تكون هدف أول ليانج أفريكانز، وبعدها بدقائق رد الأهلي بتسديدة من إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء لكنها جاءت سهلة في يد حارس يانج أفريكانز.
وبعد مرور ربع ساعة، هجمة لصالح يانج أفريكانز وعرضية من الجانب الأيسر يتصدى لها دفاع الأهلي ثم هجمة مرتدة لكن تمريرة إمام عاشور لم تكن دقيقة وتصدى لها دفاع يانج أفريكانز.
وشهدت الدقيقة الثامنة عشر، هدف ضائع للأهلي، من تمريرة طويلة من إمام عاشور وصلت عند كهربا مررها عرضية مرت من أمام تاو وصلت عند حسين الشحات لكنه أهدرها  بعد أن اطاح بالكرة خارج المرمى، ثم شهدت الدقيقة 21 تمريرة طويلة من تاو خلف دفاعات يانج أفريكانز لكن الحارس يخرج ويمسك بالكرة قبل أن تصل إلى كهربا.
تواصلت محاولات الأهلي للرد على سيطرة واستحواذ يانج أفريكانز، وفي الدقيقة 27 كانت هناك هجمة مرتدة للأهلي لكن تمريرة بيرسي تاو لم تكن غير دقيقة وخرجت إلى خارج الملعب رمية تماس لصالح يانج أفريكانز.
وفي الدقيقة 34، كانت هناك فرصة خطيرة لأصحاب الأرض من كرة عرضية من الجانب الأيسر ليانج أفريكانز أخطا دفاع الأهلي في التعامل معها ثم تسديدة بيسراه مرت على يمين الشناوي إلى خارج المرمى.
وفي العشر دقائق الأخيرة تبادل الفريقين السيطرة والاستحواذ دون خطورة على مرمى الفريقين.
الشوط الثاني
ظهرت نوايا الأهلي الهجومية فب هذا الشوط، حيث آرسل أليو ديانج كرة من ناحية اليمين وصلت إلى كهربا ليسددها ويبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 52 انفرد محمود كهربا لاعب الأهلي بالمرمى ليراوغ الحارس ويسدد الكرة التي أبعدها مدافع يانج أفريكانز قبل أن تمر إلى الشباك وتضيع أخطر فرص الأهلي.
وأجرى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي تغييره الأول بإشراك محمد مجدي أفشة بدلًا من إمام عاشور ثم أشرك الثلاثي عمرو السولية وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر بدلًا من مروان عطية وحسين الشحات ومحمود كهربا.

وفي الدقيقة 74 مرر محمد مجدي أفشة كرة بينية متقنة لزميله كريم فؤاد الذي انفرد بالحارس ليسددها أرضية ويتصدى لها ببراعة وتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 87 تلقى كريم فؤاد تمريرة من الناحية اليسرى مرر الكرة عرضية ليخطأ مدافع يانج أفريكانز في إبعادها وتصل الكرة إلى بيرسي تاو الذي وضعها داخل الشباك برأسه معلنًا هدف التقدم للأهلي.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل بتصويبة قوية من زوا زوا سكنت شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.
وأصيب ياسر إبراهيم قبل النهاية بدقائق قليلة ليغادر ملعب المباراة ويدفع مارسيل كولر بخالد عبد الفتاح بديلًا له.
ومرت الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع دون تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 4 محتلًا صدارة المجموعة الرابعة، كما حصد يانج أفريكانز النقطة الأولى له في المجموعة.
 
بيراميدز يخسر أمام نواذيبو "المنقوص" بهدفين في دوري الأبطال 
خسر فريق بيراميدز أمام نظيره نواذيبو الموريتاني بنتيجة 2/0 في المباراة التي أقيمت على ستاد شيخا بيديا في العاصمة نواكشوط في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
افتتح التسجيل لأصحاب الأرض، عمار سيدي بونا في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، قبل أن يضيف أوبيد الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وشهد اللقاء حالة طرد بعدما تلقى ديمين ساليك لاعب  نواذيبو، البطاقة الحمراء في الدقيقة 48 ليكمل أصحاب الأرض المباراة بـ10 لاعبين.
بهذه النتيجة يتجمد رصيد بيراميدز عند 3 نقاط، فيما يحصد نواذيبو الموريتاني أول 3 نقاط في مشوار البطولة.
وضمن منافسات المجموعة ذاتها تعرض صن داونز للخسارة أمام مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف أيضا لتشتعل المجموعة ويصبح رصيد الـ4 فرق 3 نقاط.
وجاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:حراسة المرمى: أحمد الشناوي خط الدفاع: أسامة جلال - أحمد سامي - محمد حمدي - محمد الشيبي خط الوسط: بلاتي توريه - كريم حافظ - مهند لاشين - رمضان صبحي خط الهجوم: فخري لاكاي - فيستون ماييلي
وتواجد على مقاعد البدلاء:أحمد ميهوب - محمود مرعي - علي جبر - أحمد فتحي - أحمد توفيق - محمد رضا بوبو - سيف جعفر  - مصطفى فتحي - دودو الجباس

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد