أخر الاخبار

 

يانج أفريكانز يصدم الأهلي في الوقت القاتل..سقوط بيراميدز أمام نواذيبو الموريتاني

2 ديسمبر 2023 الساعة 8:29 مساء
يانج أفريكانز يصدم الأهلي في الوقت القاتل..سقوط بيراميدز أمام نواذيبو المور


يانج أفريكانز  يصدم الأهلي في الوقت القاتل 
مهاب ممدوح 
 
سقط فريق الأهلي فى فخ التعادل القاتل أمام مضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدف لمثله، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت في دار السلام بتنزانيا ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

الشوط الأول
شهد هذا الشوط ضغط مكثف من جانب يانج أفريكانز، لكن دفاع الأهلي ومن خلفه الشناوي تصدى لكل المحاولات التنزانية.
وفي الدقيقة العاشرة تصدي الشناوي لفرصة ليانج أفريكانز وتمريرة أرضية خلف الدفاعات يخرج الشناوي ويتصدى للكرة بقدمه وينقذ مرماه من كرة كادت أن تكون هدف أول ليانج أفريكانز، وبعدها بدقائق رد الأهلي بتسديدة من إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء لكنها جاءت سهلة في يد حارس يانج أفريكانز.
وبعد مرور ربع ساعة، هجمة لصالح يانج أفريكانز وعرضية من الجانب الأيسر يتصدى لها دفاع الأهلي ثم هجمة مرتدة لكن تمريرة إمام عاشور لم تكن دقيقة وتصدى لها دفاع يانج أفريكانز.
وشهدت الدقيقة الثامنة عشر، هدف ضائع للأهلي، من تمريرة طويلة من إمام عاشور وصلت عند كهربا مررها عرضية مرت من أمام تاو وصلت عند حسين الشحات لكنه أهدرها  بعد أن اطاح بالكرة خارج المرمى، ثم شهدت الدقيقة 21 تمريرة طويلة من تاو خلف دفاعات يانج أفريكانز لكن الحارس يخرج ويمسك بالكرة قبل أن تصل إلى كهربا.
تواصلت محاولات الأهلي للرد على سيطرة واستحواذ يانج أفريكانز، وفي الدقيقة 27 كانت هناك هجمة مرتدة للأهلي لكن تمريرة بيرسي تاو لم تكن غير دقيقة وخرجت إلى خارج الملعب رمية تماس لصالح يانج أفريكانز.
وفي الدقيقة 34، كانت هناك فرصة خطيرة لأصحاب الأرض من كرة عرضية من الجانب الأيسر ليانج أفريكانز أخطا دفاع الأهلي في التعامل معها ثم تسديدة بيسراه مرت على يمين الشناوي إلى خارج المرمى.
وفي العشر دقائق الأخيرة تبادل الفريقين السيطرة والاستحواذ دون خطورة على مرمى الفريقين.
الشوط الثاني
ظهرت نوايا الأهلي الهجومية فب هذا الشوط، حيث آرسل أليو ديانج كرة من ناحية اليمين وصلت إلى كهربا ليسددها ويبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 52 انفرد محمود كهربا لاعب الأهلي بالمرمى ليراوغ الحارس ويسدد الكرة التي أبعدها مدافع يانج أفريكانز قبل أن تمر إلى الشباك وتضيع أخطر فرص الأهلي.
وأجرى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي تغييره الأول بإشراك محمد مجدي أفشة بدلًا من إمام عاشور ثم أشرك الثلاثي عمرو السولية وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر بدلًا من مروان عطية وحسين الشحات ومحمود كهربا.

وفي الدقيقة 74 مرر محمد مجدي أفشة كرة بينية متقنة لزميله كريم فؤاد الذي انفرد بالحارس ليسددها أرضية ويتصدى لها ببراعة وتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 87 تلقى كريم فؤاد تمريرة من الناحية اليسرى مرر الكرة عرضية ليخطأ مدافع يانج أفريكانز في إبعادها وتصل الكرة إلى بيرسي تاو الذي وضعها داخل الشباك برأسه معلنًا هدف التقدم للأهلي.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل بتصويبة قوية من زوا زوا سكنت شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.
وأصيب ياسر إبراهيم قبل النهاية بدقائق قليلة ليغادر ملعب المباراة ويدفع مارسيل كولر بخالد عبد الفتاح بديلًا له.
ومرت الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع دون تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 4 محتلًا صدارة المجموعة الرابعة، كما حصد يانج أفريكانز النقطة الأولى له في المجموعة.
 
بيراميدز يخسر أمام نواذيبو "المنقوص" بهدفين في دوري الأبطال 
خسر فريق بيراميدز أمام نظيره نواذيبو الموريتاني بنتيجة 2/0 في المباراة التي أقيمت على ستاد شيخا بيديا في العاصمة نواكشوط في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
افتتح التسجيل لأصحاب الأرض، عمار سيدي بونا في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، قبل أن يضيف أوبيد الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وشهد اللقاء حالة طرد بعدما تلقى ديمين ساليك لاعب  نواذيبو، البطاقة الحمراء في الدقيقة 48 ليكمل أصحاب الأرض المباراة بـ10 لاعبين.
بهذه النتيجة يتجمد رصيد بيراميدز عند 3 نقاط، فيما يحصد نواذيبو الموريتاني أول 3 نقاط في مشوار البطولة.
وضمن منافسات المجموعة ذاتها تعرض صن داونز للخسارة أمام مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف أيضا لتشتعل المجموعة ويصبح رصيد الـ4 فرق 3 نقاط.
وجاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:حراسة المرمى: أحمد الشناوي خط الدفاع: أسامة جلال - أحمد سامي - محمد حمدي - محمد الشيبي خط الوسط: بلاتي توريه - كريم حافظ - مهند لاشين - رمضان صبحي خط الهجوم: فخري لاكاي - فيستون ماييلي
وتواجد على مقاعد البدلاء:أحمد ميهوب - محمود مرعي - علي جبر - أحمد فتحي - أحمد توفيق - محمد رضا بوبو - سيف جعفر  - مصطفى فتحي - دودو الجباس

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يحسم صفقة رمضان صبحي للزمالك .. أوفا يشع

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يحسم صفقة رمضان صبحي للزمالك .. أوفا يشعل صراع الصفقات بين الزمالك والأهلي .. الأهلي مرعوب من عبد الله السعيد

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: الأهلي مرعوب من عبد الله

ترند مصر اليوم: حبس رئيس جامعة القاهرة .. أنس بوخش يروي تفاصيل انفصاله عن

ترند مصر اليوم: حبس رئيس جامعة القاهرة .. أنس بوخش يروي تفاصيل انفصاله عن زوجته

قال الإعلامي الإماراتي أنس بوخش إن الدروس المهمة التي يجب أن يحرص عليها الزوجين بعد الانفصال، هي إظهار الاحترام المتبادل أمام أطفالهم، وأن هذا أمر مهم في حياتهما.وأضاف «بوخش» خلال لقائه في برنامج «صاحبة السعادة» المذاع عبر قناة dmc: «تزوجت وكان عمري 24

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن قمة الهلال ضد الاتحاد فى أبطال آسيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا

   أرسنال يفوز بسيدسية .. إنتر ميلان يواصل صدارة الكالتشيو

أرسنال يفوز بسيدسية .. إنتر ميلان يواصل صدارة الكالتشيو

أرسنال يُعمق جراح شيفيلد يونايتد ويُغربل شباكه بسداسية في الدوري الإنجليزي    حقق فريق أرسنال فوزًا ثقيلًا على نظيره فريق شيفيلد يونايتد، بنتيجة بسداسية نظيفة خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء  الأثنين، في إطار منافسات الجولة السابعة

جوميز يطلب عزل لاعبي الزمالك ويستعد لمواجهة الأهلي بتدريبات استشفائية وحسي

جوميز يطلب عزل لاعبي الزمالك ويستعد لمواجهة الأهلي بتدريبات استشفائية وحسين لبيب يضع قائمة محظورات قبل نهائي كأس مصر

    رسالة الرياض..جوميز يعزل لاعبي الزمالك ويستعد لمواجهة الأهلي بتدريبات استشفائية    قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، خوض تدريبات استشفائية فقط خلال المران بمدينة الرياض في المملكة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صدمة للأهلي في نهائي الكأس .. مدرب الزمالك انقذ رقبة منسى  .. غموض موقف مباراة سوار
  بعد متابعة مباراة يانج أفريكانز..  نكشف كيف يلعب الأهلي أمام الزمالك فى نهائي كأس مصر وأهم أسلحة كولر ومشكلة الفريق الأحمر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقة زملكاوية في الأهلي .. الزمالك يسعى لخطف نجم الأهلي .. حسم مصير زيزو في الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: استبعاد عبد الله السعيد من نهائي كأس مصر .. مدافع الزمالك ينتظر رصاصة الرحمة .. قرار عاجل من جوميز بعد الفوز على الداخلية
المزيد