أخر الاخبار

 

إتحاد جدة يصعد فى دورى أبطال آسيا بحضور حجازى ..سموحة يغرق فاركو فى الإسكندرية..السد القطري يسقط فى الوقت القاتل

4 ديسمبر 2023 الساعة 10:15 مساء
اخبار الزمالك - إتحاد جدة  يصعد فى دورى أبطال آسيا بحضور حجازى ..سموحة يغرق فاركو  فى الإسكندرية..السد القطري يسقط فى الوقت القاتل


اتحاد جدة يصعق سباهان أصفهان بثنائية ويتأهل رسميًا لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي الفوز على نظيره الفريق الكروي الأول بنادي سباهان أصفهان الإيراني، بثنائية لهدف خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.
شهدت بداية اللقاء بداية حذرة وهادئة من لاعبي الفريقين دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين.
ولكن عند الوصول للدقيقة 14 شهدت هدف أول لصالح الاتحاد، سجله صالح آل جمعان العمري، بعد ركلة حرة مباشرة للاتحاد على يمين منطقة جزاء سباهان، نفذها صالح آل جمعان العمري بتسديدة مباشرة أكثر من رائعة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى العلوية للمرمى.
وبعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط شهد هدوء نسبي في نسق المباراة مع انحصار الكرة بمناطق وسط الملعب.
وقبل إنطلاق صافرة نهاية الشوط الأول شهد محاولات هجومية من لاعبي سباهان بحثا عن هدف التعادل، ولكن باتت محاولاتهم بالفشل.
وفي الدقيقة 43 حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد عرقلة لعبد الرزاق حمد الله داخل منطقة الجزاء من المدافع فرشاد أحمد زاده، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة ألغى قرار ركلة الجزاء وأشهر البطاقة الصفراء في وجه عبد الرزاق حمد الله بداعي التحايل.
وفي الوقت من زمن شوط اللقاء الأول بالدقيقة 45+2 شهد هدف محقق ضائع لسباهان بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رامين رضائيان برأسية قوية تصدى لها الحارس عبد الله المعيوف ببراعة وأنقذ مرماه.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 48 شهدت هدف التعادل لصالح سباهان أصفهان الإيراني، أحرزه رامين رضائيان، بعد عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق محمد دانشكر إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رامين رضائيان برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
ثم شهد الشوط الثاني محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على مناطق وسط الملعب، ولكن دون خطورة على كلا المرميين.
ثم ضاعف جواو فيليبي جوتا، النتيجة بهدف ثاني لصالح اتحاد جدة في الدقيقة 69 عقب تمريرة بينية عن طريق عبد الرزاق حمد الله تجاه زميله جواو فيليبي جوتا المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.
وانتهي اللقاء بفوز اتحاد جدة على سباهان أصفهان الإيراني بثنائية لهدف، ويتأهل رسمياً إلى دور الـ16 بعدما حصد صدارة المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.
سموحة يغرق فاركو فى الإسكندرية 
 
نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة بقيادة أحمد سامي ،  في تحقيق الفوز على نظيره فاركو بهدفين ، سجلهما البديل فادى فريد ، الذى حصل على لقب رجل المباراة ، مقابل هدف سجله وليد فرج ،  في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة ببطولة الدوري الممتاز "دوري النيل" ليواصل الموج الازرق صحوته بعد التعادل مع الأهلي، فى الجولة الماضية حيث صعد المركز السادس  برصيد 12 نقطة .



افتتح أهداف المباراة، وليد فرج لفريق فاركو


 في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد متابعة لكرة عرضية من أحمد شريف من يسار منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية سكنت منتصف مرمى سموحة لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بنتيجة 1/0.
وفي الدقيقة 53 نجح فادي فريد في إدراك هدف التعادل لسموحة بعد متابعة لخطأ من محمد سعيد شيكا ووضع الكرة برأسية رائعة في مرمى فاركو، وسجل الثاني فادي فريد أيضًا في الدقيقة 59 برأسية نموذجية بعد متابعة لكرة عرضية من إسلام جابر من يمين منطقة الجزاء لتصبح النتيجة 2/1 لصالح أصحاب الأرض.
بهذه النتيجة رفع سموحة رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد فاركو عند 5 نقاط في المركز الرابع عشر.
وجاء تشكيل فاركو للمباراة كالتالي: حراسة المرمى: محمد سعيد شيكاخط الدفاع: جيفرسون إنكادا، بابكار نداي، عبدالله بكري، أحمد الصغيريخط الوسط: كينجسلي سوكاري، ياسين مرعي، محمد فخري، وليد علي فرج، رزقي حمرونخط الهجوم: أحمد شريف
فيما جاء تشكيل سموحة كالتالي: حراسة المرمى: الهاني سليمانخط الدفاع: طارق علاء، محمد مغربي، ميدو مصطفى، محمود وحيدخط الوسط: إسلام جابر، دوكو دودو، حمدي علاء، أحمد خالد، حسين فيصلخط الهجوم: حسام حسن
أدار اللقاء تحكيميا، وليد عبدالرازق حكما رابعا، وعاونه كلا من مصطفى حسن، محمد مجدي سليمان، مساعدين، أحمد ناصر حكما رابعا، مصطفى عثمان حكما للفيديو وعاونه هاني عبدالفتاح.
 
السد القطري يسقط فى الوقت القاتل 
 
سقط فريق السد القطري،  فى فخ التعادل مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، اليوم الإثنين، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.
وتكفل لاعب الوسط الكولومبي ماتيوس أوريبي بتسجيل هدف السد الأول، عند الدقيقة الـ5، قبل أن يحرز المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الهدف الثاني لـ"العميد" مع الدقيقة الـ90+4.
في المقابل، أحرز الجورجي جامبول جيهواري هدفَي ناساف عند الدقيقتين الـ83 والـ90، ليمنح فريقه نقطة ثمينة، حجز من خلالها مقعده في ثمن النهائي، متصدرًا للمجموعة، برصيد 11 نقطة. في المقابل، وصل السد إلى النقطة الثامنة، مُحتلًا المركز الثاني.
وحسابيًا، بات السد يملك آمالًا ضعيفة في التأهل، ضمن أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني بمجموعات الغرب. وسينتظر ممثل قطر انتهاء دور المجموعات في منطقة الغرب، غدًا الثلاثاء، لتحديد مصيره.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد