صبحى والاتحاد الافريقي يهنئان مجلس" قمر" بعد تتويج منتخب مصر ببطولة أفريقيا ..قرار خطير من فيتوريا قبل كأس الأمم الأفريقية

8 ديسمبر 2023 الساعة 3:54 مساء
اخبار الزمالك - صبحى  والاتحاد الافريقي يهنئان مجلس" قمر" بعد تتويج منتخب مصر ببطولة أفريقيا ..قرار خطير من فيتوريا قبل كأس الأمم الأفريقية


 
 
وزير الرياضة والاتحاد الافريقي يهنئان مجلس" قمر" بعد تتويج منتخب الناشئات باللقب القاري 






تلقي الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر تهنئة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد تتويج منتخب مصر للناشئات تحت  17سنة بالقب البطولة الأفريقية والفوز على منتخب نيجيريا في نهائي البطولة وضمان التأهل لكأس العالم المقبلة.كما تلقي مجلس إدارة الاتحاد تهنئة من بشرى حجيج رئيسة اللاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة   بعد تحقيق ناشئات مصر لهذا الانجاز، واشادة بشري حجيج  بمستوى منتخب مصر وأكدت أن منتخب مصر يملك عناصر مميزة وقادرة على تقديم عروض ونتائج إيجابية للطائرة المصرية والقارة الأفريقية خلال المشاركة في كأس العالم المقبلة.
من جانبه أعرب المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة عن سعادته بعد تتويج ناشئات مصر باللقب الإفريقي والفوز بذهبية البطولة والتأهل لكأس العالم المقبلة.وأكد المهندس ياسر قمر أن مجلس الإدارة نجح في وضع برامج إعداد قوية لكافة المنتخبات الوطنية وتم التعاقد مع خبراء لهم تاريخ مشرف على الساحة العالمية لقيادة المنتخبات الوطنية وتنفيذ فكر وطموحات مجلس الإدارة .ووجه رئيس الاتحاد الشكر لبعثة منتخب الناشئات بالكامل بداية من عمرو مخلوف أمين الصندوق ورئيس البعثة في نيجيريا والجهاز الفني واللاعبين بعد تحقيقهم الهدف والفوز باللقب الإفريقي.
وتوج المنتخب الوطني للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا بلقب بطولة أمم أفريقيا بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا بنتيجة 3/1 في نهائي البطولة التي أقيمت في نيجيريا و المؤهلة لبطولة العالم.
جاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/21
20/25
25/22
25/21
ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني نيجيريا في طريقها لمصر فجر غدًا الجمعة.
وكان قد نجح منتخب مصر في حسم تأهله للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة عقب الفوز على نيجيريا في المباراة الأولى بنتيجة 3/0 ثم الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/2.
بينما نجح نيجيريا في الفوز على الكاميرون في المباراة الفاصلة لحسم المتأهل والتي أقيمت أمس الأربعاء.
يذكر أن منتخب مصر ضمن التأهل إلى بطولة العالم المقبلة 2024، بعدما صعد للمباراة النهائية، ولحق به فيما بعد منتخب نيجيريا.
وتضم قائمة مصر في البطولة كلًا من: نور الصافي وزينة أحمد وملك سامح  وجنا مبروك  ولوجين أحمد وهنا كريم وريتاج هشام ورايان محمد وملك سعدة وهدي أحمد وجودي آسر ورودينا سعد. 
ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع مديرًا فنيًا و محمد مشحوت مدربًا عامًا ومي محمود حسني محلل تقني والدكتورة لمياء شوقى علاج طبيعي ومني المكاوي حكم مرافق للبعثة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد.
 
 
تعرف على موعد ودية منتخب مصر الوحيدة قبل أمم أفريقيا
 حسم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، موعد المباراة الودية التي يخوضها الفراعنة أمام أحد المنتخبات الأفريقية صاحبة التصنيف الثانى، في ختام الاستعدادات لخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024.
 
وقرر فيتوريا إقامة المباراة الودية لمنتخب مصر أحد يومي 7 أو 8 يناير المقبل، أى بعد انطلاق معسكر الفريق بستة أيام، على أن يسافر الفريق بعدها مباشرة إلى كوت ديفوار استعدادا لبطولة أمم أفريقيا.
 
ويكثف مجلس ادارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، اتصالاته لتوفير مباراة ودية لمنتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا استعدادا لبطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار المحدد لها يناير المقبل.

وطلب روي فيتوريا من اتحاد الكرة خوض مباراة ودية واحدة مع أحد منتخبات التصنيف الثاني في أفريقيا استعدادا للبطولة المرتقبة.

وسيلعب المنتخب أولى مبارياته في البطولة يوم 14 يناير المقبل أمام موزمبيق، لذا قرر فيتوريا ان تصل بعثة مصر إلى كوت ديفوار قبل هذا الموعد بثلاثة أيام.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، جدول مواعيد مباريات النسخة رقم 34، من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتى تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024، وأسفرت قرعة البطولة عن منتخب مصر في المجموعة الثانية: وتضم مصر وغانا وكاب فيردي وموزمبيق.
 



اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - شاهد ..منح الشحات ضربة جزاء وهمية الحكم الإسباني يذبح بيراميدز فى لقاء الأهلي

شاهد ..منح الشحات ضربة جزاء وهمية الحكم الإسباني يذبح بيراميدز فى لقاء الأهلي

  منح الشحات ضربة جزاء وهمية الحكم الإسباني يذبح بيراميدز فى لقاء الأهلي    بمساعدة الحكم الإسباني ماريولا خطف فريق الأهلي، فوز قاتل من بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء على ملعب ستاد القاهرة ليرفع الأهلي رصيده

اخبار الزمالك - الأهلي يسجل بهدية من الحكم الإسباني

الأهلي يسجل بهدية من الحكم الإسباني

انتهى الشوط الأول،  بين الأهلي وبيراميدز  بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في اللقاء المؤجل بينهما من الدور الأول والمقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة. الأهلي، تقدم عن طريق وسام أبو علي ، فى الدقيقة 17 عن طريق عرضية حسين الشحات.  وتعادل فيستون ماييلي بعد الانفراد

اخبار الزمالك - شهادة براءة شهد عادل من قائد منتخب مصر للدراجات

شهادة براءة شهد عادل من قائد منتخب مصر للدراجات

  شهادة براءة شهد عادل من قائد منتخب مصر للدراجات   فى الوقت الذى لاحقت الاتهامات شهد عادل ،لاعبة منتخب مصر للدرجات، انها تعمدت إصابة زميلتها فى المنتخب  جنى عليوة، حيث خرج علينا يوسف زكى ،قائد منتخب مصر، للدراجات ، للرجال ،للدفاع عن زميلته فى

اخبار الزمالك - ميدو يكشف كواليس إيقاف برنامجه ورحيله عن قناة المحور

ميدو يكشف كواليس إيقاف برنامجه ورحيله عن قناة المحور

ميدو يكشف كواليس إيقاف برنامجه ورحيله عن المحور مهاب ممدوح كشف أحمد حسام ميدو، كواليس رحيله عن قناة المحور وإيقاف برنامج الريمونتادا، الذي قدمه نجم الزمالك السابق على مدار 3 سنوات ماضية. كتب ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد