أخر الاخبار

 

6 نجوم عرب في قائمة الافضل بكأس أمم إفريقيا .. مصطفى محمد يقصف جبهة اوناحى .. صدمة الكاميرون

13 يناير 2024 الساعة 12:26 مساء
6 نجوم عرب  في قائمة الافضل بكأس أمم إفريقيا .. مصطفى محمد يقصف جبهة اوناحى  ..


العرب بقيادة محمد  صلاح يسيطرون على التشكيل الأفضل في كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 
 
 
سارة عبد الباقي


نشرت تقارير صحفية، التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا 2023، وشهدت حضورا عربيا بقيادة الثنائي؛ المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

وتنطلق في العاشرة من مساء اليوم السبت بتوقيت مصر، فعاليات النسخة 34 من منافسات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبا، بالمباراة الافتتاحية بين أصحاب الضيافة وغينيا بيساو.

ووضعت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، 6 لاعبين عرب في قائمة التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا قبل انطلاق المسابقة، حيث اختارت الصحيفة في مركز حراسة المرمى، المغربي ياسين بونو لاعب الهلال السعودي وأفضل حارس في إفريقيا لعام 2023 مع تجاهل أحمد الشناوى .

وتواجد في الدفاع 4 لاعبين منهم 3 عرب وهم محمد  صلاح قائد  المنتخب  الوطني  ومهاجم ليفربول الإنجليزي، الجزائري رامي بنسبعيني لاعب بروسيا دورتموند الألماني، والثنائي المغربي أشرف حكيمي من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونايف أكرد لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي، بالإضافة إلى هؤلاء تواجد البوركيني إدموند تابسوبا لاعب باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني

ووضعت التشكيلة لاعبين في منطقة وسط الملعب الدفاعي، أولهما السنغالي بونا سار من بايرن ميونخ الألماني، وبالإضافة إلى سار، يتواجد الكاميروني أندريه فرانك أنجويسا لاعب فريق نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي.

وتواجد المصري محمد صلاح ,قائد المنتخب الوطني من ليفربول الإنجليزي ضمن ثلاثي وسط هجومي في التشكيلة الأفريقية المثالية، وبجانب صلاح، ظهر الجزائري رياض محرز من أهلي جدة، والسنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي.

وتواجد النيجيري فيكتور أوسيمين هداف نابولي والدوري الإيطالي، في مركز المهاجم الصريح رقم 9، بعدما توج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023.
اقرأ المزيد من الأخبار 
 
 
نكشف كواليس خلافات مجلس الزمالك بسبب مخطط بيع زيزو وفتوح والتحفظ على صفقة السعيد ورمضان صبحى وملعوب ميدو 
 
 
فينسنت أبو بكر مهاجم ‎الكاميرون مُهدد بالغياب عن ‎كأس أمم إفريقيا بسبب إصابة خطيرة


سارة عبد الباقي
تلقى منتخب الكاميرون ضربة موجعة قبل انطلاق مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار.

وتختضن كوت ديفوار منافسات البطولة الأفريقية، خلال الفترة من 13 يناير الحالي وحتى 11 فبراير المُقبل 2024.

ويتطلع منتخب الكاميرون لاستعادة اللقب بعدما تجرد منه خلال النسخة الماضية التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، حيث حقق المركز الثالث.


وفي الوقت الذي يستعد فيه منتخب "الأسود غير المروضة" لخوض المباراة الأولى في البطولة ضد غينيا يوم الإثنين المُقبل، تلقى ضربة موجعة متمثلة في إصابة قائده ومهاجمه الأول المخضرم فينسنت أبو بكر نجم فريق بشكتاش التركي.

وأكدت إذاعة راديو "مونت كارلو" الفرنسية أن "أبو بكر تعرض للإصابة خلال تدريبات المنتخب الكاميروني التي أقيمت يوم الجمعة، ولا تبدو الأمور على ما يرام".

وأوضح المصدر أن "هداف النسخة الأخيرة من أمم أفريقيا تعرض لإصابة قوية قد تبعده عن المشاركة في النسخة الجديدة".

وسيخضع أبو بكر للعديد من الفحوصات الطبية لتحديد حجم الإصابة ومدة غيابه عن المباريات، وهو ما يمثل ضربة مباغتة للمنتخب الكاميروني.

وكان أبو بكر توج هدافا للنسخة الأخيرة 2021، بتسجيل 8 أهداف في 7 مباريات خاضها وتُوج بالميدالية البرونزية.


 
مصطفى محمد يرد على تصريحات لاعب المغرب
رد مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، على تصريحات عز الدين أوناحي لاعب منتخب المغرب، التي قلل فيها من شأن منتخب مصر، الذي فاز بسبع بطولات إفريقية من قبل.

وتحدث مصطفى محمد في مؤتمر صحفي أقيم اليوم السبت قائلا: "كأس أمم إفريقيا بطولة صعبة وهدفنا هو الفوز بها، نرغب في الفوز في كل مباراة نخوضها".

واستدرك "لكن هذا لن يحدث إلا بأخذ كل مباراة بجدية وأن نحارب في كل مباراة لنفوز بها".

وواصل مصطفى محمد حديثه "كي تفوز باللقب يجب ألا تنظر لأبعد من المباراة المقبلة".

وعن سهولة مواجهة موزمبيق رفض مصطفى ذلك التعليق وقال: "لا توجد مباراة سهلة والكرة الإفريقية تطورت كثيرا".

وواصل مصطفى حديثه "محظوظون بتواجد لاعب بقيمة محمد صلاح معنا فهو يفيدنا بخبراته التي اكتسبها".

وأردف "كلنا على قلب رجل واحد في المنتخب ولا يوجد أي شخص أفضل من الآخر بل نقاتل معا لتحقيق حلمنا".

وأكمل مهاجم منتخب مصر حديثه "هذا الجيل يجب أن يفوز بالبطولة ومعنا مدرب جيد ونريد الفوز بها، وصلنا لأكثر من نهائي ولكن الحظ لم يحالفنا وسنبذل كل ما لدينا للوصول لأبعد مرحلة".

وعن تصريحات عز الدين أوناحي لاعب المغرب عن إهدار منتخب مصر للوقت رد مصطفى "لم أسمع أي شيء ولكن بالأرقام لدينا 7 بطولات ونريد الفوز باللقب الثامن، لو هو قال ذلك فعليه القيام بما نقوم به ويفوز بالبطولات"

وكان أوناحي قال لصحيفة "La Provence" الفرنسية: "منتخب مصر الذي فاز بـ 7 ألقاب لكأس أمم إفريقيا لا يقدم مباراة رائعة، لكنه يستطيع إدارة المباريات، يمكنك أن تسيطر على اللقاء، لكن بإمكانهم التسجيل 1-0 من ركلة ثابتة ومن ثم يسقط لاعب يمينا وآخر يسارا".

ويلتقي منتخب مصر غدا الأحد مع موزمبيق في أولى جولات كأس أمم إفريقيا ضمن منافسات المجموعة الثانية على ملعب فيليكس بوانيي.

اخبار الزمالك

ترند مصر اليوم. السيسي يرفع الحد الأدنى لإعانة العمال .  إنقاذ سيدة البلكونة

ترند مصر اليوم. السيسي يرفع الحد الأدنى لإعانة العمال . إنقاذ سيدة البلكونة فى العاشر من رمضان. حسام موافي يقبل يد ابوالعينين الاعتداء على طالبة طب جامعة الزقازيق.القبض على محامى قاتل نيرة أشرف

  بشرة خير للغلابة السيسي يرفع الحد الأدنى لإعانة العمال    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة ستظل تعمل بجانب العمال من أجل زيادة معدلات التشغيل، وزيادة الأجور ومن أجل مواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار.

فارق الهدف الواحد – لماذا تعد مواجهة البنك الأهلي صعبة على الزمالك؟

فارق الهدف الواحد – لماذا تعد مواجهة البنك الأهلي صعبة على الزمالك؟

مهاب ممدوح يستعد الزمالك لمواجهة البنك الأهلي مساء اليوم الخميس في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب استاد القاهرة الدولي في مباراة الأسبوع الـ20 للدوري المصري "دوري النيل".وتعد المباراة صعبة على الزمالك بشكل عام للقوة التكتيكية التي يتمتع بها فريق

الزمالك يواجه بروكسي في دور الـ32 بكأس مصر .. الزمالك يستقر موعد السفر إلى الم

الزمالك يواجه بروكسي في دور الـ32 بكأس مصر .. الزمالك يستقر موعد السفر إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان

هاني عصام   أسفرت قرعة بطولة كأس مصر عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لنظيره بروكسي في إطار مباريات دور الـ32 للبطولة.ومن المقرر أن يتم الإعلان عن مواعيد مباريات دور الـ32 للمسابقة يوم الاثنين المقبل وفقا لما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم.

كاف يحدد موعد مباراتي مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات المونديال

كاف يحدد موعد مباراتي مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات المونديال .. نهضة بركان يستعد اليوم للزمالك بمواجهة نارية في الدوري المغربي

هاني عصام   حدد الكاف موعد مباراتي مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم.وتقام مباراة مصر وبوركينا فاسو على ستاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الموافق 7 يونيو، في تمام العاشرة مساءً.ويليها مصر وغينيا بيساو، على ملعب 24 سبتمبر، يوم الاثنين

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
المزيد