أخر الاخبار

 

وفاة لاعبان من الجزائر فى حادث أليم..مانشيني يتهم ثلاثي منتخب السعودية بالخيانة..الاعتداء على مدرب غانا بعد السقوط أمام الرأس الأخضر

15 يناير 2024 الساعة 2:50 مساء
اخبار الزمالك - وفاة لاعبان من الجزائر فى حادث أليم..مانشيني يتهم ثلاثي منتخب السعودية بالخيانة..الاعتداء على مدرب غانا بعد السقوط أمام الرأس الأخضر


 
مانشينى يتهم ثلاثي منتخب السعودية بالخيانة 
 
سارة عبد الباقي 
 
فجر الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشف عن رفض 3 لاعبين المشاركة مع الأخضر في كأس أمم آسيا 2023.
وأثار مانشيني الجدل باستبعاد سلمان الفرج وسلطان الغنام من القائمة الأولية لبطولة كأس آسيا، قبل أن يستبعد أيضًا الحارس نواف العقيدي من القائمة النهائية.
وعند سؤاله في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الاثنين، قبل مباراة عمان المقررة غداً في مستهل مشوار الأخضر بالبطولة الآسيوية، عن سبب استبعاد الثلاثي، رد مانشيني: "هؤلاء اللاعبون هم من قرروا عدم اللعب للمنتخب، ولست أنا".
وأضاف: "الفرج في أول معسكر، قال لي إنه لا يريد أن يلعب مباريات ودية، والغنام أخبرني بأنه ليس سعيدًا باللعب للمنتخب، والعقيدي ذهب لمدرب الحراس قبل 3 أيام، وقال إنه لو لم يلعب أساسيًا فلا يريد البقاء في المعسكر".
وواصل: "الغنام والعقيدي طلبا اللعب كأساسيين، لكني أنا المدرب وصاحب القرار، سألنا اللاعبين الثلاثة مرتين أو 3، عما إذا كانوا يرحبون بالانضمام للمنتخب، وكانت الإجابة لا".
وأردف مانشيني: "أسعى لضم اللاعبين الذين يرغبون في تمثيل منتخبات بلادهم، ولا أريد الحديث عن ملف الفرج والغنام والعقيدي مرة أخرى".
وسُئل مانشيني عن السبب، الذي قد يدفع بعض اللاعبين لرفض اللعب مع منتخب بلادهم، فرد بقوله: "أتفهم رغبة اللاعبين أصحاب الخبرة في اللعب كأساسيين مع المنتخب، لكني لا أفهم لماذا يرفض لاعب شاب الانضمام للمنتخب، طالما لا يضمن مكانًا أساسيًا".
وتابع: "هذا منتخب بلدك وليس ناديًا اجتماعيًا، أنت تمثل وطنك هنا، وعليك أن تكون سعيدًا، وضع العقيدي غريب، وأواجهه لأول مرة في حياتي، لكني أحترم كل المواقف، ولدي لاعبون آخرون في القائمة، وسنجد دائمًا لاعبين يرغبون في تمثيل بلادهم".
وعن سر عدم تفسيره استبعاد العقيدي من القائمة لمسؤولي المنتخب، أوضح مانشيني: "لم أبلغ إداريي المنتخب، لكني تحدثت مع رئيس الاتحاد بصراحة، وقلت له إن الحارس يريد مغادرة المعسكر، وإن هذه ثالث مرة يرفض فيها اللعب، ولم يكن الوقت مناسبًا للحديث مع باقي المسؤولين، علينا فقط التفكير في مباراة عمان، لا وقت للتفكير في أمور أخرى".
ويلعب منتخب السعودية ضمن المجموعة السادسة بكأس آسيا، التي تضم أيضًا عمان وتايلاند وقيغيزستان.
 
وفاة لاعبين جزائريين بفرنسا في حادث أليم
 
تُوفي لاعبان جزائريان يلعبان بفرنسا، تحديداً رفقة نادي بورجيه مولون، الناشط بدوري الدرجة الثالثة، خلال الساعات الماضية، بعد تعرضهما لحادث مروري أليم.
وبحسب صحفية "leberry" الفرنسية أن أرسلان قديورة، شقيق الدولي الجزائري عدلان قديورة، كان في طريقه إلى مدينة أوفيرني للتزلج، رفقة زميله في الفريق أكسل صالحي، قبل أن يتعرضا لحادث على الطريق السريع.
ومن جانبه، قال ديفيد باربوسا، رئيس نادي بورجيه مولون: "نحن نشعر بالإحباط، أكسل وأرسلان شابان مليئان بالحياة، ونحن تبنينا موهبتيهما، الآن النادي بأكمله مدمر، سيكون من الصعب للغاية التعافي من ذلك".
بدوره، نعى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، الفقيدين، وقال صادي في بيان، عبر موقع الاتحاد الجزائري: "ببالغ الحزن والأسى، علم رئيس الاتحادية الجزائرية، وليد صادي، وأعضاء المنتخب الوطني ببواكي، بنبأ الوفاة المأساوية لأحد أخوة اللاعب الدولي عدلان قديورة، خلال حادث سير".
وأضاف: "وفي هذا الظرف الأليم، يتقدم رئيس الفاف، إلى عدلان قديورة ووالده ناصر، وجميع أفراد عائلتهم وأقارب الفقيد، بأصدق التعازي وعميق المواساة.. ونسأل الله العلي القدير أن يتقبل الفقيدين في فسيح جناته، وأن يتغمدهم بواسع رحمته".
 
 
تفاصيل الاعتداء على مدرب غانا بعد السقوط أمام الرأس الأخضر 


تعرض كريس هيوتون مدرب منتخب غانا، لمحاولة اعتداء في فندق إقامة بعثة البلاك ستارز، بكوت ديفوار.
جاء ذلك عقب الخسارة المفاجئة التي تعرض لها منتخب غانا بهدفين مقابل هدف، أمام الرأس الأخضر، في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.
وبحسب صحيفة "ذا صن" نقلاً عن تقارير صحفية محلية، تعرض هيوتون لهجوم من أحد مشجعي غانا في فندق الإقامة عقب اللقاء، بعد الخسارة أمام الرأس الأخضر، وسط تضارب حول إلقاء القبض على هذا المشجع من عدمه.
وقال هيوتون بعد المباراة: "نشعر بخيبة أمل كبيرة للغاية بسبب النتيجة، لقد دخلنا المباراة بخطة لعب، ثم قمنا بتغييرها للمزيد من الضغط الهجومي ولكننا استقبلنا هدفا صادما قبل النهاية".
وأضاف: "هذه المجموعة من اللاعبين تعرف أيضاً كيف يرى الشعب الغاني هذه المباراة، ويرى هذه البطولة وتوقعاتنا في هذه البطولة، نشعر بخيبة أمل ونسعى لتصحيح الأمور سريعا".
أقرأ المزيد من الأخبار 
الرأس الأخضر تدمر نجوم  غانا السوداء..غينيا تصطاد نسور نيجيريا 


تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - نكشف التشكيل المتوقع لبيراميدز قبل مواجهة الزمالك في السوبر

نكشف التشكيل المتوقع لبيراميدز قبل مواجهة الزمالك في السوبر

يخوض فريق بيراميدز مواجهة قوية اليوم الأحد أمام الزمالك في نصف نهائي بطولة السوبر المصري، التي تستضيفها دولة الإمارات.ستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق مساءً بالتوقيت الإمارات على ملعب آل نهيان، على أن يلتقي الفائز من هذا اللقاء مع الفائز من مواجهة

اخبار الزمالك - كل ما تريد أن تعرفه عن قمة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

كل ما تريد أن تعرفه عن قمة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

 يستضيف فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، نظيره تشيلسي، مساء اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد، لحساب منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2024-2025. مباراة ليفربول ضد تشيلسي تقام في السادسة والنصف مساء اليوم،

اخبار الزمالك - اليوم بطولة السوبر المصري فى الإمارات بمشاركة الفرسان الأربعة. الزمالك ضد بيراميدز. الأهلي يواجه سيراميكا

اليوم بطولة السوبر المصري فى الإمارات بمشاركة الفرسان الأربعة. الزمالك ضد بيراميدز. الأهلي يواجه سيراميكا

  اليوم إنطلاق بطولة كأس السوبر المصري فى أبوظبي بمشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا  أحمد عادل    قبل ساعات من إنطلاق بطولة كأس السوبر المصري، فى الإمارات، المقرر إقامتها في الفترة من 20 إلى 24

اخبار الزمالك - فى ليلة الكبار ..ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا. و فوز بايرن ميونخ الكاسح  . ليفركوزن يفوز على فرانكفورت. باريس سان جيرمان يزاحم ليل على الصدارة

فى ليلة الكبار ..ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا. و فوز بايرن ميونخ الكاسح . ليفركوزن يفوز على فرانكفورت. باريس سان جيرمان يزاحم ليل على الصدارة

فينيسيوس يقود لصدارة الليجا بفوز خارج الديار  أحمد عادل الشريف     قاد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور فريق ريال مدريد لصدارة الليجا الإسباني، بالشراكة مع برشلونة، بعد تحقيق  انتصاراً صعباً، خارج الديار على سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد