أخر الاخبار

 

السعودية تتأهل الى دور الـ16..وسقوط عمان الكونغو تصطاد اسود المغرب وجنوب أفريقيا تكتسح نامبيا

21 يناير 2024 الساعة 6:10 مساء
اخبار الزمالك -  السعودية تتأهل الى دور الـ16..وسقوط عمان الكونغو تصطاد اسود المغرب وجنوب أفريقيا تكتسح نامبيا


 
المغرب تسقط فى فخ الكونغو الديموقراطية وتعطل حسم التأهل في كأس الأمم
مهاب ممدوح

يبدو أن كان 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار، لن تكون فال حس على المنتخبات العربية، بعد فشل اسود المغرب، فى تحقيق الفوز،  في الجولة الثانية، عقب السقوط فى فخ الكونغو ، وهى نفس النتائج السلبية التى حققتها المنتخبات العربية فى البطولة مصر والجزائر، اللذان لم يذوقا طعم الفوز في الجولة الأولى والثانية حيث اكتفى كل منهما بالحصول على نقطة التعادل فى الجولتين بينما اكتفت تونس بالحصول على نقطة واحدة مع التعادل مع مالى والهزيمة قبلها من نامبيا فى حيث ذاقت موريتانيا الهزيمة فى المباراتين .
منتخب المغرب ،فشل  في تحقيق الانتصار على نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

افتتح أسود المغرب،   التسجيل بعد ست دقائق فقط من ركلة البداية، بعدما حصل الفريق على ركلة ركنية نفذها اللاعب حكيم زياش ليترجمها أشرف حكيمي في المرمى ويتقدم المنتخب المغربي.

ومع الدقيقة 38 منح القدر فرصة للمنتخب الكونغولي لتعديل النتيجة بعدما تحصل الفريق على ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو لكن لم يتمكن باكامبو من وضعها في بين الخشاب الثلاثة ليسددها خارج المرمى وينهي الشوط الأول بتقدم المغرب.

ولم ييأس المنتخب الكونغولي إذ استطاع في الشوط الثاني أن يسجل هدف التعادل مع الدقيقة 61 عن طريق سيلاس في هجمة منظمة انتهت بهدف التعادل  الثمين.

وبهذا التعادل يظل المنتخب المغربي على صدارة المجموعة بأربع نقاط فيما يأتي منتخب الكونغو في المركز الثاني معززًا أماله للصعود بوصوله للنقطة الثانية.
 
 
 
جنوب إفريقيا تضرب ناميبيا برباعية وتحيي آمالها في التأهل لثمن نهائي "كان"
تمكن منتخب جنوب إفريقيا من تحقيق فوزا كبيرا أمام نظيره ناميبيا بنتيجة 4/0 في المباراة التي أقيمت على ملعب أمادو جون كوليبالي ضمن منافسات الجولة الثانية في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.
افتتح التسجيل للبافانا بافانا بيرسي تاو من ركلة جزاء تم احتسابها بعد وجود لمسة يد على المدافع رايان هاناموب، سددها تاو بقوة على يسار حارس ناميبيا، في الدقيقة 14.
وفي الدقيقة 25 أرسل ثابيلو مورينا تمريرة سحرية لداخل منطقة الجزاء تابعها ثيمبا زواني بتسديدة قوية مرت على يسار حارس ناميبيا معلنة عن الهدف الثاني.
وتمكن ثيمبا زواني من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لجنوب إفريقيا بعدما توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم سدد الكرة لتمر على يسار الحارس أيضًا، لينتهي الشوط الأول بتقدم جنوب إفريقيا بنتيجة 3/0.
وفي الدقيقة اختتم ثابيلو ماسيكو حفلة الأهداف بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 75، بعدما انطلق بالكرة خلف المدافعين بعد تمريرة رائعة من موكوينا ثم سدد الكرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز عريض للبافانا بافانا بنتيجة 4/0.
بهذه النتيجة يرفع جنوب إفريقيا رصيده عند 3 نقاط في المركز الثاني بينما يتجمد رصيد ناميبيا عند 3 نقاط أيضًا، في المركز الثالث.
وشهد تشكيل جنوب إفريقيا تواجد بيرسي تاو نجم الأهلي أساسيًا كالتالي:حراسة المرمى : روني وليامزالدفاع : خوليسو مودو - ثابيلو مورينا - موثوبي مافالا - أوبري موديباالوسط : توبوهو موكوينا - سفيفيلو سيثول - بيرسي تاو - جوموليمو كيكاناالهجوم : ثيمبا زواني - إيفيدنس ماكجوبا
فيما ضم تشكيل ناميبيا كلا من: حراسة المرمى : لويدت كازابواالدفاع : ريان نيامبا - كيندي اموتينيا - لوبيني هاوكونجو - رايان هاناموبالوسط : أبسالو ليمبوندي - بيتروس شيتيمبي - أبروسيوس بيتروس - برنس تيجويزاالهجوم : ديون هوتو - بيتر شالوليلي
ويتواجد جنوب إفريقيا وناميبيا في المجموعة الخامسة التي تشهد تواجد تونس ومالي.
وخسر جنوب إفريقيا في الجولة الأولى أمام مالي بنتيجة 2/0، بينما حقق ناميبيا الفوز على تونس في الوقت القاتل بنتيجة 1/0 في الجولة ذاتها.
يذكر أن منتخب تونس تعادل مع مالي في لقاء الجولة الثانية الذي أقيم أمس السبت.
السعودية تهزم قيرغيزستان وتتأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الآسيوية 
 
أحمد عادل الشريف 
تأهل منتخب السعودية إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023، عقب الفوز على نظيره قيرغيزستان بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على استاد "أحمد بن علي"، فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.
وبهذه النتيجة ينجح المنتخب السعودي في التأهل بعد الوصول للنقطة 6 في صدارة المجموعة، بينما يحتل منتخب تايلاند الوصافة برصيد 4 نقاط، ويحتل عمان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرا قيرغيزستان بلا رصيد من النقاط. 


السعودية تحجز بطاقة التأهل لدور الـ16 بكأس الأمم الآسيوية 




السعودية بدأت اللقاء بشكل هجومي، وفي الدقيقة السابعة، مر سامي النجعي بمهارة من أيزر أكماتوف، لكن الأخير تدخل بشكل عنيف، ليشهر الحكم، البطاقة الصفراء في وجهه.
لكن الحكم عاد إلى تقنية الفيديو لمراجعة اللقطة، ليغير قراره ويشهر البطاقة الحمراء في وجه أكماتوف لاعب قيرغيزستان.


وحاول المنتخب السعودي، هز الشباك عن طريق فراس البريكان وسعود عبد الحميد، لكن دفاع وحارس الخصم كانوا في الموعد.
وكاد البريكان أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 27، بعدما تلقى عرضية متقنة، لكنه تابعها برأسية بجوار القائم الأيسر.
وحملت الدقيقة 35، الهدف الأول للأخضر السعودي عن طريق كنو، بعد متابعة لعرضية متقنة، وسدد على الطائر داخل الشباك بنجاح.
وفي الشوط الثاني، أشهر الحكم، البطاقة الحمراء في وجه كيمي ميرك لاعب قيرغيزستان، بعد تدخله العنيف على حسان تمبكتي في الدقيقة 52.


وخرج حسان تمبكتي لاعب الأخضر متأثرًا بالإصابة، وعوضه زميله صالح الشهري في الدقيقة 54.
وكاد محمد كنو أن يسجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 56 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكنها جاورت القائم الأيمن.
وأطلق صالح الشهري مهاجم الأخضر، تسديدة قوية، لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة 60.


وتابع كنو، ركلة ركنية، بضربة رأسية جميلة لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس في الدقيقة 72.
وفي الدقيقة 78، أضاع صالح الشهري فرصة تسجيل هدف التعزيز، بعدما تابع عرضية متقنة، لكن رأسيته مرت بمحاذاة القائم.
وفي الدقيقة 84، نجح البديل فيصل الغامدي في تسجيل الهدف الثاني، بعد تسديدة قوية بيمناه غالطت حارس قيرغيزستان، وسكنت الشباك، لتنتهي المباراة بفوز السعودية بهدفين نظيفين 
 
عمان تتعادل سلبيًا مع تايلاند في كأس آسيا 
 
حسم التعادل السلبي مواجهة عمان مع نظيره منتخب تايلاند في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا المقامة في دولة قطر  في فترة من 12 يناير حتى 10 فبراير.
شهد الشوط الأول استحواذ عماني لكن ظلت الخطورة من جانب منتخب تايلاند لكن بدون تسجيل أي أهداف من الطرفين.
وفي الشوط الثاني ورغم التبديلات التي اجراها الفريقان إلا أنها لم تجني ثمارها لتغيير النتيجة للإيجابية من الطرفين لينتهي اللقاء كما بدأ بالتعادل بدون أهداف.
ويصعب هذا التعادل مهمة المنتخب العماني للصعود بعدما وصل للنقطة الأولى والتي تضعه في المركز الثالث فيما يصعد منتخب تايلاندا للمركز الأول مؤقتًا بعد الوصول للنقطة الرابعة.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - نكشف التشكيل المتوقع لبيراميدز قبل مواجهة الزمالك في السوبر

نكشف التشكيل المتوقع لبيراميدز قبل مواجهة الزمالك في السوبر

يخوض فريق بيراميدز مواجهة قوية اليوم الأحد أمام الزمالك في نصف نهائي بطولة السوبر المصري، التي تستضيفها دولة الإمارات.ستنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق مساءً بالتوقيت الإمارات على ملعب آل نهيان، على أن يلتقي الفائز من هذا اللقاء مع الفائز من مواجهة

اخبار الزمالك - كل ما تريد أن تعرفه عن قمة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

كل ما تريد أن تعرفه عن قمة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

 يستضيف فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، نظيره تشيلسي، مساء اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد، لحساب منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2024-2025. مباراة ليفربول ضد تشيلسي تقام في السادسة والنصف مساء اليوم،

اخبار الزمالك - اليوم بطولة السوبر المصري فى الإمارات بمشاركة الفرسان الأربعة. الزمالك ضد بيراميدز. الأهلي يواجه سيراميكا

اليوم بطولة السوبر المصري فى الإمارات بمشاركة الفرسان الأربعة. الزمالك ضد بيراميدز. الأهلي يواجه سيراميكا

  اليوم إنطلاق بطولة كأس السوبر المصري فى أبوظبي بمشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا  أحمد عادل    قبل ساعات من إنطلاق بطولة كأس السوبر المصري، فى الإمارات، المقرر إقامتها في الفترة من 20 إلى 24

اخبار الزمالك - فى ليلة الكبار ..ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا. و فوز بايرن ميونخ الكاسح  . ليفركوزن يفوز على فرانكفورت. باريس سان جيرمان يزاحم ليل على الصدارة

فى ليلة الكبار ..ريال مدريد يستعيد صدارة الليجا. و فوز بايرن ميونخ الكاسح . ليفركوزن يفوز على فرانكفورت. باريس سان جيرمان يزاحم ليل على الصدارة

فينيسيوس يقود لصدارة الليجا بفوز خارج الديار  أحمد عادل الشريف     قاد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور فريق ريال مدريد لصدارة الليجا الإسباني، بالشراكة مع برشلونة، بعد تحقيق  انتصاراً صعباً، خارج الديار على سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد