أخر الاخبار

 

شاهد.الجزائر تودع بطولة إفريقيا من الباب الصغير وتأهل موريتانيا وصعود اسود الكاميرون بعد ريمونتادا أمام جامبيا فى الوقت القاتل..السنغال بالعلامة الكاملة

23 يناير 2024 الساعة 9:31 مساء
شاهد.الجزائر تودع بطولة إفريقيا من الباب الصغير وتأهل موريتانيا وصعود اسود


 
موريتانيا تقهر الجزائر وتخطف المركز الثالث في كأس الأمم
مهاب ممدوح 
تأهل  منتخب موريتانيا إلى دور ال16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار بعد تحقيق انتصارًا ثمينًا على منتخب الجزائر في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كاس أمم إفريقيا المقامة في ساحل العاج ليفوز منتخب موريتانيا بهدف نظيف.
حسم المنتخب الموريتاني المواجهة من شوطها الأول بعدما أحرز هدف التقدم في الدقيقة 37 بعد ركنية أبعدها الحارس قبل أن تسدد من خارج المنطقة تسديدة ارتطمت في الدفاع لتذهب لمحمد يالي الذي سددها مباشرةً في المرمى ليمنح موريتانيا هدف مباغت أول.
واستمرت مساعي الفريقان لزيادة الغلة التهديفية في المواجهة خلال الشوط الثاني بعد أداء رائع جدًا من المنتخب الموريتاني وقتاله لخطف المركز الثالث والصراع على مقعد بتسجيله مزيد من الأهداف لكنه اكتفى بهدف وحيد.
ليصعد بهذا الهدف إلى المركز الثالث بحصده أول ثلاث نقاط له في مشواره للبطولة ليتمكن من المنافسة بين الثوالث لحجز مقعده في الدور التالي بينما ودعت الجزائر البطولة من الباب الصغير بالتواجد في المركز الأخير بنقطتين فقط.
الكاميرون تصعق جامبيا بثلاثية وتتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم 2023
مهاب ممدوح وأحمد عادل الشريف 


تأهل  منتخب اسودالكاميرون  لكرة القدم ، إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية عقب الفوز على نظيره الفريق الكروي الأول بنادي جامبيا، بنتيجة "بثلاث أهداف مقابل هدفين" خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت دفوار 2023.
شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الفريقين في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.
وفي الدقيقة 38 موسى بارو مهاجم جامبيا سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في اتجاة الزاوية اليمنى ولكن تألق الحارس اوندوا وتصدى لها ببراعة.
وفي الدقيقة ذاتها شهدت تسلل على لاعب جامبيا يانكوبا مينتيه.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 56 شهدت الهدف الأول لصالح الكاميرون عن طريق كارل توكو إكامبي، بعدما أرسل جورج كيفين نكودو تمريرة من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء حولها إكامبي برأسية قوية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.
وفي الدقيقة 72 شهدت الهدف الأول لصالح جامبيا عن طريق أبلي جالو، بعدما أرسل أليو فاديرا تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وتابعها أبلي جالو الخالي من الرقابة بتسديدة من أمام المرمى مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.
ثم شهدت الدقيقة 77 كارل توكو إكامبي اطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن ارتدت من العارضة.
وفي الدقيقة 85 شهدت الهدف الثاني لصالح منتخب جامبيا عن طريق البديل إبريما كولي، بعدما أرسل أسان سيساي تمريرة رائعة للاعب إبريما كولي داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة لتمر من فوق الحارس لداخل الشباك.
وسرعان ما شهدت الدقيقة 88 الهدف الثاني لصالح الكاميرون عن طريق مدافع جامبيا جيمس جوميز بالخطأ في مرماه.
وفي الوقت الإضافي من عمر المباراة بالدقيقة 90+1 شهدت الهدف الثالث لصالح الكاميرون عن طريق المدافع كريستوفر ووه، جورج كيفين نكودو أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحولها ووه برأسية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.
السنغال تعبر لثمن النهائي بالعلامة الكاملة بعد الفوز على غينيا في كأس الأمم
عبر المنتخب السنغالي إلى دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بعدما تفوق على منتخب غينيا بثنائية نظيفة في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات .
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم المحاولات التي سعى بها السنغال لتسجيل التقدم ومع ذلك استبسل منتخب غينيا ليحافظ على شباكه نظيفة.
وبدأ الشوط الثاني ليعلن عن التقدم الاول للسنغال في الدقيقة 61 بعدما حصل سيخ على تمريرة دياتا لتنتهي الكرة في الشباك قبل أن يعزز نداي التقدم في الدقيقة 90 بصناعة ماني.
وبهذه النتيجة يحافظ أسود التيرانجا على مكانهم في صدارة الترتيب صاعدين للدور التالي بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، بينما يقع منتخب غينيا في المركز الثالث ومعه أربع نقاط تمنحه أفضلية في صراع الثوالث.

اخبار الزمالك

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش

  فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش  أحمد عادل الشريف      بات ريال مدريد ، على أعتاب حسم لقب الليجا الإسباني حيث يحتاج الملكى ،الحصول على نقطة واحدة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جديد  . فاز فريق

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

ياسر حمد يقترب من الظهور في التشكيل الأساسي للزمالك أمام سموحة سارة عبد الباقي اقترب الفلسطيني ياسر حمد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الظهور في التشكيل الأساسي خلال مباراة سموحة، المقرر لها غداً الأحد في الجولة

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو  فاز الإسماعيلى على فاركو بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل". سجل هدفى الإسماعيلى عمر

آرسنال يواصل صدارة البريميرليج باكتساح بورنموث..سام مرسي يقود أبسويتش تاون

آرسنال يواصل صدارة البريميرليج باكتساح بورنموث..سام مرسي يقود أبسويتش تاون إلى البريميرليج

آرسنال يتخطى بورنموث  ويحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    واصل آرسنال تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الفوز على نظيره بورنموث، بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت، في إطار منافسات

جمع متعلقاته من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر

جمع متعلقاته من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر

جمع حقائبه من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر هاني عصام   كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن واقعة مثيرة عقب مران الفريق بالأمس وبعد إعلان قائمة الفريق لمباراة الجونة في بطولة الدوري.وأكد المصدر أن محمد مجدى  أفشة لاعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد