أخر الاخبار

 

دموع مصرية في ليلة سوريا التاريخية .. الفار ينقذ اسود الكاميرون فى الوقت القاتل من يد مارادونا

24 يناير 2024 الساعة 11:53 صباحا
دموع مصرية في ليلة سوريا التاريخية .. الفار ينقذ اسود  الكاميرون فى الوقت الق


دموع مصرية في ليلة سوريا التاريخية


سارة عبد الباقي
حقق منتخب سوريا إنجازًا تاريخيًا بعدما تأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2023، إذ لم يسبق لنسور قاسيون في تاريخهم تخطي دور المجموعات من البطولة القارية.

وانخرط محمود فايز مساعد هيكتور كوبر، في البكاء بشدةٍ بعد تحقيق المنتخب السوري لإنجاز الصعود إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2023.

وتمكّن منتخب سوريا من التأهل كأحد المنتخبات الأفضل التي احتلت المركز الثالث، حيث حصد 4 نقاطٍ، وحل خلف أستراليا وأوزباكستان في ترتيب المجموعة الثانية.

وضرب منتخب سوريا موعدًا في دور الـ 16 مع المنتخب الإيراني، والذي ظفر بدوره بـ 9 نقاطٍ ليهيمن على صدارة المجموعة الثالثة، وكان كوبر بصدد الحديث إلى مراسلي إحدى القنوات التلفزيونية، حيث وقف فايز إلى جانبه ليتولى الترجمة من الإسبانية إلى العربية.

وأجهش فايز بالبكاء بعد تأكيد تأهل المنتخب السوري كأحد أفضل الثوالث، قبل أن يقدم على احتضان مراسل القناة التلفزيونية.

وفي وقتٍ لاحقٍ، لجأ فايز إلى حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، حيث كتب: "سوريا في القلب، أن يرتبط عملك بشعب وأهل وضغوطات وآمال وطموحات، وأن ترسم البسمة ولو لدقيقة على وجوههم في وسط المعاناة والألم".

وواصل: "أهل سوريا وشعبها الطيب الصبور، وشوارع دمشق وأصالتها، ورجاء الناس في الفوز، وأمل جديد في الغد، شكرًا للاعبين على التأهل التاريخي".


 
مارادونا بُعث من جديد والفار يتدخل


سارة عبد الباقي
استمرت الإثارة في مباريات كأس أمم إفريقيا 2023، البطولة المليئة بالمفاجآت منذ بدايتها، والتي تعتبر الأبرز بين جميع النسخ على مر التاريخ.

وفي منافسات النسخة الجارية التي تقام على أرض كوت ديفوار، انتزعت الكاميرون فوزًا قاتلًا على جامبيا بنتيجة 3-2، واقتنصت المركز الثاني في المجموعة الثالثة، لتتأهل إلى دور الـ 16 من البطولة القارية، بفارق الأهداف عن غينيا، التي ضمنت تأهلها بين أفضل منتخبات في المركز الثالث.

وفي مباراة دراماتيكية، كان منتخب جامبيا متقدماً في النتيجة (1/2)، حتى الدقيقة 85، واحتفل لاعبوه بالتأهل، قبل أن تتعادل الكاميرون في الدقيقة 87، ثم أحرزت هدف الفوز في الدقيقة 91.

وسجل أهداف الكاميرون كارل توكو إيكامبي (56) والجامبي جيمس جوميز (87 بالخطأ في مرمى بلاده) وكريستوفر ووه (90+1)، ولجامبيا أبلي جالو (72) وابريما كولي (85).

وتمكن منتخب جامبيا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من تسجيل هدف جديد عن طريق محمد سانيه، واعتقد الجميع أن جامبيا تمكنت بذلك من حرمان الكاميرون من الفوز والتأهل، لكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد، تبيَّن أن اللاعب حول الكرة بيده إلى شباك الكاميرون على طريقة الراحل مارادونا في مباراة إنجلترا بكأس العالم 86.

وألغى الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما الهدف، وعادت النتيجة إلى 2/3 لصالح الكاميرون حتى نهاية المباراة، ليضرب أبناء أليو سيسيه موعداً مع منتخب نيجيريا في دور الـ 16.

اخبار الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك

  هل يستمر سامسون بعد تألقه..نكشف موقف إدارة الزمالك  أحمد عادل  كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك ، موقف  مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب،  من المهاجم البنيني سامسون أكينيولا ،فى ظل تألقه خلال الفترة الماضية ونجاحه فى تغيير صورته

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش سقوط بايرن ميونخ وفوز كاسح لبوروسيا دورتموند

  فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش  أحمد عادل الشريف      بات ريال مدريد ، على أعتاب حسم لقب الليجا الإسباني حيث يحتاج الملكى ،الحصول على نقطة واحدة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جديد  . فاز فريق

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

ياسر حمد يقترب من الظهور في التشكيل الأساسي للزمالك أمام سموحة سارة عبد الباقي اقترب الفلسطيني ياسر حمد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الظهور في التشكيل الأساسي خلال مباراة سموحة، المقرر لها غداً الأحد في الجولة

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو  فاز الإسماعيلى على فاركو بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل". سجل هدفى الإسماعيلى عمر

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد