أخر الاخبار

 

المغرب تتصدر المجموعة السادسة..تونس تودع بطولة إفريقيا بالسقوط أمام جنوب إفريقيا..ونامبيا ترافق مالى

24 يناير 2024 الساعة 9:53 مساء
المغرب تتصدر المجموعة السادسة..تونس تودع بطولة إفريقيا بالسقوط أمام جنوب إف


 
المغرب يصعق زامبيا بهدف ويخطف بطاقة التأهل لدور الـ16 بكأس الأمم 2023
 مهاب ممدوح 


حقق منتخب المغرب الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب زامبيا، بهدف نظيف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت دافور 2023.
شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي المغرب في منتصف الملعب، دون خطورة على مرمى المنافس.
ثم ذهد الشوط انحصار تام للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين.
تمكن المنتخب المغربي من خطف هدف الفوز في الدقيقة 37 بهدف سجله حكيم زياش، بعد كرة عرضية من أشرف حكيمي من جهة اليمين قابلها أيوب الكعبي بتسديدة من داخل منطقة الــ 6 ياردات ابعدها الحارس ثم تابعها حكيم زياش بتسديدة قوية من منتصف منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.
وفي الدقيقة 40 شهدت كرة عرضية من سفيان بوفال من جهة اليسار قابلها أيوب الكعبي برأسية من منتصف منطقة الجزاء ابعدها الحارس تريسفورد لورنس مولينجا بشكل رائع من يمين مرماه.
وفي شوط اللقاء الثاني استمر المنتخب المغربي في فرض سيطرته الهجومية بحثًا عن هدف التقدم الثاني ولكن يقابلها تمركز دفاعى جيد من لاعبي منتخب زامبيا.
وانتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي على منتخب زامبيا، بهدف نظيف دون رد، ويخطف 3 نقاط في رصيده ويضمن تأهله للدور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.
ووقع منتخب المغرب ومنتخب زامبيا في المجموعة السادسة بالبطولة، إلى جانب كلا من " الكونغو الديمقراطية وتنزانيا ".
ترتيب المجموعة السادسة:1- منتخب المغرب برصيد 7 نقاط.2- منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط.3- منتخب زامبيا برصيد نقطتين.4- منتخب تنزانيا برصيد نقطتين.
جنوب إفريقيا تتعادل مع تونس وتتأهل لدور الـ16 بكأس الأمم 2023.. ونسور قرطاج يودعون الكان
 
مهاب ممدوح 
 
ودع منتخب تونس كأس الأمم الأفريقية 2023 من دور المجموعات، وذلك بعدما نجح منتخب جنوب إفريقيا في التأهل إلى دور ثمن النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، وذلك بعدما تعادل سلبيا مع نظيره تونس، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أمادو جون كوليبالي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة القارية.
شهد الشوط الأول أفضلية نسبية للمنتخب التونسي على صعيد الاستحواذ إلا أنه لم يشكل الخطورة الكافية للتقدم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني حاول منتخب جنوب أفريقيا خطف الفوز وشكل خطورة كبيرة وأعتمد بشكل واضح على التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أنه فشل في هز شباك المنتخب التونسي لتنتهي المباراة بنتيجة 0/0.
بهذه النتيجة يتأهل جنوب إفريقيا إلى الدور المقبل بعدما حصد 4 نقاط في المركز الثاني، فيما ودع منتخب تونس البطولة من دور المجموعات بعدما حل في المركز الأخير برصيد نقطتين.
وجاء تشكيل جنوب إفريقيا الذي شهد تواجد بيرسي تاو نجم النادي الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: رونوين ويليامز.خط الدفاع: موديبا - ماثوبي مافالا - جوميليمو كيكانا - خوليسو موداو.
 
خط الوسط: بيرسي تاو - سفيفيلو سيثولي - تيبوهو موكوينا - مورينا.وفي الهجوم: ثيمبا زواني - إيفيدينس ماكجوبا.
فيما شهد تشكيل نسور قرطاج الرسمي تواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك كالتالي: حراسة المرمى: البشير بن سعيد الدفاع: علي العابدي - ياسين مرياح - منتصرالطالبي - وجدي كشريدةالوسط: إلياس السخيري - عيسى العيدوني - أنيس بن سليمان الهجوم: حمزة رفيع - إلياس العاشوري  - سيف الدين الجزيري.
ويتواجد تونس وجنوب إفريقيا في المجموعة الخامسة التي تضم رفقتهما كلا من مالي وناميبيا.
 
ناميبيا تفرض التعادل السلبي أمام مالي وترافقها إلى ثمن نهائي كأس الأمم 
 
 

تعادل منتخب مالي، سلبيا أمام نظيره ناميبيا، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم 2023.
تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن فشل كلاهما في التسجيل وهز شباك الآخر خلال 90 دقيقة.
حاول منتخب مالي، خطف هدف قاتل في الربع الأخير من المباراة، وكثف محاولاته على مرمى ناميبيا، لكن دون جدوى لتنتهي بالتعادل السلبي.
بدأ منتخب مالي المباراة بتشكيل مكون من: 
حراسة المرمى : ديارا
الدفاع: فالاي ساكو - كوياتي - سيكو نياكاتي - هماري تراوري
الوسط:   أليو ديانج، دروجيليس، بيسوما، فوسيني دياباتي.
الهجوم : لاسين سينايوكو - يوسف نياكاتي.
بتلك النتيجة، يحتل منتخب مالي، صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة في كأس أمم إفريقيا برصيد 5 نقاط، بينما تواجد منتخب ناميبيا بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويضمن كلاهما التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم.

اخبار الزمالك

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش

فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش

  فاضل على الحلو دقة . ريال مدريد على أعتاب الفوز بالليجا بعد إكتساح قادش  أحمد عادل الشريف      بات ريال مدريد ، على أعتاب حسم لقب الليجا الإسباني حيث يحتاج الملكى ،الحصول على نقطة واحدة لاستعادة لقب الدوري الإسباني من جديد  . فاز فريق

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

مفاجأة جديدة تقترب من الظهور في تشكيل الزمالك أمام سموحة

ياسر حمد يقترب من الظهور في التشكيل الأساسي للزمالك أمام سموحة سارة عبد الباقي اقترب الفلسطيني ياسر حمد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الظهور في التشكيل الأساسي خلال مباراة سموحة، المقرر لها غداً الأحد في الجولة

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو

الإسماعيلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز مستحق أمام فاركو  فاز الإسماعيلى على فاركو بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل". سجل هدفى الإسماعيلى عمر

آرسنال يواصل صدارة البريميرليج باكتساح بورنموث..سام مرسي يقود أبسويتش تاون

آرسنال يواصل صدارة البريميرليج باكتساح بورنموث..سام مرسي يقود أبسويتش تاون إلى البريميرليج

آرسنال يتخطى بورنموث  ويحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف    واصل آرسنال تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الفوز على نظيره بورنموث، بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت، في إطار منافسات

جمع متعلقاته من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر

جمع متعلقاته من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر

جمع حقائبه من أوضة اللبس.. تفاصيل ثورة نجم الأهلي ضد كولر هاني عصام   كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن واقعة مثيرة عقب مران الفريق بالأمس وبعد إعلان قائمة الفريق لمباراة الجونة في بطولة الدوري.وأكد المصدر أن محمد مجدى  أفشة لاعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: ضربة ثلاثية للزمالك قبل نهائي الكونفدرالية .. تعليق بيريرا على ضربة جزاء الزمالك أمام البنك الأهلي .. تخاريف جوميز
شاهد زيزو يسجل فى البنك الأهلي بالتخصص فى لقطة ابداع سامسون وخطأ عبد الغنى
الزمالك ضد البنك الأهلي..هدف فى الوقت القاتل وتغيير اضطراري
المزيد