أخر الاخبار

 

مصر تودع بطولة كأس الأمم الأفريقية بضربات الجزاء الترجيحية بغلطة أبوجبل

29 يناير 2024 الساعة 1:09 صباحا
مصر تودع بطولة كأس الأمم الأفريقية بضربات الجزاء الترجيحية بغلطة أبوجبل


ودعت منتخب مصر، بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية، بضربات الجزاء الترجيحية 8 /7 حيث أضاع أبوجبل ضربة الجزاء التاسعة .
وكان الوقت الأصلي والإضافي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل. 
وبذلك يضرب منتخب الكونغو الديمقراطية موعدا مع منتخب غينيا في دور ربع نهائي كأس الأمم يوم الجمعة المقبل الموافق 2 فبراير في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وستقام على ملعب "الحسن واتارا" .
بركلات الترجيح- مصر تخسر أمام الكونغو الديمقراطية وتودع كأس الأمم الإفريقية 
فشل منتخب مصر في التأهل إلى الدور ربع نهائي كأس الأمم وذلك بعدما خسر أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، بنتيجة 8/7 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت على ملعب "لوران بيكو"، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم 2023 المقامة حاليًا بكوت ديفوار. 
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق حيث سجل إيليا هدف التقدم للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 37، من عرضية من الجانب الأيسر قابلها ويسا برأسية إلى داخل الشباك، فيما تعادل لمصر مصطفى محمد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.
سجل لمصر كلا من: محمد عبدالمنعم، عمر مرموش، عمر كمال عبدالواحد، محمد هاني، أحمد حجازي، مصطفى فتحي، محمود حمادة 
وأضاع: مصطفى محمد، أبو جبل 
فيما سجل للكونغو كلا من: صامويل موتوسامي، جرادي ديانجانا، سيلاس وامانجيتوكا، آرون تشيبولا، جيديون كالولو، شانسيل مبيمبا، هينوك اينونجا، مباسي نزاو
وأضاع: آرثر ماسوكو
وجاء التهديد الأول لمنتخب الكونغو في الدقيقة 3 من هجمة مرتدة سريعة بعد أن انطلق إيليا بالكرة من منتصف الملعب حتى منطقة الجزاء ولكنه سددها بطريقة سيئة إلى خارج الملعب.
وأضاع أحمد حجازي أول فرص الفراعنة في الدقيقة 8 بعد عرضية من مروان عطية قابلها حجازي برأسية قوية ولكنها مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 10 أضاع مصطفى محمد فرصة تسجيل هدف التقدم بعد عرضية أرضية من النني اخطأ مصطفى في تسديدها.
وأضاع ثيو بونجندا في الدقيقة 21، فرصة خطيرة للكونغو بعدما سدد كرة مرتدة من دفاع الفراعنة ولكنها مرت فوق المرمى.
وفي الدقيقة 24، أنقذ حمدي فتحي فرصة خطيرة للكونغو بعدما أبعد الكرة من أمام إيليا داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 37، سجل إيليا هدف التقدم للكونغو الديمقراطية من عرضية من الجانب الأيسر قابلها ويسا برأسية إلى داخل الشباك.
وفي الدقيقة 44 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بعد تدخل عنيف من جانب مدافع الكونغو الديمقراطية بيده على وجه أحمد حجازي داخل منطقة الجزاء لينجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التعادل وينتهي الشوط بالتعادل 1/1.

وقبل بداية الشوط الثاني أجرى منتخب مصر تبديلا اضطراريا بخروج أحمد فتوح ونزول محمد حمدي في الجهة اليسرى.
وفي الدقيقة 61 شكل منتخب مصر خطورة كبيرة على مرمى منتخب الكونغو بعد تمريرة متبادلة بين أحمد سيد زيزو وحمدي فتحي لتصل لزيزو داخل منطقة الجزاء إلا أن حارس المرمى نجح في التصدى لها.
وشهد باقي اللقاء تراخي كبير من جانب المنتخب الوطني وسط ضغط كونغولي لتسجيل الهدف الثاني لكن انتهت أحداث الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليتم الاحتكام للأشواط الإضافية.
ومع الدقيقة السادسة من الشوط الأول الإضافي تلقى محمد حمدي البطاقة الحمراء وذلك بعد حصوله على الإنذار الثاني عقب تدخل عنيف على لاعب الكونغو ليكمل منتخب مصر اللقاء بـ10 لاعبين.
وفي الدقيقة 106، أضاع الكونغو فرصة خطيرة بعد عرضية متقنة من الجانب الأيسر مرت من أمام جميع لاعبي الفهود.
وفي الدقيقة 112، أجرى فيتوريا تبديل أخير بمشاركة مهند لاشين بدلا من محمد النني.
وفشل كلا الفريقين في تسجيل هدف الفوز لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها منتخب الكونغو لصالحه بنتيجة 8/7، ويودع منتخب مصر البطولة من دور الـ 16.

وبذلك يضرب منتخب الكونغو الديمقراطية موعدا مع منتخب غينيا في دور ربع نهائي كأس الأمم يوم الجمعة المقبل الموافق 2 فبراير في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وستقام على ملعب "الحسن واتارا".

وخاض منتخب مصر مباراة الكونغو الديمقراطية بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: محمد هاني، وأحمد حجازي، ومحمد عبد المنعم، وأحمد فتوح.
خط الوسط: مروان عطية، وحمدي فتحين ومحمد النني.
خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد.
في المقابل جاء تشكيل الكونغو الديمقراطية:
حراسة المرمى: ليونيل مباسي.
خط الدفاع: جيديون كالولو، ارثر ماسواكو، شانيل مبيمبا، ديلان باتوبينسيكا.
خط الوسط: صامويل موتسامي، شارليس بيكيل، ثيو بونجندا، ميشاك إيليا
خط الهجوم: سيدريك باكامبو، يوان ويسا

اخبار الزمالك

البث المباشر والتشكيل لمباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند فى قبل نهائي دوري الأبطال

  تنطلق اليوم الموافق 7 مايو 2024 مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي  ضد بوروسيا دورتموند الألماني فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة  بتوقيت القاهرة . يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيرة بوروسيا دورتموند

ظهور شيكابالا في تدريب الزمالك اليوم..ونكشف ماذا قال جوميز للاعبين ويجتمع مع هذا الثنائي. ويتخذ هذا الإجراء قبل مواجهة نهضة بركان

  استأنف فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعبه حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة حيث يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على

تعرف على مواعيد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال .. كاف يعلن حكام مباراة الز

تعرف على مواعيد نهائي الكونفدرالية ودوري الأبطال .. كاف يعلن حكام مباراة الزمالك ونهضة بركان

هاني عصام   أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.ويلعب الزمالك مع نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، فيما يلتقي الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.  

مفاجأة جوميز رفض تأجيل مباراة سموحة. .ونكشف موقف مدرب الزمالك من عودة هذا الثنائي .عبد الجليل: المثلوثى هيفرق مع الزمالك

  نكشف موقف محمود علاء من نهائي الكونفدرالية    اكد مصدر داخل نادي الزمالك أكد أن محمود علاء مدافع الفريق جاهز طبيا لمباراة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي الكونفدراليةالمصدر أوضح أن علاء جاهز من الناحية الطبية ولا توجد أي مشكلة بالنسبة له

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد
 تعليق  جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
المزيد