أخر الاخبار

 

تعرف على ارقام هيرفي رينار المرشح لخلافة فيتوريا .. عبد الفتاح يدافع عن أبو جبل

3 فبراير 2024 الساعة 3:52 مساء
تعرف على  ارقام هيرفي رينار المرشح لخلافة فيتوريا .. عبد الفتاح يدافع عن أبو


 
هيرفي رينار يقترب من خلافة فيتوريا في منتخب مصر
مهاب ممدوح
 
ارتبط اسم الفرنسي هيرفي رينار بتدريب منتخب مصر الوطني خلفا للبرتغالي روي فيتوريا والمُحتمل رحيله بعد خروج الفراعنة من دور الستة عشر بكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، بعد الهزيمة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.
رينار الذي يتولى تدريب منتخب فرنسا للسيدات بالوقت الحالي، له العديد من التجارب المميزة، واستطاع قيادة منتخبي زامبيا وكوت ديفوار من قبل لحصد كأس الأمم موسمي 2011-2012 و2014-2015، ويبلغ من العمر 55 عاما.
في بداية مسيرته كان رينار مدربا مساعدا في الجهاز الفني لمنتخب غانا، ثم اتجه لقيادة زامبيا، وقاد المنتخب في 18 لقاء فاز في 5 وتعادل 4 وخسر 9 مسجلا 19 ومستقبلا 25.
ثم اتجه لتدريب أنجولا ولكنه قاد المنتخب في ثلاث مباريات لم يحقق أي فوز وخسر في الثلاثة لم يسجل أي هدف واستقبل 6 ليرحل سريعا.
اتجه بعد ذلك لتدريب اتحاد العاصمة الجزائري، وقاد الفريق في 22 لقاء فاز في 9 وتعادل 7 وخسر 6 مسجلا 26 واستقبل 18.
عاد مرة أخرى إلى المنتخب الزامبي وقاد المنتخب في 24 لقاء فاز في 11 وتعادل 9 وخسر 4 مسجلا 38 ومستقبلا 21.
قاد بعدها بعض الأندية الفرنسية مثل نادي سوشو، وليل، وكانت الفترة الأنجح مع كوت ديفوار، حيث قاد الأفيال في 17 لقاء فاز في 9
وتعادل 4 وخسر 4 مسجلا 35 مستقبلا 28، وقاد المنتخب لحصد كأس الأمم بالفوز على غانا بركلات الترجيح في النهائي.
واتجه رينار لتدريب المنتخب المغربي، وقاد الأسود في 45 لقاء فاز في 25 وتعادل 9 وخسر 11 مسجلا 63 ومستقبلا 29، وقاد المنتخب المغربي في كأس العالم 2018، وخسر من إيران والبرتغال وتعادل مع إسبانيا بهدفين مقابل هدفين.
ورحل عقب خروج المنتخب المغربي من دور الستة عشر من كأس الأمم 2019 بالخسارة من بنين بركلات الترجيح، ثم اتجه إلى تدريب المنتخب السعودي وقاد المنتخب في 43 لقاء محققا الفوز في 20 وتعادل 10 وخسر 13 مسجلا 55 ومستقبلا 35.
المدرب الفرنسي بشكل عام له خبرات مميزة في القارة الإفريقية، ولكن تجربته الأخيرة مع المنتخب السعودي لم تكتمل بالنجاح، وحتى تجربته الأخيرة مع المنتخب المغربي تعرض خلالها للعديد من الانتقادات بناء على المستوى الفني للمنتخب المغربي والخروج مبكرا من كأس الأمم 2019.



عبد الفتاح يدافع عن أبو جبل

أكد زكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق أن محمد أبو جبل، حارس مرمى الفراعنة لم يكن مسئولًا عن خروج الفراعنة المبكر من بطولة كأس إفريقيا، الجارية في كوت ديفوار.

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات تليفزيونية: "محمد أبو جبل غير مسئول عن هدف الكونغو، واتخذ قرار أن يتوجه يمينًا في جميع ركلات الترجيح، وكان عليه عدم التردد، ففي إحدى الحالات تردد واللاعب سدد الكرة في الجهة اليمنى".

وأضاف: "لا يجب أن نحمل أبو جبل المسئولية، الخسارة تكون على الفريق بأكمله، وليس لاعب واحد".

وتابع: "إذا النادي الأهلي تفاوض مع أبو جبل قبل مباراة الكونغو، فيجب أن يمنحه ذلك دافع أكبر، هذا الأمر في صالحه وليس في ضده، لكننا نبحث دائمًا عن الحجج".

وأتم زكي عبد الفتاح تصريحاته قائلًا: "نحن لم نستحق التأهل لربع نهائي كأس إفريقيا، من الناحية الفنية نحن لا نستحق التأهل من دور المجموعات، نحن تأهلنا بسبب تعادل موزمبيق مع غانا".

اخبار الزمالك

حسين لبيب يرفض عودة ساسي ويكشف حسم اول الصفقات الصيفية وتجديد عقود الثنائي وموقفه من ضم ثنائي الأهلي السابق

  حسين لبيب يرفض عودة ساسي عن حسم اول الصفقات الصيفية وتجديد عقود الثنائي وموقفه من ضم ثنائي الأهلي السابق  قال الكابتن حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك،  أنهم قرروا تفعيل بند شراء عقد لاعب الوسط محمد شحاتة المعار من نادي

هاتريك لوكمان يقود أتلانتا لاكتساح باير ليفركوزن فى نهائى الدوري الأوروبي.

هاتريك لوكمان يقود أتلانتا لاكتساح باير ليفركوزن فى نهائى الدوري الأوروبي. تعرف على موعد السوبر الأوروبي

  هاتريك لوكمان يقود أتلانتا للفوز ب بكأس  الدوري الأوروبي بعد إكتساح باير ليفركوزن الألماني    قاد المهاجم النيجيري لوكمان فريق أتالانتا الإيطالي  للفوز بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر ياستبعاد الرباعي .محمد أسامة

جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر ياستبعاد الرباعي .محمد أسامة يكشف تفاصيل إصابة فتوح

  جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة مودرن فيوتشر باستبعاد فتوح وعودة الثلاثي  أعلن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عن القائمة التي ستخوض مباراة مودرن فيوتشر المقرر لها غداً الخميس باستاد

هدف الزمالك يقود حرس الحدود للفوز على الترسانة بعد مباراة مجنونة وفضيحة الب

هدف الزمالك يقود حرس الحدود للفوز على الترسانة بعد مباراة مجنونة وفضيحة البنا .سبورتنج يعبر السويس

  هدف الزمالك يقود حرس الحدود للفوز على الترسانة بعد مباراة مجنونة    وضع فريق حرس الحدود، قدم فى الدوري الممتاز  بعد الفوز على الترسانة بثلاثة أهداف مقابل هدفين،  فى اول لقاءات الفريقين فى الدورة الرباعية الذى أقيم على ملعب الترسانة معقل

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
جوميز يتصدر الترند بخمس تصريحات ساخنة
جوميز : عبد الله السعيد  مثل بيرلو وهذا موقفى من اعتزال شيكابالا وعمر جابر وبيع زيزو وتجميد محمود علاء
جوميز يكشف عدد الصفقات التى يحتاجها الزمالك منهم مصطفى فتحى ومهاجم سيراميكا  ويؤكد معى أفضل لاعبين فى العالم وأتمنى مواجهة الأهلي فى السوبر للفوز عليه
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف . مدحت شلبي يكشف نجم  الزمالك على رادار الأهلي. جوميز يذاكر فيوتشر مع طلعت يوسف. أجندة الزمالك في مايو
المزيد