أخر الاخبار

 

الترجي يضع قدم فى ربع النهائي وسقوط النجم الساحلي .. بيراميدز يودع بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد السقوط أمام مازيمبي

24 فبراير 2024 الساعة 5:11 مساء
الترجي يضع قدم فى ربع النهائي وسقوط النجم الساحلي ..  بيراميدز يودع بطولة دور


 
 
فاز فريق الترجي التونسي،، على مواطنه النجم الساحلي بهدفين دون مقابل، في إطار منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/24.
التقى الفريقان ، على ملعب «الأولمبي حمادي العقربي» بمدينة رادس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.
ملخص مباراة الترجي ضد النجم الساحلي في دوري أبطال أفريقيا أحز يان ساسي هدف الترجي الأول في الدقيقة الـ26، وأضاف زكريا العايف الهدف الثاني للترجي في الدقيقة الـ41 من عمر المباراة.
وبتلك النتيجة اقترب فريق الترجي الرياضي التونسي من التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما رفع رصيده للنقطة الثامنة في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة، خلف بترو أتلتيكو الأنجولي صاحب الصدارة برصيد 11 نقطة، والذي ضمن تأهله لدور الـ8.
فى حين  ودع فريق النجم الساحلي التونسي منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تذيل المجموعة برصيد 4 نقاط من 5 مباريات، ويأتي نادي الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويحتاج للفوز على الترجي في الجولة الأخيرة من أجل حسم تأهله.
فيما يحتاج نادي الترجي التونسي إلى التعادل في مباراة الهلال السوداني بالجولة الأخيرة من أجل ضمان تأهله للدور ربع النهائي بشكل رسمي.
بيراميدز يودع بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات بعد ثلاثية مازيمبي 
مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف 


انتهى حلم فريق بيراميدز المصري في التأهل للأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما خسر في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات أمام نظيره مازيمبي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب مازيمبي بالكونغو.

فشل بيراميدز في الظهور بشكل جيد في شوط اللقاء الأول ضد مازيمبي بإحراز التقدم مع البداية القوية، أو الثبات بما يكفي لعدم استقبال الأهداف على أقل تقدير، ليتلقى ثنائية بدأت مع الدقيقة 32 عن طريق جويل بيا بعرضية ضالة من الطرف الأيسر ترجمت في المرمى.

ليتكرر الأمر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، ويسجل ليكونزا من خطأ دفاعي في الطرف الأيسر لينهي الشوط بتقدم مازيمبي بثنائية دون مقابل والتي حافظ عليها أصحاب الدار بل وعززها في اللحظات الأخيرة.

ووصل مازيمبي لمرمى بيراميدز للمرة الثالثة في اللقاء مع الدقيقة 63 من الشوط الثاني أيضًا باستغلال العرضيات ومتابعة جيدة للكرات في المرمى لكن أنقذ الحكم الفريق المصري بإلغائه لوجود تسلل في عملية البناء ليظل التقدم لصالح مازيمبي بثنائية نظيفة.

ظل بيراميدز يحاول العودة في النتيجة لكنه فشل في الوصول للمرمى، ليقتل مازيمبي اللقاء في الوقت بدل ضائع ويسجل ثالث الأهداف في الدقيقة الثانية من الوقت المضاف عن طريق موامبا البديل الذي سدد كرة في المرمى مستغلًا الخروج الخاطئ للحارس أحمد الشناوي لتصبح النتيجة 3-0.

ويصبح فريق بيراميدز بهذه النتيجة خارج البطولة بعدما تذيل ترتيب المجموعة بأربع نقاط بينما قفز مازيمبي للقمة وفي رصيده 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف صن دوانز صاحب السبع نقاط فيما يقع نواذيبو في المركز الثالث بأربع نقاط.

ويلتقي صن داونز بنظيره نواذيبو في لقاء الجولة الخامسة في تمام السادسة مساءً لحسم موقف بيراميدز، ففي حالة فوز صن داونز أو حتى التعادل اليوم يعلن رسميًا مغادرة بيراميدز للبطولة من دور المجموعات في مشاركته الأولى في دوري الأبطال.

اخبار الزمالك

كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى

كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، عن قائمة الأبيض، استعداداً لخوض منافسات بطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس، المقرر إقامتهما في الجزائر، بداية من 15 أبريل الجاري.وتضم قائمة "يد الزمالك" كل من:محمود خليل فلفل - هشام السبكي - أحمد الأحمر - أحمد

شاهد جواو فيليكس يسجل هدف سينمائي والجيش الملكي يدمر الوداد. سقوط مانشستر يونايتد. مرموش يقود فرانكفورت للفوز

برشلونة يخطف فوزًا غاليًا من قادش في عُقر داره  مهاب ممدوح  فاز نادي برشلونة على نظيره فريق قادش، بهدف نظيف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني لهذا الموسم.شهدت دقائق اللقاء الأولى

الشائعات تخرج من معسكر الأهلي عن عودة عاشور أمام الزمالك .. وإصابة جديدة تصدم كولر وغموض حول لحاق هذا الثنائي بلقاء القمة

الشائعات تخرج من معسكر الأهلي عن عودة أمام  الزمالك  فى القمة وإصابة جديدة تصدم كولر وغموض حول لحاق هذا الثنائي بلقاء القمة    قبل 72 ساعة من لقاء الزمالك والأهلي  فى القمة 95 المقرر إقامتها فى السابعة مساء يوم الاثنين المقبل

جوميز يعالج اهم مشاكل الزمالك قبل لقاء لقاء القمة

جوميز يعالج اهم مشاكل الزمالك قبل لقاء لقاء القمة

قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وضع برنامج تدريبي خاص لمهاجمي الأبيض خلال الفترة الحالية، استعداداً لمباراة القمة المرتقبة أمام الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز.برنامج تدريبي خاص لمهاجمي الزمالك استعداداً للقمة سارة عبد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر في ورطة قبل مواجهة الزمالك  .. مكافآت ضخمة في الزمالك .. طوارئ في الزمالك بفرمان برتغالي
جوميز يتحدث عن فوز الزمالك على الإتحاد  بثلاثية  ومواجهة  الأهلي لمصالحة جماهير الزمالك يعد ضياع كأس مصر
شاهد زيزو يقود الزمالك لدفع العيدية وهزم الاتحاد بثلاثية
شاهد بثلاثة ملعوبين ..الزمالك الجديد فتح مدرسة الفن والهندسة امام الاتحاد السكندري فى العيد
المزيد