أخر الاخبار

 

ضمن التأهل متصدرا الزمالك يهزم أبو سليم الليبي رغم أنف الحكم ..محمد أسامة يكشف تشخيص إصابة زيزو

25 فبراير 2024 الساعة 8:40 مساء
ضمن التأهل متصدرا الزمالك يهزم أبو سليم الليبي رغم أنف الحكم ..محمد أسامة يك


ضمن التأهل متصدرا الزمالك يهزم أبو سليم الليبي رغم أنف الحكم ..محمد أسامة يكشف تفاصيل إصابة زيزو 
مهاب ممدوح وإعداد أحمد عادل الشريف 
ضمن الزمالك صدارة مجموعته في الكونفدرالية الإفريقية بعد فوز على أبو سليم الليبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد 19 مايو 1956 بمدينة عنابة الجزائرية ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليرفع الأبيض رصيده إلى 13 نقطة يتصدر بهم المجموعة ويتأهل لدور الثمانية، في حين توقف رصيد بو سليم عند 9 نقاط يحتل بهم وصافة المجموعة وكانت الخسارة الوحيدة هى إصابة أحمد سيد زيزو ،بكدمة في الانكل حيث غادر على اثرها ملعب المباراة محمولا على النقالة. 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و عمر جابر و حسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي و سيد عبد الله "نيمار" و نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف "روقا" و يوسف أوباما  و أحمد مصطفى "زيزو" و ناصر منسي و مصطفى شلبي.
 جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك وفي الدقيقة السابعة نجح ناصر منسي في تسجيل هدف التقدم للأبيض بعدما تلقى عرضية من عمر جابر قابلها بتسديدة قوية في المرمى، وتوالت محاولات الأبيض الهجومية للتسجيل، في حين سعى الفريق الليبي لتعديل النتيحة.
وفي الدقيقة الثانية عشرة أهدر مصطفى شلبي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني، بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها فوق العارضة، وفي الدقيقة 23 أهدر ناصر منسي فرصة لتعزيز التقدم للأبيض من تسديدة لكنها اصطدمت بالدفاع .
وواصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور في حين حاول الفريق الليبي استغلال الكرات الطويلة لتسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 36 تصدى القائم الأيسر لمرمى أبو سليم لتسديدة قوية من زيزو ليمنع الأبيض من الهدف الثاني، وواصل الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعزيز في حين سعى أبو سليم الليبي للتعديل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد في.
ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من زيزو، الذي تعرض لإصابة في نهاية الشوط الأول .
وفي الدقيقة 47 كاد ناصر منسي أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية.
وفي الدقيقة 48 تمكن ناصر منسي من تسجيل الهدف الثاني للزمالك مستغلاً خطأ مشترك بين الحارس ودفاع أبو سليم ليسدد الكرة في المرمى،وكثف الفريق الليبي محاولاته لتقليص الفارق.
ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من ترافيس موتيابا وأحمد حمدي وياسر حمد وسيف الجزيري بدلا من يوسف أوباما ونبيل عماد دونجا وحمزة المثلوثي وناصر منسي، وتصدى حارس أبو سليم لتسديدة شيكابالا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 69،  وأحتسب الحكم هدفاً في الدقيقة 75 لأبو سليم عن طريق إيهاب المقلس من تسديدة لم تتجاوز خط المرمى.
وتجاهل الحكم الجامبي احتساب ضربة جزاء لصالح الزمالك، من كرة لعبها شيكابالا فى يد مدافع الفريق الليبي لكن الحكم إشارة بإستمرار اللعب .
وسعى فريق أبو سليم لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة تحديدا الدقيقة 92، في حين حاول الزمالك الحفاظ على التقدم والتعزيز بهدف ثالث لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.
الزمالك يعلن عن إصابة زيزو بالتواء في الكاحل 
هاني عصام 
كشف الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة أحمد مصطفى "زيزو" لاعب الأبيض بالتواء في الكاحل خلال مباراة أبو سليم الليبي التي أقيمت اليوم في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية . 
وقال محمد أسامة إن الجهاز الطبي والفني فضلا منح "زيزو" الراحة عقب تعرضه للإصابة، من أجل لتجهيزه للمباريات المُقبلة. 
وكان فريق الزمالك حقق فوزاً غاليا على نظيره أبو سليم الليبي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليرفع الأبيض رصيده إلى 13 نقطة يتصدر بهم المجموعة ويتأهل لدور الثمانية.

اخبار الزمالك

كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى

كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، عن قائمة الأبيض، استعداداً لخوض منافسات بطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس، المقرر إقامتهما في الجزائر، بداية من 15 أبريل الجاري.وتضم قائمة "يد الزمالك" كل من:محمود خليل فلفل - هشام السبكي - أحمد الأحمر - أحمد

شاهد جواو فيليكس يسجل هدف سينمائي والجيش الملكي يدمر الوداد. سقوط مانشستر يونايتد. مرموش يقود فرانكفورت للفوز

برشلونة يخطف فوزًا غاليًا من قادش في عُقر داره  مهاب ممدوح  فاز نادي برشلونة على نظيره فريق قادش، بهدف نظيف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني لهذا الموسم.شهدت دقائق اللقاء الأولى

الشائعات تخرج من معسكر الأهلي عن عودة عاشور أمام الزمالك .. وإصابة جديدة تصدم كولر وغموض حول لحاق هذا الثنائي بلقاء القمة

الشائعات تخرج من معسكر الأهلي عن عودة أمام  الزمالك  فى القمة وإصابة جديدة تصدم كولر وغموض حول لحاق هذا الثنائي بلقاء القمة    قبل 72 ساعة من لقاء الزمالك والأهلي  فى القمة 95 المقرر إقامتها فى السابعة مساء يوم الاثنين المقبل

جوميز يعالج اهم مشاكل الزمالك قبل لقاء لقاء القمة

جوميز يعالج اهم مشاكل الزمالك قبل لقاء لقاء القمة

قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وضع برنامج تدريبي خاص لمهاجمي الأبيض خلال الفترة الحالية، استعداداً لمباراة القمة المرتقبة أمام الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز.برنامج تدريبي خاص لمهاجمي الزمالك استعداداً للقمة سارة عبد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر في ورطة قبل مواجهة الزمالك  .. مكافآت ضخمة في الزمالك .. طوارئ في الزمالك بفرمان برتغالي
جوميز يتحدث عن فوز الزمالك على الإتحاد  بثلاثية  ومواجهة  الأهلي لمصالحة جماهير الزمالك يعد ضياع كأس مصر
شاهد زيزو يقود الزمالك لدفع العيدية وهزم الاتحاد بثلاثية
شاهد بثلاثة ملعوبين ..الزمالك الجديد فتح مدرسة الفن والهندسة امام الاتحاد السكندري فى العيد
المزيد