أخر الاخبار

 

تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر.. انتقادات مختلفة والرابطة تسعى للحل ..تعليق ناري من الزمالك

29 فبراير 2024 الساعة 12:42 مساء
تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر.. انتقادات مختلفة والرابطة تسعى للحل ..تعل


 
تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر.. انتقادات مختلفة والرابطة تسعى للحل

مهاب ممدوح 

لم تكن فكرة تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر بالموسم الجديد مميزة بالنسبة لبعض الأندية حسبما صرح مسؤولو هؤلاء عقب تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة.
وكان دياب أوضح أن الأقرب تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر بداية من الموسم المقبل حتى نوفر شهرين وننتظم في مواعيد بداية ونهاية المسابقة بعد ذلك.
ويُقام الدوري البلجيكي من خلال مرحلة أولى ثم مرحلة التتويج باللقب بمشاركة أول 8 فرق في جدول الترتيب ومرحلة أخرى تشهد باقي جدول الدوري.
وبالنسبة للأندية الشعبية، فإن النادي المصري ويمثله الحسيني أبو قمر نائب رئيس مجلس إدارة النادي قال إن الفكرة غير منطقية على الإطلاق وسوف تزيد من عدم التكافؤ والأفضل صناعة حوار مع الأندية قبل اتخاذ أي قرار.
فرج عمران نائب رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي أشار إلى أن رابطة الأندية لم تتشاور مع الأندية قبل إطلاق تلك الفكرة. 
وأشار إلى أن تلك الفكرة سوف تمثل صعوبة على الأندية لكونها لا تسمح بالتعويض في النتائج خاصة أن عدد المباريات سيكون أقل. 
ووفقا لمصدر داخل النادي الأهلي فإن الأهلي يشترط معرفة النظام كاملا حتى يحكم عليه وسيرفض أي تطبيق جديد إلا بعد مشاورة جميع الأندية.
ووفقا لمصدر داخل الزمالك فإن النادي لم يمانع الفكرة ولكن اشترط مجلس الإدارة معرفة كل الشروط والتفاصيل الخاصة بالمسابقة قبل اتخاذ قرار رسمي للحكم على الفكرة بشكل كامل. 
بالنسبة لبعض أندية الشركات فإن محمد إسماعيل مدير الكرة في نادي إنبي أوضح في تصريحات تليفزيونية أن تلك الفكرة غير منطقية وسوف تتسبب في تلاعب النتائج خاصة في مرحلة التتويج وبالتالي سوف تزيد الأمر صعوبة. 
وبين هذا وذاك.. تنتظر رابطة الأندية الاجتماع مع ممثلي أندية الدوري المصري من أجل عرض الفكرة بشكل كامل ومناقشتها بحثا عن تنفيذها هروبا من ضغط المواعيد.
 
أحمد سليمان مش على نظام تغيير الدوري مين الخبير اللي أقنعني 
 
رفض اللواء أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك، والمشرف على فريق الكرة  ، فكرة  تغيير شكل بطولة الدوري المصري الموسم القادم التى اقترحها أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة والأقرب إلى نظام الدوري البلجيكي. 

وقال سليمان في تصريحات تليفزيونية :” إتحاد الكرة من اغنى الهيئات الرياضية في مصر حيث يحصل من الاندية 3٪ من عقد كل لاعب”.


وتابع: “هو احمد دياب هل جاب لجنة  فنية محترمة حتى  يغير نظام الدوري، هو رجل إداري، هل دياب جاب حسن شحاتة وشوقي غريب وجاب فنيبن يغيروا شكل الدوري”.


واضاف مدرب حراس منتخب مصر السابق :” الدوري ينتظم امتى؟، لما الإتحاد والرابطة يكونوا أقوى من الأندية ، شوف كم التأجيلات في الدوري، الأندية اقوى من الإتحاد ، لابد من تطبيق اللوائح على الجميع، في ناس بتأخد عقوبات بفيديوهات وناس بتعمل كوارث مش بيتعاقبوا في وقائع حصلت بيتغاضوا عنها” فى إشارة واضحة للمجاملات التى  يجصل عليها الأهلي .



وأشار عضو مجلس إدارةنادي الزمالك ، إلى إنه  “لايوجد عدالة في تطبيق اللوائح، موضحا إمام عاشور في الزمالك اتعاقب عقوبة  رهيبة ، ونفس الموقف تكرر  مع لاعبي الزمالك  في الناشئين  ولم يلتفت لهم احد و "بصوا الناحية التانية ".
وأكد سليمان :تغيير نظام الدوري لخدمة  أندية  الشركات هيفيديها انت عامل القائمة 30 لاعب و5ناشئين بتأجل ليه؟
وأكد  سليمان:” مش موافق على نظام الدوري الجديد، مين الخبير اللي اقنعني، احمد دياب هل هو رجل فني؟ “.



وواصل:” يجيبوا لجنه فنيه يخططوا للكرة المصرية، المفروض اتحاد الكره بيتحرك مع المنتخبات والرابطه مع الدوري، مين ييتحرك مع حسام حسن في كل مكان؟، احمد دياب بيقعد معاه، هو عايش دور رئبس اتحاد الكرة، احنا مش نميس على الناس اللي بيقعد مع حسام حسن احمد دياب، وهو رئيس الرابطه يبقى إلغي اللجنه الفنيه واتحاد الكرة”.
وأختتم:”  جايين لجنة فنية صورة فقط، ولا ناس تضع خطط للدوري؟، مين اللجنة الفنية  بالرابطة هل الدكتور  طه إسماعيل فيها؟، المفروض يكون في خطه لاتحاد الكرة”.

اخبار الزمالك

صدمة تركي الشيخ بعد هبوط الميريا من الليجا الإسباني .باير ليفركوزن يرفض الهزيمة فى الوقت القاتل. نتيجة صادمة بين اليوفنتوس وميلان

  صدمة تركي الشيخ بعد هبوط الميريا من الليجا الإسباني    تلقى المستشار  تركي الشيخ مالك نادى الميريا الإسباني هدمة هائلة بعد تأكد هبوط  نادي ألميريا مساء اليوم السبت، بشكل رسمي من مسابقة الدوري الإسباني موسم 2023/24 عقب خسارة الفريق اليوم أمام

هدف الزمالك يقود الجونة لفوز قاتل على الإتحاد..زد إف سي يكتسح بلدية المحلة.النصر يطارد الهلال بفوز صعب على الخليج

  هدف الزمالك يقود الجونة لتحقيق فوز قاتل على الإتحاد  أحمد عادل الشريف  قاد أحمد حسام الذى كان يسعى الزمالك للتعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية، فريق الجونة  لتحقيق فوز قاتل على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف،

ملخص تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز وتألق عواد ودعم من المجلس ومحاضرة جوميز

  اختتم فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب بابا يارا، قبل 24 ساعة من اللقاء المرتقب أمام دريمز الغاني في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى مدينة كوماسى الرياضية معقل الفريق الغاني.  تعليمات

جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج

  جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب    قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة دريمز المقرر لها غداً الأحد في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي يحسم مصير انتقاله للزمالك .. مفاجأة صادمة في الزمالك قبل لقاء دريمز .. رسائل قائد الزمالك قبل موقعة دريمز
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
المزيد