أخر الاخبار

 

قال أول مرة تحدث .. خبير لوائح يكشف موقف فيفا من إقامة قمة الزمالك والأهلي فى السعودية وتعليق غريب من شبانة

2 ابريل 2024 الساعة 4:32 مساء
قال أول مرة تحدث .. خبير لوائح يكشف موقف فيفا من إقامة قمة الزمالك والأهلي فى


 
قال أول مرة تحدث  .. خبير لوائح يكشف موقف فيفا من إقامة قمة الزمالك والأهلي فى السعودية
هاني عصام
 
كشف خبير اللوائح نصر عزام عن مفاجأة بشأن إقامة مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالسعودية.
وقال عبر حسابه :" لا يوجد قرار رسمي أو لائحة من الفيفا تمنع إقامة مباريات الدوري المحلي خارجيا على الرغم من صدور توصية لجنة أصحاب المصالح بالفيفا بمنع إقامة مباريات الدوري المحلي خارجيا. و قد تكون مباراة الزمالك و الاهلي هي اول مباراة لدوري محلي تقام خارجيا على مستوى العالم".
وتابع :"لم ينجح حتى الان الدوري الإسباني لاليجا  في إقامة مباريات من الدوري في امريكا في ضوء اتفاقه مع إحدى الشركات الأمريكية بسبب رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم و رابطة اللاعبين المحترفين باسبانيا في إقامة مباريات الدوري خارج اسبانيا و صدور أحكام من المحاكم الاسبانية برفض إقامة تلك المباريات خارج اسبانيا و مازالت القضية منظورة أمام المحكمة العليا بعد اعتراض لاليجا".
وأكمل :" سيتضح خلال الفترة القادمة في ظل رغبة الفيفا سابقا بعدم إقامة مباريات الدوريات خارجيا و اذا يمكن ان ترفض الفيفا اقامة المباراة خارجيا او تترك الأمر للاتحادات المصري و السعودي لكرة القدم لاتخاذ القرار في هذا الشأن، و اذا سيكون هناك أي قرارات أو أحكام قضائية في مصر بمنع إقامة مباراة الزمالك و الاهلي خارج مصر مثل ما حدث في اسبانيا".
وأضاف :"كان تراجع الفيفا عن إصدار لائحة منع إقامة مباريات الدوريات المحلية خارجيا جاء بعد وجود دعوى أمام المحاكم الأمريكية ضد الفيفا لمخالفة قانون منع الاحتكار بامريكا و احتمالية صدور قرار ضد الفيفا و هو الامر المماثل لما حدث بخصوص دوري السوبر ليج في اوروبا عند إصدار محكمة العدل الاوربية لقراراها بخصوص مخالفة الفيفا و اليويفا للقوانين الاوربية المتعلقة بالمنافسة".
شبانة يكشف مزايا إقامة لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية 
أكد الإعلامي محمد شبانة، أن نجاح إقامة نهائي كأس مصر في الرياض خلال الفترة الماضية، جعل الجانب السعودي يطرح فكرة إقامة مباراتي الدوري بين الأهلي والزمالك في السعودية مجددًا.
وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "هناك مميزات كبيرة لإقامة المباراتين في السعودية، منها سفر 45 فردًا لكل نادٍ، وسيحصل كل نادي على نسبة من بيع التذاكر، مع الاحتفاظ بكل حقوقه الإعلانية، والحصول على 500 ألف دولار لكل فريق، وهو مبلغ جيد للأندية التي تبحث دائمًا عن إيرادات لمواجهة الانفاق الكبير، وهو ما جعل الأهلي يبادر بالموافقة".
وأضاف: "الأهلي أعلن موافقة رسمية على رغبة رابطة الأندية بإقامة المباراتين في السعودية، ونفس الشئ سيكون لنادي الزمالك، لأن الجميع يسعى لتنمية إيراداته، وتحقيق النجاح المبهر بعد الوصول لمكانة جيدة، خصوصًا أن المباراة تحظى دائما باهتمام اعلامي كبير، وهناك جماهير عربية تهتم بمتابعة القمة".
وأكمل: "الأهلي حصد مليون دولار من نهائي كأس مصر، والزمالك 450 ألف دولار، والجميع يسعى للحصول على أكبر دخل مالي، وندعم تنفيذ تلك الفكرة، والجانب السعودي مهتم جدًا بمباراة القمة.. والسعودية بلد شقيق وله مكانة في قلوبنا، ولدينا علاقات وطيدة معهم".
وأشار، إلى أن السعودية تستعد لتنظيم كأس العالم 2024، ولديها مخططات جيدة في الترويج لاستضافة هذا الحدث، واستضافة المباريات المصرية تعبر عن تقدير السعوديين لنا، وأيضا المكانة الجيدة التي وصلت لها الكرة المصرية أصبحت محل اهتمام كبير، وهناك اهتمام وتعاون من جانب المستشار تركي أل الشيخ.
وأكد: "كنا دائمًا داعمين لدولة قطر في استضافة المونديال الأخير وكأننا نحن من نقوم بالتنظيم، ونفس الأمر سيكون مع المغرب، وسيكون مع السعودية".
وأتم: "مكاسب تلك المباراة للفريقين لن تقل عن مليون ونصف المليون دولار".
 
اقرأ المزيد من الأخبار المتعلقة 
نكشف سر غضب جماهير الزمالك من اللعب مع الأهلي في السعودية وقرار مجلس حسين لبيب وبيان رابطة الأندية 




اخبار الزمالك

مبابي يقود باريس سان جيرمان لقبل نهائي دوري الأبطال بعد إكتساح برشلونة..ماكينات بوروسيا دورتموند تفرم إتليتكو مدريد

بوروسيا دورتموند يُغربل شباك أتلتيكو مدريد برباعية ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا تأهل نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني، بنتيجة "4-2"، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء

بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت

بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت القاتل وطرد الأحمر

  بأهدار رمية كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد بضيع من كوماندوز الزمالك فى الوقت القاتل  أضاع فريق الزمالك لكرة اليد، فرصة الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي بعد الهزيمة أمام الأهلي بنتيجة 21 / 23  فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء

الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني ..مدحت عبد الهادي يشيد

الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني ..مدحت عبد الهادي يشيد بمدافع الزمالك بعد مباراة القمة

  الأمن يرفع عدد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز الغاني    كشف مصدر بنادي الزمالك عن موافقة الجهات الأمنية على حضور 30 ألف مشجع لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك والأهلي فى السوبر الإفريقي لكرة اليد

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك والأهلي فى السوبر الإفريقي لكرة اليد

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك والأهلي فى بطولة كأس السوبر الإفريقي، لكرة اليد المقام حاليا  في الجزائر على وقع التعادل بنتيجة 10/10 . كوماندوز الزمالك ، بدأ المباراة بشكل غير جيد حيث تأخر 4 / 1 فى العشر دقائق الأولى . فى الثلث الثاني من الشوط الأول نجح كوماندوز الزمالك

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
شاهد ..الزمالك سعيد بالتقدم على الأهلي بعد العيد..سيف الجزيرى يقود الزمالك لذبح  الأهلي في الوقت القاتل
المزيد