أخر الاخبار

 

عمق الملعب والأجنحة - كيف تطور الزمالك هجوميا مع جوزيه جوميز؟

14 ابريل 2024 الساعة 3:57 مساء
عمق الملعب والأجنحة - كيف تطور الزمالك هجوميا مع جوزيه جوميز؟


مهاب ممدوح


مواجهة قوية تجمع الزمالك بنظيره الأهلي غدا الاثنين ضمن منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم.

الزمالك بقيادة مدربه جوزيه جوميز يبحث وبقوة عن حصد الثلاث نقاط ومواصلة الانتصارات بعد الفوز الأخير على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة.

على المستوى الهجومي تطور الزمالك كثيرا مع جوميز وأصبح له هوية ويصنع الفرص من خلال الاعتماد على بعض النقاط والتي جاءت على النحو الآتي:


أولا: استغلال الأجنحة

يعتمد جوميز على تجميع اللعب والكرة في جناح ثم الانتقال فجأة إلى الجانب الأخر من الملعب في المساحة الفارغة ويتم الاعتماد على جبهة زيزو وعمر جابر في اليمين وجبهة فتوح ومصطفى شلبي أو ناصر ماهر في الجانب الأيسر.

ثانيا: عمق الملعب

يعتمد جوميز أيضا على الهجوم من عمق الملعب من خلال تكملة الوسط الهجومي داخل منطقة الجزاء مثلما حدث في هدف ناصر ماهر في شباك الاتحاد عندما اقتحم منطقة الجزاء واستلم تمريرة رائعة من فتوح ثم سدد بقوة في الشباك معلنا تسجيل هدف للزمالك.

ثالثا: الركلات الثابتة

يعتمد جوميز على بعض الأشكال الخاصة بلعب الكرات الثابتة فخلال الركنيات يعتمد على عرضيات زيزو المتقنة ووجود أكثر من لاعب يجيد الرأسيات مثل المثلوثي وحسام عبد المجيد وفي الركلات الثابتة يعتمد أيضا على لعب الكرة قصيرة ثم التسديد عن طريق زيزو والذي كاد أن يسجل من خلال تلك الطريقة في شباك الاتحاد لولا القائم.
 

اخبار الزمالك

إنبي يكشف حقيقة انتقال أحمد أمين أوفا للزمالك ومحمد صلاح يمنع انتقال هذا الثنائي للقطبين

إنبي يكشف حقيقة انتقال أحمد أمين أوفا للزمالك كشف محمد إسماعيل، مدير الكرة بنادي إنبي حقيقة انتقال أحمد أمين أوفا، لاعب الفريق إلى الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.   وقال محمد إسماعيل في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور:

هدف الزمالك يقود إنبى لريمونتادا أمام سيراميكا كليوباترا فى الوقت القاتل. ف

هدف الزمالك يقود إنبى لريمونتادا أمام سيراميكا كليوباترا فى الوقت القاتل. فاركو يسقط فى فخ سموحة. السد بطل كأس أمير قطر

خطف فريق إنبى فوزا قاتل على حساب نظيره سيراميكا بنتيجة بثلاثة أهداف  مقابل هدفين فى المباراة التي جمعتهما منذ قليل على استاد بتروسبورت ضمن الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز "دورى nile".وأحرز هدفى فريق سيراميكا النيجيري جون إيبوكا في الدقيقة 8 والثانية من

كوماندوز الزمالك أضاع  الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة

كوماندوز الزمالك أضاع الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة

  كوماندوز الزمالك أضاع  الدوري بفعل فاعل خسر من الأهلي بأخطاء قاتلة متكررة    أضاع كوماندوز الزمالك، فرصة إستعادة بطولة الدوري لكرة اليد  بعد الهزيمة أمام الأهلي  ، في اللقاء الفاصل بنتيجة 27 /  21  رغم انتهاء الشوط الأول  10 / 9

تعرف على موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري القادمة في الدوري

تعرف على موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري القادمة في الدوري

أغلق الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز صفحة مباراة مودرن فيوتشر التي أقيمت مساء أمس الخميس وذلك من أجل الاستعداد لخوض مباراة جديدة بالدوري المصري أمام الاتحاد السكندري.ويعكف جهاز الزمالك على دراسة فريق الاتحاد السكندري بشكل

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تيجانا : هذا الثنائي صمام امان الزمالك ومباراة فيوتشر قرصة ودن .خالد جلال يكشف مشكلة جوميز وينصح فتوح
جوميز : دمى بيغلي الحكم ذبحنا أمام فيوتشر وكنا نستحق الفوز
نكشف حقيقة مطالبة الزمالك للفيفا بالمشاركة في كأس العالم للأندية
تحقيقات كاف تهدد بعقوبة سليمان بسبب نهائي الكونفدرالية .. حسين لبيب: سيتم التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد وعلاقتنا بالأهلي جيدة
المزيد