أخر الاخبار

 

..تعرف على الهتاف الذى أحدث زلزال في ستاد القاهرة ومنح الزمالك قبلة الحياة ..الزمالك فى نهائى الكونفدرالية لايعرف الا الفوز

20 مايو 2024 الساعة 12:40 مساء
اخبار الزمالك - ..تعرف على الهتاف الذى أحدث زلزال في ستاد القاهرة ومنح الزمالك قبلة الحياة ..الزمالك فى نهائى الكونفدرالية لايعرف الا الفوز


التاريخ يتكرر .. الوصول لنهائي الكونفدرالية يعني حصد اللقب في قاموس الزمالك


مهاب ممدوح
حقق نادي الزمالك بالأمس لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما تفوق في إياب نهائي البطولة أمام نهضة بركان المغربي بهدف دون مقابل لتصبح النتيجة المجمعة 2-2 ويفوز الزمالك بقاعدة الهدف خارج الديار.

ويعتبر هذا هو النهائي الثاني في تاريخ مشاركاته في بطولة الكونفدرالية ليحقق اللقب الثاني ويصبح نسبة تحقيقه للقب حال الوصول للنهائي 100% بعدما حصد أول لقب في 2019 على حساب نهضة بركان أيضًا.

وبات الوصول لنهائي الكونفدرالية يعني حصد اللقب في قاموس الزمالك، بتكرار سيناريو 2019 بالخسارة في الذهاب أمام نهضة بركان بهدف دون مقابل، قبل أن يأتي في العودة ويتفوق بهدف محمود علاء من علامة الجزاء لتحسمها ركلات الترجيح ويحصد الفارس الأبيض اللقب بنتيجة 5-3.

يأتي الفارق في عدم حاجة الزمالك في اللجوء لركلات الترجيح في ليلة أمس من أجل حسم اللقب فكانت تسديدة حمدي المباشرة في المرمى بعد عرضية خلفية رائعة من زيزو كافية لتعانق الشباك وتعلن الزمالك بطلًا للكونفدرالية.

يذكر أن الزمالك بات على بعد لقب وحيد من البطولة ليصبح النادي الأكثر تتويجًا بالكونفدرالية مناصفةً مع الإفريقي الرياضي التونسي صاحب الثلاثة ألقاب.
 
ياناس ياناس. الزمالك عايز الكاس الهتاف الذى قلب ستاد القاهرة ومنح الزمالك قبلة الحياة
يا ناس، يا ناس.. زمالك عايز الكاس! هكذا كان هتاف جماهير الزمالك الذي زلزل ستاد القاهرة الدولي في أصعب لحظات لقاء نهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية والذي انتهى بفوز الأبيض بهدف دون رد، ليُتوج الفريق باللقب للمرة الثانية في تاريخه والأولى من 2019.
 
لم يكن ذلك الهتاف عابرا، ولم يمثل وصلة تشجيعية لتحفيز اللاعبين فحسب، بل كان مُعبرا عن ما يُجسده جمهور الزمالك على مدار السنوات الماضية، في دعمه لفريقه بمختلف الظروف الصعبة، والتحديات العديدة والتي كان أبرزها إيقاف القيد، وعدم الاستقرار الإداري والفني، والابتعاد عن منصات التتويج القارية لفترات طويلة، كل ذلك لم يقف عائقا أمام جماهير الزمالك التي ملئت جانبات ستاد القاهرة عن آخره، دعما للأبيض في النهائي الذي اختتم بمشهد تتويج أبناء ميت عقبة باللقب الغالي.
 
ولم يكن التتويج بلقب الكونفدرالية هذا الموسم سهلا، فرفقة الزمالك دائما تأتي البطولات من رحم المعاناة، حيث وصل الفريق لدور المجموعات من البطولة بصعوبة بالغة، بعدما خسر من أرتا سولار ذهابا بهدفين دون رد، وفي العودة وعلى استاد القاهرة وبدعم جماهيره حقق الريمونتادا، وفاز برباعية مقابل هدف.
 
وفي قبل النهائي، تعادل الزمالك سلبيا على ملعبه ووسط جماهيره مع دريمز الغاني، ليصعب موقفه، قبل أن يحقق الفوز في غانا بثلاثية نظيفة، وفي المباراة النهائية خسر بهدفين مقابل هدف أمام نهضة بركان قبل أن يعود أمام جماهيره ويحصد اللقب بنجاح.
.تتويج الزمالك بالكونفدرالية سيمنح الفريق العديد من المكاسب، أبرزها الاستفادة المادية في الحصول على جائزة اللقب والمقدرة بـ 2 مليون دولار، مما يساهم في حل بعض أزمات الزمالك المالية والتي ساهمت في إيقاف القيد مرة أخرى، ومن ضمن المكاسب التأهل مباشرة إلى الكونفدرالية في نسختها المقبلة، وبالتالي ضمن الأبيض المشاركة الإفريقية حال الفشل في التأهل إلى دوري الأبطال بالموسم المقبل، فضلا عن المنافسة على لقب جديد وهو السوبر الإفريقي.وبين التحديات الصعبة والظروف المتغيرة.. يظل الزمالك ثابتا بجماهيره الوفية التي كانت ولازالت الحصن الأول للأبيض في كل الأوقات..

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - تعرف على مفاجأة مجلس الزمالك للاعبين قبل انطلاق السوبر المصري.

تعرف على مفاجأة مجلس الزمالك للاعبين قبل انطلاق السوبر المصري.

الزمالك يرصد مكافآت خاصة للاعبين حال التتويج بالسوبر المحلي قرر  مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب رصد مكافآت خاصة للاعبين حال التتويج ببطولة كأس السوبر المحلي المقبلة المقرر لها في الإمارات.يأتي ذلك من أجل تحفيز اللاعبين على حصد

اخبار الزمالك - اربعة فقط مستمرين.. ماذا تغير في تشكيل الزمالك منذ الفوز بأخر سوبر مصري ..والبحث عن اللقب الخامس

اربعة فقط مستمرين.. ماذا تغير في تشكيل الزمالك منذ الفوز بأخر سوبر مصري ..والبحث عن اللقب الخامس

  الزمالك يبحث عن السوبر المصري الخامس  يبحث لزمالك عن حصد لقبه الخامس في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر المصري، عندما يشارك في البطولة الرباعية التي ستقام في الإمارات، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر  الجاري.ويواجه الزمالك، نظيره بيراميدز، بعد غد

اخبار الزمالك - يد الأهلي تصعد إلى نهائي إفريقيا بعد الفوز على الزمالك فى الوقت القاتل

يد الأهلي تصعد إلى نهائي إفريقيا بعد الفوز على الزمالك فى الوقت القاتل

خطف فريق الأهلي لكرة اليد بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد بعد الفوز على كوماندوز الزمالك، فى الوقت القاتل   خلال الثانية الأخيرة، عن طريق عبد الرحمن فيصل، الذي صوب كرة الصعود إلى المباراة النهائية. يد الأهلي تصعد إلى نهائي

اخبار الزمالك - جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا

جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا

جوميز يستقر على تشكيل الزمالك أمام بيراميدز وعودة الزناري وتأهيل دونجا    واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب زايد للكريكت، فى أبوظبي، قبل 48 ساعة من مباراته أمام بيراميدز، فى الدور قبل النهائي ببطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد