أخر الاخبار

 

مرتضى منصور يتدخل في أزمة الشحات والشيبي .. بيراميدز يهدد بورقة الفيفا ولاعب الأهلي يستفز الجميع

31 مايو 2024 الساعة 6:49 مساء
اخبار الزمالك - مرتضى منصور يتدخل في أزمة الشحات والشيبي .. بيراميدز يهدد بورقة الفيفا ولاعب الأهلي يستفز الجميع


سارة عبد الباقي


أعرب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، عن حزنه الشديد بسبب واقعة حسين الشحات لاعب الأهلي مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر بمعاقبة حسين الشحات في قضية التعدي بالضرب على محمد الشيبي، بحبس الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 أعوام إلى جانب تغريمه 100 ألف جنيه.

وقال منصور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنا حزين من المشهد الذي حدث في أرض الملعب وتصرف حسين الشحات واعتداءه غير المبرر على اللاعب المغربي محمد الشيبي، وحزني إذا حصل هذا المشهد من أي لاعب حتى ولو كان ينتمي للزمالك، حماية لأهداف الرياضة المصرية وخاصة لعبة كرة القدم وأهم هذه الاهداف إمتاع نفسك وجماهيرك والمنافسة الشريفة مع فريق آخر وأحدهما يفوز بلا تعصب ولا عنف".

وأضاف: "وحزني الأكبر أن يشاهد الجميع ولا أحد يتدخل بين اللاعبين لفض هذا الاشتباك، من يخطئ يعتذر في العلن ومن حدث الخطأ في شخصه عليه بروح رياضية المسامحة، وأن يتقبل هذا الاعتذار فوراً وسيكبر في نظر الجميع لأنه عفا وكان يقدر وهو ما تعلمناه من ديننا الإسلامي بل من جميع الأديان السماوية التي تدعو إلى التسامح".

وأكمل: "رسالتي الأخيرة للسيد وزير الشباب والسيد السفير المغربي وللسيد سالم الشامسي رئيس نادي بيراميدز والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أنكم تستطيعون عمل مبادرة من اتحاد الكرة ودعوة السيد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، لحضور هذا اللقاء الأخوي من أجل أن تلموا الشمل وينتهي هذا المشهد المخزي، ويعتذر حسين الشحات ويقبل الشيبي الاعتذار ويتوجه إلى محكمة الاستئناف ليتنازل عن القضية، لقد وصلت الرسالة ليس لحسين الشحات فقط بل لكل الرياضيين.. الرياضة سمو وتسامح ومنافسة شريفة ومن يخرج عن أهدافها يكون ما حدث اليوم وكل يوم هذا نتائجه".


هل يمنع الحكم القضائي الشحات من لعب مباريات مع الأهلي؟

كشف مصدر في الأهلي، موقف حسين الشحات من المشاركة في المباريات بعد الحكم الصادر ضده في قضية محمد الشيبي.

وقال المصدر إن القرار لا يشمل حرمان الشحات من اللعب وإنما من ممارسة أي عمل إداري في الرياضة، كعضوية أي هيئة رياضية وعضويات الأندية والترشح لمجالس الإدارات، وهو متواجد مع ناديه بشكل طبيعي داخليًا وخارجيًا وجميع المنافسات التي يخوضها النادي، حيث يحق للشحات المشاركة في أي نشاط رياضي بشكل طبيعي.

وأضاف: "الشحات يمكنه الاستئناف على الحكم بدرجاته المختلفة، وحتى بدون استئناف اللاعب يمارس نشاطه الرياضي بشكل طبيعي".


أول رد فعل من الشحات بعد الحكم بحبسه

تجاهل حسين الشحات، الضجة المثارة حوله بعد قرار محكمة جنح مدينة نصر بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ في قضية الشيبي، ونشر الشحات صورة له عبر موقع "إنستجرام" يستجم خلالها في أحد المنتجعات السياحية برفقة أسرته.


أول ظهور للشيبي بعد الحكم في قضية الشحات

انطلقت تدريبات منتخب المغرب داخل مجمع محمد السادس، بقيادة وليد الركراكي، بحضور 7 لاعبين فقط قبل الانطلاق الرسمي يوم الأحد المقبل، استعدادًا لمواجهتي زامبيا والكونغو في تصفيات كأس العالم، التي ستجرى على ملعب أكادير الكبير يوم 7 يونيو.

وكان محمد الشيبي، آخر الواصلين من العناصر السبعة لينضم لكل من إلياس بن الصغير المحترف في صفوف موناكو الفرنسي، ونايف أكرد لاعب وست هام الإنجليزي، وعز الدين أوناحي لاعب مارسيليا، ويحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي، وأشرف داري لاعب شارلولوا البلجيكي، وإلياس أخوماش لاعب فياريال الإسباني.

وسيكون إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، آخر الملتحقين بمعسكر المغرب، بعد خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند الألماني في ويمبلي، غداً السبت.

يذكر أم الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، قرر إيقاف الشيبي، لمدة 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، للجوء للقضاء في أزمة الشحات.


بيراميدز يهدد بورقة الفيفا في أزمة الشيبي

لوح نادي بيراميدز باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الأزمة الخاصة بلاعبه المغربي محمد الشيبي ضد الجبلاية.

وقال مصدر داخل بيراميدز إن قرار إيقاف الشيبي صادر عن مجلس إدارة الاتحاد المصري، وسيتم اللجوء إلى لجنة الاستئناف ضد هذا القرار.


وأضاف "سنطالب الاتحاد المصري بقرار لجنة الانضباط في الشكوى التي قدمها الأهلي ضد الشيبي، بدعوى لجوء اللاعب للقضاء المدني بعد اعتداء حسين الشحات لاعب الأهلي ضده".

وأشار إلى أن هناك حالة من الدهشة من موقف الاتحاد المصري، خاصة وأن القضية منظورة أمام لجنة الانضباط، وبالتالي لا يجب أن يتدخل مجلس إدارة اتحاد الكرة في هذه الأزمة.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك -  جماهير الزمالك تستقبل  أبطال السوبر الأفريقي بالورود والزغاريط  ..وصول بعثة الزمالك مطار القاهرة

جماهير الزمالك تستقبل أبطال السوبر الأفريقي بالورود والزغاريط ..وصول بعثة الزمالك مطار القاهرة

وصول بعثة الزمالك أبطال السوبر الأفريقي    وصلت منذ قليل بعثة فريق الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، إلى مطار القاهرة، عبر الطائرة الخاصة التى أقلت بعثة الفريق الأبيض، من مطار الملك خالد، بمدينة الرياض، بعد الحصول على، بطولة كأس السوبر الأفريقي،

اخبار الزمالك - محمد صلاح يقود  ليفربول لإدارة  البريميرليج..سقوط بايرن ميونخ فى البوندزليجا..يوفنتوس يستعيد ذاكرة الانتصارات

محمد صلاح يقود ليفربول لإدارة البريميرليج..سقوط بايرن ميونخ فى البوندزليجا..يوفنتوس يستعيد ذاكرة الانتصارات

محمد صلاح يقود  ليفربول لإدارة  البريميرليج للفوز على وولفرهامبتون    قاد محمد  صلاح  قائد المنتخب الوطني  ،فريق ليفربول لصدراة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد فوزه على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي

اخبار الزمالك - عااااجل وخاص..وصول صفقة الزمالك السادسة إلى القاهرة..بعثة الزمالك تقلب مطار الملك خالد وفرمان جوميز

عااااجل وخاص..وصول صفقة الزمالك السادسة إلى القاهرة..بعثة الزمالك تقلب مطار الملك خالد وفرمان جوميز

  عااااجل صفقة الزمالك السادسة تصل القاهرة    كشف مصدر بنادي الزمالك عن وصول المدافع جيفرسون كوستا من غينيا بيساو لاعب أكاديمية كاستلو برانكو البرتغالية إلى القاهرة تمهيداً للانتقال إلى القلعة البيضاء رسمياً.   وأوضح المصدر أن الزمالك حسم

اخبار الزمالك - 18 هدف فى سقوط مانشستر سيتي وفوز آرسنال في الوقت القاتل وتشيلسي يواصل الصحوة وفوز إنتر ميلان

18 هدف فى سقوط مانشستر سيتي وفوز آرسنال في الوقت القاتل وتشيلسي يواصل الصحوة وفوز إنتر ميلان

  أقيمت اليوم لقاءات الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي ، والتى شهدت نتائج مثيرة بسقوط مانشستر سيتي، فى فخ نيوكاسل وفوز آرسنال، المثير الذى جاء فى الوقت القاتل على ليستر سيتي، بعد أن كانت تتجه إلى التعادل حتى قرب نهاية المباراة ، فى الوقت الذى واصل فيه تشيلسي، صحوته بفضل

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد