أخر الاخبار

 

منتخب مصر يواجه بوركينا فاسو لوضع قدم فى المونديال .. تعرف على مفاجأة العميد لنجم الزمالك

6 يونيو 2024 الساعة 12:03 مساء
اخبار الزمالك - منتخب مصر يواجه بوركينا فاسو لوضع قدم فى المونديال .. تعرف على مفاجأة العميد لنجم الزمالك


 
منتخب مصر يواجه بوركينا فاسو لتأكيد الصدارة ووضع قدم فى المونديال 


 
سارة عبد الباقي
 
يستضيف منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو، مساء اليوم الخميس، على إستاد القاهرة في الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وسبق أن تقابل المنتخبان 6 مرات، ولم يعرف منتخب بوركينا فاسو طعم الفوز على الفراعنة من قبل.

وبدأت مواجهات المنتخبين في يناير 1973 بدورة الألعاب الأفريقية، وفاز منتخب مصر بنتيجة 4-2، ولكن المواجهة الأشهر بين المنتخبين كانت في نصف نهائي نسخة كأس الأمم الأفريقية 1998 التي أقيمت في بوركينا فاسو وحسمها الفراعنة بثنائية دون رد، حملت توقيع حسام حسن مدرب المنتخب المصري حاليًا.

وتغلب منتخب مصر على بوركينا فاسو بنتيجة 4-2 بمرحلة المجموعات لنسخة أمم أفريقيا عام 2000، ثم تعادل المنتخبان وديًا بنتيجة 1-1 عام 2004 وفاز الفراعنة وديًا بنتيجة 2-0 عام 2016.

وكان اللقاء الأخير بين المنتخبين في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 2017، وتعادلا بهدف لكل منهما ثم فاز الفراعنة بركلات الترجيح 4-3.




التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو

يستضيف إستاد القاهرة الدولي، اليوم الخميس، مواجهة مصر مصر وبوركينا فاسو، في الجولة الثالثة، للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وتعتبر هذه هي المباراة الرسمية الأولى لمنتخب مصر تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، الذي تولى المهمة خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وخلفه بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون برصيد 4 نقاط، ثم إثيوبيا برصيد نقطة واحدة، وجيبوتي بلا نقاط.

ويغيب عن منتخب مصر عمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني لخضوعه لجراحة في كف اليد، وأحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي للإصابة، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي السابق لأسباب فنية.

ومن المرجح أن يبدأ حسام حسن المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – محمد هاني – أحمد نبيل كوكا

الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – أحمد زيزو – محمود تريزيجيه

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

محمد عادل يحرم الزمالك من الفوز على بيراميدز والشناوى مكسب

    بهدف من ضربة جزاء مشكوك فيها خطف فريق بيراميدز التعادل من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، والذى جاء فى صالح الأهلي، الذى صعد

اخبار الزمالك - شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

شاهد الزمالك يتقدم على بيراميدز. وغضب بسبب إعلان كوكاكولا. الأهلي يسقط فى فخ المصري

انتهى  الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون مقابل .   وظهر حالة من الغضب على جماهير الزمالك، فى ظل تواجد إعلان كوكاكولا،  رغم المقاطعة بسبب

اخبار الزمالك - بلال مظهر على رادار  جوميز  ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

بلال مظهر على رادار جوميز ..محمد صبحي يظهر فى ستاد القاهرة واول تعليق بعد الإصابة

  بلال مظهر على رادار الزمالك ينتظر موافقة جوميز    كشفت تقارير صحفية، إن بلال مظهر، مهاجم المنتخب الأولمبي، المشارك حاليا في الدورة الأولمبية بباريس،  بات على رادار نادي الزمالك  ، فى صفقة إنتقال  حر  بعد إنتهاء تعاقده مع باناثيايكوس

اخبار الزمالك - البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

البث المباشر..الزمالك ضد بيراميدز .الزمالك يسجل تعرف على النتيجة

  تقدم الزمالك بهدف نظيف على بيراميدز سجله مصطفى شلبي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء المقام حاليا على ملعب ستاد القاهرة المؤجل من الجولة 18 تشكيل الزمالك للقاء بيراميدز .. ناصر منسي في الهجوم     أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

المزيد
المزيد