أخر الاخبار

 

بالأرقام مصر تتفوق على الخيول البوركينية ..ليفربول يدعم صلاح

6 يونيو 2024 الساعة 3:21 مساء
بالأرقام مصر تتفوق على الخيول البوركينية ..ليفربول يدعم صلاح


منتخب مصر يتفوق تاريخيا على بوركينا فاسو قبل الصدام المرتقب بتصفيات المونديال 
مهاب ممدوح 



يحتضن استاد القاهرة الدولي، اللقاء المرتقب بين منتخب مصر الأول لكرة القدم ضد نظيره منتخب بوركينا فاسو، في العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2024.
ويقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى رفقة منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو و سيراليون وجيبوتي وإثيوبيا.
ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة حاصدا في رصيده 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن منتخب بوركينا فاسو الذي يحتل المركز الثاني.
ستكون هذه المواجهة الـ8 بين مصر وبوركينا فاسو في جميع المسابقات، حيث التقى المنتخبان في 7 لقاءات سابقة.
حقق منتخب مصر الفوز في 4 مباريات، كما حسم التعادل 3 لقاءات، ولم يعرف منتخب بوركينا فاسو طعم الفوز على الفراعنة من قبل، وسجل لاعبو الفراعنة 16 هدف، واستقبلت شباكه 8 أهداف.
كما تعد هذه المواجهة بين مصر وبوركينا فاسو هي الأولى في تصفيات كأس العالم، وقد كانت المباراة الأخيرة بين المنتخبين في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 وتعادلا بهدف لكل منهما ثم فاز الفراعنة بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.
 
ليفربول يدعم محمد صلاح 
أحمد عادل الشريف 
 
حرص نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح علي دعمه وتحفيزه في قيادة منتخب بلاده الفراعنة ضد بوركينا فاسو مساء اليوم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
ويقود محمد صلاح منتخب مصر ضد بوركينا فاسو في العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.
ونشر ليفربول صورة للنجم محمد صلاح مرتديا قميص ليفربول 
ويحمل علم منتخب مصر قبل ساعات من المواجهة المرتقبة معلقا صلاح يقود الفراعنة أمام بوركينا فاسو في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم الليلة.
 
يمتلك منتخب مصر تاريخا قويا في سجل مبارياته أمام بوركينا فاسو، حيث التقى المنتخبان في 7 مرات تمكن منتخب مصر من الفوز في 5 مواجهات وتعادل الفريقان في مباراتين ولم يخسر المنتخب في تاريخه أمام بوركينا فاسو.
ولم يتذوق منتخب بوركينا فاسو طعم الانتصار من قبل على المنتخب المصري في المواجهات السابق، وكانت البداية في عام 1973، وبالتحديد في دورة الألعاب الأفريقية، وفاز الفراعنة حينها برباعية مقابل هدفين.
وتكررت مواجهة مصر وبوركينا فاسو في بطولة كأس أمم أفريقيا 1998، وانتصر الفراعنة بفضل ثنائية العميد حسام حسن بالدور نصف النهائي.
 
وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.
 

اخبار الزمالك

خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز ..تعرف على التفاصيل

خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز ..تعرف على التفاصيل

  خزينة الزمالك تنتظر 165 الف دولار من النقاز  تنتظر خزينة نادي الزمالك الحصول على مبلغ 165 الف دولار قيمة الغرامة التى وقعها الإتحاد الدولى لكرة القدم فيفا على المدافع التونسي حمدى النقاز ،بعد أن لاعب الإسماعيلي الحالى و الزمالك، خطاب يفيد بإيقافه

حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية.. "كاس" تحرج الجبلاي

حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية.. "كاس" تحرج الجبلاية فى عقوبة الشيبي

  حسام حسن يقود سموحة لربمونتادا قاتلة امام الداخلية هاني عصام   خطف  الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة فوزا قاتلا في مباراة مثيرة أمام نظيره الداخلية بثلاثية لهدفين، في اللقاء الذي أقيم بينهما، على ملعب ستاد الإسكندرية في إطار منافسات

نكشف حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري

نكشف حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري

حقيقة إيقاف البنا بعد مباراة الزمالك والمصري - خاص مهاب ممدوح كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم حقيقة ما تردد حول إيقاف محمود البنا حكم لقاء الفيديو في مباراة الزمالك والمصري في الدوري.يأتي ذلك بعد الكرة التي

تعرف على موقف محمد صبحي قبل لقائي فاركو والأهلي..ميدو يطالب بذبح عواد

تعرف على موقف محمد صبحي قبل لقائي فاركو والأهلي..ميدو يطالب بذبح عواد

محاولات في الزمالك لتجهيز محمد صبحي للقاء فاركو  سارة عبد الباقي  يبذل الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاولات بقيادة الدكتور محمد أسامة محاولات لتجهيز محمد صبحي حارس مرمى الأبيض للحاق بمباراة فاركو المقبلة في مسابقة الدوري

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شاهد ..غلطة البنا وتخاريف جوميز واخطاء عواد تذبح الزمالك في العيد امام المصرى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مخطط رحيل جوميز .. رحيل 8 لاعبين .. غياب 13 لاعب عن الزمالك
قال غرق الزمالك في الديون. أحمد سليمان يطالب بمحاكمة شعبية لمرتضى منصور
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: حسم صفقة مهاجم الأهلي .. الزمالك في ورطة .. الزمالك يترقب عودة الثلاثي
المزيد