أخر الاخبار

 

أولمبياد باريس 2024.. مصر تهدر الفوز على فرنسا في لعبتين جماعيتين .. علي زين: سنقاتل حتى لو لعبنا في الصحراء

1 اغسطس 2024 الساعة 10:22 صباحا
اخبار الزمالك - أولمبياد باريس 2024.. مصر تهدر الفوز على فرنسا في لعبتين جماعيتين .. علي زين: سنقاتل حتى لو لعبنا في الصحراء


أولمبياد باريس 2024.. مصر تهدر الفوز على فرنسا  في لعبتين جماعيتين


سارة عبد الباقي
 
أهدر منتخب مصر لكرة القدم فوزاً نادراً كان في متناوله رغم عامل الأرض القوي لفرنسا، ومثله فعل فريق الحسام المبارزة، فيما حقق المصري  لاعب كرة الطاولة عمر عصر عودة رائعة وضعته في ربع النهائي، الأربعاء في أولمبياد باريس.

وبقي رصيد العرب متجمّدا في الألعاب التي تستمر حتى 11 أغسطس، عند فضية مبارز الحسام التونسي فارس فرجاني وبرونزية مبارز السيف المصري محمد السيد.

فرّطت مصر في فوز تاريخي على فرنسا المضيفة وحاملة اللقب ووضع قدم في ربع النهائي عندما تقدمت عليها حتى الثانية الاخيرة واستقبلت شباكها هدف التعادل 26-26، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كرة اليد.

تابعت مصر، رابعة النسخة الأخيرة، عروضها الرائعة بعد فوزها المستحق على المجر 35-32 في الجولة الاولى، وخسارتها القاسية امام الدنمارك الوصيفة وبطلة ريو دي جانيرو 2016 بنتيجة 27-30 في مباراة أهدر فيها ابطال القارة السمراء العديد من التسديدات.

أمام فرنسا، ضربت بقوة في الشوط الاول وحسمته في صالحها بفارق اربعة أهداف (15-11)، لكن الدولة المضيفة ردت بالنتيجة ذاتها في الشوط الثاني مدركة التعادل 26-26 في الثانية الأخيرة.

وكانت الكرة مع الفراعنة في الدقيقة الاخيرة لكنهم خسروها قبل 14 ثانية من النهاية وهي المدة التي استغلتها فرنسا بشكل جيد وسجلت هدف التعادل مع الصافرة النهائية.

وكان  يحيى خالد  افضل مسجل في المباراة برصيد ثمانية اهداف واضاف أحمد عادل 6، وعلي زين 5.

وهو التعادل الاول لمصر أمام فرنسا بعد أربع هزائم متتالية في تاريخ مواجهتهما في الالعاب، آخرها في نصف نهائي النسخة الاخيرة في طوكيو قبل ثلاث سنوات (فازت فرنسا ايضا في دور المجموعات لاولمبيادات 1992 و1996 و2004).

وتلتقي مصر مع النروج الجمعة وتختتم مشوارها في دور المجموعات الاحد المقبل بمواجهة الارجنتين ويتأهل الأربعة الأوائل الى ربع النهائي.

- ريمونتادا لعصر -

وحقق  عمر عصر ريمونتادا رائعة في مسابقة كرة الطاولة وبلغ ربع النهائي.

تأخّر أمام الكازاخستاني كيريل جيراسيمنكو 8-11 و6-11، قبل أن "يقلب الطاولة" ويحرز المجموعات الأربع التالية 12-10، 12-10، 11-9، 11-3.

يلتقي ابن الثالثة والثلاثين في الدور التالي مع السويدي ترولز موريجارد الذي هزم المصنف أول عالمياً الصيني تشوكين وانج 4-2، وكاو تشنج-جوي من الصين تايبيه 4-1.

وهذه ثاني مرّة توالياً يبلغ عصر ربع النهائي، بعد حلوله خامساً في طوكيو صيف 2021، كما حلّ خامساً في ربع نهائي بطولة العالم 2023 في دوربان.

ولدى السيدات، خسرت مواطنته دينا مشرف أمام اليابانية هينا هاياتا 0-4 في دور الـ32.
مصر تخسر السلاح أمام فرنسا 
- تقدّم السيسي لا يكفي -

وتفوّق المبارز المصري زياد السيسي، المصنف الأوّل عالمياً في الفردي، على كل خصومه الفرنسيين في مسابقة الحسام لدى الفرق، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب بلاده الخسارة 41-45 في دور الثمانية.

وفي تحديد المراكز، فازت مصر على كندا 45-41 ثم خسرت مصر أمام إيطاليا 38-45 لتحلّ سادسة.
وتكوّن المنتخب من الثلاثي زياد السيسي ومحمد عامر وأدهم معتز.

وفي فئة الترويض ضمن الفروسية، حلّ الفارس المغربي ياسين الرحموني ثامناً في مجموعته خلال التصفيات وفشل بالتأهل إلى نهائي الفردي.

في الجودو، فاز الإماراتي آرام جريجوريان على الأوزبكي دولت بوبونوف، والسويدي ماركوس نيمان، قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام الياباني سانشيرو موراو الذي أحرز الفضية لاحقاً. وفي الوزن عينه، ودّع اللبناني كرمنوب ساغايبوف باكراً أمام البلغاري إيفايلو إيفانوف.

- تأهل عشيش والمرضي في الملاكمة -

في الملاكمة، فاز الأردني زياد عشيش على الياباني كوينسي أوكازاوا 3-2 دور 16 لوزن 71 كلجم ، وسيلاقي البريطاني لويس ريتشاردسون في ربع النهائي.
وفي الوزن عينه، خسر المصري عمر العوضي أمام الأوزبكي أسدخوجة مودينخوجاييف 0-5 في دور الـ16.

ولدى السيدات، فازت المغربية خديجة المرضي على البريطانية شانتيل جوردان ريد 3-2 في وزن 75 كلغ، وضربت موعداً في ربع النهائي مع الأسترالية كايتلين باركر.

وودّعت المصرية جنا علي منافسات القوس والنشاب بالخسارة من الكورية الجنوبية نام سوهيون 1-7.
 
 
علي زين : سنقاتل حتى لو لعبنا في الصحراء من أجل المنافسة في أولمبياد باريس

 أكد علي زين، لاعب منتخب مصر لكرة اليد، أن فريقه سينافس في "الصحراء" لو تطلب الأمر من أجل المضي قدما في مشوار الفريق بمنافسات كرة اليد للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس.
وقال زين في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن  الأمور التنظيمية في أولمبياد باريس لم تكن جيدة بشكل كاف مع وصول فريقه إلى العاصمة الفرنسية قبل أربع أيام من انطلاق المنافسات، لكنه أكد تحسن الأمور مع مرور الوقت.
وأوضح أن فريقه قادر على اللعب وتقديم أداء جيد، حتى لو تطلب الأمر اللعب في الصحراء، وليس وسط ظروف تنظيمية غير ملائمة، حسب وصفه.
وأضاف لاعب المنتخب المصري أن فريقه لديه حظوظ كبيرة في المجموعة الثانية وذلك رغم التعادل مع فرنسا، أصحاب الأرض، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة.
وتعادل المنتخبان الفرنسي والمصري 26 /26، في الجولة الثالثة من المجموعة التي تضم كذلك منتخبات النرويج والدنمارك والأرجنتين والمجر.
وتابع أن مباراة اليوم كانت صعبة على فريقه، وأن هناك العديد من الأخطاء التي ارتكبها الفريق وأدت إلى نهاية المباراة بنتيجة التعادل.
وأضاف أن ما حدث في مباراة فرنسا يؤكد للجميع قدرة الفريق المصري على مواجهة أي منافس، وأشار إلى أن المنتخب الفرنسي خسر في أول مباراتين له بالمجموعة وهو ما جعل المباراة صعبة على الطرفين.
وقال زين إن فريقه سيسعى لمواصلة الأداء على نفس المنوال، مشيرا إلى أن الفريق يتعامل مع المنافسات خطوة بخطوة وكل مباراة على حدة.
 

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - غدًا .. إمام عاشور يواجه خطر الحبس في قضية التعدى على فرد أمن بالشيخ زايد

غدًا .. إمام عاشور يواجه خطر الحبس في قضية التعدى على فرد أمن بالشيخ زايد

 تصدر محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم السبت، حكمها على إمام عاشور لاعب النادي الأهلي، على خلفية اتهامه بالتعدي على فرد أمن داخل مول بمنطقة الشيخ زايد. كانت نيابة الشيخ زايد، أخلت سبيل إمام عاشور لاعب النادى الأهلى بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه فى واقعة التعدى على فرد

اخبار الزمالك - بعد زيادتها  .. تعرف على أسعار البنزين والغاز والسولار

بعد زيادتها .. تعرف على أسعار البنزين والغاز والسولار

  الحكومة تقرر تحريك سعر المنتجات البترولية اليوم .. تعرف على أسعار البنزين والغاز والسولار  بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية جاءت الأسعار الجديدة لبعض المنتجات البترولية 

اخبار الزمالك - تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 والقنوات الناقلة .. الزمالك يواجه الأهلي فى نصف نهائى بطولة أفريقيا لليد بالمغرب

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 والقنوات الناقلة .. الزمالك يواجه الأهلي فى نصف نهائى بطولة أفريقيا لليد بالمغرب

 تقام اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 العديد من مباريات كرة القدم فى مختلف المسابقات حول العالم، والتي دائما ما ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، يتصدر قائمة مباريات اليوم  موناكو ضد ليل فى الدورى الفرنسى، فضلا عن ديربى الشباب ضد النصر فى الدورى السعودى. 

اخبار الزمالك - عمرو أدهم يزف بشرة خير للزمالك قبل  السوبر المصري ..تعرف على قائمة بيراميدز..مفاجأة كولر فى السوبر المصري

عمرو أدهم يزف بشرة خير للزمالك قبل السوبر المصري ..تعرف على قائمة بيراميدز..مفاجأة كولر فى السوبر المصري

عمرو أدهم الزمالك يحل اهم المشاكل قبل السوبر المصري    كشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن سداد كافة مستحقات الغاني بنجامين أتشيمبونج لاعب الفريق السابق والمقدرة بـ172 ألف دولار .وكتب عمرو أدهم عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي

اخبار الزمالك - بالصور اشغال شاقة فى الإمارات. تدريب الإحماء بقميص الزمالك أكبر قلعةرياضيةفي مصر. التدريب على ضربات الجزاء  قبل مواجهة بيراميدز وتأهيل الثنائي

بالصور اشغال شاقة فى الإمارات. تدريب الإحماء بقميص الزمالك أكبر قلعةرياضيةفي مصر. التدريب على ضربات الجزاء قبل مواجهة بيراميدز وتأهيل الثنائي

  أدى فريق الزمالك، تدريبه الأول، فى الإمارات، على ملعب ستاد زايد ،للكريكت قبل 72 ساعة من لقاءه أمام بيراميدز، فى الدور قبل النهائي ببطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامته يوم الأحد المقبل على ملعب أل نهيان، بإمارة أبو ظبي.      وكانت بعثة الزمالك وصلت إلى أبوظبي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد