أخر الاخبار

 

المعلم يحذر زكي وجعفر .. الإصابات تثير رعب الفريق قبل لقاء المغرب الفاسي .. الفريق يواجه الشرطة‏ ..‏ الزمالك يتسول تكاليف رحلة السفر إلى المغرب .. روح شحاتة فى قبضة جنش

19 ابريل 2012 الساعة 1:25 مساء
المعلم يحذر زكي وجعفر .. الإصابات تثير رعب الفريق قبل لقاء المغرب الفاسي .. ال


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- عباس يرفض الرد علي تصريحات الصحيفي .. والزمالك يواجه الشرطة‏..‏ والمعلم يحذر زكي وجعفر

رفض ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الرد علي تصريحات أحمد الصحيفي المشرف علي الكرة بنادي الجونة‏,‏ وأكد ان العلاقة بين نادي الزمالك والجونة علاقة متينة وقوية وستظل. وعن مشكلة مستحقات نور السيد قال ان الزمالك مثل اي ناد في مصر يمر بازمة مالية بسبب الأحداث الاخيرة وتوقف النشاط المحلي ولكن المجلس يحاول تدبير مستحقات نادي الجونة بالاتفاق مع سميح ساويرس رئيس النادي. وعلي الجانب الآخر أرسل النادي رسميا لاتحاد الكرة أمس خطابا يستفسر عن موعد انطلاق بطولة كأس مصر حتي يتسني للزمالك الموافقة أو رفض إقامة معسكر للفريق بالكويت خلال الفترة من15 الي21 مايو المقبل.

وكانت الشركة المنظمة للمعسكر قد خاطبت الزمالك بموعد المعسكر كذلك بمواجهة الفريق لمصر المقاصة بدلا من الاسماعيلي في المعسكر بعدما اعتذر الاسماعيلي عن عدم المشاركة نتيجة الازمة الحالية مع لاعبيه بسبب المستحقات المتأخرة وانقطاع اللاعبين عن المران في الفترة الحالية.

وعلي صعيد الاستعدادات لمباراة المغرب الفاسي في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي والتي ستقام يوم28 ابريل الحالي بفاس يخوض فريق الكرة اليوم مباراة وديه مع نادي اتحاد الشرطة بملعب الشرطة, ورفض الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة حضور الجماهير ورجال الاعلام لهذه المباراة والتي سيغيب عنها خماسي المنتخب وعمر جابر ومحمد ابراهيم لاعبا منتخب الشباب.

وقد حذر شحاته وجهازه المدافعين في مران الامس من التعامل بقوة مع عمرو زكي واحمد جعفر مهاجمي الفريق حتي لا يتعرضا للاصابة قبل المواجهة المرتقبة مع حامل لقب الكونفيدرالية ولقب السوبر الافريقي, كما حذر المعلم زكي وجعفر من الاشتراك في الالتحامات مع المدافعين خاصة ان موقف ميدو مازال معلقا من المشاركة ولم يتم تجهيزه بشكل نهائي حتي الآن.

وبدأ ايمن طاهر مدرب حراس المرمي في إعداد محمود عبد الرحيم جنيش الحارس البديل لعبد الواحد السيد نفسيا للقاء, وأكد طاهر ان جنيش حارس واعد وسيكون احد نجوم هذه المبارة لان امكانياته كبيرة جدا وأضاف ان مثل هذه المباريات تولد فيها النجوم وستكون ميلادا جديدا لجنيش الحارس الواعد.

وعن عدم وجود بديل لجنيش قال مرنا أكثر من لاعب علي حراسة المرمي احمد حسن عميد لاعبي العالم وفتح الله وجعفر وبإذن الله لن نحتاج الي ذلك في المباراة.

ويواجه الزمالك فريق وادي دجلة قبل السفر الي المغرب مكتملا بعد انضمام الدوليين اليوم للفريق وستكون مباراة دجلة هي البروفه الاخيرة للفريق قبل السفر, ويسعي حسن شحاتة لتحقيق نتيجة ايجابية في الذهاب الافريقي برغم قوة المنافس حتي يضمن الزمالك التأهل في لقاء الاياب بالقاهرة والذي تحدد له يوم13 مايو المقبل باستاد القاهرة, ويؤكد المعلم ان الفريق قادر علي تحقيق الفوز, لان الزمالك فريق كبير ويضم عناصر مميزة ويلعب علي الفوز سواء في القاهرة او خارجها.

وتقرر ان يسافر الفريق يوم25 ابريل الحالي في تمام الثالثة عصرا وتصل البعثة بعد6 ساعات الي الدار البيضاء وتستمر في ترانزيت بالمطار3 ساعات قبل ان تتوجه الي فاس وتستغرق الرحلة ساعة إلا الربع.

ويرأس البعثة ممدوح عباس رئيس النادي ويصاحب البعثة عمرو الجنايني وابراهيم يوسف عضوا مجلس الادارة علي نفقتهما الخاصة.

- يد الزمالك تواجه فاب الكاميروني في السوبر الإفريقي

يلتقي في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة فريق كرة اليد الأول بنادي الزمالك مع فاب الكاميروني علي لقب كأس السوبر الإفريقي بالعاصمة التونسية علي هامش استضافتها بطولة الأندية الإفريقية التي تنتطلق غدا الجمعة, ويتأهل الفائز من لقاء السوبر الافريقي للمشاركة في بطولة العالم والتي تقام بعد الشهر المقبل بقطر, والتي شارك بها الزمالك في أخر نسختين, كما يدخل بطل مصر لقاء الليلة مع فاب الكاميروني وهو حامل اللقب الإفريقي.

ويحمل الزمالك آمال أسرة اليد المصرية للحفاظ علي اللقب الإفريقي والمشاركة في بطولة العالم للأندية, رغم صعوبة المهمة وقوة المنافسة لبطل مصر.

ويضع الجهاز الفني للزمالك بقيادة أيمن صلاح أهمية قصوي للقاء اليوم أمام فاب الكاميروني, لا سيما وأن المنافس يعتمد علي سياسة القوة البدنية والعنف في الالتحامات للتغلب علي مشكلة الفارق الفني والمهاري الذي يصب في مصلحة لاعبي الزمالك.

ورغم أهمية لقاء الليلة إلا أن الجهاز الفني وجد نفسه مضطرا للتفكير في بطولة الأندية الإفريقية والتي تنطلق غدا بعدما أجبره الإتحاد الإفريقي علي بدء مبارياته في البطولة ظهر الجمعة أمام الهلال الليبي وبفارق زمني قليل عن لقاء السوبر أمام فاب, وهو لقاء لن يكون سهلا خاصة وأن الهلال يقوده فنيا ممدوح سليمان المدير الفني السابق للنادي الاهلي ويضم بين صفوفه ثنائي الاهلي محمد عبد الوراث ومصطفي السيد.

ثم يخوض الفريق ثاني مبارياته مع سان ميشيل22 إبريل في الثانية عشرة ظهرا ويخوض ثالث مبارياته أمام كانو بطل نيجيريا25 إبريل في السادسة مساء, ويصعد أول وثاني كل مجموعة الي الدور الثاني للبطولة التي تضم16 فريقا تم تقسيمهم الي اربع مجموعات ليقام دور الثمانية بخروج المغلوب من مرة واحدة.

وفسر الجهاز الفني للزمالك تلك العراقيل والعقبات وضغط مبارياته في البطولة, ليصب في صالح ممثلا اليد التونسية فريق الإفريقي التونسي مستضيف البطولة والنجم الساحلي, وأكد المدير الفني للزمالك أن مشكلة الفارق الزمني الضئيل والذي يصل إلي16 ساعة فقط ما بين أولي مباريات الفريق في البطولة الإفريقية ولقاء السوبر, هي ما تؤرق الجهاز الفني.

وأضاف مدرب الزمالك: رغم كل هذه الظروف إلا أن اللاعبين جاهزون ومصممون علي الفوز بالسوبر والمشاركة في بطولة العالم للأندية للمرة الثالثة علي التوالي. ويفتقد فريق الزمالك لجهود محمد عبدالسلام ريشة نجم الفريق الذي تعرض لإصابة بقطع جزئي بالرباط الصليبي في الركبة خلال معسكر الفريق قبل السفر إلي تونس ويغيب علي أثرها لمدة لن تقل عن شهر ونصف الشهر, قبل أن يعود للتدريبات العلاجية والمشاركة في تدريبات الفريق.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الفريق يخوض أولي مبارياته الودية اليوم .. والقوة الضاربة للزمالك تكتمل بعودة الدوليين

يخوض الفريق الاول لكرة القدم بنادي‮ ‬الزمالك أولي مبارياته الودية اليوم استعدادا لمواجهة المغرب الفاسي في دور الـ16‮ ‬من البطولة الافريقية المقرر لها‮ ‬يوم‮ ‬28‮ ‬من الشهر الجاري وأكد حمادة أنور المدير الإداري للزمالك انه لم يتحدد بشكل قاطع الفريق الي سيواجه الزمالك اليوم حيث تم التنسيق مع كل من فريقي بتروجيت واتحاد الشرطة الرياضي علي أن يتم حسم الأمر صباح اليوم‮ ‬ومن المقرر ان يخوض الزمالك ثاني مبارياته الودية يوم الاثنين القادم قبل ان يختتم تدريباته الثلاثاء‮.‬

وأكد نبيل عبد الفتاح مدير العلاقات العامة ان الفريق سيسافر الي المغرب يوم الاربعاء المقبل الموافق‮ ‬25‮ ‬أبريل الجاري الساعة الثالثة والنصف عصرا في رحلة لمدة ست ساعات علي أن تصل البعثة‮ ‬للدار البيضاء وتظل بها ترانزيت ثلاث ساعات بعدها تتوجه إلي مدينة فاس برحلة‮ ‬45‮ ‬دقيقة ليظل بها الفريق حتي موعد المباراة‮.‬

وكان مسئولو المغرب الفاسي قد ارسلوا خطابا رسميا أمس الاول‮ ‬يفيد بتحديد يوم الـ28‮ ‬من الشهر الحالي موعدا لاقامة المباراة وهو ما قوبل بالارتياح بعد ان طال انتظار الجهاز الفني للزمالك تحديد الموعد‮..‬

وينتظر ان يرأس بعثة الزمالك في المغرب ممدوح عباس رئيس النادي‮ .‬

من جهة أخري طلب‮ ‬الزمالك تقريرا من السفارة المصرية بالمغرب حول الأجواء المناخية والأمنية في مدينة فاس خلال الفترة التي سيتواجد فيها الزمالك‮ ‬بالمغرب بالاضافة الي الإقامة وملاعب التدريب وغيرها وهو ما سيصل خلال ساعات عن طريق السفارة‮.

‬وعلي صعيد متصل اكتملت‮ ‬القوة الضاربة للفريق في مران الامس‮ ‬بعد عودة الخماسي الدولي ويضم محمود فتح الله ومحمد عبد الشافي و محمد عبد الواحد وابراهيم صلاح واحمد حسن‮ ‬من معسكر المنتخب في الامارات بعد خوض اللقاء الاخير امام منتخب العراق وكان الفريق واصل‮ ‬تدريباته أمس الاول بعد الراحة التي حصل عليها في أعياد الربيع‮.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الإصابات تثير مخاوف الزمالك قبل لقاء المغرب الفاسي .. وشحاتة يفكر في إعادة محمد إبراهيم لمواجهة نقص الهجوم

أبدي الجهاز الفني لنادي الزمالك. تخوفه الشديد من نقص الصفوف الذي يعاني منه الفريق خلال الفترة الحالية. والذي يهدد مواجهة الذهاب أمام المغرب الفاسي بدوري أبطال أفريقيا.

وعلمت¢رياضة الأسبوعي¢. أن حسن شحاتة يشعر بقلق شديد نتيجة نقص الصفوف. ويحاول مع الجهاز المعاون له إيجاد حلول من أجل مواجهة هذا النقص. الذي يرفض الحديث عنه خلال الفترة الحالية. بسبب أن الجهاز الفني هو الذي اختار القائمة الحالية للفريق في بطولة أفريقيا.

ويعاني حسن شحاتة من أزمة في مراكز حراسة المرمي والدفاع والهجوم. بسبب نقص اللاعبين الذي تم تسجيلهم منذ بداية الموسم الأفريقي. وهو ما تسبب في حالة الخوف التي يشعر بها حسن شحاتة خلال الفترة الحالية.

وتعتبر أزمة حراسة المرمي هي الأكبر في الفريق الأبيض خلال الفترة الحالية. وزاد من هذة الأزمة نقص المهاجمين في الفريق الأبيض. والذي أجبر المدير الفني علي إخراج أحمد جعفر من حسابات الحارس الاحتياطي والاكتفاء بأحمد حسن فقط.

ويبدأ أحمد حسن لاعب وسط الفريق تدريباته في مركز حراسة المرمي بداية من الغد. حيث ان هناك أكثر من بديل له في خط الوسط في مقدمتهم إسلام عوض. وعلاء علي بالإضافة لعودة محمود عبدالرازق شيكابالا.

ورفض المدير الفني للزمالك اخضاع أحمد جعفر مهاجم الفريق في تدريبات حراسة المرمي. من أجل تجهيزه للمشاركة في مركز المهاجم. بعد إيقاف المهاجم البنين رزاق أربعة مباريات أفريقية. بالإضافة إلي عدم وضوح الرؤيه بالنسبة لأحمد حسام ميدو الذي مازال يعاني من اصابة التي تعرض لها قبل مباراة العودة أمام أفريكا سبور الإفواري. وأصبح الفريق يمتلك الثنائي عمرو زكي وأحمد جعفر فقط في خط الهجوم.

وطالب حسن شحاتة من لاعبي الزمالك ضرورة الحفاظ علي سلامة الثنائي عمرو زكي. وأحمد جعفر خلال التدريبات الحالية. خوفا من تعرضهم للإصابة والغياب عن خوض مباراة المغرب الفاسي.

ويفكر شحاتة بإعادة محمد إبراهيم مهاجم الفريق الصاعد إلي صفوف الفريق. ورفع الايقاف الداخلي عنه. من أجل دعم هجوم الفريق الأبيض خلال الفترة الحالية. بالإضافة لتجهيز سعيد قطه والذي لا يعتبر مهاجما صريحا يمكن الاعتماد عليه في المباريات الأفريقية.

ومن المنتظر أن يعقد حسن شحاتة جلسة مع محمد إبراهيم عقب العودة مساء اليوم من كوستاريكا. بعد الانضمام لمعسكر المنتخب الأوليمبي هناك. من أجل التأكيد علي اللعب بضرورة الالتزام خلال الفترة القادمة. من أجل الحصول علي فرصة مع الفريق الأول.

ويعاني الزمالك من أزمة في خط الدفاع. حيث ان صلاح سليمان مدافع الفريق مازال تحت الاختبار الطبي. نظرا لمعاودة الآلام له علي بعض الفترات. وهو ما يعني أن الفريق يمتلك الثنائي هاني سعيد. ومحمد فتح الله فقط في قلب الدفاع. وأي إصابة يعاني منها الثنائي تتسبب في أزمة كبيرة.

ويدفع شحاتة خلال تدريبات الفريق بالكاميروني أليكسيس مندومو في مركز قلب الدفاع. من أجل تجهيزه للمشاركة في هذا المركز في حالة وجود إصابات في خط الدفاع.

وتسببت هذه الأزمات في إجبار حسن شحاتة علي إجراء بعض التعديلات في التدريبات خلال الفترة الحالية. من أجل تجنب المزيد من الإصابات. التي قد تتسبب في أزمات أكبر لا يمكن للجهاز الفني تجنبها خلال الفترة الحالية. قبل مواجهة فريق المغرب الفاسي في مباراة الذهاب لدور ال16 لدوري أبطال أفريقيا.

- الزمالك يواجه الشرطة اليوم بدون الدوليين .. والفريق يغادر إلي المغرب الأربعاء القادم .. ويواجه الفاسي 28 أبريل

يخوض فريق الزمالك اليوم مباراة ودية مع فريق اتحاد الشرطة. ضمن استعداد الفريق الأبيض لمباراة الذهاب لدور ال 16 بدوري أبطال افريقيا أمام المغرب الفاسي. والتي تقرر اقامتها يوم 28 أبريل الجاري في مدينة فاس المغربية.

وتقام المباراة اليوم بدون حضور الجماهير أو وسائل الإعلام. بسبب رفض الأمن تأمين المباريات الودية خلال الفترة الحالية. وهو ما أكد عليه الجهاز الفني لنادي الزمالك.

ويلعب حسن شحاتة مباراة اليوم. في غياب العديد من العناصر الأساسية للفريق الأبيض. المتواجدة مع المنتخب الأول والمنتخب الأوليمبي وهم عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله. ومحمد عبدالشافي. وابراهيم صلاح. وأحمد حسن وثنائي المنتخب الأوليمبي عمر جابر. ومحمد إبراهيم.

ويسعي الجهاز الفني لنادي الزمالك خلال مباراة اليوم الودية. لتجهيز مجموعة اللاعبين البدلاء وعلي رأسهم صبري رحيل. وسعيد قطة. وعلاء علي. وصلاح سليمان. وحازم إمام. لتعويض نقص الصفوف الذي يعاني منه الفريق خلال الفترة الحالية.

وكان حسن شحاتة قد منح لاعبي الزمالك تعليمات خلال الأيام الماضية. ونفذ الفريق بعض التدريبات الفنية. التي يسعي لتطبيقها في غياب المجموعة الدولية. من أجل تجهيز اللاعبين لمباراة المغرب الفاسي المهمة.

ومنح المدير الفني للزمالك مجموعة اللاعبين الدوليين راحة اليوم من التدريبات. بعد عودتهم من دبي. بعد المشاركة مع المنتخب الوطني في المعسكر المغلق الذي أقيم هناك.

وأكد حمادة أنور المدير الاداري للزمالك. ان الجهاز الفني استقر علي مواجهة فريق وادي دجلة يوم الاثنين القادم. في ختام المباريات الودية. التي يخو.ضها الفريق استعدادا لمواجهة فريق المغرب الفاسي.

وأضاف المدير الاداري للزمالك. أن الفريق يغادر يوم الاربعاء القادم إلي المغرب. ويصل إلي مدينة الدار البيضاء بعد رحلة سفر لمدة ست ساعات. ويستمر هناك لمدة ثلاث ساعات ترانزيت. يتوجه بعدها في رحلة طيران لمدة 40 دقيقة لمدينة فاس المغربية التي تقام فيها المباراة.

وأشار أنور إلي أن السفارة المصرية في المغرب تبذل جهوداً كبيرة من أجل توفير جميع طلبات الزمالك. وخلال الساعات القادمة. يتم الاستقرار علي ملاعب التدريب. وفندق الإقامة.

وكان حسن شحاتة المدير الفني للزمالك. قد طلب من السفارة المصرية تقريرا عن حالة الطقس في المغرب من أجل تجهيز اللاعبين جيدا. والاستعداد لمواجهة الأمطار في حالة هطولها أثناء اللقاء أو التدريبات.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك «يتسول» تكاليف رحلة السفر إلى المغرب

أنقذ أحد رجال الأعمال ومالك شركة سياحية كبرى مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس بالتبرع بثمن تذاكر سفر بعثة الفريق الكروى الأول، التى ستطير إلى المغرب يوم الأربعاء المقبل لمواجهة الفاسى المغربى السبت بعد المقبل فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقية بعد فشل المجلس فى توفير ثمنها بسبب الأزمة المالية.

ووفقاً لعضو مجلس إدارة- رفض ذكر اسمه- فإن صاحب الشركة نفسه تحمل جزءاً من مستحقات سفر الفريق إلى كوت ديفوار لملاقاة أفريكا سبور، لعدم وجود سيولة مالية بالنادى، مشيراً إلى أن رحلة السفر إلى كوت ديفوار تكلفت ما يزيد على ٣٥٠ ألف جنيه شملت تذاكر الطيران ومصروف جيب اللاعبين، وكشف عضو المجلس أن خزاينة النادى ليس بها سوى ٢٠٠ ألف جنيه، وهو ما يدفع النادى للاعتماد على الإعانات الخارجية لحين حدوث انفراجة فى الأزمة المالية، وهو ما أثار استياء أعضاء النادى ورموزه، الذين اتهموا مجلس الإدارة بالتسول من أجل سداد مستحقات النادى، خلافاً لوعودهم الوردية بإنهاء الأزمة المالية عند عودتهم لتولى المسؤولية، فيما طالب اللاعبون القدامى، الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة واللاعبين بالتنازل عن جزء من مستحقاتهم أسوة بما حدث فى الأهلى والاتحاد السكندرى وسموحة وأندية أخرى للإسهام فى حل الأزمة المالية.

واشترط فاروق جعفر، المدير الفنى لطلائع الجيش، موافقة الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة واللاعبين على تخفيض الرواتب، وقال: لا يجوز إجبارهم على ذلك، حتى لا يخالف النادى تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، وأضاف: على مجلس الإدارة مفاتحة اللاعبين فى هذا الأمر، والاتفاق معهم بالتراضى، ومن حق اللاعبين والجهاز الفنى الموافقة أو الرفض على تخفيض الرواتب، وقال: لو كنت مكان حسن شحاتة لتنازلت عن جزء من المستحقات المالية إذا طلب منى مجلس الإدارة ذلك، وأضاف: لو أن المجلس طلب من شحاتة هذا الأمر، فإنه سيوافق على الفور لأنه ابن النادى، ونفس الحال بالنسبة لإسماعيل يوسف وأيمن طاهر.

وقال جمال عبدالحميد، نجم الزمالك السابق، المدير الفنى للسكة الحديد، حالياً: لو أننى كنت المدير الفنى وأتقاضى ٢٥٠ ألف جنيه لتبرعت به لانتشال النادى من أزمته المالية والمساهمة فى تذليل أى عقبة أمام مسيرة الفريق فى البطولة الأفريقية، وأضاف: «إذا لم يقف أبناء النادى بجوار ناديهم فى محنته فمن سيقوم بهذا الدور؟!».

وقال: أتمنى أن يتبرع لاعبو الزمالك لناديهم، ويتنازلوا عن نسبة من عقودهم، للمساهمة فى تخطى هذه العقبة، وهذا إجراء منطقى فرضته الظروف الراهنة، واعتبر جمال عبدالحميد هذا الأمر اختياراً بالنسبة اللاعبين، وليس فرضاً أو إجباراً عليهم، فهم أصحاب القرار الأول والأخير فى التبرع للنادى من عدمه، وفى الوقت نفسه أبدى اندهاش واستغرابه من قيام بعض لاعبى الزمالك بالتبرع للنادى الأهلى لصالح أسر شهداء مذبحة بورسعيد، فى حين أن أحدهم لم يفكر مجرد التفكير فى التبرع لناديه ومصدر رزقه، بل على العكس دائماً ما نجدهم يطالبون بمستحقاتهم ومكافآتهم حتى فى حالة الهزائم.

وقال جمال عبدالحميد: إنه لا يلوم اللاعبين على موقفهم السلبى من عدم الوقوف مع النادى فى محنته وأزمته المالية، وإنما يلقى باللوم كله على مجلس الإدارة، الذى لا يحاسب هؤلاء اللاعبين على إخفاقاتهم، بل العكس نجده دائما ما يكافئهم عند الهزائم والخروج من البطولات، وقال: أنصح المجلس الحالى بفرض بنود على اللاعبين والجهاز الفنى بخصم ٢٥٪ مثلا من قيمة عقودهم إذا لم يصلوا لدورى المجموعات بالبطولة الأفريقية أو خصم ١٥٪ من قيمة عقودهم فى حالة عدم فوزهم باللقب، مؤكداً أن مجلس الإدارة بهذه الطريقة سيضرب عصفورين بحجر واحد، فمن ناحية سيحث اللاعبين على الفوز وتحقيق البطولات، ومن ناحية أخرى سيوفر مبالغ مالية كبيرة فى حالة الإخفاق.

وقال اللواء صبرى سراج، عضو مجلس الإدارة، لا يمكن للمجلس أن يجبر أى لاعب على التنازل عن جزء من مستحقاته، خاصة أن العقد شريعة المتعاقدين، كما أن الاتحاد الدولى حذر الأندية من المساس بمستحقات اللاعبين السنوية تحت أى ظروف، مشيراً إلى أن الزمالك أكد التزامه بالعقود، أملاً فى تركيز اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وأشار «سراج» إلى أن الأزمة المالية التى يمر بها النادى عارضة ومسألة وقت، خاصة أن النادى لديه موارد للدخل ستنعش خزانته بالملايين. وأكد أن تنازل اللاعب عن جزء من مستحقاته مسألة شخصية ولا يمكن إجبار أحد عليه، وأشاد بالجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، واللاعبين وتقديرهم للأزمة المالية وعدم إثارة أى مشكلة.

- «شحاتة» يجرب خطة «الفاسى» أمام الشرطة.. وسفير مصر ينهى إجراءات الإقامة والحجز

يلتقى ظهر اليوم الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ودياً مع اتحاد الشرطة، فى إطار استعداده لمواجهة المغرب الفاسى السبت بعد المقبل فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأندية الأفريقية.

ويسعى الجهاز الفنى لتجربة خطته فى مباراة اليوم، وكذلك البروفة الختامية أمام وادى دجلة يوم الاثنين المقبل، ورفض حسن شحاتة، المدير الفنى، نصيحة مساعديه بتغيير طريقة أسلوب اللعب والعودة إلى الطريقة التقليدية ٣/٥/٢ للتأمين الدفاعى، أملاً فى تحقيق التعادل، ووضح من التدريبات أن شيكابالا دخل حسابات المدير الفنى مجدداً وسيخوض اللقاء كصانع ألعاب وأمامه عمرو زكى وأحمد جعفر، خاصة وأن الجهاز الفنى لم يحسم مصير انضمام أحمد حسام ميدو لقائمة الــ ١٨،.

فيما انتظم فى مران الفريق، أمس الأول، عمرو زكى بعد انقطاعه على مدار يومين. يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد أبوبكر حفنى، سفير مصر فى المغرب، فى اتصال هاتفى مع «المصرى اليوم» أنه أرسل للجهاز الفنى سيديهات بآخر مواجهات المغرب الفاسى فى البطولة الأفريقية وموقفه فى الدورى المحلى للاستفادة منها، وأنه اطمأن بنفسه على حجز الفندق والإقامة، مشيراً إلى أنه سيقيم فى مدينة فاس خلال فترة تواجد البعثة، وإقامة حفل عشاء للفريق، وأكد حفنى أن المباراة تحظى بأهمية كبرى فى المغرب لما تمثله من أهمية كبرى.

- روح الزمالك و«شحاتة» فى قبضة «جنش»

فجأة دون سابق إنذار، تحول محمود «جنش»، حارس المرمى الثانى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، إلى «كلمة السر» فى مباراة الفريق الكروى الأول مع المغرب الفاسى فى مباراة الذهاب بدور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، المقررة «السبت» بعد المقبل، حيث يحل بديلاً للحارس الأساسى عبدالواحد السيد، الموقوف بالإنذار الثانى أمام أفريكا سبور.

وتكمن صعوبة مهمة «جنش» فى أن المباراة تعد الظهور الرسمى الأول له فى مباراة رسمية بالبطولة الأفريقية، إلى جانب عدم وجود بديل له فى المباراة بعد أن أخطأ الجهاز الفنى بقيد حارسين فقط فى القائمة الأفريقية، وهو ما وضع مصير حسن شحاتة، المدير الفنى، معلقاً فى يد «جنش» الذى يخشى الجميع أن يتعرض للإصابة أثناء التدريبات، أو يتعرض لنزلة برد أو أى عارض يحول دون مشاركته فى المباراة المصيرية.

وإزاء هذه الورطة، اضطر الجهاز الفنى إلى تدريب الثلاثى أحمد حسن وأحمد جعفر وعمرو زكى على حراسة المرمى تحسباً لابتعاد «جنش» لأى سبب.

ورغم محاولات البعض تحميل عبدالواحد السيد مسؤولية الوضع السيئ الذى يمر به الفريق حالياً، واتهامه بعدم المسؤولية والاستهتار لحصوله على الإنذار الثانى فى مباراة أفريكا سبور، فإن أحد اللاعبين البدلاء أكد لبعض المقربين أن حسن شحاتة هو الذى طلب من عبدالواحد العودة إلى مرماه وترك الكرة لزميله محمود فتح الله، مما تسبب فى حصوله على الإنذار الثانى.

من جانبه، تخلى محمود جنش عن روح المداعبة والهذار مع زملائه كعادته فى التدريبات، واتسم بالجدية لتحقيق أكبر قدر من التركيز، واعترف بأنه لم يكن يتوقع أن يكون أول ظهور حقيقى له فى مواجهة مصيرية خارج مصر، وأمام جمهور كبير فى بطولة قارية، وتتعلق عليه آمال الفريق، لعدم وجود بديل له، وقال: إنه يعرف جيداً أن المباراة إما أن تكون بمثابة شهادة ميلاد جديدة له، أو تكتب الفصل الأخير فى مشواره مع النادى فى حال ظهوره بمستوى متواضع أو تسببه فى الهزيمة،

وقال «جنش»: حسن شحاتة، المدير الفنى، يشعر بالضغوط النفسية التى أتعرض لها وينصحنى دائماً بالهدوء والتركيز فى المباراة فقط، وتوقع أن أكون كلمة السر فى اللقاء، وهو ما جعلنى استبشر خيراً، خاصة أن المدير الفنى قبل مواجهة أفريكا سبور فى مباراة العودة أكد لـ«قطة» أنه سيكون كلمة السر ونقطة التحول فى المباراة، وقد صدق حدسه، وهو ما أتمنى حدوثه معى، وأشاد «جنش» بزميله عبدالواحد السيد لتشجيعه الدائم له، مشيراً إلى أنه استفاد كثيراً من خبرته، وأكد قوة العلاقة بينهما.

- «الحدود» يرفض انتقال «عبدالملك» للزمالك.. والأزمة المالية تجمد الصفقات الجديدة

رفض مجلس إدارة نادى حرس الحدود، برئاسة اللواء عبدالحكيم مسلم، انتقال مهاجم الفريق أحمد عيد عبدالملك للزمالك والمشاركة معه فى دورى رابطة الأبطال فى حالة تخطى الفريق عقب دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى.

وأكد عبدالحميد بسيونى، المدرب العام، أن اللاعب دخل فى مفاوضات مع مسؤولى الزمالك للانضمام إلى صفوفه بناء على رغبة حسن شحاتة، المدير الفنى، وأشار إلى أن اللاعب أبلغه بأن عمرو الجناينى، عضو مجلس الإدارة، حاول إغراءه بمبلغ مالى كبير نظير التوقيع لمدة ٣ مواسم، وأوضح أن عبدالملك مرتبط بعقد مع ناديه ينتهى بنهاية الموسم المقبل، وأن مجلس إدارة النادى والجهاز الفنى يرفضون التفريط فى اللاعب، وقال: إن عبدالملك لا يستطيع التوقيع لأى ناد لارتباطه بعقد مع النادى، ونفى بسيونى أن يكون الزمالك قد قدم طلباً رسمياً لشراء اللاعب، مؤكداً أن المفاوضات تتم فى سرية، وقال: حتى لو تقدم الزمالك بعرض رسمى فلن نقبله مهما كان المقابل المالى.

من جهة أخرى، تلوح فى الأفق بوادر أزمة بين مجلس إدارة النادى وحسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، قبل مواجهة المغرب الفاسى بسبب قرار المجلس تجميد المفاوضات لضم أى لاعب جديد لصفوف الفريق قبل جدولة مستحقات ناديى إنبى والجونة التى تقدر بنحو ١٢ مليون جنيه.

ووفقاً لمصدر مسؤول- رفض ذكر اسمه- فإن المجلس اتفق على عدم إبلاغ شحاته بقرار عدم التعاقد مع أى لاعب جديد حتى لا يتشتت ذهنه قبل مواجهة المغرب الفاسى، وأشار المصدر إلى أن خزانة النادى لا يوجد بها حالياً سوى ٢٠٠ ألف جنيه، يأتى هذا فى الوقت الذى أوصى فيه الدكتور عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، بعدم إبرام أى صقات مع لاعبين جدد قبل جدولة مستحقات ناديى إنبى والجونة.

وأوضح «جورج» أن «شحاتة» طلب التعاقد مع ٣ لاعبين جدد بينهم حارس مرمى ومدافع ومهاجم عقب تخطى دور الـ١٦، لكن ذلك لن يتحقق فى ظل الأزمة المالية التى يمر بها النادى.

- إنذار على يد محضر من الجونة لمجلس «الأبيض»

تسلم مجلس إدارة نادى الزمالك إنذاراً رسمياً على يد محضر بموعد الدعوى القضائية التى حركها مجلس إدارة نادى الجونة ضد مجلس الإدارة، للمطالبة بقيمة مستحقات صفقة اللاعب نور السيد، البالغة ٦ ملايين جنيه، وأكد أحمد الصحيفى، عضو مجلس إدارة الجونة، المشرف العام على فريق الكرة، أن ناديه قرر اللجوء للقضاء لحفظ حقوقه فى الصفقة، خصوصاً بعدما أخل مسؤولو الزمالك باتفاقهم.

وقال «الصحيفى» فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن المفاوضات بين الناديين عادت إلى نقطة الصفر، بعد تراجع مسؤولى الزمالك عن وعودهم ونقضهم الاتفاق الذى تم بين ممدوح عباس، رئيس النادى، ومصطفى عبدالله، عضو مجلس إدارة الجونة، وقال: إن الاتفاق كان ينص على سداد الزمالك قيمة القسطين الأول والثانى بقيمة ٢ مليون جنيه، على أن تتم جدولة الملايين الأربعة الأخرى المتبقية من الصفقة بمجرد صرف المليونين.

وأشار «الصحيفى» إلى أنه أبلغ عبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، رفض ناديه الرسمى التفاوض الودى إلا فى حالة توفير إدارة الزمالك مبلغ ٢ مليون جنيه دفعة واحدة، وقال: فى هذه الحالة فقط ستقوم إدارة الجونة برد ٣ شيكات، قد حصلت عليها من الزمالك، شيكان قيمة كل منهما مليون ونصف المليون مستحقا الدفع فى ١٥ مارس و١٥ إبريل، والشيك الثالث بمليون جنيه مستحق فى ١٥ مايو.

وأضاف: فى حالة صرفنا مبلغ المليونين سيتم جدولة الـ٤ ملايين المتبقية من قيمة الصفقة على ٦ شهور بواقع ٦ شيكات، ٤ منها بقيمة ٦٥٠ ألف جنيه، وشيكان بقيمة ٧٠٠ ألف، مشيراً إلى أن ناديه قدم جميع الحلول الودية للزمالك، إلا أن الأخير تعامل معنا بطريقة غير احترافية ولم يحترم مسؤولوه كلمتهم، مما اضطرنا فى النهاية للجوء للقضاء لضمان حقنا فى الصفقة.

ورفض «الصحيفى» محاولات مسؤولى الزمالك إحداث وقيعة بين إدارة الجونة وجماهير نادى الزمالك التى نكن لها كل احترام وتقدير، وقال: برهنا على حبنا وحسن نوايانا تجاه الجماهير البيضاء بعدم شكوى النادى لـ«فيفا» لإيقاف اللاعب بناء على قرار من المهندس سميح ساويرس، رئيس النادى، وجميع أعضاء المجلس، خصوصاً أنه شارك رسمياً مع الزمالك على مدار الشهور الأربعة الماضية فى الدورى، والبطولة الأفريقية دون أن يحصل الجونة على مليم واحد من الـ٦ ملايين جنيه، وقال: لو كنا تقدمنا بشكوى لـ«فيفا» لتم إيقاف «نور» بعد ٤٨ ساعة فقط، إلا أننا رفضنا ذلك من أجل الجهاز الفنى والجماهير، خصوصاً أنهم ليسوا طرفاً فى الأزمة.

وحمل «الصحيفى» ممدوح عباس، رئيس النادى، المسؤولية كاملة عن وصول الأمر إلى القضاء، وقال: إن تعنت «عباس» ونقضه الاتفاق الذى تم بينه وبين ومصطفى عبدالله، عضو إدارة الجونة، دفعنا إلى اللجوء للقضاء لحفظ حقوقنا، خصوصاً أننا نعانى من أزمة مالية أيضاً فى ظل تجميد النشاط الرياضى.

ونفى «الصحيفى» أن تكون تصريحات «عباس» التى أكد خلالها عدم معرفته به، هى السبب فى تصعيد الأمور ضد الزمالك، وقال بالحرف الواحد: «لا يُعنينى من قريب أو بعيد أن يعرفنى ممدوح عباس أو يجهلنى، لكننى أذكره فقط بتوقيعه عقود الصفقة معى فى مكتبه، وإذا أراد أن يتأكد فليبحث فى درج مكتبه عن نسخة العقد»، وأضاف: «يكفينى أن جميع تعاملات الأندية المصرية مع الجونة تتم من خلالى، ومن الخطأ أن يخرج رئيس الزمالك ليؤكد أن الجونة لم يحصل على باقى مستحقاته من صفقة بيع شريف إكرامى للأهلى، وهذا الكلام عار تماماً عن الصحة، وأنصح ممدوح عباس بأن يرجع لمدربه العام إسماعيل يوسف وحمادة أنور، المدير الإدارى، لفريقه ليتأكد من أن الأهلى سدد القسط الأول للصفقة وقت التعاقد والقسط الثانى فى اليوم المحدد بالضبط، عندما كان «يوسف» و«أنور» ضمن الجهاز الفنى للجونة.

واختتم «الصحيفى» تصريحه بالتأكيد على أن ناديه قدم كل الحلول الودية، وقال: إنه عرض على الدكتور عبدالله جورج والمدير المالى للزمالك تسليمهما الشيكات التى تم رفضها ٣ مرات من البنك لعدم وجود رصيد، مقابل الحصول على شيك مقبول الدفع بقيمة الـ٢ مليون جنيه، ثم جدولة الـ٤ ملايين الأخرى، لكنهما رفضا ذلك بعد اتصالهما بممدوح عباس أكثر من مرة، وقال: على مجلس إدارة الزمالك وممدوح عباس أن يعيدوا حساباتهم من جديد قبل الدخول فى أى صفقة مع أى ناد آخر بعدما أثبتت التجربة عدم وفائهم بالتزاماتهم.

كان ممدوح عباس قد تعهد للمهندس سميح ساويرس، خلال حضورهما نهائى بطولة الجونة الدولية الثانية للاسكواش، بسداد قيمة الصفقة للجونة بمجرد انتعاش خزانة النادى بأى أموال فى المرحلة المقبلة، وتجاهل «الصحيفى» مصافحة «عباس» فى حفل الختام، إلا أن سميح ساويرس طالبه بمصافحته تقديراً واحتراماً لشخصه ولمنصبه كرئيس لأحد أكبر الأندية فى مصر والشرق الأوسط.


وقالت صحيفة المساء :

- الزمالك.. متحفز لكأس مصر طالب الجبلاية بتحديد موعد انطلاق البطولة..

جدد مسئولو نادي الزمالك طلبهم لاتحاد كرة القدم لتحديد موعد انطلاق مسابقة كأس مصر هذا الموسم لاسيما أن الجهاز الفني للقافلة البيضاء متحفز جدا للمشاركة في ماراثون الكأس والمنافسة علي حصد اللقب لتعويض تجميد بطولة الدوري الممتاز هذا العام بسبب احداث ستاد بورسعيد.

في الوقت نفسه ينتظر الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاتة رد مسئولي الجبلاية بخصوص إنطلاق الكأس وتحديد موعدها بأقصي سرعة حتي تتمكن الأندية من الاستعداد الجاد للمشاركة في منافساتها.

من جانبه أكد إسماعيل يوسف المدرب العام للفريق أن معسكر الزمالك في الكويت خلال الفترة من 15 إلي 21 مايو المقبل سيحدد مصيره إنطلاق بطولة الكأس.

أضاف أن الشركة الراعية للمعسكر الكويتي أخطرتنا رسمياً بأقامة مباراتين وديتين أمام مصر المقاصة بدلاً من الاسماعيلي الذي اعتذر عن عدم السفر للكويت بسبب أزمات لاعبيه فضلا عن ملاقاة فريق النصر الكويتي.

كشف المدرب العام للقافلة البيضاء عن خوض مباراة ودية مع الشرطة اليوم علي ملعب الهدف بمدينة 6 أكتوبر تمام الرابعة عصراً وذلك في إطار الاستعداد الجاد لمباراة المغرب الفاسي في ذهاب دور الـــ 16 لدوري رابطة ابطال افريقيا.

علي صعيد آخر يعقد مجلس الادارة برئاسة ممدوح عباس الثلاثاء المقبل لاستعراض تقرير لجنة تنمية موارد القلعة البيضاء وآخر التطورات الخاصة بالقناة الفضائية للنادي لإنطلاقها في أقرب وقت ممكن بالإضافة إلي توفير المستحقات الخاصة باللاعبين والأندية التي لها أقساط مالية لدي الزمالك وخاصة الجونة وإنبي.

من جهة اخري قرر المجلس إسناد رئاسة بعثة فريق الكرة المسافرة للدار البيضاء إلي ممدوح عباس رئيس النادي وذلك نزولاً علي رغبة رئيس القلعة البيضاء الذي أصر علي مؤازرة اللاعبين وإشعال حماسهم في المغرب لتقديم عرض إيجابي أمام المغرب الفاسي في أولي مواجهات جولة دور الــ 16 للماراثون الأفريقي لدوري الأبطال.

من جهته اكد الدكتور أيمن فريد طبيب الفريق أن حازم إمام الظهير الأيمن للزمالك تماثل للشفاء من الكدمة التي ألمت به إثر كرة مشتركة في التدريبات مع زميله أحمد جعفر وسيسافر اللاعب مع الفريق للدار البيضاء حتي يستفيد منه الجهاز الفني في المباراة المرتقبة لتدعيم الجهة اليمني للزمالك خلال سير اللقاء.

من ناحية اخري قاد حسني شحاتة تدريب الفريق علي ستاد حلمي زامورا بالنادي وبحضور جميع اللاعبين بإستثناء الخماسي الدولي عبدالواحد السيد وأحمد حسن ومحمد عبدالشافي وإبراهيم صلاح ومحمود فتح الله بالإضافة إلي ثنائي المتنخب الاوليمبي عمر جابر ومحمد إبراهيم.

شهد التدريب الاهتمام بالنواحي الفنية والبدنية إلي جانب التركزي علي الجزء الخططي. أجري المعلم تقسيمة في منتصف الملعب تألق خلالها الحارس محمود جنش الذي وضحت عليه علامات التركيز والاستجابة لتعليمات مدرب الحراس أمين طاهر أملاً لسد الفراغ الذي سيتركه الحارس الدولي عبدالواحد السيد الغائب عن اللقاء للإيقاف لحصوله علي إنذارين.

كما تعرض صبري رحيل الظهير الأيسر للفريق لكدمة في القدم إثر كرة مشتركة مع المهاجم محمد سعيد "قطة" وقام أيمن فريد طبيب الفريق بإسعاف رحيل ليكمل التدريب كما شارك أحمد سمير في التدريبات الجماعية في محاولة لتأهيله مبكراً لمباراة العودة أمام بطل المغرب بالقاهرة

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد