أخر الاخبار

 

عبدالملك وزكريا وسيسيه يقتربون من الزمالك .. زكى مع المنتخب فى الاوليمبياد .. الحالة النفسية وراء اختفاء عبدالشافى .. عبدالواحد في قائمة الانتظار .. برادلى يرفض التفريط فى لاعبى القلعة البيضاء

9 مايو 2012 الساعة 12:49 مساء
عبدالملك وزكريا وسيسيه يقتربون من الزمالك .. زكى مع المنتخب فى الاوليمبياد ..


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها:
وقالت صحيفة الاهرام:

- ميدو وعبد الشافي في تدريبات الزمالك استعدادا للمغرب الفاسي

تلقي نادي الزمالك أمس خطابا من الاتحاد الافريقي يفيد تحديد يوم‏15‏ مايو الحالي لاجراء قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقي‏

يذكر ان الزمالك مرشح بقوة لدخول دوري المجموعات علي حساب المغرب الفاسي والذي فاز عليه2/ صفر في ذهاب دور الـ16 بالمغرب ويلعب معه الاياب الاحد المقبل باستاد الكلية الحربية ويدير المباراة طاقم حكام من موزمبيق.

ومن جهة أخري عقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعا أمس برئاسة اللواء صبري سراج نائب الرئيس لغياب ممدوح عباس رئيس النادي ووجه المجلس الشكر الي بعض اللاعبين الذين ساندوا النادي في أزمته الحالية نتيجه لتوقف الدوري وقرر المجلس تنظيم العمل الاعلامي داخل النادي وتوجيه الشكر لعمرو زكي مهاجم الفريق علي مبادرته بالتنازل عن نصف مستحقاته لدي النادي ويدرس المجلس منح اللاعب العضوية العاملة بالنادي كهدية علي موقفه ووافق المجلس علي إقامة حفل لتكريم ابطال كرة اليد والطائرة علي انجازاتهم الافريقيه وكلف المجلس علي ابو النجا نائب المدير بتحديد الموعد والتجهيز للحفل ووافق المجلس علي طرح مناقصة عامة للملابس والادوات الرياضية.

وتقدير لبعثة المغرب الفاسي وما فعلته مع الفريق هناك في لقاء الذهاب اسند المجلس لعمرو الجنايني وحازم امام مسئولية استقبال البعثة وتذليل جميع العقبات لها منذ وصولها وحتي المغادرة.

وكان فريق الكرة قد تدرب أمس بملعب حلمي زامورا استعدادا للمواجهة النارية مع فريق المغرب الفاسي وشارك في المران جميع اللاعبين بمن فيهم ميدو العائد بعد الازمة الأخيرة مع الادارة ومحمد عبد الشافي الظهير الايسر ووضح اقبال جميع اللاعبين علي المران والمنافسة الشديدة علي دخول التشكيل الاساسي للمباراة وركز الجهاز الفني علي بعض النواحي الخططية والجمل التكتيكية والتصويب من مسافات بعيدة.

وصرح اسماعيل يوسف المدرب العام بأن تجربة المطاحن الودية حققت اهدافها ليس فقط لان الفريق فاز8/ صفر وهو ما يدل علي بان الفريق لم يتهاون وهاجم بغزارة ولم يكتفي بتحقيق الفوز بل عزز الاهداف بواسطة معظم لاعبيه وأكد المدرب العام ان الجهاز أطمأن ايضا علي حالة هاني سعيد ورحيل واسلام عوض وحازم امام وعمر جابر ومحمد ابراهيم واجادوا جميعا في التجربة كذلك ابدي رضاء الجهاز الفني علي تصويبات نور السيد وابراهيم صلاح طوال المباراة وطالب الجهاز من اللاعبين التركيز علي الاختراق والتصويب من مسافات مختلفة.

واضاف المدرب العام ان الجهاز الفني سوف يغلق المران ويدخل معسكرا باحد فنادق مصر الجديدة والتدريب بالكلية الحربية الجمعة وبالاستاد السبت.

وأكد اكتمال خط الهجوم بعد أنضمام محمد ابراهيم والتأكد من جاهزيته مع عمرو زكي واحمد جعفر.

علي الجانب الآخر وصل إلي القاهرة عز الدين عمارة مدير نادي المغرب الفاسي لمتابعة استعدادات الزمالك لاستضافة البعثة التي تصل مساء غدا وقد حجز الزمالك للبعثة في احد فنادق مصر الجديدة القريبة من ملعب المباراة.

وعلي صعيد آخر التقي ضياء السيد مع حسن شحاته واستمع مدرب المنتخب لوجهة نظر المعلم بشأن اللاعبين الدوليين ووعد بالرد بعد الاجتماع مع برادلي ومن جهته نفي حسن شحاته المدير الفني الحديث مع الادارة في احتياجات الفريق في الموسم الجديد ودور الثمانية الافريقي الذي سينطلق في يوليو القادم وقال انه لم يجلس مع د. عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات ولن يجلس إلا بعد لقاء المغرب الفاسي والتركيز الان في المباراة فقط.

وعلمت ان الزمالك يفكر في ثلاثة مراكز هي: حارس مرمي ومدافع ومهاجم وهناك اسماء مطروحة علي رأسها احمد الشناوي والياسو المالي في الدفاع وعبد الله سيسيه والمهاجم البوركيني بجانب حسام حسن ومؤمن زكريا وحسني عبد ربه وحسام عبد الجواد مدافع الشرطة واحمد شرويدة.


وقالت صحيفة الأخبار :

- مجلس الزمالك يجتمع مع‮ ‬شحاتة‮ ‬لتحديد المستبعدين

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك‮ ‬جلسة خاصة مع الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للفريق والكابتن اسماعيل يوسف المدرب العام عقب مباراة المغرب الفاسي في لقاء العودة في دور الـ‮ ‬16لدوري أبطال افريقيا الذي سيقام الأحد القادم،‮ ‬وذلك لتحديد أسماء اللاعبين المستبعدين عن الزمالك الموسم القادم وطرح الأسماء والمراكز التي يرغب الجهاز الفني في ضمها خلال الموسم القادم‮.‬

جاء القرار خلال الجلسة التي عقدها المجلس مساء أول أمس برئاسة اللواء صبري سراج نائب رئيس النادي نظراً‮ ‬لسفر ممدوح عباس إلي لندن لإجراء بعض الفحوصات الطبية‮.‬

ورغم ضيق الوقت بين موعد لعب المباراة وسفر الفريق إلي السعودية في اليوم التالي إلا ان الكابتن اسماعيل يوسف أكد علي ان الجهاز الفني حريص علي عقد هذا الإجتماع قبل السفر وذلك لتسهيل المهمة علي لجنة التعاقدات بالنادي برئاسة د.عبد الله جورج لتسويق اللاعبين الذين سيستغني عنهم الزمالك هذا الموسم،‮ ‬والبدء في إبرام التعاقدات مع اللاعبين الجدد الذين سيطلبهم الجهاز الفني،‮ ‬خاصة ان الفريق سوف يعود إلي القاهرة في‮ ‬22‮ ‬مايو الجاري واتحاد الكرة قد حدد يوم‮ ‬25‮ ‬من نفس الشهر لبدء تقديم القائمة الأولي لفرق الدوري الممتاز وتستمر لمدة أسبوعين‮.‬

وأضاف الكابتن اسماعيل يوسف ان الجهاز الفني ربما يضطر للإجتماع مع مجلس الإدارة عقب المباراة مباشرة نظراً‮ ‬لسفر الفريق صباح اليوم التالي لأداء مناسك العمرة في السعودية قبل لعب المباراة الودية أمام فريق النهضة السعودي‮.‬

علي جانب آخر‮.. ‬أبدي اسماعيل يوسف سعادته بالاستفادة الفنية التي عادت علي فريقه من مباراة المطاحن الودية التي انتهت بفوز الزمالك بثمانية أهداف بغض النظر عن النتيجة،‮ ‬مؤكداً‮ ‬ان الجهاز الفني سعيد بالإلتزام الخططي الذي ظهر عليه لاعبوا الزمالك وتنفيذهم للتعليمات،‮ ‬بالإضافة إلي الإطمئنان علي هاني سعيد واسلام عوض‮.‬

وقد تابع الجهاز الفني واللاعبون خلال الأيام الماضية مباراة فريق المغرب الفاسي الأخيرة في الدوري المحلي لمتابعة عبد الهادي حلحول صانع ألعاب الفريق الخطير الذي‮ ‬غاب عن لقاء الذهاب للإيقاف‮.‬

من ناحية أخري‮.. ‬أصبح في حكم المؤكد عدم مشاركة أحمد حسام ميدو مهاجم الفريق في مباراة المغرب الفاسي القادمة وأيضاً‮ ‬عدم سفره مع الزمالك إلي السعودية والكويت نظراً‮ ‬لإبتعاده عن الفريق طوال الفترة الماضية،‮ ‬ويأتي ذلك رغم جلسة الصلح التي عقدها صبري سراج وعمرو الجنايني وتم الإتفاق خلالها علي تقسيط مستحقاته المالية لدي الزمالك‮.‬

وقد طلب مجلس الإدارة من الجهاز الإداري للفريق بقيادة حمادة أنور الحصول علي إجمالي الخصومات التي وقعت علي ميدو منذ بداية الموسم لتحديد المبلغ‮ ‬المتبقي له وسداده علي‮ ‬3‮ ‬أقساط‮.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- برادلى يرفض التفريط فى لاعبى الأهلى والزمالك .. والمنتخب فى بيروت الليلة ويواجه لبنان الجمعة

تغادر القاهرة فى الخامسة مساء اليوم بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة إلى لبنان لأداء المباراة الودية مع المنتخب اللبنانى فى الرابعة عصر بعد غد الجمعة بمدينة طرابلس الشرق فى إطار الإستعدادات النهائية لمباراة موزمبيق فى الأول من يونيو المقبل فى افتتاح مشوار تصفيات مونديال البرازيل2014.

وتلقى جهاز المنتخب صدمة كبيرة بغياب حسنى عبدربه لاعب اتحاد جدة السعودى عن معسكر المنتخب فى المغرب فى الفترة من 15 الى 25 مايو الجارى لتمسك ناديه به حتى يوم 23 مايو الجاري..ولن يلحق إلا بالمعسكر الأخير المقرر إقامته بالأسكندرية يوم 26 مايواستعدادا لمباراة موزمبيق المهمة فى افتتاح مشوار تصفيات كأس العالم فى الأول من يونيو باستاد برج العرب ..يأتى هذا فى الوقت الذى يعانى فيه الفريق من احتمال غياب عدد من نجومه الأساسيين فى الأهلى والزمالك ..حيث من المقرر أن يلعب الأهلى مباراة ودية مع إسبانيول بمدينة برشلونة يوم 18 مايو الجارى ويتحدد موقفها النهائى اليوم وفقا لما قاله جوزيه المدير الفنى للأهلى لبرادلى المدير الفنى للمنتخب ..كما ينوى فريق الزمالك السفر الى السعودية بعد انتهاء مباراة العودة مع المغرب الفاسى يوم الأحد المقبل لأداء العمرة أو أداء مباراة ولذلك عقد ضياء السيد المدرب العام للمنتخب اجتماعا بعد ظهر أمس مع حسن شحاته المدير الفنى للزمالك لإعلان تمسك جهاز المنتخب باللاعبين الدوليين وانضمامهم فى الموعد المحدد فى 15 مايو.

قال ضياء السيد إنه يجب أن ينتظم جميع اللعبين فى المعسكر المغربى ويجب على جميع الأندية وخاصة الأهلى والزمالك أن تراعى ظروف المنتخب فى هذه الفترة الحساسة والمهمة قبل إنطلاق مشوار تصفيات المونديال مثلما راعينا ظروفهم فى بطولة إفريقيا .

وحول الموقف إذا ماتقرر إقامة مباراة الأهلى مع إسبانيول أشار إلى أنه من الممكن التنازل عن بعض اللاعبين بالإتفاق مع مستر جوزيه ولكننا لن نترك كل اللاعبين لأن المباراة ليست رسمية.

وعن المحترفين دودو الجباس وأحمد المحمدى ومحمد زيدان قال إنهم سينتظمون فى اليوم الأول للمعسكر المغربي.

وحول مباراة ليبيا الودية السرية قال ضياء السيد إننا حرصنا على سريتها حتى موعد إنطلاقها حتى لا يتم إلغاؤها فى هذه الظروف غير المستقرة فى البلاد مشيرا إلى أنها جاءت فى وقتها تماما وحققت أهدافها قبل المباراة الودية الدولية التى سنلعبها مع المنتخب اللبنانى فى الرابعة عصر بمدينة طرابلس شمال لبنان.

أكد المدرب العام إن كل شئ كان رائعا فى المباراة باستثناء تصرف طاقم التحكيم بقيادة محمد فاروق الذى أصر على الحصول على البدل قبل نزول الملعب مما أثار استياء الجميع بمن فيهم الضيوف وقال إن المباراة أكدت قدرة الوجوه الجديدة مثل مروان محسن واسلام رمضان ومحمود علاء فيالإنسجام السريع مع باقى زملائهم والتكيف مع طرق اللعب التى نطبقها وتوج كل ذلك الأهداف الأربعة الجميلة التى شهدتها المباراة والتى لعبناها من ثلاثة أشواط وشارك فيها كل اللاعبين .

وعن مدى الإستفادة التى قد تحققها مواجهة المنتخب اللبنانى فى غياب معظم العناصر الأساسية للمنتخب من لاعبى الأهلى والزمالك وإنبى قال ضياء السيد إنه يجب ألا ننسى أننا نحتاج من خمسة إلى ستة عناصر من اللاعبين الموجودين معنا حاليا والذين سيلعبون مباراة لبنان ولابد من تجهيزهم من خلال مباريات دولية لإكسابهم الإحتكاك والخبرة وحتى نخلق بدلائل فى كل المراكز تحسبا للظروف والإصابات ويكفى أن رؤوس الحربة الأساسيين ليسوا جاهزين حتى الآن ولابد من تجربة من يستطيعون أن يحلوا محلهم لذلك نعطى الفرصة لبعض المهاجمين مثل مروان محسن وأحمد حسن مكي.

أضاف : نفس الحال فى قلب الدفاع ونعطى الفرصة لحجازى وأحمد سعيد أوكا بعد إصابة وائل جمعة وكذلك الحال بالنسبة لأحمد فتحى المصاب هو الآخر ونحمد عبد الشافى الذى قيل إنه انقطع عن تدريب الزمالك لسبب غير معلوم .

وعن المعسكر المغربى قال ضياء السيد إنه يتمنى أن يحقق الأهداف المرجوة خاصة بعد تعديل مواعيد برنامج المباريات الودية وفقا للظروف التى يمر بها الفريق حيث سيبدأ الفريق باللعب مع المنتخب الكاميرونى يوم 18 مايوالذى طلبنا أن يكون من المحليين لأن المنتخب لن يكون مكتمل الصفوف بينما ستلعب مع منتخبى توجو والسنغال بكامل لاعبيهم المحترفين يومى 22 و24 مايو.

- جلسة بين شحاته و جورج اليوم لتحديد قائمة المطلوبين فى الزمالك .. ومؤمن زكريا يقترب .. و سيسيه اقرب الافارقة للهجوم الابيض

يعقد اليوم حسن شحاته المدير الفنى لفريق الكرة الاول بنادى الزمالك جلسة خاصة مع الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالنادى من اجل الاتفاق على الاسماء النهائية المطلوبة لتدعيم الفريق فى خطوط الفريق كلها بداية من حراسة المرمى و حتى خط الهجوم .

كانت اللجنة قد بدات بالفعل فى خطواتها للتفاوض مع عدد كبير من اللاعبين لم تعلن عن اغلبهم خلال الفترة الماضية سواء عن طريق جورج او عضو المجلس عمرو الجنينى او اعضاء الجهاز الفنى .. و مازالت المفاوضات البيضاء مستمرة مع كامل ابوعلى رئيس النادى المصرى من اجل ضم عدد من لاعبيه الى الزمالك على سبيل الاعارة .

علمت « الجمهورية « ان شحاته كان قد طلب من قبل التفاوض مع مهاجم افريقى قوى له اسمه على الساحة لتدعيم الخط الهجومى للفريق خلال الفترة المقبلة .. و من المتوقع ان يستغنى الزمالك عن المدافع الغانى كريم الحسن الذى لم يقد اى شئ للزمالك منذ الانضمام اليه و لم يتم الاستعانه به الا على فترات قليلة .

و ظهر عبدالله سيسيه لاعب المصرى السابق على ردار الزمالك و لعله اقرب المهاجمين للانضمام للفريق الابيض خلال الفترة المقبلة لما يتمتع به اللاعب من امكانيات بالاضافه الى اقتناع المعلم بامكانياته الكبيرة كما انه انتهى تعاقده مع المصرى و يحق له الانتقال الحر الى اى نادى بداية من الموسم الجديد .

كما بدات مفاوضات الزمالك مع حسام حسن لاعب وسط المصرى البورسعيدى و المنتخب الاوليمبى فى الاضطراب قليلا بعد ان صرح اللاعب فى رغبته الاحتراف الاوروبى و فى حالة فشل تجربته الاحترافية او عدم خوضها سينتقل الى الزمالك .

و فى سياق متصل اقترب بشدة مؤمن زكريا لاعب المصرى و الانتاج الحربى السابق ايضا من الزمالك و بشدة خاصة فى ظل رغبة اللاعب اللعب للقلعه البيضاء على الرغم من امتلاكه لعروض اخرى من ناديى انبى و مصر المقاصة .

و كان المصرى قد طلب من قبل انتقال جميع لاعبيه المطلوبين من الزمالك على سبيل الاعارة مشترطا التجديد للاعبيه قبل الانتقال للعب فى صفوف القلعه البيضاء .. و على الرغم من اقتراب احمد الشناوى لصفوف الزمالك الا ان اللاعب بدا فى التلميح الى عروض اجنبية جديدة قد يلعب لها .

- متعب وفتحى وعبد الملك وزكى مع المنتخب فى الاوليمبياد

فى سريه شديده وبعد مباحثات مكثفه حصل هانى رمزى المدير الفنى لمنتخب الاوليمبى على موافقة مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى ..لسفر نجمى الفريق والمنتخب الاول عماد متعب واحمد فتحى الى فرنسا والمشاركه مع المنتخب الاوليمبى فى دورة تولون الدوليه خلال الفتره من 20 مايو الجارى حتى الثانى من يونيه القادم.

نفس الشئ بالنسبه لاحمد عيد عبد الملك نجم وسط حرس الحدود والمنتخب الاول بالحصول على موافقة طارق العشرى المدير الفنى للحرس.

وانه تجرى بالفعل فى تكتم شديد اجراءات الحصول على تأشيرات للاعبين الثلاثه من السفاره الفرنسيه عن طريق علاء عبد العزيز مدير المنتخب.

فى الوقت الذى لم يتم حسم المفاوضات مع حسن شحاته المدير الفنى للزمالك للموافقه على سفر عمرو زكى هداف الفريق والمنتخب.

مما يعنى ان الجهاز الفنى للمنتخب الاوليمبى هانى رمزى ومعتمد جمال وطارق السعيد وفكرى صالح استقروا بنسبة 95 % على اختيار اللاعبين الثلاثه الكبار الذين يشاركون ضمن المنتخب فى الاوليمبياد حسب لائحة مسابقة كرة القدم بالاتفاق بين الفيفا واللجنه الاوليمبيه الدوليه.. خاصة وان دورة فرنسا الدوليه تمثل اهميه قصوى للجهاز الفنى ويعتبرها من اهم مراحل برنامج الاستعداد للاوليمبياد بما تتضمنه من احتكاك قوى ومفيد مع مجموعه من اقوى المنتخبات التى تأهلت بالفعل لنهائيات الاوليمبياد .. حيث نبدا باللعب مع اليابان يوم 23 مايو وهولندا 25 وتركيا 27 مايو .. ويامل رمزى الصعود للدور قبل النهائى لمواجهة منتخب قوى من فرق المجموعه الاخرى وتضم فرنسا وانجلترا والمغرب وبيلا روسيا.

وعلمت ان سبب اختيار متعب وفتحى وعبد الملك واحتمالات عمرو زكى يعود الى تمتعهم بالقدرات الخاصه واللياقه البدنيه والقوه الجسمانيه بخلاف طبعا الخبره الدوليه العاليه والقدرات التهديفيه المميزه.

- المكافآت شعار نجوم الزمالك قبل الموقعة الإفريقية .. والحالة النفسية وراء اختفاء عبدالشافى .. عضوية عاملة لزكى

علمت «الجمهورية» أن لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك حصلوا على مكافأة التأهل إلى دور ال16 من بطولة دورى أبطال إفريقيا وذلك بعد تخطيهم عقبة أفريكا سبورت الايفوارى فى الدور التمهيدى للمسابقة وذلك فى إطار محاولات مسئولى النادى لتحفيز اللاعبين على بذل قصارى جهدهم فى لقاء العودة لدور ال 16 أمام المغرب الفاسى يوم الأحد المقبل بالكلية الحربية. كما حصل لاعبو الفريق على وعد من قبل مسئولى النادى بالحصول على مكافآت الفوز على المغرب الفاسى بعد اجتياز لقاء العودة الإفريقى والتأهل إلى دور الثمانية من المسابقة القارية.

وأكد اللواء صبرى سراج نائب رئيس النادى أن المجلس حريص على تذليل كافة العقبات أمام لاعبى الفريق من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب الفاسى خاصة وأنه تم وعد اللاعبين بالحصول على المكافآت والمستحقات المتأخرة فى أقرب وقت ممكن.

سادت حالة من الاطمئنان على الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاته بعد معرفة سر اختفاء محمد عبدالشافى الظهير الأيسر للفريق وانقطاعه عن المباراة الودية أمام المطاحن والتى انتهت بفوز أبناء القلعة البيضاء بثمانية نظيفة .

نفى حماده أنور المدير الإدارى للفريق الأنباء التى تناثرت مؤخرا حول هروب عبدالشافى أو تعرضه للإختطاف كما ردد البعض موضحا أنه أجرى اتصالا تليفونيا بزميله أحمد سمير وأخطره بأنه يشعر بحالة من الإرهاق الأمر الذى أدى إلى غيابه عن المباراة الودية.

وفيما يتعلق بمباراة المطاحن الودية .. اعترف اسماعيل يوسف المدرب العام بأن المباراة كلها مكاسب حيث أن الجهاز الفنى نجح فى تجربة أكثر من طريقة لعب خلال اللقاء الودى وتم الإطمئنان على مستوى اللاعبين العائدين من الإصابة خاصة هانى سعيد الذى شارك فى النصف ساعة الاخيرة من اللقاء ومحمد إبراهيم وإسلام عوض وعمر جابر وحازم إمام.

أضاف أن من بين المكاسب أيضاً الروح العالية الذى ظهرت على اللاعبين وإصرارهم على إحراز المزيد من الأهداف وكذلك التسديد على المرمى من مختلف الزوايا الذى أسفر عن إحراز هدفين لنور السيد وإبراهيم صلاح من خارج منطقة الجزاء.

> > قرر مجلس إدارة نادى الزمالك منح عمرو زكى مهاجم الفريق على عضوية عاملة وذلك كهدية له على تنازله عن مبلغ مليون و700 ألف جنيه من قيمة عقده تضامنا مع الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها أبناء القلعة البيضاء فى الفترة الأخيرة .

> > علمت «الجمهورية» أن النية تتجه إلى موافقة حازم امام عضو مجلس الإدارة وحسن شحاته المدير الفنى لفريق كرة القدم، وكذلك لاعبى الفريق عبد الواحد السيد وأحمد حسن على الدعوة للمشاركة فى مؤتمر رياضى إسلامى خلال شهر مايو الجارى فى الكويت.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يمنح العضوية لـ«زكى»..ويقترب من ضم «عبدالملك» و«مؤمن»

قرر مجلس إدارة نادى الزمالك فى اجتماعه، أمس الأول، برئاسة اللواء صبرى سراج، نائب الرئيس، منح عمرو زكى، مهاجم الفريق الكروى الأول، العضوية العاملة بالنادى دون مقابل كهدية له تقديراً لموقفه بالتنازل عن مليونى جنيه من مستحقاته المالية تقديراً للظروف الصعبة التى يمر بها النادى، كما قرر مجلس الإدارة صرف مستحقات ميدو على أربع دفعات مع خصم العقوبات المالية التى وقعها الجهاز الفنى لانقطاعه ١٧ يوماً عن التدريبات دون إذن، بالإضافة إلى توجيه الشكر للاعب على قراره بالتراجع عن تقديم شكوى ضد النادى والعودة للتدريبات دون شروط مسبقة، وكلف المجلس عمرو الجناينى باستقبال بعثة المفرب الفاسى، والموافقة على طرح مناقصة عامة للملابس والأدوات الرياضية لقطاعات الناشئين، ورغم طول الجلسة إلا أنها على غير العادة لم تشهد أى خلافات وهو ما جعل رؤوف جاسر يشيد بحسن إدارة صبرى سراج للجلسة.

من جهة أخرى، أكد حمادة أنور، المدير الإدارى، أن وسائل الإعلام ضخّمت من مسألة غياب محمد عبدالشافى عن مباراة المطاحن الودية، أمس الأول، وصورت الأمر على أنه بداية تمرد من اللاعب اعتراضاً على عدم صرف مستحقاته المالية، وقال: «حقيقة ما حدث أن اللاعب تأخر عن حضور المباراة واتصل بزميله أحمد سمير لإبلاغه بأنه تغيب لسوء حالته النفسية لأسباب خاصة، بالإضافة إلى شعوره بالإجهاد»، وأشار «أنور» إلى أنه فى حال تغيبه دون عذر قهرى بعد إرسال الطبيب للاطمئنان عليه فسيتم تطبيق لائحة العقوبات عليه أسوة بباقى زملائه فى الفريق.

فيما كثف عمرو الجناينى، عضو مجلس إدارة النادى، اتصالاته مع مؤمن زكريا، لاعب المصرى، لإقناعه بارتداء الفانلة البيضاء، وذلك بعد تلقيه عرضاً مغرياً من نادى إنبى.

من جانبه، أكد اللاعب أنه سيحسم قراره النهائى اليوم «الأربعاء» وإبلاغه إلى إدارة المصرى، مشيراً إلى أنه أقرب للزمالك ليلعب إلى جوار زملائه «إلياسو وشرويدة والشناوى»، ونفى اللاعب تفاوضه مع أحد الأندية السعودية للانتقال إليه على سبيل الإعارة موضحاً أنه سافر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة فقط.

فيما جدد النادى مفاوضاته مع مسؤولى حرس الحدود لضم أحمد عيد عبدالملك بعد إعلان طارق العشرى استقالته من تدريب الفريق، وهو الذى كان يرفض بشدة فكرة رحيل اللاعب، وأعرب عبدالملك عن أمله فى نجاح المفاوضات هذه المرة، وتحقيق حلمه بارتداء الفانلة البيضاء بعد أن تأخر كثيراً لتعثر المفاوضات فى كل موسم، وقال إنه سيحترم أى قرار تتخذه إدارة الحرس. يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقد فيه عبدالواحد السيد تصريحات وكيله بتسويقه للنادى الأهلى، وأكد أنه لن يترك ناديه، وأبدى استعداده للتوقيع على بياض، نافياً أن يكون اتصال وكيله بمسؤولى الأهلى بناء على اتفاق مسبق بينهما للضغط على الزمالك، وجدد تأكيده على أن أحلامه لا تنتهى مع الزمالك عند فريق الكرة بل إن طموحه يمتد إلى الترشح لمجلس الإدارة والوصول إلى رئاسة النادى.

من جانب آخر، أخطر النادى الاتحاد الأفريقى رسمياً ونادى المغرب الفاسى بتعديل موعد مباراة العودة فى دور الـ١٦ للبطولة الأفريقية لتقام فى السابعة والنصف مساءً بدلاً من السادسة مساء الأحد المقبل، وذلك لحل أزمة تزامن المران الرئيسى للمغرب الفاسى يوم السبت مع موعد مران فريق الملعب المالى على استاد الحربية الذى تمسك بإقامة مرانه فى نفس موعد المباراة، وتم الاتفاق على أن يؤدى المغرب الفاسى مرانه الرئيسى فى الفترة من الثامنة وحتى العاشرة، فيما يؤدى الملعب المالى مرانه من السادسة مساءً وحتى الثامنة بعد أن كان من المفترض أن يؤدى الملعب المالى مرانه الرئيسى على أرض ملعب الكلية الحربية مساء الأحد، لكن انشغال الملعب باستضافة مباراة الزمالك والمغرب الفاسى حال دون ذلك. من جانبه، أكد أيمن طاهر مدرب حراس المرمى، جاهزية عبدالواحد السيد ومحمود جنش لحراسة مرمى الفريق فى مباراة العودة، مشيراً إلى أن استقرار الجهاز الفنى على البدء بجنش كما حدث فى مباراة المطاحن الودية مجرد توقعات، وقال إن الحارس الأساسى سيتم إعلانه ليلة المباراة بناء على رؤية الجهاز الفنى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الجهاز الفنى التبكير بالمعسكر المغلق ٢٤ ساعة ليقام الخميس وتقرر أن يتدرب الفريق على أرض ملعب الكلية الحربية يوم الجمعة المقبل، فيما حرص إسماعيل يوسف، المدرب العام، على الاجتماع بإسلام عوض ومطالبته بإلغاء فكرة الرحيل والتركيز مع الفريق، أملاً فى الحصول على فرصته كاملة.

فى سياق آخر، سادت حالة من الاستياء بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» و«تويتر» ضد هانى رمزى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، بعد طلبه من ثلاثى الأهلى عماد متعب وأحمد فتحى وشهاب الدين أحمد استخراج تأشيرات فرنسا للمشاركة مع المنتخب الأوليمبى فى دورة تولون الودية وسط تجاهل تام للاعبى الزمالك خاصة شيكابالا والذى يعد أقوى المرشحين للانضمام للمنتخب الأوليمبى فى الأولمبياد. من جانب آخر، تصل القاهرة غداً «الخميس» بعثة المغرب الفاسى استعداداً لمباراة الإياب فى دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى.

وأكد نبيل عبدالفتاح، مدير العلاقات العامة، أن إدارة النادى حجزت للبعثة فى فندق السلام «٥ نجوم» بمصر الجديدة رغم أن الاتفاق بين الناديين هو الحجز فى فندق ٤ نجوم فقط، وقال إن الزمالك سيتكلف مصاريف الحجز لـ٢٥ فرداً فقط بالبعثة المغربية، وأن أى أعداد زائدة سيتحملها الفريق الضيف.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- عبدالواحد السيد في قائمة الانتظار بالزمالك

لم يجد مسئولو الزمالك امامهم إلا وضع عبد الواحد السيد كابتن وحارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم علي قائمة الانتظار قبل تجديد عقده الذي ينتهي في ختام شهر مايو الجاري في ظل علامات الاستفهام التي تدور حول مستقبله في النادي واستمراره من عدمه لثلاثة مواسم مقبلة‏.‏

وياتي وضع الزمالك لعبد الواحد السيد علي قائمة الإنتظار قبل تجديد عقده وتأجيل حسم موقفه من التجديد والاستمرار في صفوف الفريق الأول لكرة القدم لعدة أسباب أهمها المفاوضات التي يجريها مجلس إدارة النادي في الوقت الحالي مع الحارس الصاعد أحمد الشناوي حارس مرمي المنتخبين الاول والأوليمبي بعدما توصل مجلس الإدارة لإتفاق مع رئيس ناديه كامل ابوعلي لاستعارته موسمين فترة تجميد نشاط المصري وهبوطه لدوري القسم الثاني‏.‏

ورغم ترحيب كامل ابوعلي رئيس النادي المصري برحيل اللاعب للزمالك فإن المشكلة تتمثل في أحمد الشناوي الذي مازال يضع الاحتراف الخارجي علي قمة أولوياته في الفترة المقبلة بعد المستوي المميز الذي ظهر به في الشهور الماضية وتلقيه أكثر من عرض آخرها من ريال بيتيس الإسباني‏.‏

ومن المقرر أن يحسم الزمالك مفاوضاته مع أحمد الشناوي خلال الساعات القليلة المقبلة أو تحديدا يوم السبت المقبل بعدما طلب اللاعب مهلة لإعلان قراره النهائي بالإنضمام للنادي من عدمه وحتي ينهي فترة اختباره في ريال بيتيس النهائي ويعلن الأخير موقفه منه بضمه أو تأجيل الصفقة‏.‏

وفي حالة نجاح مفاوضات الزمالك مع أحمد الشناوي فإن الجهاز الفني لن يرحب بالإبقاء علي عبد الواحد السيد في صفوفه وتجديد عقده حتي لا تتكرر المشكلات بينه والحارس الصاعد مثلما تفجرت من قبل بينه وعصام الحضري من قبل موسمين وإنتهت برحيل الأخير من الزمالك بعد شهور قليلة خاصة أن الأول محدود الخبرة ولن يتحمل الضغوط التي يمكن أن يتعرض لها في الفترة المقبلة وهو السبب نفسه الذي سيدفع الزمالك للتعاقد مع حارس ثالث في حالة ضم حارس المصري ورحيل عبد الواحد السيد بما يضمن توفير كل الأجواء لأداء الحارس بشكل جيد‏.‏

وكل الاحتمالات المفتوحة التي طرحها الزمالك في موقف عبد الواحد السيد وعدم وضوح موقفه خاصة أن الجهاز الفني لم يطلب إاستمراره أو رحيله وترك الملف لمجلس الإدارة دفع اللاعب لمحاولة الضغط لحسم موقفه عن طريق إرسال مدير أعماله برقية للأهلي يخبرهم فيها بأن عقده ينتهي ولا يوجد لديه ما يمنعه من اللعب والتفاوض مع الأهلي علي أمل أن يستجيب الأخير فيستخدمها كورقة ضغط علي مسئولي الزمالك‏.‏

علي الجانب الآخر من المقرر أن يعقد الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسن شحاته اجتماعا مع عبد الله جورج سعد مسئول التعاقدات لبحث مستقبل الصفقات الجديدة للموسم المقبل بعدما حدد المدير الفني قائمة بعشرة لاعبين فاوضهم إسماعيل يوسف المدرب العام وحصل علي موافقتهم جميعا للانضمام لصفوف الفريق في الموسم المقبل من بينهم مدافع المصري إلياسو وزميله المهاجم البوركيني عبد الله سيسييه ومؤمن زكريا والمعتصم سالم وأحمد الشناوي‏.‏

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك أدي مرانه أمس الثلاثاء بملعبه بميت عقبة بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم محمد عبد الشافي الذي تغيب عن مباراة المطاحن الودية وأحمد حسام ميدو العائد بعد غياب طويل ولكنه لن يكون ضمن معسكر الفريق المغلق استعدادا للمغرب‏..‏ وأدي شيكابالا تدريبات خاصة بصالة الإعداد البدني‏.‏

اخبار الزمالك

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعر

تحول إسمه إلى أمير. باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش .تعرف على عدد النقاط التى يحتاجها ريال مدريد لحسم الليجا قبل النهاية

  تحول إسمه إلى أمير.  باتريس لوميل يشهر إسلامه فى مسجد جنان مبروك بالحراش    أعلن الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني لفريق مولودية الجزائر، اعتناقه الإسلام بشكل رسمي، بعد أن نطق الشهادتين، داخل أحد مساجد الجزائر، وغير اسمه إلى

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد