أخر الاخبار

 

صفقات الزمالك سرية خوفا من عيون الاهلى .. لعنة الابيض تصيب الماص‏ ..‏ عبدالواحد يمنح النادى فرصة أخيرة .. التهاون مرفوض في القلعة البيضاء

10 مايو 2012 الساعة 1:28 مساء
صفقات الزمالك سرية خوفا من عيون الاهلى .. لعنة الابيض تصيب الماص‏ ..‏ عبدالو


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك يختار‏20‏ لاعبا لمواجهة الفاسى الاحد.. وبعثة الضيوف تصل اليوم

يصل اليوم طاقم التحكيم الزامبي المكلف بإدارة مباراة الزمالك مع المغرب الفاسي في اياب دور الـ‏16‏ لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقية الاحد المقبل باستاد الكلية الحربية ويضم الطاقم جاني سيكاوزي حكم الساحة ومعه برونو تيمبو مساعدا أول وشيشيجانو فرانسيز مساعدا ثانيا اما الحكم الرابع فهو كوما ويلينتون.

أما فريق المغرب الفاسي فيصل هو الاخر في السابعة والنصف من مساء اليوم إلي القاهرة وتقيم البعثة في احدي فنادق مصر الجديدة بجوار ملعب المباراة وسيكون في انتظار الفريق المغربي عمرو الجنايني وحازم إمام, عضوا مجلس الإدارة. وفر الزمالك ملعبين لتدريب فريق المغرب الفاسي الجمعه الاول هو ملعب حلمي زامورا بميت عقبة والثاني هو ملعب نادي الشمس القريب من مقر إقامة البعثة وفي حالة اجراء المغرب الفاسي لتدريبه صباحا فيتدرب بملعب الشمس القريب وإذا طلب التدريب مساء فيتدرب بملعب حلمي زامورا نظرا لوجود الأضواء الكاشفة عليه في حين يتدرب الفريق المغربي يوم السبت بالملعب الرئيسي باستاد الكلية الحربية.

أما فريق الزمالك, فتدرب أمس بملعب حلمي زامورا وخاض مرانا قويا شارك فيه الجميع بمن فيهم ميدو والذي تقرر استبعاده من المباراة وسوف يتدرب الفريق اليوم أيضا بالنادي ثم يختار المعلم حسن شحاتة المدير الفني20 لاعبا للدخول في معسكر مغلق استعدادا للمباراة والتي يعول عليها الجهاز الفني في التأهل الي دور الثمانية ودوري المجموعات.

وتقرر استبعاد أحمد سمير الظهير الايمن بجانب ميدو وغدا سيتم استبعاد اللاعب الثالث من القائمة.

ووضح أن الجهاز الفني للزمالك يركز جدا في المباراة وشاهد الجهاز مباراة المغرب الفاسي الاخيرة في الدوري أمس الاول في الدوري المغربي مع المكناسي والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وأشرك المغرب الفاسي ثلاثة لاعبين جدد دفعة واحدة ووقف الجهاز الفني علي حالة اللاعبين ونقاط القوة والضعف في أداء الفريق بعد عودة المصابين والموقوفين الي صفوفه وضح ان الجهاز الفني للزمالك سوف يلعب بنفس طريقته2/4/4 برأسي حربة هما عمرو زكي واحمد جعفر وخلفهما الموهوب شيكابالا والمنافسة بين العميد أحمد حسن وسعيد قطة واسلام عوض علي اللعب بجوار شيكابالا وفي الوسط المنافسه بين ماندومو وإبراهيم صلاح ونور السيد ومعهم احمد توفيق وفي الدفاع المنافسة شرسة بين فتح الله وهاني سعيد وصلاح سليمان في قلب الدفاع وفي اليمين بين عمر جابر وحازم أمام وفي اليسار بين عبد الشافي ورحيل.

أما في حراسة المرمي, يدفع الجهاز بجنيش علي حساب عبد الواحد السيد كنوع من تأكيد مكانة الحارس وعدم الاستعانة به في الازمات فقط ولكن لم يحسم الجهاز الفني الامر حتي الآن وفي انتظار تقرير ايمن طاهر مدرب الحراس.

كان د. عبد الله جورج سعد رئيس لجنة التعاقدات عقد جلسه أمس مع حسن شحاتة لبحث مطالب الفريق في الموسم الجديد والمراكز التي يحتاج الزمالك الي تدعيم فيها وتم الاتفاق علي تدعيم حراسة المرمي وقلب الدفاع وقلب الهجوم بثلاثة لاعبين علي الاقل حتي يتمكن الزمالك من المنافسة علي لقب دوري الأبطال الافريقي الحالي والدوري في الموسم الجديد.

وصرح د. عبد الله جورج بأنه سيعقد جلسه أخري مع المعلم بعد مباراة المغرب الفاسي لتحديد اسماء اللاعبين المطروحين للانضمام لبدء التفاوض معهم, وكان مجلس الادارة قد أسند الي المهندس رؤوف جاسر عضو المجلس انشاء متحف النادي والذي سيضم الصور النادرة للنادي ورؤسائه والكئوس والميداليات واللوحات المختلفة التي تؤكد تاريخ النادي عبر عصوره كاملة وبدأ جاسر في العمل منذ أمس في الفكرة.

- لعنة الابيض تصيب الماص‏..‏ لاعبوه تشابكوا بالأيدي ونصف الفريق أعلن العصيان

تحاصر المشكلات فريق المغرب الفاسي الملقب بالماص قبل مواجهته أمام الزمالك الأحد المقبل في إياب دور الـ‏16‏ لبطولة الأندية الإفريقية الأبطال, وبغض النظر عن خسارة المغرب في لقاء الذهاب بهدفين قلصت تماما من حظوظه في التأهل لدور المجموعات لتفوق القلعة البيضاء ولفارق الإمكانات والخبرات لصالح بطل مصر بطبيعة الحال, فأن الفريق يواجه مشكلة حقيقية تسببت في حدوث شرخ وانقسام في صفوفه.

فوجئت الجماهير المغربية بفاصل من الشجار والعراك بين لاعبي المغرب الفاسي بعضهم البعض بعد تعادلهم سلبا أمام فريق المكناسي في لقاء من مؤجلات الجولة الـ27 وابتعد الفريق عن سباق الصدارة بوجوده في المركز السادس برصيد38 نقطة بينما يتصدر المغرب التطواني بــ55 نقطة, مما يعني أنتهاء الأمل بالنسبة له في المنافسة علي لقب هذا الموسم.

شهدت مباراة المكناسي بداية المأساة عندما حدث شجار خلال المباراة بعدما أبدي سمير الزكرومي استيائه من أداء اللاعب المهاجم عبد الهادي حلحول, وتطور الأمر بعد صفارة حكم اللقاء مباشرة وتشابك اللاعبان بالأيدي وتدخل لاعبوا الفاسي والمكناسي لفض التشابك بين اللاعبين وسط حيرة وتعجب كل من في الملعب, ولم يكتف لاعبو المغرب الفاسي بهذا العراك والسقوط في دوامة الانفلات الاخلاقي الذي تشهده الملاعب العربية, وبعدها اتسع الخلاف فدخل أبو رزوق في شجار جديد مع لاعب من المكناسي ومرة أخري تدخل باقي اللاعبين في فض الاشتباك بين المتعاركين.

وما عمق من معاناة المغرب الفاسي قبل لقاء العودة أمام الزمالك هو رفض أكثر من نصف الفريق الحضور للقاهرة إلا قبل الحصول علي مستحقاتهم المادية المتأخرة, وحاولت إدارة النادي جاهدة مع لاعبيها بإقناعهم بالصبر علي مستحقاتهم لما بعد العودة من لقاء العودة أمام الزمالك والتركيز في بصيص الأمل.

الموقف من اللاعبين خلق نوعا من الامتعاض لدي جماهير المغرب الفاسي الذي أبدوا استياءهم الشديد من موقف لاعبيهم ووصفتهم بعدم الاحترافية والولاء لناديهم الذي صنع نجوميتهم وتاريخهم, لا سيما بعد تشابكهم بالأيدي وسقوطهم الأخلاقي أمام الجماهير.


وقالت صحيفة الأخبار :

- بعثة‮ ‬الفاسي تصل اليوم‮ .. ‬والزمالك يدخل معسكره المغلق اليوم .. وشحاته يحذر لاعبيه من مغامرة»النمور«الجريحة

تصل في السابعة والنصف من مساء اليوم الي‮ ‬القاهرة‮ ‬‮ ‬بعثة نادي المغرب الفاسي استعدادا لمواجهة الزمالك يوم الأحد المقبل‮ ‬باستاد الكلية الحربية‮ ‬في لقاء العودة‮ ‬لدور الـ16‮ ‬لبطولة افريقيا‮.. ‬يتراس البعثة‮ ‬مروان بنان رئيس النادي وسيكون في استقبالها‮ ‬من نادي الزمالك‮ ‬عمرو الجنايني‮ ‬وحازم امام عضوي مجلس الادارة‮.‬

ومن جهته ناشد عمرو الجنايني جماهير الكرة المصرية بشكل عام والزمالك بشكل خاص برد الجميل للفريق المغربي واستقباله بالقاهرة احسن استقبال بعد الحفاوة الكبيرة و الاستقبال الرائع الذي حظيت به بعثة الزمالك بالمغرب مؤكدا ان جميع اعضاء مجلس الادارة يسعون الي توفير كافة متطلبات الفريق المغربي وتذليل كافة العقبات امامه‮. ‬ومن جهة اخري يدخل اليوم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك‮ ‬معسكرا مغلقا بأحد فنادق مصر الجديدة بالقرب من ستاد الكلية الحربية‮ ‬لزيادة التركيز قبل المواجهة الهامة‮ ‬

ومن جهته أكد اسماعيل يوسف المدرب العام ان فريقه سيدخل المعسكر عقب تدريب اليوم وان الجهاز الفني بقيادة حسن شحاته سيختار‮ ‬20‮ ‬لاعبا لقائمة المباراة التي ستخلو من أحمد حسام ميدو‮ ‬مشددا انه من المستحيل دخول ميدو القائمة نظرا لغيابه أكثر من‮ ‬17‮ ‬يوما عن التدريبات التي لم يعد لها سوي أمس الاول واضاف المدرب العام ان الحديث عن لحاق ميدو بالمباراة رغم تغيبه طوال الفترة الماضية‮ ‬وعدم جاهزيته‮ "‬تهريج‮" ‬في الوقت الذي يملك فيه الفريق العديد من المهاجمين المميزين‮ ‬

وعن مباراة الفاسي قال‮ : ‬طالب الجهاز الفني اللاعبين بضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب نهائيا وعدم الاعتماد علي الفوز بالمغرب بهدفين وحثهم علي ضرورة الفوز علي ملعبهم حتي يتأهل‮ ‬الفريق الي دوري المجموعات بشكل قوي ومشرف يلقي الرهبة‮ ‬في قلوب منافسية خاصة وان الفريق سيصبح‮ ‬مطالبا بتحقيق نتائج ايجابية‮ ‬داخل وخارج ملعبه عقب التأهل بمشيئة الله‮ ‬

وأكد اسماعيل يوسف ان الجميع يعلم جيدا صعوبة المباراة خاصة وان الفريق المغربي لم يعد له ما يبكي عليه بعد خسارته علي ارضه‮.. ‬كما أكد علي‮ ‬تحذير الكابتن حسن شحاته اللاعبين‮ ‬من صحوة نمور المغرب الجريحه‮ ‬والتي ستدفعهم‮ ‬الي المغامرة الهجومية التي لا يملكون‮ ‬غيرها وهو ما سنسعي الي استغلاله‮ ‬وأضاف المدرب العام‮ ‬ان الجهاز الفني سيصطحب خلال المعسكر تسجيلات‮ ‬لآخر ثلاث مباريات للفريق المغربي‮ ‬حتي يشاهدها مع اللاعبين ويشرح لهم خلالها نقاط القوة والضعف‮. ‬وعلي صعيد متصل أوضح حماده انور المدير الاداري للزمالك ان فريقه سيؤدي اول تدريباته داخل معسكره المغلق علي الملعب الرئيسي لاستاد الكلية الحربية‮ ‬غدا الجمعة علي ان يؤدي تدريبه الختامي علي احد الملاعب الفرعية بينما سيؤدي الفريق المغربي تدريبه الرئيسي علي ملعب‮ ‬المباراة‮ ‬يوم السبت المقبل‮ ‬علي أن يؤدي‮ ‬تدريبه الاول علي ملعب‮ ‬الشمس أو ملعب حلمي زامورا حسبما يفضل الضيوف‮.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- خوفا من عيون الأهلي .. صفقات الزمالك.. "سرية" .. ومجلس الإدارة طالب شحاتة بشد الحزام.. ويفضل استعارة لاعبي المصري

حرص مجلس إدارة نادي الزمالك علي إخفاء معالم صفقات الفريق الجديدة التي يسعي لتدعيم الفريق الأبيض بها خلال الفترة الحالية. إستعدادا لمباريات دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا. خوفا من دخول النادي الأهلي والتسبب في عرقة المفاوضات.

وعلمت ¢رياضة الأسبوعي¢. أن مجلس إدارة الزمالك طالب الجهاز الفني للفريق الأبيض. ولجنة الكرة بضرورة التكتم علي قائمة الصفقات الجديدة التي يسعي حسن شحاتة المدير الفني لتدعيم الفريق بهم خلال الفترة الحالية

مجلس القلعة البيضاء يخشي من إعلان أسماء اللاعبين الجدد الذي يسعي للتفاوض معهم. خوفا من دخول النادي الأهلي في المفاوضات معهم. وبالتالي يرتفع المقابل المادي للصفقات الجديدة للزمالك . حيث عاني خلال السنوات الأخيرة من صعوبة إتمام التعاقدات الجديدة وإرتفاع تكلفة اللاعبين الجدد. بسبب دخول القلعة الحمراء في المفاوضات والمزايدة علي عرض نادي الزمالك.

وعقد أمس المدير الفني جلسة خاصة مع عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات وفي حضور عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك . وتم الإتفاق علي قائمة اللاعبين المطلوب التعاقد معهم خلال الفترة الحالية.

وحدد حسن شحاتة طلباته لتدعيم الفريق الأبيض بأربع صفقات جديدة . في حراسة المرمي والدفاع والظهير الأيمن والهجوم. علي أن تكون الصفقات للاعبين علي خبرة كبيرة. قادرين علي دعم الفريق خلال مباريات دوري أبطال أفريقيا القادمة.

ورفض المدير الفني للزمالك التعاقد مع لاعبين صغار السن. من أجل توفير المقابل المادي. حيث أن الفريق يحتاج إلي عناصر خبرة خلال الفترة القادمة. ويأتي علي رأس قائمة اللاعبين الذي إقترب منهم الزمالك حسام حسن لاعب وسط المصري. وأحمد شرويدة مهجم الفريق البورسعيدي بعد تجديد تعاقدهما مع المصري. والإنتقال سيكون علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط.

بينما مازال موقف أحمد الشناوي حارس المصري معلق بسبب رغبة اللاعب في الإحتراف الخارجي . وينتظر الزمالك تحديد موقف إلياسو من التجديد للمصري من أجل الإعارة للزمالك. ومن المنتظر أن يتم حسم موقف إنتقال أحمد عيد عبدالملك لاعب حرس الحدود خلال الساعات القادمة.

ويفضل مجلس الزمالك عقد الصفقات مع المصري لتكون علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد . من أجل تخفيف الأعباء المالية . حيث أن تكاليف الإعارة ستكون أقل من شراء اللاعبين خلال الفترة الحالية . بالإضافة إلي أن لاعبي المصري يدعمون الفريق خلال الفترة الحالية في دوري أبطال أفريقيا الذي يركز عليه المجلس حاليا لتحقيق إنجاز قبل الرحيل عن رئاية القلعة البيضاء.

وطلب مجلس الزمالك من الجهاز الفني ضرورة الإقتصاد خلال الصفقات الجديدة. وعدم طلب لاعبين بمبالغ ماليه كبيرة . حتي لا يتم إرهاق خزينة النادي الأبيض التي تعاني من أزمة مالية طاحنة خلال الفترة الحالية.

وتسبب طلب إدارة الزمالك في الإقتصاد في الصفقات الجديدة . في توقف مفاوضات الزمالك مع بعض اللاعبين الكبار في مقدمتهم حسني عبدربه لاعب الإسماعيلي. والذي طلب الحصول علي ثمانية ملايين جنيه في الموسم الواحد . بالإضافة إلي طلبات الإسماعيلي المالية الكبيرة والتي وصلت إلي 12مليون جنيه وهو ما يفوق إمكانيات القلعة البيضاء المالية خلال الفترة الحالية.

وحدد مجلس الزمالك حد أقسي للصفقات الجديدة بأربعة ملايين جنيه . رافضا شراء لاعبين بمبالغ ماليه كبيره حتي لا يتسبب في أزمة سداد المستحقات المالية التي يعاني منها النادي خلال الفترة الحالية. بعد الصفقات الجديدة التي تم ضمها في بداية الموسم الحالي.

- عبدالواحد يمنح الزمالك فرصة أخيرة .. والتجديد للحارس صداع في رأس مجلس القلعة البيضاء

منح عبدالواحد السيد مجلس إدارة نادي الزمالك فرصة أخيرة لتجديد تعاقده مع القلعة البيضاء. حتي معسكر الفريق الخارجي الذي سيقام في السعودية بداية من يوم 14 مايو الجاري. وينتهي في الكويت يوم 22 من الشهر الجاري.

وأكد عبدالواحد السيد للمقربين منه أنه في حالة عدم حسم التجديد له خلال هذا المعسكر كما وعده مسئولو النادي. يوافق علي أحد العروض الخارجيه التي وصلته مؤخرا. أو أحد العروض المحلية.

حارس الزمالك أوضح للمقربين منه أنه صبر علي الزمالك بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق خلال الفترة الحالية. ووافق علي تأجيل جلسات التجديد لما بعد إنتهاء مباراة العودة أمام المغرب الفاسي. حتي تتضح الرؤيه بالنسبه لحل الأزمة المالية للفريق الأبيض.

ورغم أن مشكلة عبدالواحد السيد أصبحت تؤرق المجلس الأبيض في ظل الفشل في التعاقد مع حارس مرمي جيد خلال الفترة الحالية. لتمسك جميع الأندية بحراسها. ومغالة الأندية الأخري. ظهرت ازمة تعدل العقود والتي أصبحت تثير مخاوف المجلس من إرتفاع طلبات اللاعبين المالية. والتي تتسبب في إرتفاع إلتزامات المجلس الأبيض لسداد عقود اللاعبين السنويه بسبب إرتفاع قيمة عقد كل لاعب.

الزمالك يحاول جس نبض اللاعبين عن طريق محاولات فرديه من إدارة النادي. رافضا الدخول الرسمي في تعديل العقود حتي لا يصدم من طلبات اللاعبين المالية الكبيرة. وعدم إثارة مشكلة خلال الفترة الحالية. خاصة أن هناك مستحقات مالية متأخرة تشكل ضغط من اللاعبين علي الإدارة.

- استعداداً للقاء العودة الأفريقي الاحد .. والزمالك في المعسكر.. والفاسي يصل اليوم

يدخل اليوم فريق الزمالك معسكرا مغلقا استعداداً لخوض مباراة العودة لدور ال 16 لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق المغرب الفاسي والمقرر لها يوم الاحد القادم علي استاد الكلية الحربية بدون حضور جماهير.. ويؤدي الفريق تدريبه اليوم علي ملعب الزمالك حيث يعلن حسن شحاتة قائمة الفريق الابيض التي تخوض المباراة ومن المنتظر ان يختار حسن شحاتة 20 لاعباً لدخول المعسكر علي أن يختار القائمة النهائية قبل المباراة مباشرة.

وأكد حسن شحاتة المدير الفني للزمالك أنه سيخوض المباراة بالتشكيل الاساسي حيث ان نتيجة الفوز بهدفين في الذهاب علي فريق المغرب الفاسي لا تعني صعود الزمالك ويجب ان يفوز في لقاء العودة يوم الاحد القادم.

ويؤدي الزمالك تدريبه الاساسي غداً الجمعة علي استاد الكلية الحربية بينما يؤدي التدريب الأخير علي الملعب الفرعي لاستاد القاهرة يوم السبت القادم.

* من ناحية أخري تصل مساء اليوم بعثة فريق المغرب الفاسي قادمة من المغرب في بعثة تضم 31 فرداً يتقدمه رئيس النادي المغربي ويصل مع الفريق المغربي مراقب المباراة الموريتاني.

وأكد نبيل عبد الفتاح مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك أن فريق المغرب الفاسي يتدرب الاحد علي استاد الكلية الحربية بينما يؤدي تدريبه يوم الجمعة علي استاد حلمي زامورا في حالة خوض التدريب مساءً بينما يؤدي التدريب في الشمس في حالة خوض تدريب صباحي.

وأضاف مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك. جهزنا استقبالا مناسبا للضيوف وننتظر معرفة البرنامج الخاص بفريق المغرب الفاسي من أجل تنفيذه.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يجرب خطة اقتحام «الفاسى» فى «الحربية»

ينتظم الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مساء اليوم «الخميس» فى معسكر مغلق بأحد فنادق مصر الجديدة استعداداً لمباراته المهمة والمرتقبة أمام المغرب الفاسى فى إياب دور الـ١٦ لدورى رابطة أبطال أفريقيا والمقررة بعد غد «السبت». ويؤدى الفريق مرانه عصر اليوم على أرض ملعب حلمى زمورا، يختار بعده حسن شحاتة قائمة المباراة ويؤدى الفريق مرانه الرئيسى فى السابعة والنصف مساء غد «الجمعة» بالكلية الحربية لتنفيذ الخطة التى سينهجها الفريق فى المباراة يعقبه محاضرة للمدير الفنى مع اللاعبين يتخللها مشاهدة شريط الفيديو الخاصة بمباراة الذهاب، وتسجيل آخر لمباراة المغرب الفاسى أمام المكناسى فى الجولة السابعة والعشرين بالدورى المغربى.

وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة عودة محمد عبدالشافى الذى تغيب عن مباراة المطاحن الودية الاثنين الماضى لأسباب أسرية رفض الإفصاح عنها، وأكد حسن شحاتة المدير الفنى تفهمه لموقف اللاعب، لكنه تمسك بمعاقبته بغرامة مالية ٤ آلاف جنيه وفقاً للائحة وشارك عبدالشافى فى التدريبات وظهر بمستوى جيد، كما شارك أحمد حسام ميدو عقب انتهاء أزمته وظهر بمستوى جيد خصوصاً أنه حافظ على لياقته البدنية وعدم زيادة وزنه. من جانبه، أكد «ميدو» انتهاء الخلافات، وأنه وعد الجهاز ومسؤولى النادى بفتح صفحة جديدة وقال: رغم انقطاعى عن التدريبات إلا أننى ملتزم بأداء تدريبات منفردة للحفاظ على مستواى.

وأضاف: أضع نفسى تحت أمر الجهاز الفنى للمشاركة فى مباراة المغرب الفاسى وراهن على قيادة الفريق للفوز وتسجيل أهداف حال مشاركته، ومن جهة أخرى، فوجئ اللاعبون بمنشور فى غرفة الملابس أصدره المدير الفنى بمنع اللاعبين من الإدلاء بأى تصريحات إعلامية بداية من فترة المعسكر وحتى موعد المباراة حرصاً منه على ضمان التركيز.

وعاقب الجهاز الفنى البنينى رزاق بغرامة ١٠ آلاف جنيه لتغيبه عن المران أمس الأول دون الحصول على إذن، فيما خضع «شيكابالا» لتدريبات تأهيلية منفردة فى الجيمانيزيوم تحت إشراف د. أيمن فريد طبيب الفريق. ويسعى الجهاز الإدارى بقيادة حمادة أنور لإنهاء إجراءات السفر إلى الكويت والسعودية الخاصة ببعثة الفريق عقب مباراة المغرب الفاسى، ومن المقرر أن تغادر البعثة، القاهرة إلى السعودية يوم ١٤ مايو الجارى، لأداء مباراة ودية مع النهضة السعودى، ثم تتوجه بعد ذلك إلى الكويت للعب دوياً مع مصر المقاصة يوم ١٩ مايو ثم منتخب الأندية الكويتية ونجوم العرب يوم ٢٢ من الشهر نفسه.

وأنهى رباعى الفريق المنضمين للمنتخب الأوليمبى صلاح سليمان وعمر جابر وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم إجراءات الحصول على تأشيرة فرنسا والمشاركة فى دورة تولون الودية. وأكد حمادة أنور أن عمرو زكى مهاجم الفريق سلمه خطاباً رسمياً موقعاً بتنازله عن نصف مستحقاته المتبقية لدى النادى وفقاً لما أعلنه من قبل. من جانب آخر، اعترف أسامة نبيه مدرب الفريق بدخول الجهاز الفنى فى مفاوضات رسمية مع رباعى المصرى مؤمن زكريا وأحمد الشناوى وإلياسو وحسام حسن لضمهم إلى صفوف الفريق على سبيل الإعارة.

- المغرب الفاسى يصل اليوم.. ويتوعد بتكرار ثلاثية الرجاء البيضاوى عام ٢٠٠٦

تصل مساء اليوم «الخميس» بعثة الفريق الكروى الأول بنادى المغرب الفاسى، للعب مع الزمالك «الأحد» المقبل فى إياب دور الـ١٦ لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقى، ويترأسها عزالدين عمارة، عضو مجلس الإدارة، وستقيم البعثة فى فندق السلام القريب من ملعب الكلية الحربية، الذى ستقام عليه المباراة، وسيكون على رأس المستقبلين للبعثة المغربية عمرو الجناينى وحازم إمام، عضوا مجلس الإدارة، وعلاء مقلد، مدير عام النادى، للترحيب بالأشقاء وتسهيل إجراءات دخولهم ومرافقتهم إلى الفندق لتذليل أى عقبات أمامهم، رداً على الحفاوة الكبيرة التى قوبلت بها بعثة الزمالك فى المغرب قبل لقاء الذهاب الذى انتهى بفوز «الأبيض» بهدفين للاشىء، وسيقيم الفريق مرانه غداً على ملاعب الشمس، على أن يؤدى مرانه الأساسى بعد غد على أرض ملعب الكلية الحربية، ورصدت إدارة النادى المغربى مكافأة ٢٠٠٠ دولار لكل لاعب لتحفيزهم على الفوز والتأهل لدورى المجموعات.

كان عمرو الجناينى، عضو المجلس، قد أوصى فى التقرير الذى قدمه لمجلس الإدارة بعد عودة الفريق من المغرب بحسن استقبال البعثة المغربية، وأثنى على الحفاوة والكرم المغربى.

ووفقاً للمعلومات الواردة من المغرب فإن عبدالهادى حلحول ويوسف العياطى لاعبى الفريق سيشاركان فى المباراة، كان «حلحول» قد غاب عن مباراة الذهاب لحصوله على البطاقة الحمراء أمام حوريا كوناكرى الغينى فى دور الـ٣٢، وكشف مصدر مطلع أن حميد فضول، طبيب الفريق، يبذل مجهودات حثيثة لتأهيل «العياطى» والسنغالى عمر ديوب للمشاركة فى المباراة، كما سيعود رشيد الدحمانى بعدما غاب عن المباراتين الأخيرتين للإيقاف.

وأكد عبدالنبى لحرارى، أقدم لاعبى الفريق، أن مباراة العودة لن تكون سهلة لقوة الزمالك، وقال: حظوظنا مازالت قائمة، ينتظرنا شوط ثان، سنعمل على الفوز فيه بفارق هدفين ونكرر ما فعله الرجاء البيضاوى عام ٢٠٠٦ عندما خسر أمام الزمالك بهدفين فى الدار البيضاء وفاز فى العودة بثلاثية نظيفة فى القاهرة.

- خلاف فى مجلس الإدارة حول إنشاء «شركة لإدارة الكرة»

سادت حالة من الانقسام والتذمر داخل مجلس إدارة الزمالك بسبب تجاهل ممدوح عباس، رئيس النادى، إطلاع باقى الأعضاء على الخطوات التى يجريها فى إنشاء شركة مساهمة لإدارة كرة القدم بالنادى، وتساءل البعض: ما سر هذا الغموض، ومن المستفيد من إنشاء الشركة.. النادى وأعضاؤه وفريق الكرة أم رجال الأعمال الذين يرغبون فى تحويل النادى إلى شركة خاصة يديرونها وفق أهوائهم الخاصة؟!

وأوضح عضو فى مجلس الإدارة - رفض ذكر اسمه- أن عباس رفض إطلاع بقية الأعضاء على الملف الخاص بالشركة ويحتفظ به فى مكتبه لعلمه بعدم موافقة عدد من الأعضاء على إنشاء الشركة خوفا من تأثيرها السلبى على بقية الألعاب بالنادى، باعتبار أن كرة القدم هى التى تنفق على بقية الألعاب والأنشطة الاجتماعية، بينما يرى المؤيدون لإنشاء الشركة أنه إجراء لابد منه تنفيذا للوائح المحلية والدولية.

من جانبه، رفض رؤوف جاسر، عضو مجلس الإدارة، فكرة تحول فريق الكرة إلى شركة مساهمة حتى لا يتحكم فيه أشخاص بعينهم من أصحاب المال، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة والتى سيكون فيها طرح الأسهم بمثابة خسارة وليست مكسباً للنادى، وقال إن لوائح الفيفا لم تشترط إنشاء شركات للانضمام إلى دورى المحترفين وإنما إنشاء لجنة لإدارة كرة القدم بميزانية مستقلة، وهو ما يحدث فى ريال مدريد وبرشلونة،

ونفى علمه بأن ممدوح عباس قد أعد ملفاً بشركة الكرة، خاصة أنه لم يطرح الأمر على مجلس الإدارة، وقال: إنه سيعارض بشدة، وسيرفض فكرة إنشاء الشركة فى حال عرض الأمر على مجلس الإدارة، وقال المستشار أحمد جلال إبراهيم، عضو المجلس، إنه لا يعرف شيئاً عن الشركة ولم يناقشها مجلس الإدارة فى جلساته الرسمية أو الودية، وشدد على ضرورة أن يكون النادى هو صاحب النسبة الأكبر من الشركة وعدم فصلها عن مجلس الإدارة، حتى لا تؤثر سلباً على بقية الألعاب، وأوضح أن المجلس بدأ خطوات إنشاء الشركات المستقلة بالموافقة على إنشاء شركة للإنتاج الإعلامى لإنشاء قناة فضائية، لكن فصل كرة القدم عن النادى يختلف ويحتاج لمزيد من الدراسة بما يتفق مع المصلحة العامة للنادى.

فيما أيد هانى شكرى، عضو لجنة تنمية الموارد بالنادى، فكرة إنشاء شركة مساهمة لكرة القدم، لكنه أوضح أن الشركة ستكون تابعة لمجلس الإدارة، ولا يجوز أن يكون لها فى البداية مستثمر رئيسى، وإنما النسبة الأكبر يجب أن تكون لأعضاء النادى مع تخصيص نسبة بسيطة لمحبى وعشاق النادى للمشاركة بأسهم فيها، وقال: هى خطوة لابد منها وتأخرنا فى مصر ١٠ سنوات لإتمامها، لافتاً إلى أن كل دول العالم أسست هذه الشركات منذ سنوات، مؤكداً أن الشركة تحكم ميزانية الفريق وتلزم مستثمريها بتحقيق الربح، لأن الخسارة ستعود عليهم، وأوضح أن الشركة ستتبع للجهات الرقابية، وقال: إن الزمالك يخسر، على سبيل المثال، مبلغاً يتراوح ما بين ٣٠ و٣٥ مليون جنيه سنويا من فريق الكرة، لأنه يدار بشكل عشوائى، ويتم التعاقد مع اللاعبين بأسلوب أكثر عشوائية، وأوضح أنه عند إنشاء الشركة فإن التعاقدات ستكون فى حدود المطلوب فقط، وستنهى ظاهرة شراء اللاعبين لتخزينهم فقط.

وقال: ميزانية أى فريق فى العالم تتمثل فى ثلاثة مصادر هى البث الفضائى وتذاكر المباريات والرعاية، وهى أمور لا يستفيد منها الأندية التى لا تزال تطبق الفكر القديم فى الكرة المصرية، وتساءل: كيف يدير هواه لاعبين محترفين، وكيف نرغب فى الوصول للعالمية فى كرة القدم ونحن لا نزال نعتمد على الفكر العقيم والقوانين التى انتهت منذ ٥٠ عاماً؟!

- رموز النادى يطالبون «عباس» بالتنحى لظروفه الخاصة وغيابه الدائم وكثرة مشاكله

تتعالى الأصوات حالياً داخل نادى الزمالك مطالبة بتنحى ممدوح عباس عن رئاسة النادى لظروفه الخاصة، وغيابه المستمر عن النادى، وعدم تفرغه لمهامه كرئيس، إلى جانب خلافاته الدائمة مع أعضاء المجلس. فما إن يعود من إجازة، إلا ويبدأ إجازة أخرى، كما حدث مؤخراً، حيث مكث فى منتجع الجونة فترة طويلة، ثم انتقل منه إلى أوروبا. وقد استفزت تصريحاته عدداً كبيراً من أعضاء ورموز النادى، والتى أكد فيها أكثر من مرة أنه فى إجازة ولا علاقة له بمشكلة ميدو، رغم أنه المتسبب فيها عندما قام بطرده من مكتبه بصورة مهينة، وعصبيته الشديدة مع كل من يتعامل معه.

واستشهد الجميع بتصريحات إبراهيم يوسف، عضو المجلس، التى قال فيها إن الظروف الصحية لممدوح عباس تجعل التفاهم معه أمراً صعباً، نظراً لعصبيته وغضبه السريع، سواء أثناء التعاملات الخاصة أو خلال الاجتماعات عند الاختلاف فى وجهة النظر معه، حيث ينادى مديرة مكتبه ويقول لها «هاتى العربية.. أنا مش هكمل الاجتماع الضغط على عليا»، ودلل رموز النادى على ذلك بأن اجتماع المجلس يوم الاثنين الماضى، الذى أداره اللواء صبرى سراج تم فى هدوء شديد رغم مناقشة ٥٠ بنداً بجدول الأعمال.

من جانبه، أكد مرسى عطا الله، رئيس النادى الأسبق: «أنا لا أعرف الكثير مما يدور فى كواليس النادى لابتعادى عنه، لكنى أحزن كثيراً عندما أطالع عناوين الصحف والمشاكل والأزمات التى لا تنتهى». موضحاً أنه أول من ساعد ممدوح عباس على تولى منصبه عندما اختاره أميناً للصندوق فى مجلسه، وقال: «كنت أستعين بكل عناصر الخبرة وحكماء النادى فى مختلف المجالات عكس ممدوح عباس الذى أبعد الجميع». وأضاف: «لا أجد مبرر لذلك، وقد يكون اعتقاداً منه بأنه يعلم فى كل شىء».

ورفض مرسى عطا الله بشدة إهانة أبناء النادى، وقال إنه عندما تولى المسؤولية كانت هناك قنابل موقوتة مثل أزمة جمال حمزة وإبراهيم سعيد، وأنه نجح فى حلها بطريقة محترمة وحازمة، وهو ما كان له مردود إيجابى فى عودة الاستقرار، حيث لعب الفريق ١١ مباراة فاز فيها جميعاً كما تعادل مع الأهلى. وأضاف: أرفض معاملة ميدو أو أى لاعب بطريقة مهينة، لأن الآباء لا يهينون أبناءهم، ولا مانع من معاقبتهم لكن بطريقة غير مهينة.

فيما أكد المستشار مجدى شرف المضى قدماً فى فكرة الدعوة لجمعة «تصحيح المسار» يوم الجمعة بعد المقبل فى النادى النهرى بعد أن لاقت الفكرة ترحيباً كبيراً من رموز النادى، مشيراً إلى أنها ستشهد مفاجآت عديدة، وقد تكون الفرصة الأخيرة لمجلس عباس لتصحيح أوضاعه قبل سحب الثقة.

وقال إن ممدوح عباس غير متفرغ للنادى، رافضاً تصريحاته بأنه فى «إجازة وملهوش دعوة» بأزمة ميدو وتهربه من المسؤولية رغم أنه السبب فى الأزمة بعد طرده اللاعب بطريقة مهينة من مكتبه، وطالبه بالتنحى وترك المسؤولية لغيره بعدما أصبح عبئاً على النادى، خاصة أنه لا ينفق مليماً، وتسبب فى تفاقم الأزمة المالية، بل أصبحت مشاكله وكلمته الشهيرة «اطلع بره» هى الحل فى التعامل مع أزمات ومشاكل النادى كما حدث مع ميدو ونائبه رؤوف جاسر الذى تنحى بعد أن وصلت العلاقة بينهما إلى طريق مسدود ومن قبلهما عمرو زكى ومحمد حلمى. وجدد د. كمال درويش تأكيده على أن مجلس عباس هو المجلس الوحيد الذى يعمل دون معارضة، ولكنه اختلق معارضة داخلية بالانقسام على نفسه وافتعال الأزمات.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- التهاون مرفوض في الزمالك

رفض حسن شحاتة المدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك ما تردد خلال الفترة الماضية بشأن سهولة لقاء العودة أمام المغرب الفاسي في دور الـ‏16‏ لبطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري الأحد المقبل‏.‏

وعقد المدير الفني جلسة مع اللاعبين حرص خلالها علي التأكيد أن اللقاء لن يكون سهلا لا سيما وأن خسارة الفريق المغربي أمام الجيش الملكي مؤخرا في الدوري الممتاز وتعادله أمام المكناسي لا يعني أن المباراة ستكون سهلة وأن المنافس ضعيف‏.‏

وأوضح شحاتة أن الفريق المغربي لديه لاعبون علي مستوي فني عال ولديهم عزيمة وإصرار علي تحقيق مفاجأة في القاهرة لاسيما وأن إدارة النادي المغربي رصدت مكافآت كبيرة في حالة تحقيق الفوز وذكر المدير الفني ما حدث في الماضي عندما خسر الزمالك أمام الرجاء المغربي في البطولة
العربية قبل‏6‏ أعوام بثلاثة أهداف دون رد في القاهرة رغم فوز القلعة البيضاء في الدار البيضاء بهدفين دون رد بسبب الثقة الزائدة‏.‏

وفي نفس السياق قال أسامة نبيه المدرب أن الجهاز الفني استقر علي خوض اللقاء بالتشكيل نفسه الذي خاض به لقاء الذهاب مؤكدا أنه لن تكون أي مفاجآت لأن المباراة لا تحتمل المجازفة لتحقيق الهدف الذي نسعي إليه بالتأهل لدور الثمانية‏.‏

وقال إن الجهاز الفني حصل علي بعض المباريات الأخيرة المسجلة للفريق المغربي للوقوف علي الحالة الفنية والبدنية للاعبيه كذلك وضع أنسب تشكيل وخطة يخوض بها فريقه المباراة‏.‏ مؤكدا أن شحاتة استقر علي‏21‏ لاعبا للدخول في المعسكر المغلق الذي سيخوضه الفريق اليوم عقب المران وهم عبد الواحد السيد ومحمود جنش وهاني سعيد ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي وصلاح سليمان وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وعمر جابر ونور السيد وعلاء علي وإسلام عوض واليكس موندومو وأحمد حسن وأحمد توفيق وسعيد محمد‏(‏ قطة‏)‏ وابراهيم صلاح ومحمد ابراهيم وأحمد جعفر وعمرو زكي ومحمود عبد الرازق شيكابالا‏.‏

وبسؤاله عن سبب غياب المحترف البنيني رزاق أوضح مدرب الزمالك أن الجهاز الفني قرر توقيع عقوبة مالية علي اللاعب بسبب تغيبه عن المران أمس دون إذن مؤكدا أن اللاعب اتصل بالجهاز الإداري أبلغه بشعوره بحالة إرهاق شديدة تمنعه من الحضور للمران أول أمس وهو ما وافق عليه الجهاز الفني ولكن فوجيء الجهاز الفني بعدم حضوره أمس ولم يتصل لتوضيح سبب الغياب وأن الجهاز الفني قرر توقيع غرامة مالية عليه حسب اللائحة الموجودة بالفريق وأبلغ الجهاز الإداري بذلك‏.‏

من ناحية أخري عقد حسن شحاتة المدير الفني للفريق جلسة مع عبد الله جورج مسئول لجنة التعاقدات لتحديد الصفقات التي ينوي الجهاز الفني التعاقد معها خلال الفترة الحالية أمثال أحمد الشناوي وعبد الله سيسيه ومؤمن زكريا ثلاثي المصري كذلك تحديد أسماء المستبعدين من قائمة الموسم الجديد حيث ينوي إنهاء هذا الملف قبل السفر إلي السعودية والكويت لخوض عدد من المباريات الودية هناك أمام فرق النهضة السعودي ثم في الكويت مع مصر المقاصة ومنتخب النجوم الكويتي ويستمر المعسكر لمدة عشرة أيام‏.‏

وكان الفريق قد خاض مرانه أمس حرص خلاله الجهاز الفني علي تقسيم اللاعبين إلي مجموعات قاد حسن شحاتة المدير الفني ومعاونوه إسماعيل يوسف المدرب العام وأسامة نبيه المدرب تدريبات علي كيفية استغلال الكرات العرضية وتسديدها من لمسة واحدة داخل المرمي وتألق خلال المران عمرو زكي وأحمد جعفر سعيد محمد قطة‏.‏

من ناحية أخري أكد إسماعيل يوسف المدرب العام أن الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة وافق علي انضمام الرباعي محمود فتح الله وإبراهيم صلاح ومحمد عبد الشافي وشيكابالا لصفوف المنتخب الوطني خلال معسكره بالمغرب بينما يستمر أحمد حسن وعبد الواحد السيد وعمرو ذكي لحاجة الجهاز الفني لجهودهم خلال اللقاءات الودية التي تقرر خوضها في السعودية أمام النهضة في‏16‏ من الشهر الحالي في اعتزال ناصر المنصور ثم يتوجه الفريق إلي الكويت لملاقاة مصر المقاصة يوم‏19‏ ثم مع منتخب نجوم الكويت يوم‏22,‏ كما اتفق الجهاز الفني مع هاني رمزي علي انضمام الثنائي محمد ابراهيم وعمر جابر لصفوف المنتخب الأوليمبي‏.‏

اخبار الزمالك

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد