أخر الاخبار

 

ابو علي يروي تفاصيل انتقال رباعي المصري للزمالك ويؤكد: لا توجد خصومة مع الاهلي

16 مايو 2012 الساعة 8:04 مساء
ابو علي يروي تفاصيل انتقال رباعي المصري للزمالك ويؤكد: لا توجد خصومة مع


أبدى رئيس النادي المصري كامل أبوعلي، استعداده للاجتماع مع مسئولي النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، في أي وقت وفي أي مكان لإنهاء أزمة إستاد بورسعيد التي راح ضحيتها العشرات من جماهير النادي الأهلي في الأول من فبرايرالماضي، وهي الأزمة التي أوقفت نشاط كرة القدم المصرية.
 
وقال كامل أبوعلي، في مقابلته مع  CNN بالعربية، إنه اجتمع خلال الفترة الماضية بعدد من المقربين من مسئولي إدارة النادي الأهلي، للتوصل إلى اتفاق مرض للطرفين، وطالب الجميع بالتنازل عن كبريائهم وأنانيتهم من أجل الصالح العام لمصر.
 
 وأفصح أبوعلي، عن أنه لجأ لأحد مكاتب المحاماة في سويسرا للدفاع عن حقوق النادي، إثر قرار لجنة التظلمات بالإتحاد المصري بتجميد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري في الموسم المقبل، وعودته بالدرجة الثانية في الموسم الذي يليه.
 
وفيما يلي نص الحوار:
 
-هل ستستمر أزمة المصري والأهلي إلى مالا نهاية؟
 
هذه الأزمة التي أشعلت الغضب في مصر يجب أن تنتهي في أسرع وقت، لأن استمرارها لن يكون في صالح المجتمع المصري بصفة عامة وكرة القدم المصرية بصفة خاصة، واستمرار الوضع القائم لا يجب أن يستمر أكثر من ذلك، خاصة وأن المتهمين قدموا للمحاكمة، ومن يثبت تورطه سيحكم عليه.
 
- كيف ترى حل أزمة المصري والأهلي بعد مذبحة بورسعيد؟
 
لابد من حل تلك الأزمة التي تهدد كيان كرة القدم المصرية، بعد مقتل العشرات من جماهير الأهلي في بداية شهر فبراير الماضي. وأنا مستعد للاجتماع مع مجلس إدارة النادي الأهلي في أي وقت وفي أي مكان للتوصل لحل جذري لتلك الأزمة، خاصة وأن علاقتي برئيس النادي الأهلي حسن حمدي، قوية منذ سنوات طويلة، ولابد وأن يكون الحل بالتنازل عن الأنانية والكبرياء والمناصب من أجل مصر، لأن التمسك بالكبرياء لن يصل بنا لحل ينهي تلك الأزمة.
 
- هل تمت اتصالات مع مسئولي الأهلي؟
 
جلست مع بعض الحكماء المنتمين للنادي الأهلي كمحاولة للوصول لحل للأزمة القائمة بين الناديين، ولكن لم أجتمع مع أي مسئول رسمي بالنادي الأهلي، وفي حال التوصل لحل فسألتزم به حتى لو رحلت عن رئاسة النادي المصري.
 
- ألا تخشى من غضب رابطة ألتراس المصري؟
 
لا أخشى في الحق لومة لائم، وسأفعل ما يمليه علي ضميري، ولابد وأن تعلم رابطة ألتراس المصري أن المسؤولية لها حقوق وعليها واجبات، كما أن قضية روابط الألتراس في كل الأندية يجب أن يوضع لها حد، وتعود الجماهير لتشجيع فرقها بدون التعصب الموجود في السنوات الأخيرة.
 
- هل تقبل النادي المصري قرار لجنة التظلمات بإتحاد الكرة بتجميده في الموسم المقبل وعودته للدرجة الثانية في الموسم بعد المقبل؟
 
اتفقنا مع أحد مكاتب المحاماة في سويسرا لتقديم تظلم للإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " للدفاع عن حقوق النادي المصري، وما إذا كانت عقوبات لجنة التظلمات بالإتحاد المصري قانونية من عدمها، وإذا كان للنادي المصري حقا فلن أتنازل عنه
 
- في حال تأكد هبوط المصري ماذا ستفعل في لاعبي الفريق؟
 
سينتقل عدد كبير من لاعبي الفريق إلى أندية أخرى على سبيل الإعارة، للحفاظ على عقود هؤلاء اللاعبين مع النادي المصري، خاصة وأن النادي تكلف ملايين الجنيهات من أجل التعاقد مع اللاعبين، وبالفعل بدأنا في الاتفاق على انتقال عدد من اللاعبين لأندية أخرى.
 
- هل توافق على مبدأ انتقال لاعبين للنادي الأهلي؟
 
ليس لدي مانع من حيث المبدأ، ولكن لابد وأن يطلب النادي الأهلي التعاقد مع لاعبي المصري على سبيل الإعارة، فليس لدينا خصومة مع النادي الأهلي.
 
- هل طلب الزمالك التعاقد مع عدد من لاعبي ناديك؟
 
نعم دخل مسئولي الزمالك في مفاوضات معي من أجل الحصول على خدمات نجوم فريق المصري على سبيل الإعارة في الموسم القادم.
 
- من هم اللاعبين الذين طلب الزمالك التعاقد معهم؟
 
الزمالك طلب حارس المرمى الدولي أحمد الشناوي وحسام حسن وإلياسو ومؤمن زكريا، ووافقت بشكل مبدأي على انتقالهم على سبيل الإعارة، ولكن لم نتوصل بعد للمقابل المادي لتلك الصفقات.
 
- ولكن الشناوي يرغب في الاحتراف بالدوري الإسباني؟
 
الشناوي سافر للاختبار مع نادي ريال بيتيس الإسباني، وإذا وفق في تلك الاختبارات وطلب النادي الإسباني التعاقد معه فسأوافق على احترافه، لأنه حارس واعد وجيد، والاحتراف الخارجي أفضل له من اللعب في الدوري المحلي، ولا أظن أن مسئولي الزمالك سيغضبون من ذلك.
 
- ما حقيقة أن النادي المصري طلب 4 مليون يورو للموافقة على احتراف الشناوي؟
 
لم نحدد مقابلا ماديا بعينه للموافقة على احتراف الشناوي، خاصة وأن نادي ريال بيتيس لم يعرض التعاقد معه حتى الآن، ولكن عندما يصلنا عرضا رسميا فسندخل في مفاوضات للاتفاق على قيمة الصفقة.
 
- ما هو موقف المدير الفني حسام حسن من النادي المصري؟
 
من الصعب استمرار المدير الفني حسام حسن، في الموسم المقبل، خاصة وأن الفريق سيكون مجمدا بحسب قرار لجنة التظلمات، وبالتالي فلن يكون له عمل داخل النادي. ولكن مع عودة النشاط للنادي سيكون حسام حسن هو المدير الفني للفريق، لأنه أساس بناء النادي المصري.
 
- ما حقيقة تنازلك عن 50 مليون جنية للنادي المصري؟
 
بالفعل اتخذت قرارا داخل مجلس إدارة النادي بالتنازل عن 55 مليون جنية للنادي، وهي قيمة التكاليف التي دفعتها خلال الفترات الماضية، وهو ليس تفضلا على النادي المصري الذي يستحق أكثر من ذلك.

اخبار الزمالك

الإسماعيلي يهاجم الأهلي بثلاثة مهاجمين .. تعرف على التشكيل

الإسماعيلي يهاجم الأهلي بثلاثة مهاجمين .. تعرف على التشكيل

هاني عصام   أعلن إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، التشكيل الرسمي للفريق لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز.الأهلي يحل ضيفًا على الإسماعيلي في السابعة من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري

لاعب وست هام يكشف ما قاله يورجن كلوب لـ محمد صلاح .. شكوك حول لحاق طارق حامد بمباراة ضمك وأهلي جدة غدًا

لاعب وست هام يكشف ما قاله يورجن كلوب لـ محمد صلاحمهاب ممدوح كشف ميشيل أنطونيو لاعب وست هام يونايتد ما قاله يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول خلال مشادته مع الدولي المصري محمد صلاح في لقاء الفريقين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية .. الزمالك

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية .. الزمالك يوفر طائرة خاصة لبعثة الفريق في المغرب

الزمالك يوضح حقيقة مخاطبة "كاف" بشأن حكام نهائي الكونفدرالية سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن حقيقة ما تردد بشأن إرسال مجلس إدارة النادي لخطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"بشأن

نكشف كواليس توتر العلاقة بين كولر وأفشة في الأهلي

نكشف كواليس توتر العلاقة بين كولر وأفشة في الأهلي

هاني عصام   توترت علاقة مارسيل كولر مدرب الأهلي بمحمد مجدي أفشة لاعب الفريق بشكل لافت للنظر الأيام الماضية.أفشة أعترض بشكل غير لائق على عدم مشاركته أمام مازيمبي في إياب نصف نهائي أفريقيا.لم يكتف أفشة بالأعتراض على عدم المشاركة بل قال لمارسيل كولر أنه ليس

موقف محمد صبحي وإبراهيما نداي من لقاء الزمالك والبنك الأهلي .. تحذير خطير للزمالك بعد الفوز على دريمز

موقف محمد صبحي وإبراهيما نداي من لقاء الزمالك والبنك الأهلي سارة عبد الباقي كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن موقف الثنائي محمد صبحي حارس المرمى وإبراهيما نداي جناح الأبيض من مباراة البنك الأهلي المقبلة في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
المزيد