أخر الاخبار

 

الليلة .. الماكينات الألمانية تصطدم بخبرة البرتغال وطموحات رونالدو

9 يونيو 2012 الساعة 2:07 مساء
الليلة .. الماكينات الألمانية تصطدم بخبرة البرتغال وطموحات رونالدو


تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في أوروبا وخارجها مساء اليوم السبت نحو استاد مدينة لفيف الأوكرانيا لمتابعة واحدة من مباريات القمة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا عندما يلتقي المنتخب الألماني نظيره البرتغالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.
 
وأكد المنتخب الألماني الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة أنه يركز بشكل تام في هذه المباراة بأكملها ولا يقصر تركيزه على المهاجم البرتغالي الخطير كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الأسباني.
 
وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني المفعم بالشباب نحن مستعدون وعلى درجة عالية من التحفيز استعدادا لهذه المباراة.
 
وحذر لوف لاعبيه من المنتخب البرتغالي مؤكدا أن الفريق ليس رونالدو فقط وإنما أكبر من ذلك كثيرا ويحتاج إلى بذل الكثير من الجهد للتغلب عليه.
 
وقال لوف علينا أن نلعب بحذر شديد لأن المنتخب البرتغالي من أقوى الفرق خططيا على مستوى العالم.
 
وينتظر أن يضم خط دفاع المنتخب الألماني في مباراة الغد كلا من فيليب لام قائد الفريق الذي سيلعب كظهير أيسر وجيروم بواتينج الذي سينتقل للعب في مركز الظهير الأيمن.
 
وقال لام تقدم الفريق خطوة جديدة إلى الأمام واكتسب مزيدا من الثقة.. ألمانيا تثق بنا ولكن ذلك لا يعني أننا سنفوز باللقب تلقائيا. نواجه مجموعة صعبة للغاية. لا يجب أن نفكر الآن في النهائي وغنما في المباراة الأولى. لدينا الإمكانيات بالفعل.
 
ونال المنتخب البرتغالي دفعة معنوية هائلة ودعما كبيرا بعدما عاد ناني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي للمشاركة في تدريبات الفريق بعد تعافيه من الإصابة.
 
ولم ينس المنتخب البرتغالي هزيمتيه أمام الألمان في السنوات القليلة الماضية وذلك في بطولتي كأس العالم 2006 بألمانيا وكأس أوروبا (يورو 2008) بالنمسا وسويسرا.
 
وقال حارس المرمى البرتغالي إدواردو خسرنا مرتين أمام ألمانيا مؤخرا. ونأمل الآن في تحقيق الفوز.
 
وينتظر أن يخوض المنتخب الألماني مباراة الغد بصفوف مكتملة بعدما تغلب باستيان شفاينشتيجر على الإصابة وعاد للمشاركة في التدريبات وينتظر أن يشارك في خط وسط الفريق.
 
كما أكد هانزي فليك المدرب المساعد بالمنتخب الألماني اليوم الجمعة أن اللاعب بير ميرتساكر مدافع الفريق تعافى تماما بعد اصطدام رأسه برأس زميله جيروم بواتينج خلال تدريبات الفريق أمس الخميس. وبذلك ، اكتملت صفوف الفريق قبل لقاء الغد.
 
وينتظر أن يعتمد المنتخب الألماني في الهجوم غدا على نجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه ، الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين ، بدلا من ماريو جوميز.
 
وأظهر كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي ، في تدريبات المنتخب الألماني مؤخرا ، أنه استعاد لياقته العالية بعد تعافيه من الإصابة في الفخذ والتي تعرض لها في وقت سابق من العام الحالي وكذلك من الإصابة في كاحل القدم والتي تعرض لها في نهاية الموسم المنقضي.
 
وقال فليك ميرو (ميروسلاف) لم يتمتع بخبرة المشاركة في المباريات على مدار الشهور القليلة الماضية ولكنه أظهر في التدريبات مدى استعداده للمشاركة في البطولة.
 
وفي المقابل ، ينتظر أن يدفع المدرب باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي باللاعب جواو بيريرا ضمن التشكيل الأساسي لفريقه في مباراة الغد وذلك على حساب ميجيل لوبيز في مركز الظهير الأيمن بينما ينتظر أن يلعب هيلدر بوستيجا في الهجوم.
 
ورغم نجاح المنتخب الألماني ، مثل نظيره الأسباني ، في تحقيق الفوز بجميع المباريات بتصفيات يورو 2012 ، لم تكن مسيرة الفريق قبل النهائيات على نفس القدر من التألق حيث فاز الفريق في اثنتين فقط من آخر خمس مباريات خاضها في الفترة الماضية وتعادل في واحدة وخسر اثنتين.
 
ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للمنتخب البرتغالي الذي حقق فوزا وحيدا في آخر ست مباريات خاضها الفريق مقابل ثلاثة تعادلات سلبية وهزيمتين.
 
والتقى الفريقان على مدار تاريخهما 16 مرة كان الفوز من نصيب المنتخب الألماني في ثماني مباريات ومن نصيب البرتغال في ثلاث فقط مقابل خمسة تعادلات بينهما وسجل المنتخب الألماني 24 هدفا في هذه المباريات مقابل 16 هدفا دخلت شباكه.
 
ومن بين هذه المباريات التقى الفريقان مرة واحدة في نهائيات كأس العالم وذلك في عام 2006 والتقى الفريقان ثلاث مرات في نهائيات كأس أوروبا ففاز كل منهما مرة واحدة وتعادلا مرة واحدة.

اخبار الزمالك

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

البث المباشر لمباراة الأهلي ضد مازيمبي. الحكم يوقف مباراة صن داونز ضد الترجي تعرف على السبب

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي    أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة مازيمبي المقرر لها العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، باستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويضم التشكيل

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد