أخر الاخبار

 

الحقيقة الغائبة في انتقال شيكابالا إلي نابولي الإيطالي واللاعب بـ7 مليون يورو بعد الإعارة .. وعرضان بلجيكي وسعودي لضم الفهد الاسمر .. الكاف يختار الكيني سلفستر لمباراة الأهلي والزمالك

29 يونيو 2012 الساعة 11:50 صباحا
الحقيقة الغائبة في انتقال شيكابالا إلي نابولي الإيطالي واللاعب بـ7 مليون يو


اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار نادى الزمالك صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الكاف يختار الإيفواري نورماندز والكيني سلفستر لمباراتي الأهلي أمام مازيمبي والزمالك

أعلن الاتحاد الإفريقي أسماء حكام مباراتي الأهلي أمام مازيمبي والزمالك‏,‏ في الجولتين الأولي والثانية من منافسات دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا المجموعة الثانية‏.‏ واختار الكاف الإيفواري نورماندز لإدارة لقاء مازيمبي مع مراقب من المغرب محمد باحو‏ , والمنسق الغاني أنطوني باف, علي أن تقام المباراة8 يوليو.

في حين وقع الاختيار علي الكيني كيروا سلفستر لإدارة مباراة الزمالك في22 يوليو في العاشرة مساء, ويراقبها الليبي محمد نجريدوا, والمنسق التونسي خالد بن الكاشت. وكان الأهلي قد تلقي خطابا من الكاف أمس يخطره فيه بموعد أول مباراتين وأسماء الحكام في بداية دوري المجموعات, متضمنا الجدول الجديد.

ووفي الوقت نفسه استقر الأمر داخل إدارة الأهلي علي تعيين المهندس عدلي القيعي مستشارا للتسويق الرياضي لمجلس الإدارة, وهو القرار الذي سيصدره المجلس في اجتماعه المقبل, وذلك بهدف الاستفادة من خبرات القيعي وتاريخه الطويل. وفي المقابل اعتمدت لجنة الكرة بالأهلي تشكيل قطاع الناشئين الذي لم يشهد سوي تعديلات طفيفة منها عودة ياسر رضوان مرة أخري, كما تم اعتماد تشكيل جهاز فريق20 سنة بقيادة فتحي مبروك. وقال هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة: إن هناك اجتماعا للجنة مع الجهاز الفني للاطلاع علي تقرير المعسكر ومعرفة طلبات الجهاز من اللاعبين الجدد.وأكد هادي خشبة أن هناك محاولات تجري من أجل عودة الجماهير للمدرجات مرة أخري, ومساندة الفريق أمام مازيمبي في افتتاح المشوار الإفريقي.

وأضاف أن محاولات مازيمبي لنقل المباراة خارج مصر باءت بالفشل لأن خطاب الأمن قضي علي طموحات بطل الكونجو بعد استقرار الأمور داخل الوطن. وأشار إلي أن الأهلي رفض طلبات وادي دجلة من أجل الحصول علي خدمات أوكا الذي طلب سعد سمير وأحمد عادل عبدالمنعم لإتمام الصفقة.

- الحقيقة الغائبة في انتقال شيكابالا إلي نابولي الإيطالي

لا يزال التعامل في صفقات انتقالات اللاعبين بين الاندية المصرية ونظرائها في اوروبا يسير بمبدأ الصيت ولا السمعة‏..‏ وهو ما حدث بالتحديد في تمثيلية انتقال محمود عبد الرازق شيكابالا الي نابولي الايطالي التي وقع مجلس إدارة النادي الزمالك في فخها علي ايدي اشخاص ليس لهم علاقة بوكلاء اللاعبين لعدم حصولهم علي رخصة بذلك.

بعد أن ملأ سكان ميت عقبة الدنيا ضجيجا بقرب انتقال شيكابالا المعاقب من قبل ناديه لخروجه الفج عن النص مع المدير الفني حسن شحاتة الي صفوف نابولي وبمقابل مادي رائع وذلك علي سبيل الاعارة.. جاءت الحقيقة المرة من خلال مسئولي النادي الايطالي وايضا موقعهم الرسمي من خلال عدم الاشارة من بعيد أو قريب للصفقة.. بل ان الادارة من خلال ريكاردو بيجون المدير الرياضي بالنادي ابدت دهشتها من هذا الكلام في تصريحات صحفية, الذي كشف عن عدم صحة هذا الكلام جملة وتفصيلا وان ما يتردد عن التقدم بعرض للاستعانة بخدمات اللاعب علي سبيل الاعارة لمدة عام مقابل1.8 مليون يورو لم يحدث علي الاطلاق.

واستمرت قنبلة مسئول النادي الايطالي بقوله: انا واثق من عدم ارسال اي عروض لنادي الزمالك.. لانه علي الاقل لابد من ان يمر الموضوع من خلالي وبعلمي حتي يتم التواصل بين الطرفين..

وفي حقيقة الامر فان كلام مسئول النادي الايطالي, الذي توافق مع تجاهل موقع نابولي الرسمي, نزل كالدش البارد علي مجلس ادارة ميت عقبة, لاسيما بعد ان جري طرح الموضوع لمناقشته بين الاعضاء بشكل رسمي من خلال رئيس النادي ممدوح عباس, وكان مصدر فرحة وسعادة للجميع علي اساس انه عرض من المستحيل رفضه من جانب وايضا للتخلص من صداع النجم الاسمر من جانب آخر.. وتناسي الجميع ان نابولي خامس الدوري الايطالي الموسم الماضي والحاصل علي لقب بطولة الكأس ايضا بخلاف مستواه المتميز في دوري الابطال.


وقالت صحيفة الاخبار :

- إعارة شيگابالا لنابولي تحل الأزمة المالية في الزمالك

يضع نادي الزمالك آمالا كبيرة علي إتمام صفقة‮ ‬إعارة‮ ‬محمود عبد الرازق شيكابالا إلي نابولي الإيطالي لمدة عام مقابل مليون و800‮ ‬ألف يورو‮- ‬ما يعادل‮ ‬14‮ ‬مليون جنيه مصري‮ - ‬في حل جميع أزماته المالية خلال الفترة الأخيرة،‮ ‬وذلك بعد ان طلب النادي الايطالي الحصول علي موافقة من الزمالك بشأن استعارة شيكابالا علي ان يتم إرسال العرض الرسمي خلال ساعات،‮ ‬

وقد تم الاتفاق علي حصول الزمالك علي‮ ‬800‮ ‬ألف يورو نقداً‮ ‬عقب توقيع العقود علي ان يتم إرسال باقي المبلغ‮ ‬فور وصول البطاقة الدولية للاعب،‮ ‬وتضمن الاتفاق سفر مجموعة من مدربي النادي لإجراء معايشة داخل نادي نابولي الايطالي،‮ ‬ومباراة ودية بين الفريقين‮..‬

ويعد هذا المبلغ‮ ‬هو المنقذ لنادي الزمالك في الفترة الحالية خاصة في ظل الأزمة المالية التي يتعرض لها والخاصة بمستحقات اللاعبين المتأخرة بالإضافة الي استكمال النادي لتعاقداته والتي توقفت بسبب عدم وجود سيولة مادية مع كل من أحمد الشناوي وحمادة طلبة مدافع المقاصة،‮ ‬وحصول ناديي‮ ‬إنبي والجونة علي مستحقاتهم المتأخرة‮..

‬ومن المنتظر ان يحضر أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي إلي القاهرة لتوقيع العقود بنفسه،‮ ‬وذلك بعد ان وافق شيكابالا علي العرض من حيث المبدأ قد وافق اللاعب أيضاً‮ ‬علي تجديد عقده مع الزمالك لمدة موسم من أجل الموافقة علي الإعارة لينتهي بذلك عقده في‮ ‬2015‭.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- عرضان بلجيكي وسعودي ينافسان نابولي الإيطالي علي شيكابالا

علمت "الجمهورية" أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس سيحسم مصير احتراف محمود عبدالرازق ¢شيكابالا¢ في نادي نابولي الايطالي خلال 48ساعة من خلال البريد السريع بعد مناقشة العرض من جميع جوانبه خاصة وأن العرض لم يتم الموافقة عليه بسبب عدم وجود عرض رسمي حتي الآن داخل جدران القلعة البيضاء.

وتعود تفاصيل العرض إلي قيام ممثلة إحدي شركات التسويق في ايطاليا بعرض مجموعة فيديوهات لشيكابالا علي الجهاز الفني لنادي نابولي الايطالي فتم الاعجاب بإمكانيات اللاعب الفنية والبدنية.. وعلي الفور اجتمعت ممثلة شركة التسويق مع ممدوح عباس رئيس الزمالك في حضور عمرو الجنايني عضو المجلس وتم عرض الأمر بأكمله علي الثنائي.

بعدها جاء رد عباس بالموافقة ولكن بشرط حصول الزمالك علي مبلغ 2 مليون يورو إلا أن مندوب شركة التسويق حاولت بشتي الطرق تخفيض المقابل المالي ليتم الاتفاق علي مبلغ مليون و800 ألف يورو.

وفي ظل وجود عرض نابولي إلا أن هناك عرضا من قبل إحدي شركات التسويق في الدوري البلجيكي وآخر خليجي من السعودية لم يتم الكشف عن هويتهما حتي الآن.

علمت ¢الجمهورية ¢ أنه في حالة فشل انتقال شيكابالا فإنها ستكون بمثابة اهتزاز لعباس في الزمالك و لكن سيسقط معها المدير الفني للفريق حسن شحاته الذي حصل علي مؤازرة من عباس فقط عقب لقاء المغرب الفاسي بدوري أبطال إفريقيا.

** رفض اتحاد الكرة طلب الزمالك بتسجيل لاعبه الجديد البوركيني عبدالله سيسيه بعد ان حصل النادي علي بطاقته الدولية من نادي المصري خلال الايام القليلة الماضية.. و اكدت الجبلاية علي ان الزمالك لن يسمح له قيد اية لاعبين جدد الا بعد حصول لاعبيه الراحلين و في مقدمتهم وجيه عبدالعظيم علي مستحقاتهم المتأخرة لدي النادي.

وعلي الرغم من ان النادي اعترف فعليا بتأخر مستحقات اللاعبين الراحلين الا انه كان قد طلب من الجبلاية من قبل اعطاء اللاعبين مستحقاتهم من مستحقات البث لدي اتحاد الكرة المستحقة للنادي.. وهو الامر الذي رفضه مسئولي اتحاد الكرة.


وقالت صحيفة المصرى اليوم :

- الزمالك ينتظر عرض نابولى لضم«شيكابالا».. وشكوك حول إتمام الصفقة

وضع مجلس إدارة نادى الزمالك نفسه فى مأزق جديد بعد إعلانه الموافقة على عرض نابولى لضم شيكابالا على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل مليون و٨٠٠ ألف يورو فى اجتماعه أمس الأول دون أن يتلقى عرضاً رسمياً. وجاء العرض الشفهى عن طريق محمود نصار، أحد وكلاء اللاعبين، وعماد دربالة، مدرب مصرى يعمل فى إيطاليا، وترددت أنباء عن أن مسؤولى النادى الإيطالى نفوا التوصل لاتفاق مع الزمالك بشأن ضم اللاعب.

من جانبه، أكد عماد دربالة أن العرض الرسمى سيصل اليوم «الجمعة» عبر البريد الدولى، مشيراً إلى أن الإيطالى جيوفانى ليونى، وكيل اللاعبين الشهير، حصل على تفويض من شيكابالا وطلب تفويضاً آخر من الزمالك للتفاوض باسمه مع النادى الإيطالى، وأكد أن الصفقة محسومة بدرجة كبيرة، فيما أكد سمير عبدالتواب، وكيل شيكابالا، أنه لا يعرف شيئاً عن مفاوضات نابولى، وأن اللاعب لم يتلق عرضاً رسمياً

. من جانبه، اعترف إبراهيم يوسف، عضو المجلس، بأن ممدوح عباس أبلغهم شفهياً بالعرض، ووافقوا عليه، معرباً عن أمله فى وصول العرض الرسمى اليوم كما وعد وكيل اللاعبين، مشيراً إلى عدم وجود اتصال مباشر مع النادى الإيطالى. من جهة أخرى، فاز الفريق الكروى الأول على نجوم المستقبل بثلاثة أهداف مقابل هدف فى اللقاء الذى جمعهما أمس فى ثانى تجاربه الودية بمعسكره المغلق بمدينة ٦ أكتوبر.


وقالت صحيفة الوطن :

- نابولى الإيطالى يحتفظ بـ «حق الشفعة» فى شيكابالا .. واللاعب بـ 7 ملايين يورو بعد الإعارة.. البريد الدولى يحسم الصفقة.. وعروض جديدة «محل دراسة»

علمت «الوطن» أن مفاوضات نابولى الإيطالى مع الزمالك لضم شيكابالا اتسعت إلى الاتفاق على تفاصيل كثيرة لضم اللاعب بشكل نهائى، واحتفاظ بطل كأس إيطاليا بـ«حق الشفعة» فى حال اتخاذ الزمالك قرارا ببيع شيكابالا نهائيا عقب انتهاء فترة إعارته لنابولى.. على ألا يقل المقابل المطلوب وقتها عن 5 ملايين يورو ولا يزيد عن 7 ملايين يورو.

تم الاتفاق على النقاط والطرح الجديد خلال الاتصالات الأخيرة التى جرت بين الطرفين قبل قرار مجلس الإدارة بالموافقة على عرض «نابولى» رسميا فى اجتماع المجلس مساء أمس الأول.

إعارة شيكابالا للنادى الإيطالى جاءت تأكيدا لانفراد «الوطن» حول مفاوضات نابولى مع اللاعب والقلعة البيضاء من البداية وحتى قرار المجلس وبالأرقام ولحظة بلحظة حتى الوصول إلى الاتفاق الأخير.

ومن المقرر أن يرسل النادى الإيطالى عقد استعارة اللاعب بالبريد الدولى السريع خلال ساعات قليلة.. بعد أن حصل نابولى على موافقة اللاعب من خلال المفاوضات الرسمية التى جرت بين الطرفين مؤخرا.

فى سياق متصل.. أعلن الزمالك أمس عن أن النادى تلقى أكثر من عرض لضم شيكابالا على سبيل الإعارة فى الفترة الأخيرة وأن هذه العروض جاءت من السعودية وبلجيكا.

وأشار النادى فى بيان خاص حول اللاعب إلى أن جلسة مهمة ستجمع مسئولى النادى مع مسئولين من بلجيكا، منتصف الشهر المقبل، للتفاوض حول ضم اللاعب أو استعارته وهو ما يعنى أن كل الاحتمالات مطروحة، بخلاف عرض شركة نادى الوصل لضم اللاعب والذى أشارت إليه «الوطن» فى عددها أمس أيضا.. ولكن يظل نابولى أهم وأقرب فى كل الأحوال فى ظل موافقة وترحيب شيكابالا نفسه على اللعب بالدورى الإيطالى.

وأعلن النادى أيضاً عن انتهاء مشكلة التجديد لعبدالواحد السيد، حارس وكابتن الفريق، وأنه لا يوجد ما يعكر صفو العلاقة بين الحارس الدولى وناديه وأن الزمالك يملك العناصر والأسماء القادرة على حماية عرين القلعة البيضاء فى الفترة المقبلة.

يحصل الفريق على راحة اليوم بعد انتهاء معسكره المغلق بالسادس من أكتوبر على أن يعود إلى التدريبات غدا استعدادا للسفر إلى غانا يوم 5 يوليو المقبل لملاقاة تشيلسى فى الجولة الأولى من مباريات دور الثمانية لدورى رابطة الأبطال الأفريقية يوم 8 من الشهر نفسه.

وتسرب اليأس إلى أعضاء الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة، المدير الفنى، حول ملعب مباراة الفريق أمام تشيلسى، بعدما تأخر رد الاتحاد الأفريقى حول الملعب واحتمالات تغييره واللعب بمدينة كوماسى بدلا من سينامى، معقل الفريق الغانى.. وأكد حسن شحاتة أن الجهاز الفنى متمسك باللعب فى كوماسى أو أى ملعب آخر نظرا لسوء أرضية ملعب سينامى وعدم صلاحيته لاستضافة أو إقامة مباريات مهمة بحجم مباراة الفريقين فى السباق الأفريقى نحو التأهل للمربع الذهبى للبطولة.. وقال المدير الفنى: إن الجهاز لن يجد مفرا من اللعب على ملعب تشيلسى فى حال فشلت كل المحاولات الحالية.

وينتظر الجهاز الفنى انتظام عمرو زكى فى التدريبات الجماعية غدا بعد أن كان مقررا عودته إلى القاهرة أمس عقب انتهاء مشاركته مع المنتخب الأولمبى.. كما يعود محمد إبراهيم وعمر جابر غدا على أن ينتظما فى المران ابتداء من بعد غد الأحد، أما صلاح سليمان، مدافع الفريق، فمن المقرر أن يستكمل المشاركات مع الأولمبى خاصة أنه خارج حسابات الجهاز الفنى فى الفترة المقبلة أمام تشيلسى بسبب الإيقاف.

ولعب الفريق صباح أمس مع نجوم المستقبل وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بمعسكر أكتوبر.. سجل أهداف الفائز موندومو وقطة وأحمد جعفر فى حين سجل هدف المنافس الوحيد إبراهيم حسن، لاعب الزمالك السابق والعائد إلى فريقه منذ أقل من شهر تقريبا.

على الجانب الآخر احتفل اللاعبون بعيد ميلاد إسماعيل يوسف، المدرب العام للفريق، بحضور جميع أعضاء الجهاز الفنى وشارك فيه الفنان مصطفى شعبان وتمنى التوفيق للاعبين فى المهمة المقبلة والمهمة أمام تشيلسى

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد