ابوتريكة يتفوق على اوليفيرا وجوميز ويحتل المركز الثالث بعد ميسي ورونالدو في صدارة هدافي العالم

4 يوليو 2012 الساعة 11:59 صباحا
ابوتريكة يتفوق على اوليفيرا وجوميز ويحتل المركز الثالث بعد ميسي ورونالدو في صدارة هدافي العالم

تصدر ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني والمنتخب الارجنتيني قائمة هدافي العالم لعام 2012 الصادر اليوم عن الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء (IFFHS) برصيد (15 هدف)، بواقع 7 اهداف دولية مع منتخب الارجنتين و8 اهداف مع برشلونة في دوري ابطال اوروبا خلال العام الحالي.
 
وجاء البرازيلي ريكاردو اوليفيرا مهاجم الجزيرة الاماراتي في المركز الثاني برصيد (12 هدف) سجلهم جميعهم مع الجزيرة في دوري ابطال آسيا.
 
واحتل محمد ابوتريكة المركز الثالث في قائمة هدافي العالم برصيد (10 اهداف) حيث سجل ابرتريكة 5 اهداف دولية مع منتخب مصر و5 اهداف مع الاهلي في دوري ابطال افريقيا.
 
وتقدم ابوتريكة على الالماني ماريو جوميز مهاجم بايرن ميونيخ الذي جاء رابعا في القائمة برصيد (10 اهداف)ايضا لكن بواقع 4 اهداف مع المنتخب الالماني و6 اهداف مع بايرن ميونيخ في دوري ابطال اوروبا.
 
وفي المركز الخامس جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد (10 اهداف) بواقع 3 اهداف مع المنتخب البرتغالي و7 اهداف مع ريال مدريد في دوري الابطال.
 
وتواجد الكولومبي رادوميل فالكاو في المركز السادس بالقائمة برصيد (10 اهداف)وبواقع هدف واحد دولي و9 اهداف مع ناديه اتلتيكو مدريد في دوري الابطال وكأس الاتحاد الاوروبي.
 
وجاء السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في المركز السابع برصيد (9 اهداف) بواقع و8 اهداف دولية وهدف واحد مع ناديه ميلان الايطالي في دوري الابطال قبل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم سانتوس البرازيلي الذي احتل المركز الثامن بالتساوي مع الهولندي كلاس يان هونتيلار مهاجم شالكه الالماني برصيد (9 اهداف) بواقع هدف دولي واحد و8 اهداف مع ناديهما.
 
وفي المركز العاشر جاء السوري راجا رافع برصيد 9 اهداف سجلهم جميعا مع ناديه الشرطة السوري في كأس الاتحاد الآسيوي.
 
وشهدت قائمة هدافي العالم تواجد الايفواري ديدييه دروجبا (5 اهداف دولية و3 مع تشيلسي اوروبيا)،والامريكي هيركوليز جوميز (هدفان دوليان و6 مع ناديه سانتوس لوجونا)، واللبناني محمد غدار (هدف دولي واحد و7 اهداف مع ناديه) في المراكز من الحادي عشر وحتى الرابع عشر بتسجيلهم (8 اهداف).
 
واحتل محمد صلاح نجم المقاولون السابق ومنتخب مصر المركز السابع عشر برصيد (7 اهداف دولية)،قبل المغربي ياسين صالحي (هدف دولي واحد و6 اهداف مع ناديه الرجاء).
 
وجاء الاردني محمود شلباية لاعب الوحدات في المركز 31 برصيد (6 اهداف) ومتقدما بفارق هدف عن كل من الليبي احمد سعد مهاجم الافريقي التونسي،والتونسي يوسف المساكني نجم الترجي المنتقل حديثا لنادي لخويا القطري،والمغربي حمزة ابورزوق مهاجم المغرب الفاسي والاردني احمد هايل (الفيصلي)والكويتي عبدالهادي خميس (نادي الكويت) ومواطنه يوسف ناصر (كاظمة)،والسعودي نايف هزازي (اتحاد جدة) والليبي ايمن زايد(بيروزي الايراني) برصيد (5 اهداف).
 
وتواجد نجوم كبيرة في حجم لاعبو اسبانيا دافيد سيلفا وفرناندو توريس وفرناندو لوريانتي وروبرتو سالدادو والهولندي روبن فان بيرسي والارجنتيني سيرجيو اجويرو والفرنسي كريم بنزيمة في مراكز متواضعة ومتأخرة في القائمة برصيد (5 اهداف).
 
يذكر انه في حالة التساوي في رصيد الاهداف تكون الافضلية للاهداف الدولية على حساب الاهداف مع الاندية في البطولات القارية بينما لا يتم احتساب الاهداف مع الاندية في البطولات المحلية.

اخبار الزمالك

بالصور ..الأهلي يخطف التعادل من الزمالك فى لقاء القدامى  بالإمارات

بالصور ..الأهلي يخطف التعادل من الزمالك فى لقاء القدامى بالإمارات

سارة عبد الباقى خطف عادل مصطفى  هدف التعادل فى  مباراة الخماسي التى أقيمت بين قدامي الأهلي والزمالك على هامش مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك المقرر لها غداً الخميس وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق وكان الشوط الاول انتهى بتقدم الزمالك بثلاثة

قناة الزمالك تفجر مفاجأة قبل مباراة السوبر

قناة الزمالك تفجر مفاجأة قبل مباراة السوبر

هاني عصام أكد أحمد كيوان مراسل قناة الزمالك في الإمارات أن محمد عبد الغني لاعب الفريق تماثل للشفاء من الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.وقال كيوان عبر قناة الزمالك "عبد الغني أدى تدريبات تأهيلية على هامش مران اليوم لكنه استجاب لتدريبات الكرة بشكل

أيمن يونس: واثق في قدرة الزمالك على حصد السوبر

أيمن يونس: واثق في قدرة الزمالك على حصد السوبر

مهاب ممدوح   أكد أيمن يونس نجم الزمالك الأسبق أن الزمالك قادر على حصد السوبر عندما يواجه الأهلي غدا بالإمارات.قال أيمن يونس في تصريحات عبر قناة أبو ظبي الرياضية: "التتويج بالسوبر الإفريقي أشعل الحماس داخل قلوب لاعبي الزمالك وكذلك الثقة وهذا الأمر يمثل عامل ضغط على

رقم يبشر محمود علاء قبل قمة السوبر في الإمارات

رقم يبشر محمود علاء قبل قمة السوبر في الإمارات

مهاب ممدوح يستعد الزمالك لمواجهة الأهلي غدا الخميس بالسوبر المحلي على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي.ويخوض محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المباراة متسلحا برقم مميز حققه في بطولة السوبر المحلي.رغم خوض علاء لمباراة

رسميًا | حمدي النقاز يرتدي القميص الأبيض من جديد

رسميًا | حمدي النقاز يرتدي القميص الأبيض من جديد

هاني عصام   أعلن أنيس بن ميم محامي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن السابق للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن توقيعه لأحد الأندية  في ليتونيا.ونشر ميم عبر حسابه على تويتر صور الصفقة وكتب: رسميا حمدي النڤاز يوقع لستة اشهر مع نادي سودوفا suduva بطل ليتوانيا لثلاث

الزمالك في الصحف

ميدو يروى موقف صادم له مع إبراهيموفيتش ويؤكد: السوشيال ميديا كانت هتوديني في داهية
جماهير مانشستر سيتي تخطط للاحتجاج على الاتحاد الأوروبي
تعرف على هدية محمد صلاح لطفل سوري فقد ساقه في الحرب
بعد الخسارة أمام أتليتكو | صحف انجلترا تفتح النار على محمد صلاح
المزيد