أخر الاخبار

 

ثورة وعصيان مدنى من لاعبى الزمالك ضد عباس – حازم امام ينضم للوايت نايتس – جعفر يشتم الادارة الفاشلة – العصا سلاح مازيمبى لتخطى الزمالك

17 اغسطس 2012 الساعة 2:58 مساء
ثورة وعصيان مدنى من لاعبى الزمالك ضد عباس – حازم امام ينضم للوايت نايتس – ج


تعددت أخبار النادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
 
وقالت صحيفة الاهرام :
 
- يوسف يؤكد ثقته بنجاح فييرا في قيادة الفريق أمام مازيمبي
 
أكد ابراهيم يوسف عضو مجلس ادارة الزمالك انه علي ثقه كبيرة في نجاح البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق الاول في مهمته مع الزمالك. وأضاف ان فييرا مدرب محترف والمدرسه البرتغاليه او البرازيليه تتمشي مع الكرة المصريه ويحاول المدير الفني وخبير الاحمال ماركو تجهيز اللاعبين لمباراة مازيمبي بعد غد الاحد في استاد الكليه الحربيه.
 
وكان فييرا قد وجه الدعوة للاعبيه علي الافطار أمس الاول باحد فنادق مصر الجديدة قبل أجراء التدريب الاساسي باستاد الكليه الحربيه والذي فضل فييرا ان يكون الخميس بدلا من الجمعه.
وركز المدير الفني علي بعض الجمل في الهجوم خلال المران الاساسي ومران الامس بملعب حلمي زامورا وطلب من لاعبيه الاداء بقوة وبذل أقصي مجهود من أجل انتزاع الفوز والحصول علي الثلاث نقاط لتكون أفضل بدايه للفريق في الدور الثاني لدوري المجموعات
 
ويري فييرا ان فريق مازيمبي فريق كبير ويمتلك لاعبين علي مستوي عال وأصحاب خبرات لكن مهارات لاعبي الزمالك هي الافضل ولن يخرج المباراة من بين اقدامهم لان الفريق شعر بخطر موقفه في المجموعه لذلك سيتغير اداء الفريق وسيكون أكثر شراسه هجوميه من المباريات الماضيه التي اضاع فيها الفوز باخطاء ساءجه
وعلي الجانب الاخر صرفت ادارة الزمالك مستحقات اللاعبين المتأخرة من خلال شيكات اجله يتم صرفها عقب اجازة العيد ومنحت الادارة اللاعبين الشيكات حتي يتأكدوا من صدق وعد الادارة وكان التأخير لعدم وصول عائدات اعارة شيكابالا من الوصل الاماراتي كذلك عائدات بيع عمرو زكي من ناديه التركي.
 
وسيتم صرف المستحقات بعد العيد وتتمني الادارة ان ينجح الفريق في تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في المنافسه علي التأهل الي الدور قبل النهائي في دوري المجموعات الافريقي.
 
ومن جهته نفي اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق وجود اي مفاوضات للنادي مع الجزائري حاج عيسي وقال لم يتحدث النادي من قريب او بعيد عن اللاعب الجزائري خاصة ان النادي لديه ثلاثه محترفين.
 
وأكد يوسف ان الجهاز الفني بقيادة فييرا سوف يرد علي تصريحات لامين نداي المدير الفني لمازيمبي والتي أكد فيها انه جاء الي القاهرة للفوز علي الزمالك خلال المؤتمر الصحفي الذي الاسبوعي الذي سيعقده فييرا اليوم بالنادي وقال سيحضر المؤتمر الصحفي عبدالواحد السيد حارس المرمي وقائد الفريق للرد علي استفسار الاعلاميين.
 
واضاف يوسف ان القوة الضاربه للفريق وصلت الي قمتها بعودة اليوركيني عبد الله سيسيه بجانب البنيني رزاق واحمد جعفر وخلفهما الكاميروني الكسيس ماندومو وابراهيم صلاح واسلام عوض العائد بقوة ويتبقي التوفيق فقط من أجل تحقيق الفريق للفوز علي مازيمبي والعودة للمنافسه من جديد علي المجموعه.
- الأهلي يحتاج إلي نقطة‏..‏ والزمالك لتسع نقاط وبينهما سقوط تشيلسي ومازيمبي
 
ثلاث جولات فقط هي المتبقية من عمر منافسات دور الثمانية دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في المجموعتين الأولي والثانية التي يشارك فيها فرق الأهلي والزمالك وشيلسي ومازيمبي بطل غانا والكونغو .
 
وتتجه أنظار الشارع الرياضي المصري إلي تلك المجموعة التي يتصدرها الأهلي حاليا برصيد9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية جعلته يتربع علي قمة المجموعة بدون منافس في حين يحتل فريق مازيمبي وشيلسي المركزين الثاني والثالث علي التوالي برصيد4 نقاط لكل فريق, ولكن فارق الأهداف انصب لصالح بطل الكونغو, ويأتي الزمالك في المركز الرابع والأخير بدون رصيد بعد أن نال ثلاث هزائم متتالية, وأصبح في موقف لا يحسد عليه.
أما المجموعة الأولي فيحتل الترجي التونسي حامل اللقب المركز الأول بدون منافس أيضا برصيد9 نقاط من ثلاثة انتصارات توجها بالقمة الإفريقية التي جمعته مع النجم بالجولة الثالثة, واستطاع الفوز بهدف نظيف جعل منافسه يتراجع إلي المركز الثالث برصيد4 نقاط, وهو أيضا نفس رصيد صن شاين النيجيري الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن بطل تونس في حين يحتل الشلف الجزائري المركز الرابع والأخير بدون رصيد حيث نال ثلاث هزائم متتالية حاله مثل حال الزمالك.
 
ولغة الأرقام دائما لا تكذب ولا تتجمل, فالأهلي يحتاج فقط إلي نقطة واحده من الجولات الثلاث المتبقية, وهو أقرب الفرق إلي التأهل للدور قبل النهائي للبطولة نصف النهائي حيث يلعب أولي جولاته أمام تشيلسي بغانا في الجولة الرابعة ثم يشد الرحال أيضا في الجولة الخامسة, حيث يواجه مازيمبي في الكونغو الديمقراطية زائير سابقا وفي الجولة الأخيرة والسادسة من المنافسات يلعب أمام الزمالك بالقاهرة, والتعادل فقط أمام بطل غانا بالجولة المقبلة بلقبه ليعلن تأهله رسميا إلي الدور قبل النهائي بغض النظر عن نتائجه في الجولتين الخامسة والسادسة.
 
أما الزمالك الذي يخوض الجولات الثلاث المتبقية تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد فييرا بعد رحيل حسن شحاته عقب الجولة الثانية التي خسرها أمام الأهلي بالقاهرة, وقيادة إسماعيل يوسف الفريق بالجولة الثالثة امام مازيمبي وخسرها الزمالك أيضا, والزمالك يحتاج إلي معجزة لكي يتأهل بشرط أن يفوز في الجولات الثلاث المتبقية التي يبدأها أمام مازيمبي ثم شيلسي بالقاهرة, وأيضا الأهلي بالجولة السادسة والأخيرة بشرط ألا يصل كل من بطلي غانا والكونغو إلي النقطة التاسعة, وهو احتمال قائم في مجموعة الموت حتي إن الأهلي ايضا رغم تصدره قمة المجموعة, فالخسارة في الجولات الثلاث المقبلة سوف تضعه في موقف صعب للغاية في حال فوز الزمالك بالجولات المتبقية.
 
كل من الأهلي صاحب الارقام القياسية بالفوز بالبطولة6 مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 والزمالك الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الفرق الافريقية, حيث فاز بالبطولة5 مرات أعوام 1984و1986 و1993 و1996و2002 يسعي إلي العرش الإفريقي الغائب عن خزائن الاندية المصرية منذ عام 2008 وهي آخر نسخة فاز بها الأهلي, حيث اقتنص مازيمبي اللقب عام 2008 وكرر الانجاز عام 2010 إلا أن خروج الفريق في نسخة 2011 باستبعاده من البطولة بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف بسبب اشراك أحد لاعبيه بشكل غير قانوني حرمته من استكمال المشوار, وتكرار الثلاثية حيث اقتنص الترجي التونسي اللقب عن جدارة واستحقاق.
 
ويبدو أن شبح بطولة عام 2008 مازال يطارد الزمالك بعد أن اوقعته القرعة في دور الثانية مع الأهلي أيضا في المجموعة التي ضمت معهما كلا من ديناموز بطل زيمبابوي واسيك ميموزا بطل كوت ديفوار, حيث ان تأهل الزمالك في تلك النسخة إلي دور الثمانية بصعوبة بعد أن اجتاز في الدور التمهيدي الجيش بطل رواندا, حيث خسر هناك1 ـ2 وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز بهدفين نظيفين, وفي دور الــ23 لعب ذهابا علي ملعبه امام أفريكاسبورت بطل كوت ديفوار وفاز بهدفين نظفين, وخسر بنفس النتيجة بلقاء العودة, وتأهل بركلات الترجيح5 ـ4 وفي دور الـ61 لعب امام انتركلوب بطل انجولا بثلاثية نظيفة وخسر في لقاء العودة خارج ملعبه صفر ـ2.
تأهل الزمالك إلي دور الثمانية واوقعته القرعة مع الأهلي, واحتل الزمالك بعد الجولات الست للمنافسات المركز الرابع والاخير برصيد5 نقاط فقط, حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين وخسر ثلاثة لقاءات, وفي نسخة 2005 لعب امام الاهلي في الدور قبل النهائي وخسر ذهابا1 ـ2 وخسر أيضا في لقاء العودة بهدفين نظيفين.
 
ومنذ أن تم العمل داخل الكاف بنظام المجموعات ليست المرة الأولي التي يقع فيها فريقان من دولة واحدة وجها لوجه, حيث حدث ذلك من قبل في4 نسخ عام 2005 عندما لعب النجم الساحلي امام الترجي بالمجموعة الثانية بجانب الزمالك واسيك ديمورا بطل كوت ديفوار, وفي نسخة 2008 لعب الأهلي والزمالك في المجموعة الأولي بجانب ديناموز واسيك ميمورا, وفي نسخة 2009 لعب الهلال والمريخ السودانيان في مجموعة واحدة بجانب كانو بدلارز النيجيري وزيسكو الزامبي, وفي نسخة 2010 لعب الأهلي والاسماعيلي في مجموعة واحدة بجانب شبيبة القبائل الجزائري وهارتلاند النيجيري.
 
-وزير الداخلية يرفض عودة الدوري‏‏ مؤقتا‏
 
رفض اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية عودة الدوري العام لكرة القدم مؤقتا الا بعد تشكيل لمتابعة الاشتراطات التي حددتها النيابة العامة لاستئناف المسابقة‏,‏ لتوفير الامن والحماية للجماهير بعد المجزرة التي شهدها استاد بورسعيد وراح ضحيتها 74 شخصا.
 
وجاء رفض وزير الداخلية علي ضوء تصاعد الضغوط لعودة الدوري في الفترة الاخيرة وضرورة استنئاف النشاط الكروي, دون ان يتطرق احد الي مدي توافر الضمانات التي حددتها النيابة العامة تجنبا لاي توابع خطيرة ربما تدفع الي وقوع المزيد من المصادمات وسقوط ضحايا اخرين.
 
في نفس الوقت قرر وزير الرياضة العامري فاروق الاسراع في تشكيل لجنة لمتابعة الاشتراطات الامنية المحددة من جانب النيابة العامة لاسيما في ظل رغبة لجميع في عودة مسابقة الدوري.
 
وصرح زير الرياضة بانه يتفق تماما مع ما طلبه وزير الداخلية في ضرورة التأكد توافرالشروط الامنية التي حددتها النيابة العامة حتي لا تحدث اي مشاكل مستقبلا, وانه سيسعي الي تشكيل اللجنة المعنية لمتابعة التطورات الي حدثت في هذا الامر.
 
واضاف العامري ان الجميع حريص علي عودة انطلاق النشاط الكروي لكن بشرط تجنب اي مشا كل تثير اي ازمة, وان يتمتع جميع المهتمين باللعبة بالامن والامان في الملاعب.. وقال ان هناك تعاون كبير بين كافة الاطراف للوصل الي الشكل الامثل لاستنئاف المسابقة بعيدا عن اي مشكلة او ازمة تلقي بتوابعها علي اللعبة مرة اخري.
 
 
- تشيلسي يحتوي غضب جماهيره‏ ومدرب مازيمبي يتحدث عن "العصا الذهبية"
 
ورغم أختلاف ظروف الفريقين قبل مواجهة الأحد فإن الاستعدادات واحدة.. تركيز وصرامة وحب في معسكر الأهلي وتركيز وحذر وترقب في معسكر تشيلسي وقد اهتمت الصحف والجماهير هنا بالمباراة ليس من أجل مساندة فريقها فقط لكن أيضا للاحتفاء ومشاهدة نجوم الزعيم.
 
ورغم سقوط بطل غانا أمام الأهلي بالأربعة, فإنه مازال يحتفظ بفرصة كبيرة في التأهل للدور نصف النهائي, ومن هذا المنطلق لم يكن غريبا أن يرفع المدرب الهولندي هانز فان دير بلوم المدير الفني للفريق راية التحدي.
وقال بلوم لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: مواجهة الأهلي في غانا ستكون صعبة للغاية, لأنه يملك خبرة كبيرة علي مستوي إفريقيا, إضافة إلي أنه فريق منظم للغاية, ويتمتع لاعبوه بالتزام خططي يزيد من قوتهم داخل الملعب, وإذا امتلكنا نفس الميزة الأخيرة, سنحصد نقاط المباراة الثلاث.
وأضاف مدرب تشيلسي الغاني أن خسارة فريقه بالأربعة أمام الأهلي بالقاهرة كانت محبطة للغاية, لأن لاعبيه فشلوا في استغلال إقامة المباراة بدون جمهور, علاوة علي أن الأهلي خاض اللقاء بدون ثلاثة من لاعبيه الدوليين لاشتراكهم في أوليمبياد لندن.
 
وقررت بعثة الفريق اصطحاب طباخ خاص معها إلي غانا وبأدوات طعام كاملة حرصا علي سلامة البعثة وخوفا من مقالب فندق الاقامة وفريق تشيلسي الذي فاجأ الجميع وقام بحجز فندق نجمتين لبعثة الفريق في غانا رغم تخصيص فندق علي مستوي عال للفريق في أثناء وجوده في القاهرة.
 
كان تشيلسي قد صدر العديد من المشكلات للأهلي لكن ادارة البعثة المتمثلة في هادي خشبة وسيد عبد الحفيظ نجحت في التعامل مع الموقف بالاتفاق مع السفارة المصرية, حيث تم تأجير ملعب للفريق بسبب سوء حالة الملعب الموفر من الجانب الغاني بالاضافي الي تغيير مقر اقامة الفريق وتحمل الأهلي الفارق من خزينته.. تلك المواقف دعت سيد عبد الحفيظ الي كتابة شكوي للاتحاد الافريقي مع قرار آخر بعرض كل الأزمات علي مراقب المباراة خاصة أن هناك اتفاقا بين الناديين علي التعامل بالمثل وهو ما لم يحدث.
 
 
حالة من الشحن المعنوي والحرب النفسية‏...‏ حرص مسئولو فريقي تشيلسي الغاني ومازيمبي الكونجولي علي فرضها خلال الساعات الاخيرة ومن استعدادهما علي اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة لكل منهما مع الاهلي والزمالك في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم..
 
الاول حاول امتصاص رفض الاتحاد الافريقي بنقل اللقاء من أكرا الي كوماسي.. والثاني أكد من خلال مديره الفني السنغالي ناداي لاما انه تعلم درس الاهلي جيدا في القاهرة وانه قادر علي تكرار الفوز علي الابيض بملعبه ووسط جماهيره.
حاول مسئولو فريق تشيلسي احتواء ازمة الساعات الاخيرة بشان ملعب المباراة والجدل الذي ثار حوله, والمراسلات الساخنة التي جرت مع الكاف وطالبوا الجماهير بنسيان هذا الموقف ومساندة اللاعبين حتي الزفير الاخير في مباراة الاهلي لتحقيق الفوز والانطلاق نحو المربع الذهبي.. وكشفت ادارة الفريق الغاني عن فشل محاولتهم لسبب او لاخر في نقل اللقاء الي كوماسي.. وقدموا اعتذارهم الي الجماهير عن الصدمة التي سيطرت عليهم بسبب هذا الاخفاق.
 
وحرصت الادارة علي الاجتماع باللاعبين والجهاز الفني ومطالبتهم بنسيان زوبعة نقل المباراة, والتركيز علي ضرورة اقتناص الثلاث نقاط من بطل القارة ست مرات وعدم التأثر بالاجواء التي سادت ارجاء النادي مؤخرا فيما يتعلق بمكان اقامة اللقاء وكشفت عن تخصيص مكافأة مميزة لهم في حالة تحقيق الفوز, كما كانت هناك اجتماعات اخري مع الجماهير لكشف ابعاد المفاوضات التي جرت مع الاتحاد الافريقي, ورفض الاخير طلبهم بحجة التأخر في ابلاغ المنافس طبقا للوائح خلال وقت معين.
 
وكان الكاف كشف عن اسباب الرفض بانها تعود الي تأخر بطل غانا في ابلاغ منافسه المصري, وبالتالي فان الامور يجب ان تسير كما جري لها الترتيب لها من قبل من خلال اقامة المباراة في اكرا وليس أي مكان آخر.
اما مازيمبي.. فان مديره الفني السنغالي كشر عن انيابه قبل لقاء الزمالك الذي يمثل عنق الزجاجة في مشوار كل منهما.. واعلنها صراحة عن تحديه للابيض علي ملعبه ووسط جماهيره مشيرا الي انه تعلم الدرس الذي ناله امام الاهلي في اللقاء الاول بينهما وانتهي لصالح بطل مصر بهدفين مقابل هدف.
 
واشار لاما في تصريحات لموقع النادي الكونجولي ان العصا الذهبية لاي فريق ان يؤدي بشكل طيب لتتحقق النتائج الجيدة بعد ذلك.. وانه يتابع اخر اخبار الزمالك وتولي البرازيلي فييرا المسئولية مؤخرا وانه لا يشغل باله كثيرا باحوال غيره لان ما يعنيه بالدرجة الاولي مدي تركيز لاعبيه في المباراة.
 
وحول توقعاته لمباراة تشيلسي والاهلي.. قال المدرب السنغالي انه ليس لديه وقت ليتابع لقاء الفريقين علي شاشة التليفزيون, وان عقله فقط مع فريقه لانه من المهم اولا ان يحقق الفوز حتي يتقدم نحو المربع الذهبي.. واضاف ان هناك بعض الغيابات بالطبع في صفوف فريقه ولكنه يعاني منذ فترة بسبب ذلك ولكن اللاعبين نجحوا في ملء الفراع وحققوا ننتائج طيبة في الاونة الاخيرة
 
وقالت صحيفة المصرى اليوم :
 
 
- حازم إمام يتضامن مع مطالب «ألتراس زمالكاوي» لإخراج النادي من كبوته
 
ثار البيان الذي أصدرته رابطة جماهير ألتراس الزمالك «وايت نايتس» والتي حددت فيه 9 مطالب لمجلس الإدارة لتنفيذها في برنامج زمنى مدته 3 شهور ردود أفعال داخل المجلس، ودعا بعض أعضاء المجلس، وفي مقدمتهم حازم إمام وعمرو الجنايني وأحمد جلال، لعقد جلسة طارئة لمناقشة طلبات الألتراس وإعلان موقف مجلس الإدارة منها بشكل رسمي.
 
وأصدرت رابطة ألتراس زمالكاوى «وايت نايتس» بيانًا شديد اللهجة، الخميس، للجهات الأمنية تحت عنوان «رسالتنا إليكم ولا سلام عليكم»، وذلك عبر الصفحة الرسمية للمجموعة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وجاء ذلك البيان بعد قرار المجموعة بحضور مباراة الزمالك ومازيمبي في الدور الثاني من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتي ستقام الأحد المقبل.
 
وتمنع وزارة الداخلية حضور الجماهير لأي مباراة على الأراضي المصرية منذ أحداث «مذبحة بورسعيد» مطلع فبراير الماضي .
 
وعلمت «المصري اليوم» أن حازم إمام، عضو المجلس، أبلغ قيادات الألتراس تضامنه مع طلباتهم، خصوصًا أنهم سلكوا الطرق الشرعية في توصيل طلباتهم لمجلس الإدارة وأكد أحد قيادات الألتراس- رفض ذكر اسمه- أن حازم وعدهم بالضغط على المجلس لتلبية الطلبات خصوصًا أنها مشروعة ومنطقية وتصب في مصلحة النادى.
 
فيما رفض البعض داخل المجلس، وفي مقدمتهم ممدوح عباس ونائبه صبري سراج، ما وصفوه بأسلوب «لي الذراع» الذي تنتهجه رابطة الألتراس، وترددت أنباء داخل النادي عن أن «عباس» وجه اللوم لمدير عام النادي اللواء علاء مقلد، وكذلك مدير أمن النادي، بعد انضمام بعض أفراد الأمن وعمال النادي للوقفة الاحتجاجية التي نظمها الألتراس.
 
من جانبه، أكد عمرو الجنايني، عضو مجلس الإدارة، أن المجلس يضع المصلحة العامة للنادي فوق أي اعتبار، مبديًا استعداده للتعاون مع أي فرد أو جهة تساهم في النهوض بالنادي وتخطيه للكبوة التي يمر بها سواء على المستوى المالي أو الفني.
 
وقال إن مجلس الإدارة لن يبخل بجهد لتنفيذ طلبات الجماهير، وأضاف: «المجلس يكن كل احترام وتقدير للجماهير وأعضاء النادي ودور المجلس هو حل الأزمات والمشاكل التي تواجه النادي على جميع المستويات، لكنه طالب الجميع بالتماس العذر للإدارة، نظرًا للأزمة المالية التي يمر بها النادي بصفة خاصة والأندية المصرية بصفة عامة بعد تجميد النشاط وإلغاء الدوري».
 
في شأن آخر، انتقدت رابطة وايت نايتس تصريحات إبراهيم يوسف، عضو مجلس الإدارة، في قناة الأهلى والتي طالب فيها بمساعدة الأهلي للزمالك في مشواره بدوري المجموعات، وقال أحمد شبرا، أحد قيادات الألتراس، إن تصريحات يوسف تسيء لكل من ينتمى للقلعة البيضاء، مؤكدًا أن الوايت نايتس لا تهتم بتصريحاته التي تعبر عن وجهة نظره فقط، وقال:«ما يشغلنا هو فوز الزمالك في المباريات الثلاث المتبقية بالبطولة الأفريقية والحصول على 9 نقاط كاملة دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى».
 
وفيما يتعلق بإعلان الألتراس حضورهم مباراة مازيمبى أكد «شبرا» أن الرابطة ستحضر اللقاء سواء وافق الأمن أو رفض، خاصة أنه لا توجد أي عقوبة من الكاف تمنع حضورنا للمباراة، وتمنى أن يتفهم الأمن موقفنا والحاجة الماسة لفريقنا في المؤازرة الجماهيرية في المباريات المتبقية أمام مازيمبى وتشيلسي والأهلي
 
وقالت صحيفة الشروق
 
- صلاح يغيب عن مران الزمالك بإذن من الجهاز الفني
 
تغيب صلاح سليمان مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن مران الفريق مساء اليوم في إطار الاستعداد لمباراة مازيمبى الكونغولي الأحد المقبل ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا .
 
وحصل صلاح على إذن من الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جيرفان فييرا ، بسبب مرض والدته ، واضطراره للسفر إلى المحلة للاطمئنان عليها وذلك وفقاً لما جاء على الموقع الرسمي للقلعة البيضاء .
 
ومن المقرر أن يشارك صلاح في تدريبات الفريق الجماعية مساء غداً الجمعة على ملعب حلمي زامورا .
 
- العقوبات فى انتظار حسن وجعفر
أكد حمادة أنور المدير الادارى للفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك ان العقوبات فى انتظار الثنائى احمد حسن واحمد جعفر لاعبى الفريق لغيابهم عن التدريبات اليوم وغيابهم عن دعوة الافطار التى دعى اليها فييرا المدير الفنى الجديد للفريق.
 
واشار الموقع الرسمى للنادى ان اللائحة ستطبق على الثنائى لعدم تقديم اعتذار عن الحضور للتدريبات اليوم.
 
 
ويستعد الزمالك لمباراة مازيمبى فى الجولة الرابعة من دورى ابطال افريقيا والمقرر لها الاحد المقبل بملعب الكلية الحربية.
 
- إبراهيم يوسف يواصل حضوره تدريبات الزمالك
 
اصل إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك مؤازرته للاعبي الفريق الأول لكرة القدم ، حيث حرص الغزال على متابعة مران الفريق المسائي اليوم والشد من أزر اللاعبين قبل مواجهة مازيمبى الكونغولي .
 
 ويلاقى الزمالك مازيمبى الكونغولي في تمام العاشرة مساء الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا ، ويأتي الزمالك في المركز الأخير بدون نقاط ، في حين يأتي مازيمبى ثالثاً برصيد 4 نقاط .
 
 ويحرص الغزال خلال الفترة الماضية على متابعة مران اللاعبين يومياً ، وحضور جميع التدريبات من أجل رفع حماس اللاعبين وإخراجهم من الحالة النفسية السيئة بعد تعقيد موقفهم فئ التأهل للدور نصف النهائي الأفريقي .
 
وقالت صحيفة الوطن
 
- لاعبو الزمالك يهددون بمقاطعة المران واجتماع طارئ معهم لحل الأزمة
 
سعى الجهاز الفني للزمالك لاحتواء أزمة رفض لاعبي فريق الكرة بالنادي التدريب بالملعب الرئيسي لإستاد الكلية الحربية بمصر الجديدة، لضيقهم الشديد من تأخر الإدارة في صرف المستحقات الخاصة بهم قبل مباراة مازيمبي.
 
وأبلغ لاعبو الزمالك قائدهم عبد الواحد السيد برفض نزول المران خلال طعام الإفطار، الذي تناولوه بأحد الفنادق القريبة من الملعب، وأبلغ عبد الواحد بدوره إسماعيل يوسف بعدم حضور اللاعبين للمران ليقوم المدرب العام بطلب عقد اجتماع عاجل مع اللاعبين في الفندق قبل المران.
 
وحتى الآن لا سوجد في الملعب سوى عبد الواحد السيد وحازم إمام، على الرغم من أن المران من المفترض أن ينطلق في العاشرة مساءً استعدادا لمازيمبي، بينما يهدد بقية اللاعبين بعدم خوض المران.
 
- جعفر يقاطع تدريبات الزمالك ويطلب الرحيل نهائيا
 
أعلن أحمد جعفر مهاجم الزمالك مقاطعته لتدريبات فريقه بشكل كامل، ورغبته في الرحيل عن النادي خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد جعفر، في تصريحات لـ"الوطن" أنه لن يشارك في التدريبات، ويطلب الرحيل بسبب "ممطالة الإدارة" في منحه مستحقاته المالية المتأخرة عن الموسم الماضي، وأنه لن يعود للتدريبات مهما حدث، وسيطلب الرحيل رسميا عن النادي.
 
يذكر أن الجهاز الفني للزمالك نجح في إنهاء أزمة رفض اللاعبين خوض التدريبات استعدادا للقاء مازيمبي بسبب مستحقاتهم، إلا أن جعفر أعلن رفضه القاطع للعودة ورفض حضور مأدبة الإفطار التي أقامها المدير الفني جورفان فييرا للاعبين.
 
- الزمالك يوضح "غيابات" الفريق في التدريب المسائي وعقوبات على حسن وجعفر
 
أكد حمادة أنور المدير الإداري لنادي الزمالك أن "الثنائي أحمد حسن وأحمد جعفر لاعبي الفريق غابا عن تدريب الفريق المسائي اليوم دون الحصول على أذن من الجهاز الفني، وسيتم توقيع عقوبات مالية عليهم وفقاً للائحة".
 
وتابع أنور لـ"الوطن" أن "الثنائي البنيني رزاق والكاميروني الكسيس مندومو فقد غابا عن التدريب بعد حصولهم على إذن من الجهاز الفني، نظراً لقدوم أسرة كل لاعب للقاهرة، ما تطلب ذهابهما للمطار لاستقبالهم".
 
- مجلس الزمالك يسابق الزمن لصرف مستحقات فريق الكرة قبل لقاء مازيمبى
 
سابق مجلس إدارة الزمالك الزمن لصرف مستحقات لاعبى فريق الكرة قبل مباراة مازيمبى، المقرر لها الأحد المقبل، فى دورى الأبطال الأفريقى لتحفيزهم للفوز وحصد الثلاث نقاط وتنفيذ الوعد الذى قطعه ممدوح عباس، رئيس النادى، على نفسه لجورفان فييرا، المدير الفنى، بحل تلك الأزمة فى أسرع وقت ممكن.
 
وكان نادى الوصل الإماراتى قد أرسل تحويلا بنكيا بقيمة مليون و250 ألف دولار لصالح الزمالك، قيمة صفقة استعارة شيكابالا لمدة موسم واحد، إلا أن الأموال حتى الساعات الأولى من صباح أمس لم تدخل فى حساب الزمالك، وهو ما جعل الإدارة تسارع وتبذل كل ما فى وسعها طوال اليوم لإنقاذ الموقف وتحصيل المبلغ لصرف مستحقات اللاعبين قبل اللقاء.. وتحفظ النادى الأبيض على إرسال البطاقة الدولية الخاصة باللاعب لحين تأكيد البنك على دخول قيمة الصفقة فى حساب الزمالك بشكل رسمى.
 
يعقد اليوم «الجمعة» المدير الفنى للزمالك مؤتمرا صحفيا للإعلان عن آخر استعدادات فريقه للقاء مازيمبى الكونغولى، وأكد فييرا احترامه للإعلام، مشددا على نيته عقد مؤتمر صحفى أسبوعى بحضور كل أعضاء الجهاز الفنى والطبى للرد على التساؤلات الخاصة بالفريق، وشرح آخر استعدادات الفريق حيث يسبق المؤتمر أى مباراة رسمية يخوضها الزمالك مستقبلا تحت قيادته.
 
وكان الزمالك قد واصل تدريباته استعدادا للمباراة حيث أدى مرانه، أمس، على الملعب الرئيسى للكلية الحربية، بينما يواصل تدريباته اليوم «الجمعة» على ملعب حلمى زامورا ويختتم الاستعدادات بتدريب أخير فى الرابعة عصر «السبت» على الملعب نفسه ويعقبه إعلان قائمة تضم 20 لاعبا لدخول المعسكر المغلق بأحد فنادق مصر الجديدة حتى موعد المباراة.
 
وحرص «فييرا» على مشاهدة مجموعة من مباريات فريق مازيمبى، خاصة لقاء الذهاب الذى جرى قبل أسبوعين فى الكونغو، للتعرف على نقاط القوة والضعف بالفريق الضيف.. وحرص «فييرا» على عقد اجتماعات مستمرة مع الثلاثى محمود فتح الله وهانى سعيد وصلاح سليمان لحل المشاكل الدفاعية التى يعانى منها الزمالك، بعدما شاهد المدرب البرتغالى اللقاءات الأخيرة للزمالك ووجد أن الدفاع هو الأزمة الأكبر، وبالتالى يحرص دائما على عقد جلسات مع المدافعين لتوجيه النصائح إليهم.
 
وشهدت التدريبات الأخيرة استقرار المدرب على التشكيل الأساسى لفريقه أمام مازيمبى حيث بات واضحا رغبته فى الدفع بالثنائى الأفريقى عبدالله سيسيه ورزاق أتوميوسى فى الهجوم من البداية لاستغلال سرعتهما فى خلخلة الدفاع الكونغولى ومن خلفهما يوجد إسلام عوض كصانع ألعاب.
 
ويوجد عبدالواحد السيد فى حراسة المرمى وأمامه محمود فتح الله وهانى سعيد ومحمد عبدالشافى وأحمد سمير فى الدفاع وفى الوسط يوجد الثلاثى أحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأليكسيس موندومو وأمامهم عوض وسيسيه ورزاق.
 
من جانبه طالب مجلس إدارة الزمالك جماهير ناديه بعدم حضور مباراة مازيمبى، التى تقام بدون جمهور، بعد تلويحها بحضور اللقاء رغم تحذيرات الأمن.
 
وأكد إبراهيم يوسف، عضو المجلس، أنه يطالب الجماهير بضبط النفس وعدم حضور اللقاء، خاصة أن أى خروج عن النص من أعمال شغب وغيرها، فى حال حضور اللقاء، قد يكلف الزمالك الكثير على مستوى المشاركات الأفريقية، خاصة أنها ستكون واقعة الخروج الثانية للجمهور الأبيض بعد مباراة الأفريقى السابقة.

اخبار الزمالك

هل يصبح الزمالك فريق الأحلام أم يتحول لقاء دريمز إلى كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض

  هل يصبح  الزمالك فريق الأحلام أم يصبح لقاء دريمز كابوس يطارد عشاق القميص الأبيض  أحمد عادل  يترقب عشاق نادي الزمالك الساعات المقبلة بفارغ الصبر حتى يأتى موعد لقاء العودة بين الزمالك ودريمز،  في إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد