أخر الاخبار

 

فييرا يرحل عن الزمالك - الابيض يوافق على تمديد معسكر الكويت واللعب مع الإسماعيلى - - عباس يتوسط بين وزير الداخلية والجماهير

10 اكتوبر 2012 الساعة 12:21 مساء
فييرا يرحل عن الزمالك - الابيض يوافق على تمديد معسكر الكويت واللعب مع الإسما


تعددت أخبار النادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
 
قالت صحيفة الاهرام :
 
- الزمالك يواجه الصليبخات اليوم‏..‏ والإسماعيلي للمرة الثانية الجمعة
 
يلتقي اليوم الاربعاء الزمالك ونادي الصليبخات ـ احد اندية الدوري الممتاز الكويتي ـ علي ملعب نادي الكويت الرياضي في الساعة السابعة بتوقيت القاهرة
 
في اطار مباريات الجولة الثانية من الدورة الرياضية الاولي لكرة القدم التي تنظمها الكويت, ومن المنتظر أن يواجه الزمالك الاسماعيلي للمرة الثانية يوم الجمعة المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة قبل العودة الي القاهرة.
وكان معسكر الزمالك قد شهد أمس توترا شديدا بعد الغاء ودية الفريق مع القادسية ثم مع العربي الكويتي وهو ماجعل البرتغالي جورفان فييرا يخبر اللاعبين بانتهاء المعسكر والعودة الي القاهرة وقام اللاعبون بحزم حقائبهم استعدادا للعودة وهو ما ادي الي نشوب خلافات حادة مع الشركة المنظمة التي طالبت الزمالك بالاستمرار في المعسكر خاصة وان بنود العقد لاتنص علي اللعب مع اندية بعينها ولكنها تركت للشركة الراعية اختيار الاندية الكويتية التي تراها لمواجهة الزمالك وهو مارفضه فييرا في بادئ الامر قبل ان يجتمع مع اللواء صيري سراج رئيس البعثة ومستشار الشركة المنظمة ويتم احتواء الموقف والاستقرار علي نادي الصليبخات ليكون طرفا لمباراة الزمالك, خاصة وان الشركة كانت قد قامت بالغاء تذاكر السفر الي القاهرة وهو ماجعل عودة الفريق الفورية امرا صعبا وفتح الباب الي التفاوض من جديد علي مد المعسكر ثلاثة أيام اضافية وقبول فييرا الامر الواقع.
 
وكان الزمالك قد واصل تدريباته اليوم علي ملعب نادي السالمية وشارك فيه جميع اللاعبين باستثناء الخماسي الدولي احمد الشناوي ومحمد عبد الشافي وعمر جابر وابراهيم صلاح ومحمد ابراهيم الذين طاروا الي الامارات للمشاركة في وديتي المنتخب مع الكونغو وتونس يومي12 و16 اكتوبر علي التوالي
 
وبعيدا عن الأجواء الساخنة في معسكر الزمالك اعلن صبري المنياوي المدير الفني للاسماعيلي انه لن يلعب وديات اخري بعد الغاء مباراة النصر وان فريقه سيتدرب بشكل منتظم حتي مباراة الزمالك المزمع اقامتها يوم الجمعة المقبل, وأشار إلي ان الغاء المباريات خلال المعسكر كان امر محبطا للغاية وغير متوقع.
 
وقالت صحيفة المصرى اليوم :
 
-الزمالك يوافق على تمديد معسكر «الكويت واللعب مع الإسماعيلى «الجمعة
 
وافق مجلس إدارة نادى الزمالك على تمديد معسكر الكويت لعدة أيام أخرى بعد الاتصالات التى أجرتها الشركة المنظمة مع صبرى سراج رئيس البعثة، واتفقت الشركة مع الزمالك والإسماعيلى على خوض مباراة أخرى بين الفريقين يوم الجمعة المقبل، وتسبب قرار الشركة فى حالة ارتباك ببرنامج إعداد الفريق، وأبدى جورفان فييرا، المدير الفنى، استياءه الشديد من حالة التخبط التى يشهدها المعسكر منذ وصوله الكويت بداية من إلغاء مباراة القادسية مرتين، فضلاً عن قيام الشركة بالاتفاق مع فرق أخرى بشكل عشوائى، وعدم وضوح الرؤية بشأن المباراة الودية التى أعلنت عنها الشركة الراعية مع الصليبخات الكويتى.
 
وسادت حالة من التخبط معسكر الفريق، أمس الأول، عقب إلغاء مباراة القادسية وكذلك العربى، مما دفع فييرا إلى إبلاغ اللاعبين بإنهاء المعسكر.
 
وبناء على ذلك قام اللاعبون بتجهيز حقائبهم استعداداً للعودة، لكن الشركة المنظمة طالبت الزمالك بالاستمرار فى المعسكر، ووافق فييرا فى النهاية بعد تدخل سراج ومندوب الشركة.
 
وواصل الفريق تدريباته على ملعب نادى السالمية بمشاركة جميع اللاعبين، وركز فييرا على الجوانب الفنية وعلاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون فى التجربة الودية أمام الإسماعيلى.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى نفى فيه محمد إبراهيم، لاعب الفريق، تلقيه عروضاً من الأندية الكويتية خلال تواجده فى المعسكر، وقال: «أنا مستمر مع الزمالك ولن أرحل».
 
وقالت صحيفة الشروق :
 
-  عباس يتوسط بين وزير الداخلية والجماهير
أسفر الاجتماع الذي عقده اليوم ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك مع اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية عن وضع بعض النقاط الهامة بشأن عودة النشاط الرياضي المتوقف منذ حادثة بورسعيد المأساوية في موعده المحدد له 17 اكتوبر.
 
وأشار الموقع الرسمى للنادى ان وزير الداخلية ابدى رغبة كبيرة في استئناف النشاط الرياضي من جديد، موافقا علي مقابلة رابطة مشجعي الزمالك، مطالبا جميع اندية الدوري بضرورة عقد جلسات مع روابط الاندية خلال الأيام القادمة وذلك
 
عن طريق توضيح بعض الأمور لتلك الجماهير وتوعيتهم، حتي يتسني لهم الاسراع بإقامة الدوري في موعده.
 
 يذكر ان ما يهدد عودة الدوري عدم موافقة اولتراس اهلاوي علي عودة المباريات مرة اخري ، الا بعد القصاص لشهداء 2 فبراير.
 
 ومن المقرر ان يجنمع احمد جمال الدين وزير الداخلية خلال اليام القادمة مع العامري فاروق وزير الرياضة ورؤساء الاندية للإتفاق علي التصورات النهائية لعودة الدوري.
 
- الزمالك يتفق على مواجهة التضامن الكويتي
 
اتفقت الشركة الراعية لمعسكر الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك المتواجدة حاليا بالكويت، علي إقامة مباراة ودية ثانية أمام فريق التضامن الكويتي غدا الاربعاء في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، وذلك في إطار استعدادات الفارس الأبيض للموسم الكروي الجديد.
 
 يذكر أن فريق الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جورفان فييرا كان قرر العودة إلي القاهرة بعد اضطراب الشركة الراعية في مواعيد اللقاءات المتفق عليها، إلا أنه تم في اللحظات الأخيرة إيجاد بعض الحلول من الطرفين لتقام مباراتين والثانية أمام فريق الإسماعيلي الجمعة القادمة.
 
 وفي سياق آخر، قرر صبري سراج عضو مجلس إدارة الزمالك ورئيس بعثة الفريق بالكويت البقاء هناك حتي نهاية المعسكر، بعدما كان يرغب في العودة لحضور اجتماع مجلس الادارة المقرر انعقاده غدًا الأربعاء.
وقالت صحيفة الوطن :
 
- مجلس الزمالك يجتمع للهروب من شبح «الإفلاس».. وعباس يحتوى جبهة «الأحرار»
 
عقد مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة ممدوح عباس، اجتماعاً، أمس الأول، مع أعضاء «جبهة الأحرار» المعارضة، من أعضاء النادى، لاحتوائهم ومحاولة تقريب وجهات النظر فى أعقاب نهاية الجمعية العمومية، وحضر الاجتماع من مجلس الإدارة ممدوح عباس والمستشار أحمد جلال إبراهيم، عضو المجلس، فى حين تخلف أعضاء «جبهة الإنقاذ» المعارضة، التى تضم بين أعضائها الدكتور إسماعيل سليم وعمر هريدى، عن الاجتماع.
 
وأكد أحمد جلال إبراهيم أن الاجتماع جاء ناجحاً وأسفر عن تدعيم روح الأسرة الواحدة بين أعضاء النادى، فى أعقاب الجمعية العمومية، وأن عباس وعد الأعضاء بتنفيذ مطالبهم قبل نهاية فترة المجلس، التى تنتهى العام المقبل.
 
ورغم ذلك تسيطر حالة من الضيق على أعضاء النادى بسبب قرار عباس بالسفر، غداً «الخميس»، إلى إسبانيا فى رحلة جديدة تستمر لفترة طويلة بالرغم من أنه عاد قبل فترة بسيطة فقط ليتولى إدارة النادى من جديد بعدما تغيب طيلة شهر كامل هناك للحصول على فترة نقاهة واستجمام.
 
وأكد الأعضاء أن عباس يتهرب دائماً من النادى فى ظل أوضاعه الصعبة وأنه عاد فى الأيام الماضية ليمرر الجمعية العمومية ويبقى على مجلسه فى وجه جبهة المعارضة.
 
من ناحية أخرى، قرر مجلس الإدارة مخاطبة لجنة التشريع والفتوى بمجلس الدولة للحصول على قرار رسمى يمنح الإدارة الحالية حق التمديد لها لمدة 14 شهراً، التى تم حل المجلس فيها، بعدما رفض العامرى فاروق، وزير الرياضة، رسمياً المد للمجلس، مؤكداً أن مدته تنتهى فى شهر مايو من العام المقبل.
 
كانت «الوطن» قد نشرت خبر رفض وزارة الرياضة لإضافة مدة المجلس بتاريخ 30 سبتمبر الماضى، قبل أن تصدر الوزارة قراراً رسمياً، أمس الأول، برفض طلب مجلس الزمالك.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى يجتمع، اليوم، مجلس الإدارة برئاسة عباس لمناقشة أزمات النادى، وآخرها تهديد هيئة الضرائب بالحجز على النادى بسبب الديون المتأخرة، وشكل المجلس لجنة تضم أحمد جلال إبراهيم وهشام فرج، المستشار القانونى للنادى، والمستشار أحمد البلتاجى، عضو النادى والمتخصص فى قضايا الضرائب، للوصول إلى حل فى تلك الأزمة، خوفاً من إشهار النادى لإفلاسه.
 
وسبق أن نشرت «الوطن» تقريراً بعنوان «الزمالك مهدد بالإفلاس»، خصوصاً بعدما وصلت ديون النادى إلى 290 مليون جنيه للضرائب وغيرها من الهيئات، إلا أن مجلس الإدارة تجاهل الأمر تماماً، قبل أن يصله خطاب من الضرائب بالتهديد بالحجز على النادى، وبالتالى إمكانية إشهار إفلاسه.
 
وينتظر أن يتوجه وفد الزمالك إلى هيئة الضرائب للتفاوض معها على سداد جزء من المستحقات المتأخرة لإثبات الجدية على أن تتم جدولة بقية المبلغ.
 
من جهة أخرى، أقامت أسرة كرة الطائرة بالنادى حفلاً، أمس، لتكريم على السرجانى، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، بعد فوزه بالرئاسة، وحضر الحفل جميع أعضاء أسرة الكرة الطائرة قبل سفرهم إلى الدوحة، المقرر غداً الخميس، للمشاركة فى بطولة العالم، وحضر المستشار أحمد جلال إبراهيم، ممثلاً عن مجلس الإدارة.
 
- «فييرا» يربط استمراره فى الزمالك بعودة النشاط الكروى
 
ربط البرتغالى جورفان فييرا، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، بين استمراره مع الفريق وبين عودة النشاط الكروى فى مصر مرة أخرى، وقال فييرا إنه لا يطيق التدريب وخوض المباريات الودية دون هدف واضح وملموس فيما بعد، وأنه بدأ يشعر بالضيق بالفعل من عدم وضوح الرؤية بالنسبة للدورى الممتاز..
 
وتزامن موقف المدير الفنى مع ما أثير حول دخوله فى مفاوضات مع بعض الأندية الخليجية منها القادسية لقيادته أو أحد الأندية فى الفترة المقبلة وضمان ممارسة مهمته وحرفته، على حد قوله.
 
ينتظر الجهاز الفنى، اليوم، خوض المباراة الثانية له فى معسكر الكويت أمام «الصليبخات» قبل العودة إلى القاهرة، ويأتى اللقاء كآخر تجربة للمدير الفنى يسعى من خلالها للتعرف على مدى استفادة لاعبيه من مواجهة الإسماعيلى الأولى وشرح وتفسير الأخطاء التى وقع فيها كل منهم خلال اللقاء واستجابة الجميع لطرق التغلب عليها بناء على ما جاء فى أكثر من محاضرة.
لاعبو الزمالك أثناءالاحتفال بعيد ميلاد رزاق
 
واللقاء الثانى المحتمل للزمالك فى الكويت جاء ليقضى على حالة الضيق والقلق التى انتابت المدير الفنى عقب إلغاء تجريبية القادسية الكويتى، التى كان يضع المدير الفنى فى اعتباراته قوتها ومساهمتها فى تقييم لاعبيه جيداً قبل مغادرة لاعبى المنتخب الوطنى الأول إلى الإمارات غداً.
 
كانت الساعات الأولى من صباح الأمس قد شهدت مفاوضات وجلسات طويلة لإقناع المدير الفنى بالاستمرار فى الكويت وتحديد طرف المباراة الثانية فى اليوم التالى إلا أن اللواء صبرى سراج، رئيس البعثة، والبرتغالى جورفان فييرا، المدير الفنى، اشترطا تحديد الملعب والمنافس قبل إعلان الموافقة على الاستمرار وعدم العودة إلى القاهرة، أمس، وفقاً لما هو متفق عليه.
 
وكان البعض قد فسّر السعى وراء إنهاء المعسكر برغبة الخواجة فى العودة ولكن يعود السبب الرئيسى إلى تمسك المدير الفنى بتحديد وإعلان المباريات تماشياً مع البرنامج المحدد والمعلن للاعبين والجهاز وحتى يستطيع الجهاز تطبيق ما جاء به، والوصول إلى النتائج الفنية والبدنية المناسبة قبل العودة والدخول فى المرحلة النهائية من الاستعداد للموسم الجديد.. ولكن فوجئ المدير الفنى بتعديل الطرف الثانى أكثر من 3 مرات وهو ما دفعه إلى التفكير فى العودة وقطع المعسكر.
 
وغادر الكويت، أمس، خماسى المنتخب الوطنى الأول: محمد عبدالشافى وأحمد الشناوى وعمر جابر ومحمد إبراهيم وإبراهيم صلاح للانضمام إلى صفوف المنتخب استعداداً لمباراتيه الوديتين هناك.
 
وبعيداً عن حالة الترقب والتغيير احتفل اللاعبون بعيد ميلاد البنينى رزاق الذى قدّم فى حفله بعض الحركات والتعليقات المضحكة وسط هتافات الحاضرين سواء من الجهاز الفنى أو من زملائه.
 
من ناحية أخرى، تلقى النادى عرضاً لخوض مباراة ودية مع الاتحاد السعودى 14 أكتوبر الحالى يحصل خلالها النادى على ما يفوق ما حصل عليه فى معسكر الكويت.. وهو ما لقى ترحيباً من قبل المدير الفنى خاصة فى ظل قوة اللقاء ولكن يبقى قرار مجلس الإدارة فى جلسته الرسمية، المقرر لها اليوم، لحسم الدعوة بشكل كامل.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد