أخر الاخبار

 

صدق أو لا تصدق في الزمالك - الابيض يهزم المقاصة بهدفين - مفاوضات من هجر السعودي مع فتح الله وجعفر

19 اكتوبر 2012 الساعة 1:51 مساء
صدق أو لا تصدق في الزمالك - الابيض يهزم المقاصة بهدفين - مفاوضات من هجر السعو


 تعددت أخبار النادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها
 
قالت صحيفة الاهرام
 
- وزارة الرياضة ترفض إعتماد ميزانية الزمالك وقرارات الجمعية العمومية
 
ينتظر مجلس إدارة نادي الزمالك أزمة خلال الأيام المقبلة بسبب قرار يصدر خلال ساعات من وزارة الرياضة برفض اعتماد الميزانيه وقرارات الجمعية العمومية الاخيرة‏.‏
 
ويأتي قرار وزارة الرياضة بعد البلاغ المقدم من أسامة المليجي يطالب بتحويل ميزانية النادي إلي الجهاز المركزي للمحاسبات لمناقشته وإعتماده قبل الموافقة عليه خاصة وأن هناك مخالفة في الميزانية الخاصة بالنادي منذ فترة كبيرة وليس لها أي صلة بالمجلس الحالي.
ويوقف القرار إعتماد أستقالة كل من عمرو الجنايني وروكسان حلمي من عضوية مجلس الإدارة رغم موافقة المجلس الحالي وتعين اللواء مدحت عبد المجيد ومريم عصمت بدلا من الثنائي المستقيل, بسبب عدم إعتماد الميزانية, وتنص اللائحة علي أنه طالما دعا مجلس الإدارة لعقد جمعية عمومية لا تقبل استقالة أي عضو إلا بعد اعتماد الميزانية من الجمعية العمومية والجهة الإدارية, وهو ما لم يحدث حتي الآن وبالتالي لا يمكن لأي عضو التقدم بأستقالته وهو ما لم يتحقق حتي الأن وبالتالي تجمد الاستقالات والتعينات, ورغم هذا القرار إلا أن رئيس نادي الزمالك أكد أنه لم يبلغ رسميا بالقرار ولا يعلم عنه أي شيء ولن يتم مناقشته إلا بعد وصوله رسميا.
ورغم أن موقف إدارة النادي منطقي إلا أنه من الواجب أن يتم تحري الأمر حتي لو لم يصل القرار بشكل رسمي للنادي والبدء في إعداد الملفات والأوراق التي تؤكد وتثبت صحة موقف النادي المالي وعدم الانتظار وإهدار الوقت.
وعلي جانب أخر قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تأجيل ندوة متخصصة لمناقشة بنود الدستور الجديد المقرر اقامتها في مقر النادي يوم الجمعة المقبل تحت عنوان اعرف دستورك, ليكون أول توجه من نوعه للأندية المصرية من خلال الحوار المجتمعي المفتوح للتعريف وتثقيف الشارع بما هو الدستور الجديد وخلق نوع من التفاعل بين النادي والشارع المصري. وذلك انتظارالحكم القضاء بشأن اللجنة الدستورية يوم الثلاثاء المقبل.
وجاءت الفكرة من منطلق الدور التوعوي الذي من المفترض أن تلعبه المؤسسات الرياضية وعدم اقتصار دورها علي الشق الرياضي والمنافسات فقط, خاصة وأن الدور الاجتماعي هو الأهم في تلك المرحلة الهامة والحساسة من تاريخ مصر بشكل عام.
وعلي جانب أخر سادت حالة من الضيق الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي بقيادة البرتغالي جورفان فييرا بسبب ضبابية الرؤية بالنسبة لعودة نشاط الكرة وأنطلاق الدوري الممتاز, وأكد أنه لا يرغب في الاستمرار لالتدريب دون أن يكون في النهاية هناك هدف نسعي أليه جميعا وهو خوض المباريات وغمار المنافسات كما هو في كل دوريات العالم.
ومن جانبه اكد أسامة نبيه المدرب العام للفريق أن إيقاف الدوري وتجميد النشاط سيكون أمر كارثي علي الكرة المصرية ولا يمكن التوقف أكثر من ذلك, وعبر نبيه عن قلقه عن مستوي الكرة المصرية ومصيرها في التصفيات العالمية التي تخوضها وما يترتيب عليها بتأثيرات سلبية بسبب توقف النشاط وعدم ممارسة
 
 
 وقالت صحيفة المصرى اليوم :
 
- الزمالك يهزم المقاصة بهدفين
 
فاز الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك على المقاصة بهدفين مقابل هدف فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء أمس «الخميس» على أرض ملعب الهدف بمدينة ٦ أكتوبر، سجل للزمالك إسلام عوض والناشئ يوسف حسن.
 
وخاض الفريق المباراة بتشكيل يضم، عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وهانى سعيد وأحمد سمير وصبرى رحيل وحازم إمام وإليكس مندومو وإسلام عوض ونور السيد وأحمد جعفر ورزاق، وفى الدقيقة ٢٦ تقدم أسامة حسنى للمقاصة من خطأ للدفاع الأبيض.
 
وفى الدقيقة ٥٣ تعادل إسلام عوض للزمالك من عرضية داخل منطقة الجزاء أودعها المرمى بسهولة، وأجرى المدير الفنى فييرا أربعة تغييرات دفعة واحدة بخروج فتح الله وهانى سعيد ونور السيد وإسلام عوض، ودفع بكل من قطة وصلاح سليمان وأحمد توفيق وحمادة طلبة كما أجرى تغييرين آخرين فى الدقيقة ٧٥ بنزول عمرو بركات بديلا لجعفر ويوسف حسن بديلا لرزاق وفى الدقيقة ٨٨ ينجح الناشئ يوسف حسن فى تسجيل الهدف الثانى للزمالك برأسية، لتنتهى المباراة بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف. وقرر مجلس الإدارة تأجيل ندوة «اعرف دستورك» دون ذكر الأسباب
 
- الزمالك يؤجل ندوة «اعرف دستورك» ويتلقى دعوة للعب مع بنى ياس
 
يشارك اليوم «الجمعة» الخماسى الدولى بنادى الزمالك: أحمد الشناوى ومحمد إبراهيم وعمر جابر ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح فى التدريبات الجماعية بعد انتهاء الراحة السلبية التى منحها فييرا، المدير الفنى، للاعبين لمدة ٤٨ ساعة عقب عودتهم من معسكر المنتخب الوطنى الذى أقيم فى الإمارات، وغاب الخماسى عن التجربة الودية التى خاضها الفريق أمس، أمام المقاصة بملعب الهدف، فيما ينتظم عبدالله سيسيه فى تدريبات الفريق غدا بعد عودته من معسكر منتخب بلاده.
 
وواصل الفريق تدريباته على أرض ملعب حلمى زامورا استعدادا للدورى الممتاز. فيما كشف حمادة إمام، رئيس لجنة الكرة، أن النادى تلقى دعوة من بنى ياس الإماراتى لأداء مباراة ودية خلال شهر نوفمبر المقبل فى أبوظبى، وقال «إمام» طلبنا مهلة للرد على الدعوة لحين وضوح الرؤية بخصوص موعد انطلاق الدورى. على الجانب الآخر، قرر مجلس إدارة النادى تأجيل ندوة «اعرف دستورك» التى كان مقررا إقامتها اليوم «الجمعة» بحضور محمد البلتاجى ومرتضى منصور دون إبداء ا من جانب آخر، أرجع محمد اللقانى، مدرب فريق الكرة الطائرة، ظهور فريقه بمستوى متواضع فى مونديال الأندية إلى الظروف الصعبة التى واجهها فريقه.
 
 
 وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- صدق أو لا تصدق في الزمالك: مجلس عباس يطالب الجبلاية بإضافة موسم علي عقود اللاعبين
سفر فييرا مرفوض.. مفاوضات من هجر السعودي مع فتح الله وجعفر
 
علمت ¢الجمهورية ¢ أن مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس يطالب مسئولي اتحاد الكرة بإضافة موسم جديد علي جميع عقود جميع لاعبيه بعد توقف المسابقة لفترة زمنية طويلة وعدم الاستفادة منهم طوال الفترة الماضية وكذلك بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يعيشها النادي الأبيض في الفترة الأخيرة.
 
ويأتي اقتراح الزمالك في ظل انتهاء عقود أربعة لاعبين بنهاية الموسم الجديد وهم إبراهيم صلاح وأحمد جعفر وأحمد سمير وصبري رحيل ووجود صعوبات مالية في تجديد هذه التعاقدات.
 
رفض المجلس طلب البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق فيما يتعلق بالحصول علي إجازة بعد تأجيل الدوري المصري لأجل غير مسمي خاصة وأن العقد لا ينص علي سفره في حالة عدم عودة الدوري.
 
وأجري طارق يحيي المدير الفني لنادي هجر السعودي مفاوضات مكثفة للحصول علي خدمات ثنائي الزمالك محمود فتح الله و أحمد جعفر في الفترة المقبلة خاصة وأن الدوري مجمد مؤخرا.
 
طالبت رابطة مشجعي نادي الزمالك ¢الوايت نايتس¢ من رابطة مشجعي النادي الاهلي ¢التراس اهلاوي¢ بالتحلي بالهدوء والصبر حتي يعود الدوري من جديد.. ومن المتوقع ان تجتمع الرابطتين خلال الساعات القليلة المقبلة لدراسة الموقف خاصة وان الامن اجل الدوري الي اجل غير مسمي نتيجة لاحداث التراس اهلاوي ورفضهم عودة المسابقة.
 
واعلنت رابطة الوايت نايتس عن استمرار تضامنها مع التراس اهلاوي في موقفهم بضرورة القصاص لشهداء مجزرة بورسعيد.. ولكنهم اكدوا علي ضرورة عودة الدوري ايضا لانها تمثل مصدر دخل لعدد كبير ممن الرياضين وغيرهم ممن يعملون في مجالات تابعه لها.
"فضيحة الطائرة"
 
من جانب اخر اعد محمد اللقاني المدير الفني لفريق الكرة الاول للطائرة بنادي الزمالك تقريرا مفصلا يقدمه لمجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس بعد ان تعرض الفريق لثلاث هزائم متتالية في بطولة العالم للأندية بقطر.. بالإضافة الي وصف وسائل الاعلام الاجنبية و المتابعة للبطولة بضعف الفريق الابيض.
كما وصف مدربو الفرق الاخري لفريق الزمالك بانه ضعيف للغاية ولم يكن بالشكل الامثل لبطل افريقيا.. وكان اخرهم مدرب فريق كازان الروسي الذي اعرب عن اسفه لمستوي الزمالك المتواضع ولأنه كان يتمني ان يلعب مباراة اقوي لإعداده للدور الثاني.. وكان الزمالك قد خسر بنتيجة 0/3 ونتيجة اشواط 13/25 و 19/25 و 14/25.
 
وتضمن تقرير اللقاني ارجاع الفشل و الهزائم الثلاثة الي الظروف الصعبة التي واجهها الفريق قبل السفر بسبب المستحقات بالإضافة الي توقف النشاط المحلي بالإضافة الي عدم وجود لاعبين محترفين في صفوف الفريق.
 
 
 وقالت صحيفة الشروق :
 
- أسامة نبيه يشيد بأداء لاعبيه في لقاء المقاصة الودي
 
أشاد أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي أداء لاعبي الفريق خلال اللقاء الودي أمام مصر المقاصة الذي انتهي بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 2 – 1.
 
وأكد نبيه في تصريحاته لموقع ناديه الرسمي أن أداء اللاعبين في الشوط الأول من المباراة كان سيئا للغاية بظهور أخطاء كثيرة، مما دعي البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني من علاجها بين شوطي اللقاء، لذلك نجح اللاعبين في امتلاك
 
منتصف الملعب وتسجيل هدف التعادل قبل أن يضيف التقدم قبل نهاية المباراة.
 
 وأعرب نبيه عن سعادته بالمستوي الجيد الذي ظهر به الثنائي الشاب عمرو بركات ويوسف حسن، في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين إما بسبب الإصابة أو اللاعبين الدوليين لحصولهم علي راحة.
 
- عبد الله : الزمالك أكثر المتضررين من تأجيل الدورى
 
أبدى أحمد عبد الله عضو لجنة الكرة بنادى الزمالك استيائه الشديد من قرار اتحاد الكرة بتأجيل مسابقة الدورى لأجل غير مسمى ، مشيراً الى انه سيعود على النادى بالضرر الكبير من الناحية المادية والفنية .
 
وأشار عبد الله الى ان الزمالك ألغى مبارتى ريال مايوركا وريو فاليكانو بعد تأكده من عوده مسابقة الدورى ، كذلك مباراة المغرب الفاسى الودية والتى ألغيت أيضاً ، مشيراً الى انه لو كان النادى يعلم مسبقاً بقرار التأجيل لكان لعب المباريات لانها ستفيده كثيراً من الناحية الفنية .
 
وتابع عضو لجنة الكرة فى تصريحات لموقع ناديه ان إلغاء المباريات أضر كثيراً بالزمالك مادياً وفنياً ، مؤكداً ان لجنة الكرة تسعى حالياً لايجاد بديل لتعويض الفرق عن تأجيل المسابقة .
 

اخبار الزمالك

قرار خطير من جوميز قبل لقاء الزمالك أمام البنك الأهلي في الدوري

قرار خطير من جوميز قبل لقاء الزمالك أمام البنك الأهلي في الدوري

جوميز يدرس إجراء تغييرات في تشكيل الزمالك أمام البنك الأهليسارة عبد الباقي يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز إجراء تغييرات على تشكيل الفريق في مباراة البنك الأهلي المقبلة في مسابقة

الأرقام تنصف تألق محمد عواد في الكونفدرالية .. تعرف على رئيس بعثة الزمالك في

الأرقام تنصف تألق محمد عواد في الكونفدرالية .. تعرف على رئيس بعثة الزمالك في المغرب

الأرقام تنصف تألق محمد عواد في الكونفدرالية مهاب ممدوح انصفت الأرقام حارس مرمى المنتخب المصري ونادي الزمالك محمد عواد، خلال بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما قدم مبارايات رائعة آخرها مواجهة دريمز الغاني في إياب نصف النهائي ليحسم

المحكمة الرياضية تصدم اتحاد العاصمة بقرارات جديدة بشأن أزمة مباراة نهضة بركان

المحكمة الرياضية تصدم اتحاد العاصمة بقرارات جديدة بشأن أزمة مباراة نهضة بركان – تقارير مهاب ممدوح كشفت التقارير المغربية موقف المحكمة الرياضية الدولية "كاس" من طلب الاتحاد الجزائري ونادي اتحاد العاصمة بشأن إيقاف القرار الصادر عن

لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل

هاني عصام   تغنى حسين لبيب، رئيس نادي الزمالك، بمدرب الفريق جوزيه جوميز وأنه جعل الفريق يقدم مستويات رائعة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى إنه غير شكل الفريق 180 درجة.وقال حسين لبيب في تصريحات إذاعية: أشاهد تدريبات الزمالك مع جوميز، وأشعر بأن هناك أمر مختلف داخل

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شبانة يعلق على احتفالات شلبي وعبد المنعم ..ويونس يحذر من صناع الفتن
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة مدوية في مباراة الزمالك ودريمز .. ورطة الزمالك الكبيرة .. الحل الأمثل للزمالك
السعيد معدن لاعبي الزمالك سيظهر أمام دريمز اليوم وأتمنى مشاركة هذا اللاعب. علي بومينجيل يتحدث عن مستوى المثلوثي والجزيري مع الزمالك
جوميز سنقاتل من أجل التأهل لنهائي الكونفدرالية وحزين لغياب هذا اللاعب .عمر جابر قادرين على الفوز ولن نبحث عن حجج
المزيد