أخر الاخبار

 

فييرا عاد لقيادة تدريب الزمالك .. و«عباس» يطلب مساندة الأهلي .. يا نلعب كلنا يا نبطل كلنا‏..‏ هتاف الرياضيين ضد تجميد النشاط .. القبض علي أحمد بلال لتنفيذ ‮٥ ‬أحكام

23 اكتوبر 2012 الساعة 1:28 مساء
فييرا عاد لقيادة تدريب الزمالك .. و«عباس» يطلب مساندة الأهلي .. يا نلعب كلنا ي


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء والتي جاء فيها ما يلي:
 
قالت صحيفة الاهرام:
يا نلعب كلنا يا نبطل كلنا‏..‏ هتاف الرياضيين ضد تجميد النشاط
 
المصادفة وحدها قادت الأهرام لتكون شاهد عيان علي ما دار في محيط منطقة قصر البارون‏,‏ وأمام فندق إقامة بعثة فريق صن شاين النيجيري‏,‏ في تمام الساعة الثالثة عصرا ‏تجمع عشرات من نجوم الكرة ولاعبي الدرجة الأولي حول الحافلة المخصصة لتنقلات الفريق النيجيري في عزم واضح علي الحيلولة دون ذهاب الفريق إلي الملعب, وبدا واضحا أن المتظاهرين من الرياضيين أرادوا أن تكون رسالتهم قوية, حيث رفعوا شعار يا نلعب كلنا.. يا نبطل كلنا, في إشارة إلي أن الأهلي يلعب مبارياته الإفريقية علي رغم أنه طرف أصيل في الأزمة التي تسببت في توقف البطولة وتجميد اللعبة علي مدي ثمانية أشهر.
 
وطالب الرياضيون في هتافاتهم وأحاديثهم بضرورة الفصل التام بين الرياضة والسياسة, مؤكدين ـ حسب محمد ثابت صاروخ وهاشم دسوقي ومحمد سمارة ـ أنهم لا يهدفون إلي شيء سوي عودة النشاط الذي يعد مصدر الدخل الوحيد لهم.
 
ومن جانبه, أكد السيد عيد, المدير الفني لنادي النصر, وأيمن عبدالعزيز ومحمد عبدالمنصف لاعبا الزمالك السابقان والمقاصة وإنبي حاليا, أنهم سيكتفون بإرسال الرسالة المطلوبة ليسمع المسئولون عن تجميد النشاط صوتهم, لكنهم سينصرفوا قبل فترة كافية من موعد نزول بعثة صن شاين, كل هذا دار في غياب تام للأمن الذي تم استدعاؤه عن طريق الدكتور وليد الكاشف مدير أمن استاد القاهرة, الذي كان موجودا بالمصادفة في الفندق وأجري اتصالاته مع العامري فاروق وزير الدولة للرياضة, الذي سعي من جهته للاتصال باللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية, وأبلغ أحمد شاهين صاحب الفندق أن الأمن سيصل خلال نصف ساعة, وهو ما حدث بالفعل إذ وصل عدة ضباط يتقدمهم اللواء مساعد مدير أمن القاهرة وجري حوار بينه وبين أيمن عبدالعزيز.
 
وبينما الحوار دائر, جاءت مجموعة من الألتراس وقبل أن يتبينوا الموقف, قاموا بإطلاق شمروخين أثارا الفزع وتسببا في حدوث حالة هياج لدي اللاعبين الذين أعلنوا عدم إنهاء وقفتهم واستمرارهم حتي يضيع موعد المباراة, وفي هذه اللحظة, جاءت قوات الأمن المركزي فتم الفصل بين الطرفين وعادت محاولات تهدئة اللاعبين إلي نقطة الصفر, خصوصا بعد تزايد أعداد الألتراس, وكانت الساعة قد بلغت الخامسة والنصف, وهو الموعد المحدد لتحرك الفريق النيجيري باتجاه الملعب, فاستشعر اللاعبون الموقف الحرج الذي ستتعرض له الكرة المصرية كلها إذا لم يذهب الفريق واقتنعوا بنداءات الموجودين معهم واتفقوا علي أن يقفوا صفين في أثناء خروج الفريق من الفندق إلي الحافلة لتحيته ولتأكيد أن التظاهرة ليست موجهة ضده, إلي هنا انتهت المشكلة الأولي وبقيت المشكلة الثانية وهي الأهم, إذ أن ما حدث كان يصب في مصلحة الفريق النيجيري, لأن موقفه الفني صعب للغاية بعد تعادله ذهابا3/3 وفرصته ضعيفة جدا, إلا إذا حدثت معجزة وتعادل4/4 أو فاز1/ صفر.
 
وكان أعضاء البعثة يتابعون عبر الشرفات ما يدور من أحداث منذ بدايتها وتم تصويرها عبر أجهزة المحمول والآيباد, وطلب مني أيمن عبدالعزيز ومحمد عبدالمنصف الصعود إلي رئيس البعثة والمدير الفني لإفهامهما الموقف, وبالفعل استجاب رئيس البعثة وبدأوا في الخروج إلي الحافلة وقوبلوا بتصفيق من اللاعبين ووضح ميلهم للتلكؤ لإضاعة الوقت, فقام ماهر عبدالعزيز وعمرو محسب إداريا الأهلي المرافقان للبعثة بالاتصال بالمراقب واستدعائه لتسجيل الحالة بدلا من ضياع الوقت, خصوصا بعد ما قرر الفريق النزول من الحافلة معربين عن تخوفهم في حال فوزهم من بطش الجماهير بهم, لتبدأ المفاوضات من نقطة الصفر, وهنا تدخل محمد عبدالوهاب, عضو مجلس إدارة الأهلي السابق مع المراقب ومسئولي الأمن لإقناع البعثة أن ما حدث ليس موجها ضدهم وليس تظاهرة لمواطنين عاديين, وإنما هم رياضيون يطالبون بعودة النشاط الكروي المتوقف منذ أشهر.
وأعلن المراقب تعهده الشخصي بسلامة البعثة فلم يجد مسئولوها فرصة للتلكؤ لتتحرك الحافلة في تمام السادسة والنصف إلي ملعب الدفاع الجوي لتصله في السابعة مساء, مما اضطر المراقب إلي تأجيل المباراة نصف ساعة عن موعدها لينتهي بذلك واحد من أسوأ الأحداث التي شهدتها الساحة الرياضية المصرية.
 
لكن المسرحية لم تسدل ستائرها بعد, إذ هدد اللاعبون بالتظاهر من جديد قبل مباراة الترجي في ذهاب نهائي البطولة الإفريقية ومنع الفريق الضيف من الذهاب إلي الملعب إذا لم يعلن عن موعد نهائي لانطلاق الدوري المصري.
 
 
وقالت المصري اليوم:
فييرا» عاد لقيادة تدريب الزمالك.. و«عباس» يطلب مساندة الأهلي
 
يقود البرتغالى فييرا، المدير الفنى للزمالك، مران الفريق «الثلاثاء» على أرض ملعب حلمى زامورا عقب عودته من الإمارات بعد انتهاء إجازته.
 
وأكد حمادة أنور، المدير الإدارى للفريق، أن ظروف الطيران تسببت فى تأخر وصول «فييرا» الإثنين ، مما تسبب فى غيابه عن مران الإثنين ، الذى أشرف عليه ماركو وأسامة نبيه، وأوضح أن الفريق سيخوض مباراة ودية الأربعاء مع تليفونات بنى سويف على أرض ملعب الهدف بمدينة السادس من أكتوبر.
 
ونفى «أنور» ما تردد عن احتجاز محمود عبدالرحيم جنش، حارس مرمى الفريق، فى سجن الكتيبة الخاصة به فى القوات المسلحة، وقال: «أنا شخصياً أقوم الآن بإنهاء أوراقه حتى يبدأ تجنيده». ورفض الدكتور مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، مشاركة البنينى رزاق مهاجم الفريق فى التدريبات لشعوره بآلام فى «ضرسه» .
 
من جانب آخر، استغل ممدوح عباس، رئيس النادى، حضور محمود الخطيب، نائب رئيس الأهلى، اجتماع لجنة البث بالنادى الأحد، وقام باصطحابه فى جولة داخل النادى، تفقدا خلالها المبنى الاجتماعى الجديد الذى أشاد به «الخطيب» .
 
وأعلن «عباس» رفضه أحداث البارون، وقال: «الفريق النيجيرى كان ضيفا علينا ومن غير المقبول التعرض له بهذا الشكل المهين»، وطالب الرياضيين بوضع مصلحة واسم مصر فوق أى اعتبار، وشدد على ضرورة مساندة الأهلى فى مهمته الوطنية
 
 
وقالت صحيفة الاخبار:
القبض علي أحمد بلال لتنفيذ ٥ أحكام
 
ألقت مباحث الجيزة القبض علي أحمد بلال لاعب النادي الاهلي السابق اثناء محاولته الاستعلام عن احد العاملين لديه والمحجوز بقسم شرطة الشيخ زايد وبالكشف علي اللاعب تبين صدور ٥ احكام ضده.. تم اخطار اللواء أحمد سالم الناغي مساعد الوزير لامن الجيزة واحاله للنيابة لتنفيذ الاحكام. تلقي اللواء كمال الدالي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة بلاغا من العميد حسام فوزي مفتش المباحث بالقبض علي لاعب النادي الاهلي السابق أحمد بلال لتنفيذ ٥ احكام صادرة ضده.
 
وقالت صحيفة الوطن:
عباس يطالب رئيس إنبي بتفعيل جدولة صفقة عوض
 
أجري ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك، اتصالاً هاتفياً بالمهندس محمد بدر الدين رئيس نادي إنبي، طالب خلاله الأخير بتفعيل الجدولة التي تم الاتفاق عليها مسبقاً بخصوص قيمة صفقة انتقال إسلام عوض لاعب خط وسط الفريق البترولي للنادي الأبيض، والمقدرة بـ6 ملايين جنيه، والتي لم يسدد الزمالك منها أي مليم حتي الآن.
 
وطلب عباس من بدر الدين جدولة هذه المستحقات على أقساط، بحيث يدفع الزمالك مبلغ مليون جنيه نهاية شهر أكتوبر الجاري، ويقوم بتسديد المبلغ المتبقي على عشرة أقساط، كل قسط نصف مليون جنيه شهرياً.
 
يذكر أن إنبي أقام دعوى قضائية على مجلس إدارة الزمالك، للمطالبة بالحصول على قيمة الصفقة، وتم تحديد يوم 27 نوفمبر المقبل موعداً للنظر فيها.
 

اخبار الزمالك

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

  صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد