أخر الاخبار

 

الزمالك يفاضل بين التوأم حسن ويحيى وجعفر لخلافة «فييرا» ـ رزاق يهرب لألمانيا ـ لجنة الكرة في انعقاد مستمر تحسبا لرحيل جورفان ـ الخواجة يودع لاعبيه علي طريقة هروب ميشيل ـ «جنش» للبيع

22 يناير 2013 الساعة 11:28 صباحا
الزمالك يفاضل بين التوأم حسن ويحيى وجعفر لخلافة «فييرا» ـ رزاق يهرب لألماني


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:

وقالت الجمهورية:
رزاق يهرب لألمانيا..والزمالك آخر من يعلم
جلسات طارئة للجنة الكرة تحسبا لرحيل فييرا.. ورئيس النادي أجازة شهر

علمت ¢الجمهورية¢ أن البينيني رزاق هرب من الزمالك دون علم مسبق من قبل الجهاز الفني وكذلك مجلس الادارة وذلك للاختبار ضمن صفوف فريق ساندهنوسين الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني.
ويخضع اللاعب للاختبار داخل صفوف الفريق علي مدار الأيام المقبلة لتحديد إمكانية التعاقد معه من عدمه خاصة وأن اللاعب أبدي رغبته في الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء.. وأكد أنه لن يستمر داخل جدرانه بحجة عدم حصوله علي مستحقاته المالية المتأخرة والتي وصلت قيمتها إلي ما يقرب من 200 ألف دولار.
وطلب رزاق الرحيل من البيت الأبيض مجانا ومنحه الاستغناء الخاص به بعد استبعاده من القائمة الأفريقية للفريق خلال الموسم المقبل وعدم نية المدير الفني البرتغالي جورفان فييرا الاعتماد عليه في المرحلة المقبلة.
** تبدأ لجنة الكرة برئاسة حماده امام بداية من اليوم جلساتها الطارئة لمناقشة البدائل المتاحة للبرتغالي جورفان فييرا المدير الفني الحالي في حالة رحيله عن الفريق.
وسوف تطرح اللجنة أكثر من بديل لفييرا وذلك بسبب احتمالات رحيله في الفترة القادمة بعد عدم عودته مع بعثة الفريق من الامارات.
وكما أشارت ¢الجمهورية¢ قبل سفر الفريق الأبيض إلي الإمارات بأن المجلس كلف مدحت بهجت عضو المجلس ورئيس البعثة بإقناع فييرا بالعودة خاصة وانه سافر قبل الفريق ودون ان يعلم الادارة.. وكانت المفاجأة عندما عادت البعثة بدون المدرب البرتغالي.. وأكد البعض ان بهجت يحمل تقريرا مفصلا عن البعثة وبعض النقاط حول فييرا وموقفه من العودة.
ومن المتوقع ان يدرس المجلس موقف فييرا مع الفريق حيث انه كثير الغياب والسفر.. والادارة تريد منه المزيد من التركيز من اجل بطولتي الدوري العام ودوري الابطال الافريقي.
** أعلن أيمن طاهر مدرب حراس المرمي عدم قيد الحارس محمود عبدالرحيم جنش في القائمة الافريقية وتسجيل حارس الشباب محمود حمدي بدلا منه.. وقد وضع هذا التصريح مجلس ادارة النادي ولجنة الكرة برئاسة حماده امام في موقف محرج للغاية.
والملفت للنظر أن القائمة الإفريقية للفريق تم ارسالها إلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ¢الكاف¢ دون معرفة لجنة الكرة باللاعبين المتواجدين بها ولم يوافق علي القائمة سوي رئيس النادي ممدوح عباس بعد تأشيرة المدير الفني للفريق البرتغالي جورفان فييرا.
وبذلك بات واضحا أن اختصاصات لجنة الكرة في البيت الأبيض قاصرة علي علي الاجتماعات وارسال التقارير لمجلس الادارة للبت فيها.
"لقطات بيضاء"
- يسافر احمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر الي قطر مطلع الشهر المقبل لإجراء العلاج الطبيعي والتأهيل الخاص بعملية الغضروف في أكاديمية سباير.
- تلقي محمد إبراهيم. نجم الفريق الاول بالزمالك عرضاً إماراتياً بعد تألقه في دورة أبوظبي.
- ممدوح عباس رئيس النادي حصل علي إجازة لمدة شهر وسافر الي أسبانيا وأنجلترا.. وتعتبر رحلة عباس علاجية حيث سيقوم ببعض الفحوصات الطبية للاطمئنان علي صحته.. وهو الخبر الذي أكدته ¢الجمهورية¢ منذ أيام.


وقالت الاهرام:
فييرا يخبر لاعبي الزمالك برحيله عن الفريق

فجر لاعبو فريق الزمالك الأول لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكدوا لإدارة ناديهم بعد العودة من الإمارات‏,‏ بعدم عودة البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق مرة أخري‏
وكشف اللاعبون عن حوار دار بينهم وبين المدير الفني نقل إليهم خبر عدم عودته للقاهرة مرة أخري ورحيله عن الفريق, وأكد فييرا للاعبيه أنه حصل علي أغلب أوراقه الشخصية ومتعلقاته بالقاهرة قبل السفر إلي الإمارات, ونقل إليهم أمنياته لهم بالتوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة, في الوقت الذي تجاهل فيه التحدث مع إدارة النادي وإخبارهم برغبته في الرحيل.
وتؤكد المؤشرات الأولية داخل مجلس إدارة نادي الزمالك أن لا أحد يمانع من رحيل فييرا عن الفريق لأنه لن يتم التمسك بمدرب لا يريد البقاء في النادي, شرط أن يتم حسم الأمر بشكل رسمي ونهائي ويتم الاتفاق علي فك الارتباط مع سداد قيمة الشرط الجزائي البالغ60 ألف دولار, وألا تتحمل خزانة النادي أي مصروفات خاصة بالشرط الجزائي خاصة وأن النادي لم يقم بإقالة المدير الفني.
وقد تتطور الأمور إلي النقيض ويعود فييرا إلي قيادة الفريق مرة أخري بعد ان أعتاد الرأي العام الزملكاوي علي قصة رحيل فييرا ونفي الأمر في ذات الوقت وأصبح مسلسلا معادا ومملا. ويبدو ان فييرا لم ينسي موقف إدارة النادي منه وتكذيبه بشكل رسمي علي الموقع الرسمي فيما يخص مباريات الفريق الودية في الإمارات وما تسببت في شرخ واضح في علاقة فييرا بمجلس إدارة النادي بعد هذا الموقف, رغم محاولات البعض داخل المجلس من التقليل من أثارها. وسوف تكشف الأيام القليلة المقبلة حقيقة رحيل فييرا هذه المرة عن الفريق من عدمه خاصة وأن الفريق يعود إلي تدريباته غدا بعد الراحة التي حصل عليها من الجهاز الفني.
وعلي جانب آخر وجه محمود جنش حارس مرمي الفريق الاحتياطي سيلا من الانتقادات للجهاز الفني وأتهمه بأنه يكيل بمكيالين ولا يعدل بين اللاعبين بعد أن تم استبعاده من القائمة الأفريقية علي خلفية مطالبته بمستحقاته القديمة وعدم حضوره للتدريبات, في الوقت الذي تم التغاضي عن نفس الفعل من أليكس موندومو وعبد الله سيسيه واللذين تم قيدهما بالقائمة رغم أنهما غابا عن التدريبات وطالبا بمستحقاتهما. وقال جنش: إنه لن يبقي في الزمالك وسيبحث عن فرصة أخري في أي ناد أخر لا يشعر فيه بالظلم لأنه لن يتحمل أكثر من ذلك.
وفي سياق مختلف رفضت لجنة الكرة بنادي الزمالك خوض فريق الكرة لأي معسكرات خارجية في الوقت الحالي مؤكدة أن الفريق سيكتفي بالتدريبات الداخليةبالقاهرة استعدادا للمشاركة في الدوري الممتاز بعد مشاركة الفريق الناجحةفي دورة أبو ظبي الودية, وحتي لا يصاب اللاعبون بالإجهاد قبل انطلاق المنافسات الرسمية للفريق سواء من خلال الدوري أو حتي البطولة الأفريقية التي ستنطلق مارس المقبل.


وقالت الاخبار:
نفس الشرگة التي نظمت المعسگر منذ‮ ‬6سنوات فييرا يودع لاعبي الزمالك علي طريقة هروب ميشيل

ويتكرر مسلسل كل ساعة في الزمالك‮.. ‬فييرا هرب‮ ‬أم انه سيعود مجدداً‮ ‬لقيادة الفريق‮ ‬،‮ ‬فقد ودع البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك لاعبيه خلال رحلة عودتهم من أبوظبي إلي القاهرة مؤكداً‮ ‬لهم أنه لن يعود لقيادة الفريق من جديد نظراً‮ ‬للتعنت الواضح من مجلس الإدارة ضده بسبب التعاقد مع أحمد عيد عبد الملك دون رغبته بمبلغ‮ ‬كبير يصل الي‮ ‬5‮ ‬ملايين جنيه في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق الي التعاقد مع مهاجم بديل لرزاق الذي استغني عنه المدير الفني وفي نفس الوقت يحتاج الفريق لجهود كل اللاعبين الأربعة الذين انتهت عقودهم ومن المفترض ان يتم تجديدها في الوقت الذي يعاني فيه النادي من أزمة مالية‮.‬
وقد جاء توديع فييرا للاعبيه في أبوظبي ليشبه في نفس الوقت توديع الفرنسي هنري ميشيل لفريق الزمالك من قبل في معسكر فرنسا قبل ست سنوات ورفضه العودة للفريق وكانت وقتها أزمة الموسم،‮ ‬وعجائب القدر أن الشركة السويسرية التي نظمت معسكر الزمالك في فرنسا في ذلك الوقت هي نفس الشركة التي نظمت معسكر أبوظبي الأخير‮.‬
ومن جانبه أكد الكابتن أيمن يونس عضو لجنة الكرة ان الأزمة الحقيقية هي أن الجميع أصبح يترقب الوقت الذي يرحل فيه فييرا عن الزمالك والمدرب نفسه أصبح يترقب إقالته من النادي وكل ذلك بسبب تخوف الطرفين من تحمل الشرط الجزائي الذي يقدر بـ‮ ‬60‮ ‬ألف دولار،‮ ‬وانه يري انه سيعود قريباً‮ ‬لكنه من الممكن أن يكون لديه فعلاً‮ ‬ارتباطات أسرية في أبوظبي وسيعود أو أنه متخوف من أحداث يومي‮ ‬25‮ ‬و26‮ ‬يناير الجاري‮.‬
ويري يونس أن السبب في ذلك هو ان سبب الأزمة هي أن الشخص الذي يحرر عقد المدير الفني للزمالك منذ زمن كبير ليس لديه دراية كافية بكتابة العقود‮ ‬،‮ ‬خاصة ان الزمالك منذ قديم الأزل وهو لديه مشاكل كثيرة مع المديرين‮ ‬الفنيين من أيام كابرال وأوتوفيستر وهنري ميشيل،‮ ‬لأنه من المفترض أن يضع مواد قانونية في العقد بأنه في حالة‮ ‬غياب المدرب لفترة معينة يتم منه خصم نسبة معينة من عقده،‮ ‬كما يحق للنادي فسخ التعاقد في حالة التكرار دون تحمل أي شروط جزائية‮.‬
وفي النهاية أوضح يونس أنه حتي في حالة عدم عودة فييرا فانه يري أن يقود‮ ‬أسامة نبيه الفريق في الفترة المقبلة بعدما نجح في إظهار الزمالك بشكل جيد خلال الدورة بعدما قاد تدريبات الفريق خلال الفترة التي سافر فيها فييرا إلي ابوظبي قبل بدء الدورة،‮ ‬وأن يتم ضم مساعد له في الجهاز ليعاونه‮ ‬بدلاً‮ ‬من أن يتعاقد الزمالك مع مدير فني جديد‮.‬


وقالت الوطن:
الزمالك يفاضل بين التوأم حسن ويحيى وجعفر لخلافة «فييرا»
«جنش» للبيع بعد خروجه من القائمة الأفريقية.. «رزاق» فى ألمانيا.. و«المنيرى» يحدد موقف الثلاثى المصاب

بدأ مجلس إدارة نادى الزمالك رحلة البحث عن البديل المناسب للبرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى الحالى لفريق الكرة بسبب عدم التزامه ومشاكله العديدة فى الفترات الماضية واضطراره لترك الفريق والسفر إلى الإمارات أكثر من مرة، فى ظل قرب عودة الدورى المنتظر أن ينطلق خلال أيام قليلة وقرب انطلاق مباريات دورى أبطال أفريقيا التى يشارك فيها الزمالك بداية من يوم 16 فبراير المقبل بمواجهة جازيللى بطل جمهورية تشاد.

وعلمت «الوطن» أن أعضاء من مجلس الإدارة ولجنة الكرة وضعوا قائمة بالأسماء الأقرب لتولى المهمة بدلا من فييرا على رأسهم التوأم حسام وإبراهيم حسن، واللذان يلقيان الدعم من حازم إمام إلا أن فرصتهما صعبة فى ظل رفض ممدوح عباس عودتهما للنادى، كما يوجد فى قائمة المرشحين لخلافة فييرا طارق يحيى المدير الفنى الحالى لفريق هجر السعودى وهو الأقرب لتولى المهمة فى ظل اقتناع معظم أعضاء المجلس ولجنة الكرة به، كما يوجد حلمى طولان المدير الفنى لحرس الحدود، وفاروق جعفر المدير الفنى السابق لطلائع الجيش.

وينوى مجلس الزمالك مناقشة الأمر بشكل عاجل خاصة أن فييرا يعانى من مشاكل أسرية عديدة تقتضى استمراره فى الإمارات لفترة طويلة.

وكان اللواء مدحت بهجت عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة ومعه أسامة نبيه مدرب الفريق وأيمن طاهر مدرب الحراس قد اجتمعوا بفييرا فى فندق إقامة الفريق الأبيض فى أبوظبى وحاولوا إقناعه بالعودة مع البعثة إلى القاهرة إلا أنه رفض بحجة وجود مشاكل عائلية وأكد على صعوبة موقفه وفى نفس الوقت صعوبة عودته لقيادة الفريق خلال الأيام المقبلة وحاجته لمزيد من الوقت، وهو ما أطلع عليه بهجت مسئولى مجلس الإدارة وطالبهم بضرورة دراسة الموقف وحسمه خشية تكراره خلال مشوار الفريق فى الدورى أو بطولة أفريقيا ويجب حسم الموقف.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات بين أعضاء المجلس لدراسة الأمر، وأصبح القرار الأقرب هو فسخ العقد مع فييرا بالتراضى وتعيين مدير فنى بديل.

فى شأن مختلف، طلب أيمن طاهر مدرب حراس الزمالك من إدارة الزمالك وضع الحارس محمود جنش على لائحة اللاعبين المطلوب الاستغناء عن خدماتهم خلال الأيام المقبلة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية فى يناير الجارى، ووافق على بيعه لطلائع الجيش فى حال تقدم النادى العسكرى بعرض لضمه.

وكان طاهر قرر استبعاد جنش من القائمة الأفريقية وقيد بدلا منه الحارس الناشئ محمود حمدى مؤكدا أنه حارس صاعد وسيكون له مستقبل طيب كما أن الثنائى حسن إبراهيم ومحمد مرضى مستقبل النادى بالفعل ولا نحتاج حاليا لحارس آخر والمجموعة الحالية متميزة.

ويعود الفريق لاستئناف تدريباته بشكل طبيعى بداية من غد «الأربعاء» استعدادا للموسم الجديد بعدما منح الجهاز الفنى اللاعبين راحة سلبية لمدة يومين عقب العودة من الإمارات.

ويحدد الدكتور مصطفى المنيرى طبيب الفريق موقف الثلاثى إسلام عوض وأحمد حسن وحمادة طلبة بعد الإصابات التى تعرضوا لها خلال معسكر الإمارات، حيث يخضع الثلاثى لأشعة وفحوصات طبية لتحديد مدى الإصابات التى تعرضوا.

من جهة أخرى، علمت «الوطن» أن البنينى رزاق أوموتويسى مهاجم الفريق الذى استبعده فييرا من القائمة الأفريقية سافر إلى ألمانيا للبحث عن عرض للرحيل عن النادى عن طريق إحدى شركات التسويق هناك، بعد فشل الزمالك فى تسويقه، ورفض اللاعب تقديم أى من العروض التى يملكها للزمالك للضغط على إدارة النادى للسماح له بالرحيل دون مقابل كما أشارت «الوطن» فى العدد الصادر أمس، وينتظر أن يعقد عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات جلسة مع أحمد يحيى وكيل اللاعب خلال ساعات لحسم مصيره قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية الذى يتبقى عليه أسبوع واحد فقط.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد