أخر الاخبار

 

الأهلي يعادل رقم برشلونة ويقترب من تصدر أندية العالم

5 مارس 2013 الساعة 12:53 مساء
الأهلي يعادل رقم برشلونة ويقترب من تصدر أندية العالم


بعد فوزه ببطولة كاس السوبر الأفريقي عادل النادي الأهلي رقم نادي برشلونة الأسباني في الرقم الإجمالي للفوز بالبطولات القارية، بعد أن ارتفع رصيد بطولاته القارية إلى الرقم "17"، منها سبعة بطولات لدوري أبطال أفريقيا، وأربعة بطولات لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس، وخمسة بطولات لكأس السوبر الأفريقي، وبطولة واحدة للكأس الأفرو أسيوية.
 
 ويتصدر القائمة ناديا إي سي ميلان الإيطالي، وبوكا جونيورز  الأرجنتيني برصيد ثمانية عشرة بطولة لكل منهما، وإن كان إي سي ميلان يأتي أولاً نتيجة فوزه بعدد أكبر في بطولات دوري الأبطال في قارته، حيث فاز بسبعة بطولات لدوري الأبطال أوروبياً، مقابل ستة بطولات للبوكا في أمريكا اللاتينية، وهو نفس الأمر الذي حدث في ترتيب النادي الأهلي ونادي برشلونة، حيث فاز النادي الأهلي بدوري الأبطال الأفريقي سبعة مرات، بينما فاز بها برشلونة أربعة مرات أوروبيا.
 
وتم احتساب البطولة الأفرو أسيوية والتي أقيمت خلال الفترة من 1987 وحتى 1998 بتنظيم مشترك من الإتحادين الأفريقي والأسيوي، أسوة باحتساب بطولة الانتر كونتيننتال في رصيد أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية، وهي البطولة التي أقيمت في الفترة من 1960 وحتى 2004 تحت رعاية وتنظيم مشترك من الإتحادين الأوروبي والأمريكي الجنوبي.
 
وبهذا يمكن للنادي الأهلي تصدر قائمة أندية العالم في حالة فوزه بدوري أبطال أفريقيا لهذا العام
 
 ومن ناحية أخرى، وخلال ستة وثلاثون عاما هي عمر مشاركات النادي الأهلي في بطولات الأندية الأفريقية، شارك النادي الأهلي خلال هذه السنين في 36 بطولة تحت راية الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
 فقد شارك النادي الأهلي في 23 بطولة لدوري أبطال أفريقيا، وخمسة بطولات للأندية أبطال الكئوس وبطولتين لكاس الإتحاد الأفريقي، وستة بطولات لكأس السوبر الأفريقي، بخلاف بطولة أخرى من تنظيم الإتحادين الأفريقي والأسيوي وهي الكأس الأفرو أسيوية.
 
 وخلال هذه المشاركات الأفريقية لعب النادي الأهلي 258 مباراة فاز فيها في 131 مباراة منها 106 مباراة بمصر و25 مباراة خارج ملعبه، وتعادل في 69 مباراة منها 19 مباراة بمصر وخمسين مباراة خارج مصر، وخسر في 58 مباراة منها خمسة بمصر و53 خارج مصر.
 
كما سجل النادي الأهلي 397 هدفاً، منها 306 هدفا داخل مصر، و91 هدفا خارج مصر، وسجل في مرماه 193 هدفا، منها 62 هدفا داخل مصر، و131 هدفا خارج مصر.
 
 وتخطى النادي الأهلي منافسيه خمسة مرات عن طريق ضربات الترجيح من نقطة الجزاء، بينما خسر الأهلي أمام منافسيه بضربات الترجيح من نقطة الجزاء أربعة مرات.
 
ولعب في المباريات النهائية لبطولات الإتحاد الأفريقي تسعة عشرة مرة، فاز فيها بالبطولة ستة عشرة مرة، ونال لقب الوصيف ثلاثة مرات.
 
كما لعب مباراتين على لقب الكأس الأفرو أسيوية، فلعب عام 1989 مع يوميوري الياباني وفاز بطوكيو 3/1 وعاد وفاز بالقاهرة بهدف نظيف.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد