أخر الاخبار

 

الزمالك "خلص علي" جمارك النيجر ـ هزمه علي أرضه بهدف حازم .. وتأهل لدور الـ 32 ـ مجلس الزمالك الجديد مهدد بالحل

17 فبراير 2014 الساعة 11:17 صباحا
الزمالك "خلص علي" جمارك النيجر ـ هزمه علي أرضه بهدف حازم .. وتأهل لدور ال


اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الاثنين، بفوز الفريق الاول بالزمالك في لقاء العودة امام بطل النيجر وتأهله للدور 32 بدوري ابطال افريقيا.
 
قالت صحيفة الجمهورية:
الزمالك "خلص علي" جمارك النيجر
هزمه علي أرضه بهدف حازم .. وتأهل لدور الـ 32
 
تأهل نادي الزمالك الي دور ال32 لدوري ابطال افريقيا ليقابل كابو سكورب بطل انجولا بعد فوزه أمس علي إيه اس دوان "الجمارك" بطل النيجر بنتيجة 1/0 في لقاء العودة لدور ال64 لدوري ابطال افريقيا عن طريق حازم امام في الدقيقة 20 من الشوط الثاني.. وكان الزمالك قد فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2/0.
قدم الزمالك مباراة متوازنة استطاع ان يفرض فيها كلمته.. ونجح احمد حسام ميدو في فرض فكره علي مجريات المباراة ليقود فريقه بالتبديلات والتغييرات الناجحة في الشوط الثاني ليعلن جدارته بالتأهل الي الدور التالي.
الشوط الأول
بدأت المباراة سريعة من جانب "أيه أس دوان" الذي حاول خطف هدف مبكر يربك حسابات الزمالك.. واعتمد الفريق الأفريقي علي الكرات الطويلة خلف مدافعي الزمالك.. وانقذ عبدالواحد السيد رأسيه خطيرة تفاعل معها الجمهور الحاضر للقاء والذي وصل إلي قرابة ال 12 ألف متفرج أقل من سعه الاستاد الذي يتسع ل 30 ألف متفرج.
في الربع ساعة الأولي اعتمد الزمالك علي التأمين الدفاعي بعرض الملعب ولم يظهر الخطورة الهجومية المطلوبة بانكماش غريب أمام دوان الذي تشجع لاعبوه وبادروا بالهجمات المكثفة في ظل التقهقر لأصحاب الزي "البينك".. وسيطرة كبيرة من لاعبي دوان.
بدأ الزمالك في التقدم الهجومي في الثلث الثاني من الشوط الأول بمحاولات علي استحياء بالهجمة المرتدة إلا أنه لم يشكل الخطورة الحقيقية علي مرمي دوان بطل النيجر.. وحاول الزمالك إرسال العرضيات إلا أن الندرة العددية للاعبي الهجوم الزملكاوي لم تساعد في تشكيل الخطورة المطلوبة.
الكرة الوحيدة التي تقدم فيها محمد عبدالشافي وتخلي عن موقعه الدفاعي أرسلها عرضية خطيرة لكنها تمر من أمام أحمد جعفر مهاجم الفريق دون خطورة.. وفي ظل التكتل الدفاعي للزمالك اعتمد الفريق المنافس علي التصويب من خارج ال 18 إلا انها كانت بعيدة عن الثلاث "خشبات".
فرض الزمالك سيطرته في وسط الملعب في الربع ساعة الأخيرة من الشوط وبدأ في مبادلة دوان الهجمات عن طريق تحركات الثنائي عمر جابر واسلام عوض من الجبهتين.. وتسببت ارضيه الملعب في اعتماد الزمالك علي تبادل النقلات بشكل طولي وعرضي بعيداً عن التمريرات الأرضية.
وكاد الحكم أن يتسبب في هدف لدوان بعد أن جذب مهاجم الفريق الافريقي محمود فتح الله ولم يحتسبها الحكم خطأ علي الرغم من وقوف اللاعب انتظاراً لقرارا الحكم إلا أنه تفاجأ بإكمال الحكم للهجمة التي ينقذها المدافع ياسر إبراهيم.
وفي الدقيقة 40 شهدت الهجمة المنظمة الاخطر للزمالك بعد تمريرة طويلة من أحمد سمير تصل إلي أحمد جعفر الذي يلمسها صغيرة تصل لعمر جابر المنطلق يضعها عرضية خلف المدافعين تمر من أمام مؤمن زكريا المندفع لتصل لإسلام عوض يصوبها غريبة بعيده عن مرمي بطل النيجر.
انحصر اللعب في وسط الملعب وسط نقلات للكرة من الفريق الأفريقي وتضيق المساحات من جانب لاعبي الزمالك.. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع انقذ عبدالواحد السيد انفراد خطير من داخل ال 6 ياردات يبعدها إلي ضربة ركنية في ظل تمركز سييء من محمود فتح الله.. ولم تنجح محاولات بطل النيجر لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.
الشوط الثاني
مع انطلاقة الشوط الثاني تراجع مستوي وأداء ايه اس دوان بشكل كبير.. وبدا الزمالك في فرض سيطرته علي مجريات اللعب وخاصة في منطقة وسط الملعب وزادت تحركات لاعبو الزمالك بشكل كبير خاصة بعد نزول حازم امام بدلا من اسلام عوض ليشكل جبهه قوية مع عمر جابر.
ولم يجد دوان أمامه الا التسديد من خارج منطقة جزاء الزمالك الا ان اغلب الكرات وصلت سهلة الي عبدالواحد السيد الذي تالق في الشوط الاول.. وحصل الزمالك علي اكثر من خطا في مناطق خطرة علي المنافس نفذها لاعب الوسط نور السيد كاد ان يستغل احداها في هز شباك المنافس بعد تصويبه صاروخيه ابعدها الحارس بعيدا عن المرمي.
هدف المباراة
وفي الدقيقة 20 يطلق حازم إمام رصاصة الرحمة علي فريق دوان بإحرازه هدفا رائعا من هجمة مرتدة سريعة نفذها أحمد جعفر المنطلق ليضعها عرضية لحازم المتواجد أمام المرمي الخالي من حارسه ليعلن عن هدف الزمالك الاول في اللقاء وسط فرحة هستيرية من لاعبي وجهاز الفريق صاحب اللون الوردي.
كثف الزمالك من هجومه لتأكيد الفوز.. وأهدر عمر جابر كرة خطيرة بعد انفراد كامل يضعها جابر في يد الحارس.. بعدها ينفذ مؤمن زكريا عرضية رائعة علي راس البديل احمد علي الذي يضعها قوية تمر بجوار قائم مرمي دوان.
حاول الفريق الافريقي الذي ارتدي الفانلة البيضاء "فانلة الزمالك" إحراز هدف في مرمي الزمالك إلا أن التغطية الدفاعية الرائعة من أبناء الزمالك حالة دون ذلك لينتهي اللقاء بفوز أبيض بنتيجة 1/0 بمجموع اللقائين 3/0 لأبناء ميت عقبة.
 
 
قالت الوطن:
الزمالك يعبر لدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا بهدف على حساب الجمارك
 
تأهل نادي الزمالك إلى دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على فريق الجمارك بطل النيجر بهدف دون رد في المبارة التي جمعت بينهما على ملعب " سيني كونتشي " بمدينة ميامي بالنيجر.
سجل هدف المباراة الوحيد حازم إمام في الدقيقة 67 من مجهود فردي لأحمد جعفر الذي استغل قوته البدنية في الانفراد بالحارس و قام بتمريرها لحازم إمام المنفرد الذي سجل في المرمي.
و نجح أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق في قيادة الفريق بشكل مميز و قام بتعديل طريقة اللعب أكثر من مرة و دفع في الشوط الثاني بحازم إمام و أحمد علي مما ادي لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض.
تأهل فريق الزمالك لدور الـ32 ليواجه فريق كابوسكورب بطل انجولا و تقام مباراة الذهاب بالقاهرة 28 فبراير و 1 و 2 مارس و العودة بانجولا أحد أيام 7 و 8 و 9 مارس المقبل.
 
«درويش»: الرياضة المصرية ستدفع فاتورة «العناد» والانتخابات مهددة بالبطلان
 
أكد الدكتور كمال درويش، رئيس نادى الزمالك، أنه لا يزال عند قناعته الشخصية بضرورة تأجيل انتخابات الأندية ومن بينها نادى الزمالك لحين وضع قانون رياضة واضح لتقام الانتخابات وقتها على أسس سليمة دون أن تكون معرضة للطعن عليها فى أى وقت.
وقال درويش إن إقامة الانتخابات وفق اللائحة القديمة يعنى أن المجالس التى سيتم انتخابها ستكون معرضة للحل والتجميد بأحكام قضائية فيما بعد، وبالتالى لن تشهد الأندية أى استقرار حسب توقعه.
وشدد رئيس نادى الزمالك على أنه لا بد من استمرار المجلس الحالى المعين برئاسته ليقوم بتسيير الأمور واستكمال المشروعات التى بدأها والحفاظ على الاستقرار الإدارى الحالى داخل النادى لحين وضع قانون سليم يتوافق عليه الجميع، ويتم بناء عليه إجراء الانتخابات واختيار مجلس منتخب.
وأبدى درويش أسفه لعدم نجاح جلسة التوافق بين وزير الرياضة طاهر أبوزيد وخالد زين رئيس اللجنة الأولمبية، مؤكداً أن استمرار الأزمة بين الجهتين سيؤدى إلى ضرر بالغ بالرياضة المصرية فى المستقبل، وأنه يخشى أن يؤدى ذلك إلى تجميد النشاط بشكل كامل فى حال استمر كل طرف فى عناده.
وأوضح درويش أن الزمالك بصفته جهة تابعة لوزارة الرياضة مستمر فى مباشرة إجراء انتخاباته المقرر لها يوما 26 و27 مارس المقبل بشكل طبيعى ودون توقف وفقاً لما تم الإعلان عنه، لحين صدور أى قرار جديد من جانب الوزارة التى يتبعها النادى الأبيض إدارياً.
 
 


اخبار الزمالك

خالد جلال يزف بشرة خير عن جوميز ويكشف تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان في نهائي

خالد جلال يزف بشرة خير عن جوميز ويكشف تشكيل الزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

حل خالد جلال، المدير الفني الأسبق لفريق الزمالك والبنك الأهلي، ضيفا على برنامج الريمونتادا حيث تحدث عن لقاء الزمالك ضد نهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الكونفدرمالية الأفريقية وتوقع التشكيل الأمثل من وجهة نظره مؤكدا أن الخواجة البرتغالي جوزيه جوميز، يسير على نهج

الإتفاق يكتسح  اتحاد جدة.. فى دورى روشن والوحدة يعبر الخليج ..وسقوط ضمك فى غيا

الإتفاق يكتسح اتحاد جدة.. فى دورى روشن والوحدة يعبر الخليج ..وسقوط ضمك فى غياب طارق حامد

  إتحاد جدة يخسر بخماسية أمام الإتفاق    سقط اتحاد جدة بهزيمة مدوية على ملعبه بنتيجة بخمسة أهداف مقابل لاشئ أمام الاتفاق في الجولة 31 من الدوري السعودي.   ويعاني حامل لقب الموسم الماضي من سلسلة من الغيابات ضربت صفوفه حيث دخل مباراة اليوم بـ 5

تدريبات خاص لثلاثي حراس الزمالك وتحذير من هذا الخطأ .التدريب على خطة مواجهة

تدريبات خاص لثلاثي حراس الزمالك وتحذير من هذا الخطأ .التدريب على خطة مواجهة نهضة بركان فى تدريب الزمالك اليوم

  تدريبات خاص لثلاثي حراس الزمالك وتحذير من هذا الخطأ    خاض محمد عواد ومحمد صبحي ومعاذ علاء الدين ثلاثي حراسة مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات قوية تحت إشراف لويس فيستني مدرب الحراس خلال مران اليوم الجمعة الذي أقيم على ملعب

اقترب من  ريال مدريد  مبابي  يعلن رحيله عن  باريس سان جيرمان وتعرف على اخر مبا

اقترب من ريال مدريد مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان وتعرف على اخر مباراة مع الفريق الباريسي..المدربون الإيطالي يسيطرون على نهائيات أوروبا

في بيان رسمي - مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان مهاب ممدوح    أعلن الدولي الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان رحسله بشكل رسمي عن النادي الفرنسي نهاية الموسم الجاري بعد انتهاء تعاقده مع الفريق.ونشر كليان مبابي عبر صفحته الرسمية، على

حسام المندوه اتمنى عودة الزمالك بنتيجة إيجابية من المغرب رغم هذه المشكلة..تعرف على موعد المؤتمر الصحفي لجوميز قبل مواجهة نهضة بركان

قال الدكتور حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك إنه يتوقع مستوى جيد جداً من الأبيض و نهضة بركان في مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية.حسام المندوه اتمنى عودة الزمالك بنتيجة إيجابية من المغرب رغم هذه المشكلة وأوضح أمين صندوق

المزيد

الاكثر قراءة

Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
في 4 نقاط .. نكشف خطط وكواليس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان الحاسمة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عرض سعودي يهدد بقاء جوميز في الزمالك .. تطورات صفقة حجازي .. الزمالك يستعيد القوة الضاربة
رسالة المغرب .. بالصور  محاضرة جوميز تشعل الحماس والاطمئنان على جاهزية هذا الخماسي . مؤازرة لبيب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يخطف صفقة الزمالك .. جوميز يرفض تدريب الأهلي .. صدمة للزمالك .. 3 عروض لرحيل مدافع الزمالك
المزيد