أخر الاخبار

 

ظهر اليوم .. الجونة يستدرج الاهلي في مواجهة محفوفة بالمخاطر

3 يناير 2015 الساعة 10:04 صباحا
ظهر اليوم .. الجونة يستدرج الاهلي في مواجهة محفوفة بالمخاطر

يحل فريق الأهلى عند الثانية والنصف، ظهر السبت، ضيفاً على نظيره الجونة فى مباراة صعبة على أرض ملعب الأخير فى الغردقة ضمن الجولة السادسة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.
يدخل الفريقان المباراة بظروف مختلفة، فالأهلى يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة، ولدّى الفريق ثلاث مباريات مؤجلة، ويسعى الفريق لاستغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه عقب النجاح فى الفوز على مصر المقاصة فى الجولة الأخيرة بهدف للاشىء ليتجاوز أحزانه بعد الخسارة من الاتحاد برباعية وقبلها التعادل مع وادى دجلة سلبياً.
بينما يمتلك الجونة 16 نقطة يحتل بها المركز السادس عشر، ولا توجد للفريق أى مباراة مؤجلة.
ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز، اليوم، من أجل التقدم خطوة جديدة فى جدول المسابقة، خاصة الأهلى حامل اللقب الذى يتحفز بفارق الإمكانيات الكبير بينه وبين منافسه لتحقيق الفوز، لاسيما أن بتروجيت يطارده بقوة على المربع الذهبى للبطولة، وحال أى اخفاق للأهلى وتحقيق الفريق البترولى لنتيجة إيجابية أمام الزمالك سيتجاوزه فى جدول الترتيب.
يدخل الأهلى المباراة بصفوف مكتملة باستثناء المصابين من فترة طويلة عمرو جمال وشريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم، كما يفتقد الفريق جهود الظهير الأيمن باسم على بعدما أصيب بشد فى العضلة الخلفية فى مباراة دجلة. واختتم الفريق استعداداته للمباراة مساء الجمعة بتدريب رئيسى ركز خلاله الإسبانى خوان كارلوس جاريدو على شرح خطة المباراة، ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال مشاهدة مباراته الأخيرة فى البطولة أمام بتروجت والتى انتهت بالتعادل السلبى.
وقال جاريدو إن المنافس لديه طموح فى تحقيق مفاجأة أمام الأهلى، لتحسين ترتيبه فى جدول البطولة، وأوضح للاعبيه أن هناك أخطاء وثغرات فى خط دفاع المنافس وطالبهم باستغلالها من أجل تحقيق الفوز، كما حذر لاعبيه من التيارات الهوائية القوية فى ملعب الجونة وتأثيرها على الكرة.
وطالب جاريدو اللاعبين بالتسديد من خارج المرمى، ولعب الكرات العرضية من الأجناب من أجل خلخلة دفاعات المنافس واختراقها إلى مرماه، كما منح مهاماً هجومية خاصة لثنائى وسط الملعب حسام عاشور وحسام غالى، بينما استقر على الدفع باللاعب الشاب محمد هانى فى الجبهة اليمنى بعد تألقه فى مباراة المقاصة. ووفقاً للمران الأخير، ينتظر أن يلعب الأهلى المباراة بتشكيل يضم: مسعد عوض، وحسين السيد ومحمد نجيب وسعد سمير ومحمد هانى وحسام عاشور وحسام غالى ومحمود حسن «تريزيجيه» ووليد سليمان وأحمد عبدالظاهر والأثيوبى صلاح اليدن سعيدو.
فى المقابل، يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الجونة صاحب الملعب رافعا شعار التحدى والندية للضيوف سعيا لحصد نقاط المباراة الثلاث والهروب ولو مؤقتا من شبح الهبوط لدورى القسم الثانى.
يدخل الجونة المباراة وعينيه على نقاطها الثلاث، خصوصا فى ظل تراجع نتائج الفريق مؤخرا مما أدى لتدهور ترتيبه بجدول الترتيب وأصبح مهددا للعودة لدورى القسم الثانى، وسعى راينر تسوبيل خلال الفترة التى سبقت المباراة على علاج الأخطاء والسلبيات التى أدت لتراجع النتائج والأداء وذلك خلال تدريبات الفريق والتى شهدت تحسنا ملحوظا فى أداء اللاعبين.
من جانبه أكد مجدى طلبة، المدرب العام، أن صفوف الفريق مكتملة وأن جميع اللاعبين لديهم رغبة قوية فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى وقال: لا يوجد ما يمنعنا من تحقيق الفوز على الضيوف خصوصا أن المباراة مقامة بملعبنا ووسط تحفز كبير من الجهاز الفنى واللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية وتابع: ليس الرجاء والاتحاد أفضل منا والذى حققا الفوز على الأهلى فضلا عن نجاح الأسيوطى ووادى دجلة فى التعادل واقتناص نقطة.
وأضاف طلبة أن تشكيل الجونة اليوم أمام الأهلى لن يختلف عن المباريات السابقة، خصوصا فى ظل إحلال عاملى التجانس والانسجام بين جميع اللاعبين.

اخبار الزمالك

ليفربول ضد أرسنال أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

ليفربول ضد أرسنال أبرز مواجهات اليوم .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة والبث المباشر

 أحمد عادل الشريف     تقام اليوم العديد من المباريات الكروية بمختلف ملاعب العالم، في اطار العودة التدريجية للنشاط الرياضي في معظم دول العالم، بعد التوقف الذي دام طويلا منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19.   ويشهد اليوم اقامة

كيف حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات؟

كيف حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات؟

سارة عبد الباقي   حصلت جامعة طنطا على المركز الأول في عدد البعثات وهو ما أعلن عنه نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة، حيث أكد أن أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة حصلوا على 20 بعثة، وذلك حسب القائمة التي تم الإعلان عنها خلال الساعات

حوادث اليوم | اخر تطورات حريق طريق الإسماعيلية اليوم الأربعاء

حوادث اليوم | اخر تطورات حريق طريق الإسماعيلية اليوم الأربعاء

سارة عبد الباقي أكد الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة، أن عدد المصابين الناتج عن حريق طريق الإسماعيلية بلغ 15 مصابا مشيراً إلى أنه لا يوجد أي حالة وفاة.   وقال وديع أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيراً إلى أن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة تتابع

تفاصيل سقوط مكرم محمد أحمد في العالمين .. اقرأ التفاصيل

تفاصيل سقوط مكرم محمد أحمد في العالمين .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   تعرض الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للإصابة بجلطة في المخ أثرت على حركة ذراعه الأيسر، وتم نقله إلى مستشفى العلمين، وذلك حسب ما أعلنته نجلته أمنية مكرم.   وقالت أمنية مكرم خلال تصريحات لبرنامج "يحدث في

اخبار عالمية   ...أتلانتا يطارد يوفنتوس باكتساح بريشيا ..وتشيلسى يبتعد عن يونايتد وليستر سيتى

اخبار عالمية ...أتلانتا يطارد يوفنتوس باكتساح بريشيا ..وتشيلسى يبتعد عن يونايتد وليستر سيتى

تقدم فريق أتالانتا لوصافة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، بعد اكتساح ضيفه بريشيا ، بستة أهداف مقابل هدفين ، ضمن منافسات الجولة 33 من عمر المسابقة. وتقمص المهاجم الكرواتي ماريو بازاليتيش دور البطولة بتسجيله 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 2 و55 و58.وتكفل

المزيد

الزمالك في الصحف

الوطن: قرار مفاجئ بشأن صفقات الزمالك الجديدة .. وقلق في تجديد تعاقد ساسي
اخبار الزمالك اليوم .. صور ..إنضمام 7 ناشئين لمعسكر الزمالك واجراء المسحة الثالثة والتظلمات تبشر إمام عاشور
اليوم السابع ..بشرة خير من الجبلاية الى مصطفى فتحي  ..والكشف عن مواعيد المسحة  الجديدة للأندية
اخبار الزمالك اليوم .خماسى الزمالك يقلب انستجرام بصور البيسين فى برج العرب وتعليق كارتيرون على المعسكر
المزيد