أخر الاخبار

 

الزمالك يكتسح الصفاقسى التونسى ـ الأبيض يحطم الرقم القياسي للأهلي ـ لشبونة يوافق على بيع شيكابالا ـ الفريق يبحث عن مهاجم أسمر

24 اغسطس 2015 الساعة 2:25 مساء
الزمالك يكتسح الصفاقسى التونسى ـ الأبيض يحطم الرقم القياسي للأهلي ـ لشبونة


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين،وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
 
قالت الاهرام:
 

الزمالك يحقق فوزا معنويا أمام الصفاقسى التونسى ويهزمه 3/1
 
 
حقق الزمالك فوزا ثمينا وغاليا بتغلبه مساء أمس على الصفاقسى التونسى (3/1) باللقاء الذى جمع بينهما على ملعب الطيب المهيرى فى الجولة الخامسة من منافسات كأس الاتحاد الإفريقى (الكونفيدرالية)
 

سجل أهداف الزمالك محمود عبدالمنعم (كهربا)، وأحمد حمودى هدفين فى الدقائق الـ85 والـ90 من عمر اللقاء الذى أداره الحكم الدولى المغربى رضوان حيدر بالجولة الخامسة من المنافسات، ويتبقى مباراة فى الجولة الأخيرة بين الزمالك وأورلاندو بطل جنوب إفريقيا على صدارة المجموعة الثانية، وقد أهدر كهربا ضربة جزاء فى الشوط الثاني.

 

شوط سريع

 

بداية حماسية بين الفريقين وكان الزمالك الأقرب إلى التهديف فى الدقائق الأولى من زمن الشوط الأول من الكرة التى مررها معروف يوسف إلى محمود عبدالمنعم (كهربا)عندما نجح معروف فى مراوغة أكثر من لاعب ويمرر كرة جميلة إلى كهربا ولكنه سددها فوق العارضة، بعدها هجمة بيضاء من أجل البحث عن هدف التقدم ووضح تماما أن الأبيض لعب بأعصاب هادئة تماما بعد أن اطمأن إلى التأهل للدور قبل النهائى للبطولة عقب فوز أورلاندو بطل جنوب إفريقيا على ليوبار الكونغولى.

لعب البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك منذ بداية اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوى (لحراسة المرمى) وفى الدفاع الرباعى أحمد دويدار، أحمد توفيق، على جبر وحمادة طلبة وفى خط الوسط الخماسى إبراهيم صلاح، طارق حامد، معروف يوسف، محمد إبراهيم، كهربا، وفى الهجوم باسم مرسى.

تحرك الأبيض بشكل جيد خاصة من ناحية الأطراف وشكلت الهجمات خطورة على حارس الصفاقسى رامى الجريدى وكانت هناك محاولات من جانب بطل تونس لتهدئة إيقاع اللعب لفريق الصفاقسى من خلال تحركات لاعبى الوسط خاصة من جانب حمزة حدة ومجدى السراطى، واستمر الفريقان فى تبادل الهجمات وينقذ أحمد الشناوى (العائد من جديد للفريق الأبيض) كرة خطرة سددها سليم المججى بعدها يخرج الشناوى كرة خطرة ثانية سددها مهاجم الصفاقسى لضربة ركنية .

وبعد 25 دقيقة يقل أداء الزمالك نسبيا، مما أعطى فرصة لبطل تونس فى شن هجمات متبادلة وينشط الزمالك من جديد ويراوغ كهربا أكثر من لاعب ولكنه سدد فوق العارضة بعدها كرة سريعة للصفاقسى، ويصاب كهربا ويخرج للعلاج، بعدها ينحصر اللعب وسط الملعب ـ دون خطورة على المرميين، وفى آخر خمس دقائق تعود السيطرة من جديد للأبيض ولكن لم يكن هناك تهديد مباشر على حارس الصفاقسى رامى الجريدى، بعدها يطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى بينهما.

 

بداية سريعة

 

بدأ الشوط الثانى بداية سريعة خاصة من جانب الصفاقسى الذى كان يبحث عن هدف مبكر قد يطمئن جماهيره القليلة التى حضرت لاستاد الطيب المهرى رغم أن الفوز لبطل تونس قد يكون معنويا فقط بعدما ودع البطولة رسميا وشكلت تحركات نجم الفريق على معلولى خطورة كبيرة على دفاع الزمالك والحارس أحمد الشناوى، ومن هجمة مباغتة للزمالك ينجح محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول فى الدقيقة التاسعة عندما تايع الكرة وسددها أرضية زاحفة فى شباك الصفاقسى، وهذا الهدف أعطى الثقة فى نفوس لاعبى الزمالك ويحتسب حكم المباراة المغربى صفوان حيدر ضربة جزاء للصفاقسى سددها علاء معلول على يمين الشناوى ليتعادل بطل تونس فى الدقيقة الـ18، ويجرى فيريرا أول تغييرين فى صفوف الزمالك حيث لعب أحمد حمودى بدلا من باسم مرسى وإسلام جمال بدلا من محمد إبراهيم وهى المباراة الأولى لحمودى مع الأبيض منذ انتقاله من صفوف بازل السويسرى ويحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة للزمالك فى الدقيقة الـ28 يسددها (كهربا) ولكن حارس المرمى أنقذها ببراعة لتضيع فرصة التقدم للزمالك مرة ثانية.

بعدها ينقذ الشناوى فريقه من هدف مؤكد، بعدها يخرج معروف يوسف ويلعب أحمد حسن مكى فى آخر 11 دقيقة من المباراة.

ويسجل أحمد حمودى الهدف الثانى للزمالك فى الدقيقة الـ35 من ضربة حرة مباشرة سددها لتتخطى الدفاع والحارس ليتقدم الزمالك من جديد ويحتسب الحكم ضربة جزاء يسجلها أحمد حمودى فى الدقيقة الأخيرة ليتقدم الزمالك 3/1 وينهى الحكم المباراة بفوز الأبيض.

 
وقالت الجمهورية:
10 أيام راحة سلبية للزمالك
برنامج خاص للصفقات الجديدة.. استعداداً للموسم
 
عود عصر اليوم إلي القاهرة بعثة فريق نادي الزمالك قادمة من تونس بعد مواجهة فريق الصفاقسي التونسي والتأهل للدور قبل النهائي لبطولة الكونفيدرالية الافريقية. 
وتأهل فريق الزمالك للمرة الأولي في تاريخه للدور قبل النهائي لبطولة الكونفيدرالية الافريقية لأول مرة في تاريخ مشاركة الفريق الأبيض في هذه البطولة منذ نظامها الجديد حيث تأهل الفريق الأبيض رسمياً بعد فوز أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي علي ليوبار الكونغولي بهدفين في الجولة الخامسة لتصبح مواجهتا الزمالك أمام الصفاقسي وأورلاندو تحصيل حاصل. 
ويعود الزمالك للظهور في الدور قبل النهائي لبطولات القارة السمراء للأندية لأول مرة منذ عشر سنوات حيث ان آخر تأهل للدور قبل النهائي كان في بطولة دوري أبطال افريقيا موسم 2005 وخرج الفريق علي يد الأهلي. 
قرر البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك منح اللاعبين راحة من التدريبات حتي يوم 3 سبتمبر القادم في إجازة نهاية الموسم خاصة ان الفترة الحالية لن تشهد ارتباطات للفريق حتي يوم 17 من الشهر القادم في مواجهة سموحة في الدور قبل النهائي لكأس مصر. 
ويستمر في أداء التدريبات اليومية محمد ابراهيم وأحمد حمودي وشريف علاء ومحمد عادل جمعة وابراهيم عبدالخالق من أجل تجهيزهم خاصة انهم جدد والمدير الفني يسعي لتجهيزهم خلال الفترة القادمة حتي يكونوا جاهزين للانضمام للتدريبات الجماعية بقوة عقب نهاية الإجازة التي حصل عليها الفريق. 
ويتوجه لاعبو نادي الزمالك الدوليين أحمد الشناوي وحازم إمام وعلي جبر وحمادة طلبة وابراهيم صلاح واحمد توفيق وباسم مرسي واحمد حسن مكي ومحمود كهرباء لمعسكر المنتخب الأول غدا حيث قرر الجهاز الفني منحهم راحة اليوم عقب وصول البعثة إلي القاهرة. 
وقرر الجهاز الفني للزمالك ارسال التقرير الطبي الخاص بحازم إمام مع اللاعب إلي الجهاز الفني للمنتخب من أجل دراسته وتحديد مصير اللاعب من الاستمرار في معسكر الفراعنة من عدمه. 
وأكد أيمن فريد طبيب الزمالك ان حازم إمام سيكون بنهاية الأسبوع الجاري جاهزاً للمشاركة في التدريبات الجماعية ولكن القرار باستمراره مع المنتخب يعود إلي الجهاز الفني والطبي. 
وعن موقف عمر جابر لاعب الفريق المتواجد في فرنسا حالياً أكد أحمد مرتضي منصور عضو مجلس ادارة الزمالك ورئيس البعثة في المغرب ان اللاعب من المنتظر أن يعود إلي القاهرة غداً. 
وينضم عمر جابر إلي معسكر المنتخب فور العودة إلي القاهرة حيث تم إخطار الجهاز الفني بقيادة كوبر بموقف اللاعب الذي من المقرر أن ينتظم في تدريبات للفراعنة الأربعاء. 
أشاد أحمد مرتضي رئيس بعثة الزمالك بالتزام اللاعبين طوال الرحلة وجديتهم وتركيز الجهاز الفني في المباراة مؤكدا ان هذا الفريق وهذا الجيل من اللاعبين قادر علي أن يحقق طموحات الزمالك الافريقية بعد أن نجح في أن يستعيد لقب الدوري المصري بعد غياب سنوات طويلة. 
وشدد أحمد مرتضي علي ان مجلس إدارة نادي الزمالك يوفر كل الدعم للفريق الأبيض خلال الفترة الحالية وهدفه توفير الاستقرار للجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيريرا من أجل حصد البطولات التي يتطلع لها المجلس. 
 
وقالت المصري اليوم:
الزمالك يحطم الرقم القياسي للأهلي والإسماعيلي والمقاولون عقب الفوز على الصفاقسي التونسي
 
حطم فريق نادي الزمالك الرقم القياسي المسجل باسم أندية الأهلي والإسماعيلي والمقاولون العرب، على سبيل الأندية المصرية الأكثر تحقيقاً للانتصارات خارج ملعبها ببطولات الأندية الأفريقية، وذلك عقب انتصار الفريق الأبيض على نظيره الصفاقسي التونسي ، بملعب الطيب المهيري ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات لمسابقة الكونفيدرالية الأفريقية .
ووصل الزمالك للرقم «4» في عدد الانتصارات خارج الميدان في النسخة الحالية لمسابقة الكونفيدرالية، حيث سجل 3 انتصارات خارجية سابقة على حساب رايون سبورت الرواندي بدور الـ 32 للمسابقة والفتح الرباطي المغربي بدور الـ 16، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بدور المجموعات.
 
 
وكانت أندية الأهلي والإسماعيلي والمقاولون العرب تمتلك حدا أقصى 3 انتصارات في مسابقة واحدة، على مدار مشاركاتها القارية.
 
 
وحقق الأهلي الفوز في 3 مباريات خارج ملعبه في نسختي 2001 و2005 من رابطة دوري أبطال أفريقيا، بينما حقق فريق نادي الإسماعيلي رقمه بالمسابقة ذاتها تحت مسماها القديم عام 1995، أما المقاولون العرب فهو من سبق الجميع بتحقيق هذا الرقم خلال مشاركته بمسابقة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1982.
 
 
لشبونة يوافق على بيع شيكابالا للزمالك
 
أكد المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك ، أن سبورتنج لشبونة البرتغالي أرسل موافقته الرسمية للنادي بشأن بيع محمود عبدالرازق شيكابالا .
وأشار مرتضى منصور إلى أن الزمالك سيقوم بتحويل 250 ألف دولار، الخاص بالجزء الأول من قيمة الصفقة، خلال يومين إلى سبورتنج لشبونة.
وأتم: «سنقوم بإعارة شيكابالا لفريق الإسماعيلي لمدة عام كما تم الإعلان عن ذلك في وقت سابق، ثم يعود للزمالك في الموسم التالي».
 
الزمالك يبحث عن مهاجم أفريقى فى يناير
تعود مساء اليوم الإثنين بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك من تونس بعد مواجهته أمام الصفاقسى التونسى فى الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة الكونفيدرالية، ويحصل اللاعبون على راحة لمدة 12 يوماً يتوجه خلالها البرتغالى فيريرا، المدير الفنى، إلى البرتغال للاطمئنان على أسرته قبل العودة لاستئناف عمله استعداداً لمواجهة أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى فى الجولة الخامسة من البطولة، للمنافسة على صدارة المجموعة التى يحتل بها أورلاندو المركز الأول عقب فوزه أمس الأول على ليوبارد الكونغولى بهدفين مقابل لا شىء ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة.
من جهة أخرى، يبحث مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور التعاقد مع مهاجم أفريقى خلال شهر يناير المقبل. وعلمت «المصرى اليوم» أن المجلس تلقى عددا من السير الذاتية لمهاجمين أفارقة عن طريق شركات تسويق أجنبية ووكلاء لاعبين محليين، لكنه أرجأ البت فى الأمر بشكل نهائى لحين متابعة مستوى المهاجمين فى مباريات كأس مصر والدورى الممتاز، على رأسهم باسم مرسى وأحمد حسن مكى ومحمد سالم.
 
 
يأتى هذا فى الوقت الذى عرض فيه أحد وكلاء اللاعبين ضم السيرة الذاتية لـ «على معلول»، الظهير الأيسر للمنتخب التونسى، وإحدى الركائز الأساسية للفريق التونسى، لكن أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة، طلب من الوكيل التونسى تأجيل القرار بشكل نهائى لحين عرض الأمر على مجلس الإدارة والحصول على رأى فيريرا المدير الفنى.
 
 
فيما استعجل حازم إمام، الظهير الأيمن، وكيله بالبحث عن عرض خارجى لخوض تجربة الاحتراف الخارجى، مستغلاً ترحيب مجلس الإدارة برحيل أى لاعب دون معارضة من المدير الفنى.
 
 
اتحاد الكرة يدعو للصلح بين محمود طاهر ومرتضى منصور خلال مؤتمر المنتخب
 
قال حسن فريد ، نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف العام على منتخب مصر الأول، إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي، الجمعة المقبل، في الملعب الرئيسي لمركز شباب الجزيرة، على هامش تدريب الفراعنة، الذي يستعد لمواجهة تشاد يوم 6 سبتمبر المقبل في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 .وأكد «فريد» أن المؤتمر الصحفي سيشهد حضور المهندس خالد عبدالعزيز ، وزير الشباب والرياضة، وجمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وتم توجيه الدعوة لكل من المهندس محمود طاهر ، رئيس النادي الأهلي ، والمستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك ، في بادرة من قبل اتحاد الكرة لرأب الصدع بين القطبين الكبيرين والالتفاف حول المنتخب الوطني، بعد التوتر الذي ساد في الساحة الكروية في الأيام القليلة الماضية.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد