أخر الاخبار

 

الزمالك يتصدر قائمة أقوى فريق عربى فى 2015 ـ فيريرا يرفض المعسكر الخارجي ـ الدورى الجديد ١٧ أكتوبرالمقبل والسوبر بالإمارات ..ونهائى الكأس ٢١ سبتمبر

27 اغسطس 2015 الساعة 10:32 صباحا
الزمالك يتصدر قائمة أقوى فريق عربى فى 2015 ـ فيريرا يرفض المعسكر الخارجي ـ الد


 
تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، وفيما يلي رصد لاهم وابرز ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
 فيريرا يرفض المعسكر الخارجي للزمالك
 
استقر البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة الدم بنادي الزمالك علي تأجيل اقامة المعسكر الخارجي ليقام في يناير المقبل باحدي الدول الخليجية بدلا من الوقت الحالي.
جاء قرار فيريرا لضيق الوقت بين جميع المباريات وبعضها البعض سواء في كأس مصر أو بطولة كأس الاتحاد الافريقي الكونفيدرالية.
ويتطرق اسماعيل يوسف مدير الكرة خلال اجتماعه بالمستشار مرتضي منصور رئيس النادي اليوم لبعض الأمور المتعلقة بالفريق الكروي من بينها المهاجم الافريقي الذي تقرر تأجيل التعاقد معه لفترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل لعدم وجود مكان بالقائمة.
كما سيتناول الاجتماع الاستعداد للموسم الكروي الجديد 2015/2016 بالاضافة إلي مناقشة كافة التفاصيل الخاصة بالاحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام الصفاقسي التونسي بالكونفيدرالية.
أعار النادي الابيض لاعبه الجديد القادم من الترسانة محمد جمال إلي نادي الداخلية لموسم واحد حيث كان الخواجة قد وضعه علي قائمة الاعارة.
يفاضل المجلس الابيض بين 4 عروض للاعارة هي التحية اللبناني والمقاصة وبتروجت والداخلية.
من ناحية أخري هدد الزمالك الشركة الراعية للفريق بفسخ التعاد خلال 15 يوما في حال عدم سداد مكافأة الفوز بالدوري والمقدرة بـ 5 ملايين جنيه ورأي النادي انه لا يوجد سبب وراء هذا التأخير الذي يضر بصالح النادي ويحتاج الزمالك إلي سيولة من أجل الأمور المعلقة علي النادي لاندية سموحة والمقاولون العرب وهي سداد اجزاء من الصفقات التي ابرمها النادي في الانتقالات الصيفية الجارية وحدد الزمالك للشركة الراعية موعد لقائه مع سموحة في الدور قبل النهائي لكأس مصر كحد اقصي لتسلم المبلغ والا فسخ العقد وكان الزمالك قد واجه هجوما من جماهيره بسبب التعاقد مع هذه الشركة في حين ان غريمه التقليدي تعاقد مع شركة سعودية بعقد 250 مليون جنيه ثلاثة مواسم.
يفاضل مجلس الادارة حاليا بين شركة سعودية وأخري اماراتية لرعاية القلعة البيضاء في الفترة المقبلة في حالة فسخ التعاد مع شركة بريزنتيشن الراعية للنادي ويمتلك الزمالك عرضين من الشركتين من أجل رعايته خلال الفترة المقبلة ولكن مسئولو الابيض رفضوا الافصاح عن المبلغ المالي.
 
وقالت الاهرام:
الزمالك يتصدر قائمة أقوى فريق عربى فى 2015
 
تصدرت أندية الزمالك ثم الهلال السعودى فالكويت الكويتى ورابعا الأهلى المصري، ثم النصر السعودى قائمة «أقوى 30 نادياً لكرة القدم فى العالم العربى لعام 2015 بحسب مجلة «فوربس الشرق الأوسط».

وكشفت المجلة الاقتصادية عن هيمنة الأندية السعودية على القائمة بواقع 5 أندية، يتقدمها فريق الهلال صاحب المركز الثانى خلف الزمالك وتلتها فى المرتبة الثانية دولة تونس بواقع 4 أندية أبرزها نادى النجم الرياضى الساحلى صاحب «المركز الـ6»، فيما تقاسمت الإمارات العربية المتحدة وقطر المركز الـ3 فيما بينهما بواقع 3 أندية لكل منهما فى حين اقتصر الوجود المصرى على ناديين فقط الزمالك صاحب المركز الاول بقائمة أقوى الأندية العربية لعام 2015، والأهلى رابع الترتيب.

وبينت المجلة أن التوجه الجديد لبرنامج خصخصة الأندية الرياضية الذى تدرس بعض الدول العربية تطبيقه خلال الفترة المقبلة، لاسيما فى المملكة السعودية والكويت ومصر، يفتح باباً جديداً للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط، ويمهد لمستقبل مشرق أمام الأجيال القادمة.

وكشفت نتائج البحث أن مسألة الديون تعتبر من أهم المشاكل التى تواجه الأندية، وتهدد بانهيارها، وأن الحل يكمن فى فتح ملف الخصخصة فى النوادى العربية، التى ستسهم بدورها فى رفع مستوى الأداء والاستقرار المالي، الأمر الذى سينعكس إيجاباً على الأداء الرياضي، ودون ذلك ستبقى النوادى فى حالة من التردى المالى والفوضي، وتُحرم الكثير من الفرص الاستثمارية، والاهتمام الفعلى من كبرى الشركات بالدعم والرعاية التى هى الدخل الأهم، وستعيش على الهبات والمساعدات.

وتطرقت المجلة إلى الأحوال المادية للاعبين وذكرت: أنهم يعانون عدم الاستقرار المالي، وتأخر رواتبهم فى معظم الأوقات، كما أن أسعارهم أصبح مبالغاً فيها، إضافة إلى أن المنافسة غير منطقية بين النوادي، ولاتزال تعقد الكثير من الصفقات العشوائية، وبأسعار خيالية تفوق قدرة اللاعب الحقيقية، الأمر الذى يؤدى إلى الإحباط الجماهيري.

وخلص التقرير إلى أن جانب من الاستثمارات وعقود الرعاية فى مجالات الرياضة المختلفة عالميا يعتمد فى جزء منها على هجرة الأموال العربية إلى النوادى الأوروبية، والتى تقدر بـ 2 مليار دولار، من جملة إيرادات كرة القدم الأوروبية التى تقدر بـ 28.9 مليار دولار.

 
الدورى الجديد ينطلق ١٧ أكتوبرالمقبل.. وإقامة مباراة السوبر المحلى بالإمارات.. نهائى الكأس ٢١ سبتمبر.. واتحاد الكرة يحقق ٢٦ مليون جنيه فائضا فى الميزانية
 
قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم فى اجتماعه أمس برئاسة جمال علام اعتماد تصور عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بخصوص انطلاق مسابقة الدورى العام الجديد يوم ١٧ أكتوبر المقبل، على أن تقام مباراة السوبر المحلى التى تجمع بين بطلى الدورى والكأس فى بالامارات يوم ١٦ من نفس الشهر.
وصرح حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة بأن الفريقين اللذين سيلعبان مباراة السوبر المحلى ستقام أول مباراة لهما بالدورى يوم ١٨ أو ١٩ أكتوبر المقبل، كما وافق مجلس الادارة على اقامة مباراة المنتخب الوطنى الاول مع استراليا ضمن الاجندة الدولية يوم ١٣ اكتوبر المقبل فى دبى لسهولة وجود لاعبى الفريقين المشاركين فى مباراة السوبر فى الامارات.

وتنص اللائحة على أن مجلس الجبلاية هو من يحدد موعد انطلاق الدوري. وكان عامر حسين تقدم باقتراحين لانطلاق الدورى الأول يوم ٢٦ سبتمبر المقبل والثانى يوم ١٧ أكتوبر المقبل.
وأضاف
فريد أن عودة الجماهير إلى المدرجات لحضور مباريات الدورى الممتاز لن يتم مناقشتها سوى بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية لأنه لا يمكن الحديث عنها سوى بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية وخروج قانون الرياضة وقانون شغب الملاعب للحد من ظاهرة الشغب الجماهيرى والخروج عن النص.

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة إنه جار التنسيق مع وزيرى الرياضة والداخلية عن طريق ثروت سويلم المدير التنفيذى بخصوص هذا الامر، وفى حالة التأكد من التقاء الفريقين بالكونفدرالية ستحصل الجبلاية على موافقة رسمية من وزارة الداخلية لإرسالها إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم «الكاف» حيث أن الأهلى والزمالك ضمنا التأهل لقبل نهائى الكونفدرالية وستحسم الجولة الأخيرة لكل منهما موقف الفريقين فى المرحلة المقبلة.

وفى مفاجأة مهمة كشف حسن فريد عن نجاح اتحاد الكرة برئاسة جمال علام فى توفير فائض فى الميزانية وصل الى 26 مليون جنيه، وهو ما يعد انجازا كبيرا للمجلس واستمرار لنجاح العام الماضى الذى وصل الفائض فيه الى 14 مليون جنيه، وهو ما يستحق الاشادة لمجلس الادارة وجميع العاملين الذين التزموا بالنظام الذى وضعه مجلس الادارة فى ادارته للشئون المالية.

من ناحية اخرى أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن مباراة نهائى بطولة كأس مصر ستقام فى موعدها يوم 21سبتمبر المقبل وأنه لم يتم تقديم موعد المباراة 24 ساعة لتقام يوم 20 من نفس الشهر ولا يوجد سبب لتعديل موعد المباراة خاصة أن وقفة عيد الأضحى المبارك ستكون يوم 22 سبتمبر المقبل ولا تعارض بينها وبين المباراة.

من ناحية أخرى استقر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على توجيه الدعوة إلى رؤساء أندية الدورى الممتاز والمديرين الفنيين للأندية الـ18 فى الموسم الجديد لمناقشتهم فى فترة توقفات الموسم الجديد بسبب ارتباطات المنتخبات والأندية فى البطولات الأفريقية فى محاولة لإيجاد حل للأزمات التى تعرقل الموسم الجديد وتهدد انتظامه. وسيتحدد بناء على اجتماع الجبلاية مع رؤساء الأندية والمدربين شكل الدورى الجديد ومواعيده فى ضوء ما سيتوصل اليه الاجتماع.

كما بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة فى فتح مفاوضات مع أندية الدورى الممتاز الـ18 فى الموسم الجديد، وعلى رأسهم ناديا الأهلى والزمالك، من أجل إقناعهم بإقامة مباريات الدورى الجديد بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى الذى يقوده حسام البدرى بعدما وضع هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الأول وحسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى الجبلاية فى مأزق جديد بعدما طلب الثنائى توقف الدورى الجديد 50 يوماً خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين .

على جانب اخر ارسلت لجنة التظلمات باتحاد الكرة برئاسة المستشار ضياء الدراجلى فى طلب مسئولى الجونة للنظر فى الطعن على قرارات لجنة شئون اللاعبين ببراءة نادى الداخلية لإشراكه سمير فكرى بلقاءات الدورى والكأس رغم قيده بصفوف فريق الإنتاج الحربى وذلك يوم الاحد المقبل بمقر الجبلاية فى الجزيرة.
ويأتى ذلك لتفادى خطأ
مسئولى اتحاد الكرة الذين لم يقوموا بإخطار مسئولى نادى الجونة بالحضور الى مقر الجبلاية فى الجزيرة للنظر فى الطعن على قرارات لجنة شئون اللاعبين.
وسوف تعقد اللجنة جلسة استماع اليوم
فى التظلم الخاص بإيقاف احمد الشيخ مهاجم النادى الأهلى 4 أشهر وتغريمه 133 ألف جنيه نظرا لتوقيعه الى نادى الزمالك على أن يكون هناك قرار سوف يصدر عقب الانتهاء من النظر فى الطعن.

اخبار الزمالك

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد