أخر الاخبار

 

مجلس الزمالك يدرس الاستغناء عن "يوسف".. و"حفنى" مطلوب فى الإمارات .. لجنة ثلاثية لصياغة عقد المدرب البرازيلى

10 ديسمبر 2015 الساعة 12:28 مساء
مجلس الزمالك يدرس الاستغناء عن "يوسف".. و"حفنى" مطلوب فى الإمارات ..


 
تعددت أخبار الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، وفيما يلي رصد لأهم وأبرز ما جاء بها:
 
قالت صحيفة الاهرام:
لجنة ثلاثية لصياغة عقد المدرب البرازيلى
باكيتا يجتمع مع رئيس النادى ويتابع التدريب.. ويوسف يكشف عن قوة شخصيته
 
تقرر تشكيل لجنة ثلاثية لصياغة عقد البرازيلى ماركوس سيزار باكيتا المدير الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، حيث قام مجلس إدارة النادى بتكليف كل من المهندس هانى زادة عضو المجلس ونصر عزام المستشار القانونى للنادى وخالد رفعت مدير التسويق بالقيام بصياغة العقد بطريقة قانونية بحتة بعيدا عن أى ثغرات من أجل حماية النادى أولا.

كان رئيس القلعة البيضاء قد عقد اجتماعا عصر أمس مع باكيتا وإسماعيل يوسف مدير الكرة والمتحدث الرسمى باسم الفريق، لوضع الرتوش النهائية على التعاقد التى لن تعيق الأمور، وذلك بعد الاتفاق على كل البنود الرئيسية، حيث وافق باكيتا على تولى المسئولية الفنية للفريق لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد موسما آخر بموافقة الطرفين، على أن يتقاضى 35 ألف دولار كراتب شهري، وتعيين مواطنه لويس جوستافو مدربا للأحمال براتب 8 آلاف دولار شهريا.

كما تم الاتفاق أمس على ألا يقوم باكيتا بقيادة تدريبات الفريق، إلا بعد عقد المؤتمر الصحفى الخاص بتقديمه السبت المقبل، ليقود الزمالك رسميا، ولكنه قام أمس بمتابعة تدريبات الفريق فى الحادية عشرة صباحاً، كما سيقوم فى الثالثة عصر اليوم بمشاهدة مباراة الفريق الودية أمام الإنتاج الحربى على ملعب السلام، دون أى تدخل فنى من قبله.

وخلال جلسة رئيس النادى أمس مع باكيتا، تقدم الأخير بطلب التعاقد مع محلل فنى لتحليل أداء اللاعبين ومساعدته فى مهامه التدريبية فى أثناء المباريات، يدعى فؤاد وهو مغربى الجنسية، من أجل انضمامه لـ «كتيبة» الجهاز الفني، معللا ذلك بأنه لاغنى عن وجود محلل الأداء معه، والذى كان يعمل معه طيلة الـ 10 السنوات الماضية، خصوصا أنه سيقوم بأعمال الترجمة للاعبى الفريق، وبالفعل وافق رئيس نادى الزمالك على طلب المدرب البرازيلي.

وكان مقررا أن يوقع باكيتا عقود قيادة الزمالك بعد وصوله إلى القاهرة مساء أمس الأول، حيث كان فى استقباله أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة وإسماعيل يوسف مدير الكرة ود. نبيل عبد الفتاح مدير العلاقات العامة بالنادى وسالم محمد سالم وكيل أعماله، ولكن تأجلت الجلسة بسبب إرهاق باكيتا من رحلة الطيران التى استمرت 20 ساعة، ولكن إسماعيل يوسف مدير الكرة، انتهز الفرصة وعقد جلسة مع باكيتا بمقر الفندق الذى يقيم فيه «مؤقتا» عقب وصوله إلى القاهرة، و تناولا العشاء، بعدها حرص إسماعيل يوسف على تقديم السيديهات الخاصة بكل لاعب وأخرى لبعض مباريات الفريق على باكيتا لتكوين فكرة واسعة عن جميع اللاعبين، ودراسة كيفية الطريقة المثلى التى سيتبعها مع الفريق فى الملعب، كما قدم يوسف لمحة فنية عن كيان القلعة البيضاء وعن جماهير النادي، حيث أكد مدير الكرة لباكيتا أنها لا تقبل سوى الفوز بالبطولات و تقديم أداء جيد لفريقهم وتقديم كرة تليق بمدرسة الفن والهندسة وهو ما تفهّمه المدير الفنى البرازيلي، وخلال الجلسة وعد باكيتا بتقديم عروض قوية مع الزمالك والعمل على تحقيق الفوز بجميع البطولات التى سيشارك فيها ولاسيّما وهو يملك لاعبين على أعلى مستوى داخل صفوف الفريق.

وعقب انتهاء جلسة مدير الكرة مع باكيتا، شدد إسماعيل يوسف على قوة شخصية المدرب البرازيلي، و قال إن باكيتا يتمتع بشخصية قوية للغاية فى تعامله الأول معه، وأضاف أنه رجل من الواضح أنه عاشق لمهنته فمنذ حضوره إلى القاهرة أمس الأول لا يتحدث إلا عن عمله داخل القلعة البيضاء و عن أحوال الفريق، من أجل الحصول على أى «تفصيلة» حتى و لو كانت صغيرة عن الكيان ليبدأ عمله بجدية.

من ناحية أخري، يخوض الفريق فى الثالثة عصر اليوم مباراة ودية أمام الإنتاج الحربى على إستاد السلام، فى ظل الاستعداد المكثف قبل استئناف منافسات الدورى الممتاز والتى سيبدأها الفريق بمواجهة حرس الحدود فى الأسبوع الثامن يوم 17 من الشهر الجاري.

وسوف يمنح الجهاز الفنى لاعبى الفريق راحة من التدريبات غدا على أن ينتظموا بداية من بعد غد فى معسكر مغلق بمدينة السادس من أكتوبر ولمدة أسبوع، تحت «قيادة برازيلية» لباكيتا.

كان الفريق قد خاض مباراة ودية أمام فريق الشرقية للدخان تغلب عليه خلالها 5/ وقام خلالها طارق مصطفى المدرب العام بالفريق بإشراك مجموعة كبيرة من اللاعبين للوقوف على حالتهم الفنية والبدنية.

كما انتظم فى مران أمس رباعى المنتخب الأوليمبى مصطفى فتحى  ومحمود كهربا ومحمد سالم ومحمد عادل جمعة  بعد حصولهم على راحة من التدريبات 48 ساعة عقب العودة من المنتخب الأوليمبي، ولكنهم أدوا تدريبات تأهيلية بعيدا عن المران الأساسي. ويبذل الجهاز الفنى محاولات مكثفة مع محمود كهربا، ليخرج من الحالة النفسية السيئة التى يعانيها بعد خروج المنتخب الأوليمبى من البطولة الافريقية وفشله فى التأهل لأوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل، وعقد إسماعيل يوسف جلسة مع كهربا على هامش مران أمس طالبه خلالها بنسيان بطولة إفريقيا والتفكير فى المرحلة المقبلة، حتى لا يتأثر مستواه مع الزمالك خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه يعد أحد العناصر الأساسية بالفريق، كما أنه الهداف هذا الموسم برصيد 3 أهداف.

و من المنتظر أن يشارك رباعى المنتخب الأوليمبى لبعض الوقت خلال ودية الإنتاج الحربى اليوم، لعدم تعرضهم للإجهاد و لاستعدادهم لمباراة حرس الحدود.

كما يخضع كل من محمد إبراهيم وباسم مرسى وأحمد توفيق، لجلسات تأهيل تحت إشراف مدحت عبد الهادى المدرب المساعد، من أجل تجهيزهم لمباراة الحرس، حيث يعانى الثلاثى إصابات، ويسعى الجهاز الفنى لتجهيزهم بعد فترة الغياب.

يذكر أن الفريق مؤجل له  مباراتان بمسابقة الدورى الممتاز، الأولى مؤجلة من الأسبوع الخامس أمام الداخلية وسوف تقام 6 يناير المقبل باستاد بتروسبورت فى السادسة مساء، و الثانية أمام الإسماعيلى وهى مؤجلة من الأسبوع السادس، وسوف تقام بإستاد الإسماعيلية يوم 4 فبراير المقبل فى الخامسة مساء.

وفى سياق متصل، تقرر إرسال قائمة الفريق الإفريقية الأولية نهاية الشهر الجاري، وذلك لحين تولى باكيتا المسئولية رسميا، لإبداء رأيه فى اللاعبين من أجل تجهيز القائمة، حيث سيشارك الزمالك فى النسخة المقبلة بعد فوزه ببطولة الدورى الموسم الماضي، وكان الفريق قد شارك فى الكونفيدرالية الإفريقية بالنسخة الماضية.

 
قالت صحيفة الوطن:
مجلس الزمالك يدرس الاستغناء عن "يوسف".. و"حفنى" مطلوب فى الإمارات
 

تلقى أيمن حفنى، صانع ألعاب نادي الزمالك، عرضاً من أحد الأندية الإماراتية للانتقال إليه على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، وسيصل العرض رسمياً إلى النادى الأبيض خلال الساعات المقبلة، وفقاً للعرض الذى تلقاه ميدو حزين، وكيل اللاعب، ويسعى «حفنى» لمعرفة موقف الإدارة والجهاز الفنى من الموافقة على رحيله، أو رفضه فى ظل وجود كهربا، ومحمد إبراهيم، وأحمد حمودى، ومصطفى فتحى.

من ناحية أخرى، كشف مصدر داخل النادى الأبيض عن موافقة المجلس على رحيل النيجيرى معروف يوسف إلى الدورى السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية، والاستفادة من المقابل فى التعاقد مع ثنائى أفريقى، أحدهما تحت السن، وفقاً للتقرير الذى سيقوم به سامى الشيشينى، مدرب الفريق، بالإضافة إلى لاعب آخر فوق السن خصوصا أن النادى يبحث عن مهاجم مناسب خلال الفترة الجارية فى ظل ابتعاد باسم مرسى عن التهديف، وحاجة الفريق لأكثر من مهاجم فى ظل المشاركة بدورى أبطال أفريقيا والدورى وكأس مصر.

ويخوض الفريق مباراة ودية أمام الإنتاج الحربى بملعب السلام استعداداً لعودة الدورى العام، والمباراة هى التجربة هى الأولى تحت إشراف البرازيلى ماركوس باكيتا بعد توليه المسئولية الفنية للفريق خلال الموسم الحالى، ويسعى الجهاز الفنى لتجهيز اللاعبين استعداداً لمواجهة حرس الحدود المقرر لها يوم 17 ديسمبر الحالى.

 

اخبار الزمالك

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

كوماندوز الزمالك يصعد   لمواجهة الترجى   فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  بع

كوماندوز الزمالك يصعد لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد بعد تحطيم امل سكسيدة.واول تعليق لمجدي أبو المجد فبل مواجهة الترجي

كوماندوز الزمالك  لمواجهة الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد  هانى عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، بعد فوزه على سكيكدة الجزائري،بنتيجة 30 - 26، في المباراة التي جمعتهما اليوم

رسالة كوماسي..بشرة خير بتألق الخماسي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يطمأن على هذا الثلاثي

بدأ مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على ملعب "با جو"، بالفقرة البدنية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.وتولى جواو ميجيل مخطط الاحمال بالفريق قيادة هذه الفقرة، وتم خلالها

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد