أخر الاخبار

 

الليلة عودة دورى الأبطال بمواجهتين من العيار الثقيل

14 فبراير 2017 الساعة 10:51 صباحا


من جديد تدور عجلة دورى أبطال أوروبا للدوران ، اليوم «الثلاثاء»، بعد فترة توقف طوال الفترة الماضية، حيث ينطلق دور الستة عشر للبطولة بمواجهتين صعبتين من العيار الثقيل، تجمع الأولى بين برشلونة العملاق الإسبانى ونظيره باريس سان جيرمان الأبرز على الساحة الفرنسية فى السنوات الأخيرة، فيما تجمع المباراة الثانية بين بوروسيا دورتموند الألمانى وبنفيكا البرتغالى.
عند العاشرة إلا الربع مساء، ستتجه أنظار عشاق الكرة الجميلة نحو استاد «بارك دى برانس» فى العاصمة الفرنسية باريس من أجل متابعة المباراة الكلاسيكية المرتقبة بين الفريق الكتالونى برشلونة ونظيره باريس سان جيرمان، حيث باتت مباراة الفريقين فى البطولة مواجهة متكررة ومعتادة فى النسخ الأخيرة للبطولة. تأهل برشلونة إلى دور الستة عشر بعد تصدر المجموعة الثالثة فى مرحلة المجموعات برصيد ١٥ نقطة من خمسة انتصارات وخسارة واحدة فى مجموعة حل فيها مانشستر سيتى الإنجليزى ثانياً، وسجل الفريق خلال مباريات المجموعات ٢٠ هدفاً، بينما اهتزت شباكه ٤ مرات فقط.
أما باريس سان جيرمان فحل ثانياً فى المجموعة الأولى خلف أرسنال برصيد ١٢ نقطة من ٣ انتصارات و٣ تعادلات، وسجل مهاجموه ١٣ هدفاً، بينما سكنت شباكه ٧ أهداف، وهو ما يدل على أن معدل اهتزاز شباكه بواقع أكثر من هدف فى المباراة.
ويحتل نجم البارسا ليونيل ميسى صدارة هدافى البطولة برصيد ١٠ أهداف، فيما يحل مهاجم باريس سان جيرمان إديسون كافانى خلفه ثانياً على لائحة الهدافين برصيد ٦ أهداف بالتساوى مع سيرجيو أجويرو صانع ألعاب مانشستر سيتى.
وكانت آخر مواجهة بين الفريقين فى النسخة قبل الماضية للبطولة عام ٢٠١٥ فى دور الثمانية فى مباراة الإياب فى كتالونيا، وانتهت بفوز برشلونة بثنائية نظيفة سجلها المهاجم الخطير لويس سواريز، وكان برشلونة قد فاز ذهاباً أيضاً فى حديقة الأمراء بنتيجة ٣/ ١.
وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن أن برشلونة ومديره الفنى لويس إنريكى سيعتمد خلال المباراة بشكل أساسى على مثلث الرعب فى الهجوم المكون من ميسى ونيمار ولويس سواريز، خاصة أن الثلاثى يعيشون حالة من التألق فى الفترة الماضية وسجلوا جميعاً فى فوز الفريق الكبير الأخير فى بطولة الدورى على الأفيس بسداسية نظيفة.
وسجل سواريز مع برشلونة هذا الموسم ٢٥ هدفاً فى مختلف المسابقات، منها ١٨ فى بطولة الدورى يحتل بها المقدمة، كما رفع بهدفيه الأخيرين فى الأفيس رصيده مع «البلوجرانا» إلى ١٠٩ أهداف فى مختلف المسابقات.
وبات المهاجم الأورجوانى العاشر على لائحة هدافى النادى على مدار تاريخه، والطريف أن يتقاسم هذا المركز مع مديره الفنى لويس إنريكى نجم الفريق السابق..
لكن مشكلة الفريق فى مباراة الليلة تكمن فى خط الدفاع، حيث يفتقد الفريق جهود أليكس فيدال بعدما تعرض لإصابة قوية فى الكاحل خلال مباراة الأفيس ستبعده لنهاية الموسم، كما يغيب خافيير ماسكيرانو للإصابة بدوره.
فيما يستعيد الفريق جهود جيرارد بيكيه، ويشارك صمويل أومتيتى وهو يعانى من إصابة خفيفة، كما سيضطر البرازيلى رافينيا لوضع قناع على وجه بعد تعافيه من كسر فى الأنف.
على الجانب الآخر، يسعى باريس سان جيرمان للتخلص من العقدة التى طاردته فى الفترة الماضية بالخسارة أمام برشلونة وتوديع البطولة على يديه فى أغلب المواجهات الأخيرة بينهما منذ عام ٢٠١١.
وفى عام ٢٠١٢، خرج سان جيرمان دون أن يخسر (٢ حيث تعادل ٢-٢ ذهابا فى باريس، و١-١ إياباً فى برشلونة، ثم خسر ذهابا وإيابا موسم ٢٠١٤-٢٠١٥ «١-٣ فى باريس» و٢- صفر فى برشلونة). والتقى الفريقان فى دور المجموعات فى الموسم ذاته، وفاز الفريق الباريسى ٣-٢ على أرضه وخسر ١-٣ فى كامب نو.
وتعول إدارة نادى الأمراء على المدير الفنى الخبير أوروبياً أوناى إيمرى، الذى فاز بلقب الدورى الأوروبى مع إشبيلية ٣ مواسم متتالية، ورغم ذلك فإن سجل إيمرى أمام برشلونة ضعيف، حيث لم يفز خلال ٢٣ مباراة أمام برشلونة كان فيها مديراً فنياً لإشبيلية سوى مرة واحدة.
ويسيطر التفاؤل على لاعبى سان جيرمان فى ظل البداية القوية جداً لهم فى ٢٠١٧ حيث خاضوا ١١ مباراة فازوا فى ١٠ منها، وتعادلوا مرة فى مختلف المسابقات، كما عاد للفريق نجم وسط منتخب إيطاليا ماركو فيراتى ليمنحه قوة كبيرة.
من جهته، أكد أوناى إيمرى، فى تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن فريقه جاهز للمباراة، «ولديه ثقة كبيرة فى قدرات اللاعبين بعدما حصلوا على دفعة معنوية كبيرة بالفوز الأخير على بوردو فى الدورى بثلاثية بيضاء، المباراة صعبة جداً والجميع يردد أن البارسا بات عقدة للفريق، ولكننى لا أعترف بمثل هذه الأمور، الفريق الذى سيجتهد ويقاتل من أجل الفوز سيحالفه التوفيق وهذا ما سيتعين علينا القيام به».
وتحفل المباراة بمواجهة «الأصدقاء» الأمريكيين الجنوبيين ميسى، ومواطنه دى ماريا، ونيمار ومواطناه ماكسويل وماركينيوس ولوكاس، سواريز ومواطنه كافانى، وكلاهما يتصدر لائحة الهدافين (١٨ هدفا للأول فى الليجا، و٢٥ للثانى فى الدورى الفرنسى)

اخبار الزمالك

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

بث مباشر | مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام في الدوري الإنجليزي .. صدمة لصلاح

صلاح بديلًا – تشكيل ليفربول لمواجهة وست هام في الدوري الإنجليزي   مهاب ممدوح يفتتح ليفربول منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي بمواجهة فريق وست هام يونايتد على ملعب استاد لندن في اللقاء الذي ينطلق مساء

الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية ..عودة ثعالب ليستر سيتي إلى البريميرليج

  الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية    أحمد عادل الشريف    أنضم ناديا الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، إلى الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي سوف

الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة .. بالصور خطوبة ابنة حسام حسن لرجل أعمال مصرى

  الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت . اهمها ليفربول ضد وست هام ولقائين فى الدوري المصري .ريال مدريد على أعتاب الليجا بالفوز على سوسيداد

 تقام فى ملاعب العالم اليوم السبت 27 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة وست هام ضد ليفربول فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة يوفنتوس ضد ميلان فى الدوري الإيطالي.  مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد